المرجع الموثوق للقارئ العربي

معلومات عن يوم المهنة الرياضي

كتابة : شادي خلف

إنّ معلومات عن يوم المهنة الرياضي  هي من الأمور المُستحدثة التي توجّب التَّعريف بها عالميًا، حيث تَرعى تلك المبادرة عدد من الأهداف المميّزة وتسلّط الضّوء على إيجاد قنوات للتَّواصل بين جميع الأفراد من البَاحثين عن عمل رياضي، فهي مبادة إنسانية لا بدّ من التَّعريف بها وبفقراتها المهمّة ضمن مسارات القطّاع الرّياضي في المملكة العربيّة السعوديّة، وعبر مَوقع المَرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرفوا على موعد يوم المهنة الرياضي لعام 2022 وأبرز معلومات عن يوم المهنة الرياضي 2022.

معلومات عن معهد إعداد القادة في السعودية 

يُعتبر أحد المؤسسات الهادفة التي تقوم على عدد من الأهداف والرؤى، وتسعى إلى رعاية عدد من المشاريع المهمّة للأجيال القادمة، وفي ذلك نسرد لكم أبرز المعلومات عن المعهد:[1]

  • هو أحد البرامج المهمّة التي تخضع للإشراف المباشر من وزارة الرياضة في المملكة العربيّة السّعوديّة، التي تمّ إنشاءها في تاريخ 22/من شهر ذي القعدة /لعام 1396 هــ الموافق للعام 1976 ميلادي، على أن يشمل المملكة، ثمّ انتقل ليشمل كافة أبناء مجلس التعاون الخليجي.
  • يُعتبر أحد التطبيقات العمليّة لفكرة الحصول على تنمية مستدامة للطاقات البشريّة الكبيرة التي تتواجد في المملكة العربيّة السعودية وفي دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تقوم فكرة المعهد على إيجاد آلية وحلول ووسائل مستحدثة ومناسبة والتي من الممكن تطبيقها لرعاية التدريب المثالي للقدرات البشريّة للحصول على كوادر متجدّدة في القطّاعات الرياضية لتأهيلها للعمل في مهنة الرياضة.
  • تمّ النّظر للمعهد بآخر التحديثات الرّسميّة بشكله المتطوّر والحالي مع صدور الموافقة النهائيّة على شموليّة قرار اعتماده في تاريخ السادس والعشرين من آب أغسطس لعام 1989 ميلادي الموافق للعام 1410 هــ.
  • يمتلك المعهد شبكة واسعة من العلاقات التدريبية الدولية من مختلف الجهات الأكاديميّة، على أنّه الجهة الوحيدة المعتمدة من قبل الدولة للتدريب الشبابي الرياضي.
  • يقوم المعهد على تقديم ما يزيد عن 100 دورة تدريبية، ويمتلك خبرات طويلة في مجال العمل. بالإضافة إلى امتلاكه لبُنى تحتية من سكن ومنشآت رياضية وقاعات دراسية.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2021

معلومات عن يوم المهنة الرياضي 2022

إنّ يوم المهنة الرياضي هو حدث مميّز يقوم على تسليط الضوء على عدد من الاتجاهات الإنسانيّة التي تهدف إلى الصالح الشّبابي العام، وفي ذلك أبرز معلومات عن يوم المهنة الرياضي:

  • يمكن تعريفه على أنّه عبارة عن مبادرة مميّزة تخضع لإشراف وتنظيم معهد إعداد القادة في المملكة العربيّة السّعوديّة.
  • هي واحدة من المبادرات الكبيرة التي تسعى في طريق فتح نوافذ تواصل واتّصال بين جميع الأفراد الباحثين عن العمل مع أصحاب الأعمال في القطّاعات الرياضيّة وكافّة الجهات التي تعمل في ذات السياق.
  • تحمل مبادرة يوم المهنة الرياضي إلى دعم الشّباب الرّاغب في العمل بمسارات رياضيّة لمساندتهم في طريق الحصول على وظيفة تتناسب مع الكفاءات والخبرات الرياضيّة التي يتمتّعون بها.
  • تُساهم تلك المبادرة الرياضيّة المميّزة بعمليّة سد الفجوة الوظيفيّة ضمن مسارات العمل في قطّاعات الرياضة في المملكة العربيّة السّعوديّة بشكل مستدام كونها تخضع لتأهيل مستمر.
  • تستمرّ الفترة الزمنيّة لتلك المبادرة على ثلاثة أيّام تبدأ من تاريخ الخامس والعشرين من كانون الثاني وتستمر حتّى السابع والعشرين من كانون الثاني لعام 2022 ميلادي.
  • تقدّم فعاليات يوم المهنة الرياضيّة إمكانيّة استعراض الوظائف الرياضيّة المتوافرة للمدراء والقائمين عليها، واستعراض المهارات والمواهب التي تنتمي لذات المجال للباحثين عن تلك الوظائف، فهو عبارة عن عملية وصل بين الطّرفين.

شاهد أيضًامتى يصادف يوم الصحة النفسية العالمي 2021

متى يوم المهنة الرياضي 2022

إنّ يوم المهنة الرياضي في المملكة العربيّة السّعوديّة سوف يكون اعتبارًا من يوم الثلاثاء 22/من شهر جمادى الآخر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 25/من شهر كانون الثاني يناير /لعام 2022 ميلادي، وفق ما أعلنت عنه الجهات الناظمة لتلك الفعالية والتي تتمثّل بمعهد إعداد القادة في المملكة، وتشمل فقرات اليوم الرياضي على عدد من الفعاليات التي تهدف إلى وصل أصحاب الوظائف بالباحثين عن تلك الوظائف من المواهب الرياضيّة وتستمر لمدّة ثلاثة أيّام على أن تنته فعالية يوم المهنة الرياضي مع يوم الخميس 24/من شهر جمادى الآخر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 27/من شهر كانون الثاني يناير /لعام 2022 ميلادي، أي لمدّة ثلاثة أيّام متتالية.

مكان فعاليات يوم المهنة الرياضي 2022

إنّ مكان إقامة فعاليات يوم المهنة الرياضي سوف يكون في الصالات الخضراء ضمن مجمّع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة الرياض، على أن تستمر تلك الفعاليات لمدّة ثلاثة أيّام اعتباراً من ثلاثاء الخامس والعرشين من يناير وقد قام على افتتاح تلك الفعاليّة نائب وزير الرياضة السعودي، من الساعة العاشر صباحًا وحتّى الساعة التاسعة مساءً حتّى تاريخ يوم الخمس في السابع والعشرين من يناير الجاري لعام 2022 ،حيث يحمل هذا اليوم  إلى وصل الباحثين عن عمل من ذوي الخبرات الرياضيّة مع أصحاب المؤسسات الرياضيّة ومدراء الأقسام الرياضيّة على اختلاف المسارات سعياً إلى تحقيق أهداف (رؤية المملكة 2030).

إلى هنا نصل بكم إلى ختام المقال الذي تناولنا فيه الحديث عن معلومات عن يوم المهنة الرياضي وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال للتعريف بمعهد إعداد القادة في المملكة والتعريف بيوم المهنة الرياضي وأبرز المعلومات عن يوم المهنة لنختم أخيرا مع مكان إقامة فعاليات يوم المهنة في السعوديّة لعام 2022.

المراجع

  1. mos.gov.sa , عن معهد إعداد القادة , 26/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.