المرجع الموثوق للقارئ العربي

هو مقدرة القلب على ادماج حركات من انواع مختلفة داخل اطار واحد

هو مقدرة القلب على ادماج حركات من انواع مختلفة داخل اطار واحد، يهتم معظم أفراد في جميع أنحاء العالم باللّياقة البدنيّة، والتي يقصد بها توفير القدرات البدنيّة الأساسيّة لدى الأفراد، مثل السرعة، والقوى العضلية، والتي تساعد على القيام بالأنشطة والأعمال المختلفة، ومن خلال موقع المرجع، فإننا سنورد في السطور التالية من هذا المقال، الإجابة عن السؤال السابق، بالإضافة إلى المقصود بتدريبات التوافق، وأقسامها.

ما المقصود بتدريبات التوافق

هي تلك التدريبات التي يتمرّن عليها الفرد في بداية إعداده جسمانياً للتمرينات الرياضيّة، وبالتالي الاستفادة منها في المراحل المتقدمة من الرياضات والتمرينات المختلفة، مما يؤدي إلى المحافظة على أداء الإنسان الحركي، ومهاراته في التمرين، وتتطلب هذه التدريبات جهداً كبيراً من جهاز الفرد العصبي، لذا يفضل تأديتها كل يومين، وبعدها يمنح اللاعب جسمه بعضاً من الاسترخاء. وتعد تدريبات التوافق نوعاً من تمارين اللياقة البدنيّة.[1]

شاهد أيضًا: من تمرينات التي تنمي الرشاقة الجري المتعرج

هو مقدرة القلب على ادماج حركات من انواع مختلفة داخل اطار واحد

تعد تدريبات التوافق من أهم التدريبات التي يتم إعطاؤها للمتدربيّن بشكل مستمر، من أجل المساعدة على استرخاء الجسد، وتحقيق الانسيابيّة، وحسن تأديّة الوضعيّات المختلفة، وتتطلّب هذه التمرينات تعاون وتكافل بشكل متكامل بين كلٍّ من الجهاز العصبي، والجهاز العضلي، وبالتالي أداء الحركات بشكل أفضل، ضمن إطار واحد. ومن هنا فإنّ الإجابة الصحيحة على السؤال السّابق، هي:

  • التوافق العضلي العصبي.

شاهد أيضًا: الاتزان المنخفض على الركبة والساق والقدم

ما هي أقسام تدريبات التوافق

من المعلوم أنه يجب على اللاعب، أو المتدرب في بداية لعبة للتمرينات الرياضيّة، أن يتدرّب على تدريبات التوافق العضلي والعصبي، وذلك لمساعدته على تأدية التمارين الأخرى بشكل أفضل، وتنقسم هذه التدريبات إلى كلٍّ من:

  • تمرينات التوافق العام: وتظهر في الحركات الأساسية للفرد.
  • وتمرينات التوافق الخاص: وتظهر في الحركات التي تناسب أنشطة الإنسان الرياضيّة، وتشمل ما يلي:
    • توافق الأطراف، ويكون في أداء الفرد الحركي، وذلك عبر استخدام القدمين أو اليدين أو القدمين مع اليدين.
    • والتوافق الكلي، ويكون من خلال حركة جسم الفرد بالكامل.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، هو مقدرة القلب على ادماج حركات من انواع مختلفة داخل اطار واحد. بعد أن أجبنا على السؤال السابق، وذكرنا المقصود بتمرينات التوافق العضلي والعصبي، وأقسامها.

المراجع

  1. wikiwand.com , التوافق العضلي العصبي , 27/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *