المرجع الموثوق للقارئ العربي

رابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية أون لاين الكويت pifss.gov.kw

كتابة : خالد بتاريخ : 20 يوليو 2021 , 10:37

يتمّ استخدام رابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية أون لاين الكويت pifss.gov.kw من قبل المواطنين ليتمكّنوا من زيارة أحد فروع المؤسّسة وإجراء المعاملات المختلفة التي لا تتوفّر بشكل إلكترونيّ؛ حيث حرصت التأمينات على تقديم الكثير من الخدمات إلى المواطنين إلكترونيّاً، ويشير موقع المرجع إلى رابط حجز المواعيد مع ذكر طريقة حجز الموعد بالخطوات التفصيليّة أيضًا.

التأمينات الاجتماعية الكويت

تمّ إنشاء المؤسّسة العامّة للتأمينات الاجتماعيّة في دولة الكويت عام 1976م لتتولّى تطبيق تأمين الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة للعاملين المدنيين فـي القطاع الحكومي وفـي القطاعين الأهلي والنفطي بالإضافة إلى تطبيق تأمين إصابات العمل وتأمين الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة لغير العاملين لدى الغير من المشتغلين لحسابهم الخاص ومن فـي حكمهم، وذلك بموجب قانون التأمينات الذي صدر في العام ذاته، وتعمل المؤسّسة على توفير حياة كريمة للمشتركين من خلال راتب التقاعد.

حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت

حرصت المؤسّسة العامّة للتأمينات الاجتماعيّة في دولة الكويت على تقديم خدمة المواعيد من خلال موقعها الإلكترونيّ الرسميّ للمحافظة على أوقات المراجعين بالإضافة إلى تنظيم دخولهم إلى مباني المؤسّسة بالشكل الذي يتوافق مع الإرشادات الوقائيّة في الفترة الراهنة، وفيما يأتي طريقة حجز موعد لزيارة التأمينات بما فيها حجز موعد التأمينات الاجتماعية العارضية أو الجهراء.

طريقة حجز موعد التأمينات الاجتماعية أون لاين الكويت

يمكننا حجز موعد في التأمينات الاجتماعيّة الكويتيّة كما يأتي:[1]

  • الذهاب إلى موقع التأمينات “من هنا” مباشرة.
  • النّقر على رابط حجز المواعيد من الواجهة.
  • الضغط على إحدى الخدمات من القائمة.
  • النّقر على زرّ حجز الموعد للفرع المطلوب.
  • تحديد أحد المواعيد المتوفّرة من قبل النظام.
  • كتابة الاسم في الحقل المخصّص لذلك.
  • إدخال رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكترونيّ.
  • كتابة الرقم المدنيّ ثمّ الموافقة على الشروط.
  • الضغط على أيقونة الحجز ذات اللون الأزرق.

اقرأ أيضًا: رابط حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية paci.gov.kw

التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية

عملت مؤسّسة التأمينات الاجتماعيّة في الكويت على تقديم كثير من الخدمات الإلكترونيّة عبر موقعها الرسميّ، وأبرزها الخدمات الآتية:

  • خدمة الدفع الإلكترونيّ: يمكننا الاستفادة من هذه الخدمة لدفع الرسوم المختلفة عن طريق K-net بعد الانتقال إلى موقع التأمينات الاجتماعيّة، ومنها: الدفع الالكتروني لأصحاب الأعمال والدفع الإلكتروني للمؤمّن عليه في الباب الخامس.
  • حاسبة تاريخ التقاعد: تمّ توفير حاسبة ليتمكّن المشتركون من معرفة تاريخ التقاعد بعد إدخال العديد من المعلومات التفصيليّة المطلوبة، وأبرزها: نوع المشترك ومدّة الخدمة وتاريخ الميلاد.
  • تقديم معاملات أصحاب العمل: يُمكن لأصحاب العمل في دولة الكويت تقديم العديد من معاملات المؤسّسة العامّة للتأمينات الاجتماعيّة من خلال بوّابة أصحاب الأعمال بسهولة كبيرة ودون الحاجة إلى إجراء أيّة زيارات أو مراجعات.
  • البوابة الإلكترونيّة للأفراد: تُقدّم هذه البوّاببة كثيراً من الخدمات الإلكترونيّة، ومنها: خدمة بيان مدد الاشتراك وخدمة الاستفسار عن حساب مبلغ الاستبدال للمتقاعدين بالإضافة إلى خدمة بيانات سجلات الاستبدال وسجلّات الاستقطاع.
  • حاسبة مبلغ الاستبدال: يتمّ استخدام هذه الحاسبة من قبل المشتركين في التأمينات لمعرفة مبلغ الاستبدال التقريبيّ بعد تحديد نوع المستخدم وإدخال جميع التفاصيل المطلوبة، وهي: مدّة الاستبدال وتاريخه بالإضافة إلى المبلغ الذي نريد استبداله.
  • خدمة منح أو إلغاء صلاحية مشرف لصاحب عمل: يقوم كثير من أصحاب الأعمال في دولة الكويت بمنح صلاحيّة المشرفين أو إلغاء هذه الصلاحيّة بسهولة كبيرة من خلال البوّابة الإلكترونيّة المخصّصة لأصحاب العمل عبر موقع المؤسّسة على شبكة الانترنت، وذلك بعد إدخال المعلومات المطلوبة حول المؤسّسة والمشرف.

رقم التأمينات الاجتماعية الكويت وطرق التواصل

نستطيع التحدّث إلى موظّفي خدمة عملاء التأمينات الاجتماعيّة في دولة الكويت عبر الرقم 22994000 أو عن طريق الرقم 114 مباشرة، وفيما يأتي بعضاً من الطرق الأخرى للتواصل مع المؤسّسة:

  • التواصل عبر تويتر: يمكننا الذهاب إلى خساب التأمينات الاجتماعيّة الكويتيّة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعيّة “من هنا” لطرح الأسئلة والاستفسارات عن طريق خدمة الرسائل التي يقدّمها هذا الموقع، كما يمكن طرح الأسئلة عن طريق الردّ على إحدى التغريدات أيضًا.
  • التواصل عبر الإيميل: يمكن لكافّة مشتركي التأمينات الاجتماعيّة في دولة الكويت التواصل مع فريق خدمة العملاء أو الدعم الفنيّ عن طريق عنوان البريد الإلكترونيّ taminat@pifss.gov.kw للبدء بطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة.
  • التواصل عبر واتس اب: نستطيع التواصل مع مؤسسة التأمينات الاجتماعيّة في الكويت عبر تطبيق الواتساب عن طريق الرقم 0096522994114 مباشرة، وهو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعيّ في مختلف أنحاء العالم.

رابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية أون لاين الكويت pifss.gov.kw

يمكننا الذهاب إلى خدمة مواعيد التأمينات الاجتماعيّة الكويتيّة عبر الرابط pifss.gov.kw لنتمكّن من اختيار الخدمة التي نرغب في الحصول عليها ثمّ تحديد الموعد المناسب وتأكيد الحجز إلكترونيّاً.

يساعدنا رابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية أون لاين الكويت pifss.gov.kw في الوصول إلى نظام المواعيد الإلكترونيّ مباشرة ودون الحاجة إلى المرور بالعديد من الصفحات والمواقع الإلكترونيّة الأخرى، وهي واحدة من الخدمات الإلكترونيّة التي تقدّمها المؤسّسة من أجل المحافظة على اتّباع الإرشادات الوقائيّة إلى جانب المحافظة على أوقات المراجعين.

المراجع

  1. pifss.gov.kw , المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية , 20/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *