المرجع الموثوق للقارئ العربي

تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 1443/2021

كتابة : خالد بتاريخ : 10 يونيو 2021 , 07:00 آخر تحديث : يونيو 2021 , 22:48

ينبغي إصدار تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ليتمكّن الزائرون من دخول المدينة وقضاء وقت ممتع من خلال المرافق الموجودة فيها، ومنها: فندق البيلسان ومنتزه الشاطئ بالإضافة إلى ملعب الجولف، ويساعدنا موقع المرجع على معرفة طريقة استخراج تصاريح الدخول إلى هذه المدينة الاقتصاديّة مع ذكر المواعيد المتاحة للزيارة أيضًا.

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

بدأت المملكة العربيّة السعوديّة بإنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عام 2005م وأكملت المرحلة الأولى من هذه المدينة عام 2010م على أن يتمّ الانتهاء من تشييدها بالكامل مع حلول عام 2030م، وهي مدينة تضمّ كثيراً من المرافق السياحيّة التي تستهدف الزوّار من مختلف أنحاء العالم، وتقع المدينة الاقتصاديّة المذكورة في محافظة رابغ داخل منطقة مكّة المكرّمة، ولا بدّ من الحصول على تصريح قبل دخولها وزيارتها.

شاهد أيضًا: كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يمكننا استخراج تصاريح دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى موقع المدينة الاقتصاديّة “من هنا“.
  • الضغط على الزيارة من الشريط العلويّ.
  • النّقر على تصريح الزيارة من تبويب سجل الآن.
  • الضغط على أيقونة سجّل الآن ذات اللون الأخضر.
  • إدخال البيانات الشخصيّة للزائر ومعلومات الاتّصال.
  • النّقر على أيقونة التالي.
  • إدخال تفاصيل المركبة ومعلومات الزيارة.
  • اتّباع التعليمات حتّى الانتهاء من تقديم الطلب.
  • استلام التصريح فور إصداره ثمّ زيارة المدينة.

مدينة الملك عبدالله سجل الآن إنشاء حساب جديد

نستطيع إنشاء حساب جديد على الموقع الرسميّ لمدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة في المملكة العربيّة السعوديّة كما يأتي:

  • زيارة موقع مدينة الملك عبد الله “من هنا“.
  • النّقر على زرّ التسجيل ذي اللون الأخضر.
  • إدخال رقم الهويّة أو الإقامة أو رقم التأشيرة.
  • كتابة الاسم الأوّل واسم العائلة.
  • تحديد الجنس من القائمة المنسدلة.
  • استخدام التقويم لإدخال تاريخ الميلاد.
  • كتابة رقم الجوّال وعنوان البريد الإلكترونيّ.
  • اختيار المدينة ثمّ النّقر على التالي.
  • إدخال معلومات المركبة والزيارة.
  • اتّباع التعليمات لاستكمال التسجيل.

بكم رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يستطيع كافّة الأفراد في المملكة العربيّة السعوديّة زيارة مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة مجاناً بعد التسجيل واستخراج تصريح الزيارة، ولا يتطلّب الدخول إلى هذه المدينة أيّة رسوم إضافيّة يدفعها الزائرون للدخول في حين ينبغي تسديد الرسوم المطلوبة لاستخدام بعض مرافق المدينة الاقتصاديّة أو حجزها.

مميزات العطلة العائلية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

هناك العديد من المميّزات التي تتمتّع بها العائلات عند قضاء العطلة في مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة، ومنها ما يأتي:

  • الدخول المجانيّ: لا تستوفي مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة ايّة رسوم عند دخول الأفراد، وإنّما تُعدّ واحدة من الخدمات الترفيهيّة المجانيّة التي توفّرها المملكة العربيّة السعوديّة.
  • استخدام المرافق المختلفة: تضمّ هذه المدينة عدداً كبيراً من المرافق التي يستطيع الزوّار استخدامها، ومنها: الفنادث والمسابح وملاعب الجولف.
  • سهولة الحجز: حرصت مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة على توفير خدمة الحجز واستخراج التصاريح من خلال موقعها الإلكترونيّ الرسميّ على شبكة الانترنت ليتمكّن الزوّار من الحجز بسهولة كبيرة.

مرافق مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 2021

هناك العديد من الفعاليّات التي يستطيع الزوّار القيام بها في مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة؛ حيث تضمّ هذه المدينة عدداً كبيراً من المرافق التي تمّ تجهيزها جيّداً لاستقبال الزائرين بما فيها ملعب الجولف بالإضافة إلى مسار جمان كارتينج وفندق البيلسان، وفيما يأتي بعضاً من تفاصيل هذه المرافق والفعاليات

ملعب الجولف

تحتوي مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة على واحد من أجمل ملاعب الولف في الشرق الأوسط ليتمكّن الزائرون من ممارسة هذه اللعبة على العشب المخصّص لذلك، كما تحتوي المدينة على ملعب جولف صغير يعرف باسم ميني جولف، وتمّ تخصيص هذا الملعب للصغار الذين يفضّلون تجربة الجولف أيضًا.

منتزه الشاطئ

يقوم كثير من زائري مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة بالذهاب إلى منتزه الشاطئ لتناول وجبة العشاء بالقرب من أمواج البحر؛ حيث تحتوي منطقة المنزه على عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي توفّر جميع خدماتها إلى الزوّار، كما يمكننا الذهاب إلى منزه الشاطئ للسير على الأقدام بجوار البحر الأحمر أيضًا.

فندق البيلسان

تحتوي المدينة على فندق مخصّص لاستقبال الزوّار الذين يفضّلون قضاء العديد من الأيّام داخل مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة، ويقع هذا الفندق في منتصف المدينة المذكورة ويُعدّ من أبرز معالمها على الإطلاق، ويحتوي على غرف فندقيّة فاخرة تلبّي كافّة المتطلّبات التي يرغب الزائر في الحصول عليها.

جمان بارك

يحتوي جمان بارك على كثير من المساحات الخضراء التي تمّ تجهيزها ليتمكّن أفراد العائلة من الاسترخاء والتمتّع بالمنظر الجميل، كما تحتوي هذه المنطقة على العديد من الألعاب والأماكن المخصّصة للأطفال أيضًا، وأبرزها: ملعب ميني جولف، كما أنّها تضمّ محطات الدرّاجات الهوائية والتمارين الرياضية أيضًا.

مسار جمان كارتينج

تعرف سيّارات الكارتينج بأنّها من السيّارات الرياضيّة الصغيرة التي تحتوي على أربعة عجلات، وتحوي مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة على مسار مخصّص للأفراد الذين يفضّلون قيادة السيّارات المذكورة وإجراء السباقات، وتمّ تصميم المسار المذكور بشكل متميّز مع العديد من المنعطفات الحادّة لإضافة مستويات الإثارة التي يحبّها المتسابقون.

كيفية التواصل مع مدينة الملك عبدالله

تمّ توفير العديد من الطررق المختلفة للتواصل مع مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة، وفيما يأتي بعضاً من أبرز هذه الطرق:

  • موقع تويتر: نستطيع الانتقال إلى حساب مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعيّ “من هنا” مباشرة للبدء بطرح الأسئلة والاستفسارات أو تقديم الشكاوى من خلال خدمة الرسائل التي يقدّمها الموقع.
  • البريد الإلكترونيّ: يفضّل كثير من الأفراد التواصل مع مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة عبر عنوان البريد الإلكترونيّ [email protected] لضمان الاحتفاظ بالإجابات والوصول إليها بسهولة عند الحاجة إلى ذلك.
  • تطبيق واتساب: عملت مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة على تخصيص الرقم 00966558308711 لاستقبال رسائل العملاء عبر تطبيق التواصل الاجتماعيّ الشهير واتساب.
  • مكالمات الهاتف: يمكننا التواصل مع فريق خدمة العملاء في مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة عن طريق الاتّصال على الرقم 8001180010 من داخل المملكة أو الاتّصال على الرقم 00966122605030 من خارج حدود السعوديّة.
  • نموذج التواصل: يقوم كثير من الأفراد بالتواصل مع مدينة الملك عبد الله عن طريق الانتقال إلى نموذج الاتّصال “من هنا” ثمّ إدخال المعلومات المطلوبة وكتابة نصّ الاستفسار أو الشكوى وإرسالها إلى فريق خدمة العملاء.

رابط حجز موعد مدينة الملك عبدالله visit.kaec.net

نستطيع الانتقال إلى صفحة حجز المواعيد واستخراج التصاريح لزيارة مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة “من هنا” مباشرة لتعبئة المعلومات المطلوبة ثمّ تقديم الطلب.

لا بدّ من الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ليتمكّن الأفراد من الدخول وقضاء وقت إجازة ممتع مع العائلة أو الأصدقاء؛ حيث تمّ تزويد المدينة بكافّة المرافق المناسبة للأطفال والكبار، ويُعدّ التصريح شرطاً أساسيّاً للدخول، ونستطيع استخراج التصاريح المذكورة عن طريق زيارة موقع المدينة الاقتصاديّة على شبكة الانترنت ثمّ تقديم الطّلب إلكترونيّاً كما سبق.

المراجع

  1. kaec.net , زيارة المدينة , 10/6/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *