المرجع الموثوق للقارئ العربي

رابط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون 1443

كتابة : محمد شودب

رابط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون 1443 حيث أعلنت المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الوظائف الجديدة بشروط معينة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدث عن المديرية العامة للسجون وعن الوظائف التي قامت بتقديمها وسنتحدث عن موعد التقديم عن هذه الوظائف وعن شروط التقديم عليها وعن رابط التقديم على هذه الوظائف أيضًا.

المديرية العامة للسجون

إنَّ المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية هي مؤسسة أمنية تتبع لوزارة الداخلية السعودية، وتقوم هذه المؤسسة الأمنية على تنظيم السجون وحارسة المساجين وإدارة جميع الأمور التي تتعلق بالسجون في المملكة، وجدير بالقول إنَّ السجون في المملكة العربية السعودية كانت ترتبط بالشرطة وكانت الشرطة تتكفل بإدارتها ولكنّ في عام 1388هـ صدر المرسوم الملكي الذي قضى بتشكيل مصلحة عامة للسجون على أن تكون هذه المديرية مستقلة تمامًا عن الأمن العام السعودية، ثمَّ في عام 1398هـ  صدر المرسوم الملكي الذي قضى بتشكيل الإدارة العامة للسجون، ثمَّ في عام 1421هـ تمَّ فصل مديرية السجون العامة عن الأمن العام في السعودية.

وبعد فصل المديرية العامة للسجون عن الأمن العام السعودي صارت المديرية العامة مرتبطة بمساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بشكل مباشر، ثمَّ في عام 2017 ميلادية أصدر وزير الداخلية السعودية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمرًا قضى بترقية اللواء محمد بن علي الأسمري بشكل استثنائي ليكون مديرًا عامًا للمديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية؛ ليحلَّ محلَّ اللواء إبراهيم الحمزي والذي صار مستشارًا في وزارة الداخلية السعودية، وقد استمرّ اللواء محمد بن علي الأسمري في هذا المنصب حتَّى توفاه الله تعالى في يوم الثامن والعشرين من ديسمبر من عام 2020م.[1]

وظائف المديرية العامة للسجون

قامت المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية التي تتمثل في الإدارة العامة للقبول المركزي وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب التقديم والقبول على وظائف خاصة برتبة جندي وفق شروط محددة تمَّ سرد هذه الشروط ضمن الإعلان، وعلى الراغبين بالتقديم على هذه الوظائف النظر في الشروط، فإذا توافقت الشروط مع المتقدمين فعليهم التقديم في الوقت المحدد لهذه الوظائف، وجدير بالقول إنَّ المؤهل العلمي المطلوب لهذه الوظائف هو شهادة الثانوية العامة بفروعها أو ما يعادلها.

موعد التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون

إنَّ الموعد الذي تمّ تحديد للتقديم على وظائف المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية يبدأ في يوم الأحد الذي يوافق يوم 22/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443 هجرية وهو ما يوافق يوم 26/ ديسمبر كانون الأول/ من عام 2021 ميلادية، على أن ينتهي التقديم في يوم الخميس الذي يوافق يوم 26/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443 هجرية وهو ما يوافق يوم 30/ ديسمبر كانون الأول/ من عام 2021 ميلادية.

شروط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون

توجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر بالشخص الراغب بالتقديم على وظائف المديريَّة العامة للسجون في المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون المتقدم على وظائف المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية حاصلًا على الشهادة الثانوية بمختلف فروعها أو ما يعادل الشهادة الثانوية.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون قد نشأ في المملكة العربية السعودية، ويُستثنى من هذا البند الأشخاص الذي نشأوا خارج المملكة العربية السعودية في كنف والديهم الذي يخدمون المملكة في الخارج.
  • أن يكون الشخص المتقدم صاحب سيرة حسنة وسلوك حسن وسمعة طيبة، وألَّا يكون قد صدر في حقه أي حكم قضائي سابق وأن لا يكون قد أدين في أي جريمة تخل بالشرف والأمانة.
  • أن تكون هذه الوظيفة هي الوظيفة الأولى التي يعمل بها المتقدم في الوظائف التي تخضع لنظام الخدمة العسكرية في السعودية، وألَّا يكون قد تعيّن في وظيفة سابقة من قبل.
  • أن يتناسب وزن المتقدم مع طوله وفقًا للمعايير الموضوعة في اللائحة الطبية.
  • ألَّا يكون المتقدم متزوجًا بامرأة غير سعودية.
  • أن يتمكن المتقدم من اجتياز كافة الاختبارات الخاصة بالقبول في وظائف المديرية العامة للسجون في السعودية.
  • يجب على من يحمل شهادة صادرة من خارج المملكة العربية السعودية أن يقوم بمعادلة هذه الشهادة في وزارة التعليم وأن يقوم بتصديقها قبل التقديم للوظيفة.

شروط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون للنساء

تم وضع مجموعة من الشروط الخاصة بالنساء للتقديم على وظائف المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية برتبة جندي، وهذه الشروط هي:

  • أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وسعودية المنشأ أيضًا، ويستثنى من هذا البند السعوديات اللواتي تربين في كنف آبائهنَّ الذين يخدمون المملكة في الخارج.
  • ألَّا يزيد عمر المتقدمة على 35 عامًا وألَّا يقل عمر المتقدمة على 25 عامًا.
  • أن تمتلك المتقدمة إلى وظائف المديرية العامة للسجون هوية وطنية سارية المفعول.
  • أن تملك المتقدمة سيرة حسنة وألَّا تكون قد أدينت بأي حكم أو جريمة من قبل.
  • ألَّا تكون المتقدمة متزوجة برجل غير سعودي.
  • أن تملك المتقدمة شهادة ثانوية عامة بأحد فروعها أو شهادة تعادلها.
  • أن يكون طول المتقدمة 160 سم فأكثر.
  • أن تتمكن المتقدمة من اجتياز جميع الاختبارات والاجراءات المفروضة للموافقة على الوظيفة.
  • ألَّا تكون المتقدمة قد عملت في أي وظيفة سابقة تتبع لنظام الخدمة العسكرية في السعودية.
  • أن تقوم المتقدمة التي تملك شهادة من خارج المملكة العربية السعودية بمعادلة شهادتها في وزارة التعليم السعودية وأن تقوم بتصديقها.

شاهد أيضًا: شروط العفو عن سجناء الحق العام في السعودية

رابط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون 1443

يمكن التقديم إلى وظائف المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعوديَّة بشكل مباشر من خلال الدخول إلى الرابط الآتي: “من هنا“.

بهذه المعلومات عن وظائف المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا عن وظائف المديرية العامة للسجون بشكل عام ووضعنا فيه رابط التقديم على وظائف المديرية العامة للسجون 1443 وتحدثنا عن شروط هذه الوظائف وعن موعد التقديم على هذه الوظائف.

المراجع

  1. wikiwand.com , المديرية العامة للسجون (السعودية) , 23/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.