المرجع الموثوق للقارئ العربي

وش معنى كلمة الدون كريستيانو

وش معنى كلمة الدون كريستيانو لاعب كرة القدم البرتغالي الأشهر من النار على علم، فقد أطلق هذا اللقب عليه أثناء مباريات كأس العالم للعام 2022، حيث سماه معلق كرة القدم التونسي الجنسية عصام الشوالي بالدون ليلازمه الاسم بعد ذلك، وما سوف نعرضه في موقع المرجع ما معنى هذا اللقب الذي كني فيه رونالد، وسبب تسميته فيه، والألقاب الأخرى التي أُطلقت عليه.

وش معنى كلمة الدون كريستيانو

إن معنى الدون كريستيانو أي القائد أو السيد، وقد لقب كريستيانو بالدون في نهائيات كأس العالم للعام 2022، ولقبه المعلق عصام الشوالي بهذا اللقب، ولازمته الصفة منذ ذلك الحين، وهذا اللقب لقب شرفي فخري، له أصل في أكثر من لغة وثقافة، فهذا اللقب برتغالي، وفيليبيني، وإيطالي، وبرتغالي، يطلق لقب الدون على الرجل كنوع من أنواع الاحترام، وفي إسبانيا يطلق هذا اللقب على الأشراف والنُبلاء، والجدير بالذكر يُطلق على رونالدو عدّة ألقاب أُخرى.

الدون كريستيانو

لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون

إن سبب تسمية كريستيانو رونالدو باسم الدون؛ لأنه قائد المنتخب البرتغالي، فلقب الدون كما أسلفنا يُطلق على القائد، وهو لقب شرف، وتعظيم، وتبجيل، وما يعرف عن كريستيانو أنه أحد الشخصيات الرياضية المشهورة، وله العديد من المعجبين والجماهير على مستوى العالم ككل، وهذا بفضل لعبه الاحترافي، فهو هداف وصانع ألعاب، فهو من اللاعبين المهرة، ويعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم العالميين.

ألقاب كريستيانو رونالدو

غير لقب الدون، يُطلق على كريستيانو رونالدو ألقاب عدّة، وهي ما يلي:

  • CR7: وهو اختصار لأوائل الأحرف من اسم كريستيانو رونالدو مع رقم قميصه.
  • صاروخ ماديرا: فماديرا هي اسم الجزيرة التي وُلد فيها لاعب كرة القدم البلغاري كريستيانو.

وإلى هنا نصل وإياكم لنهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان وش معنى كلمة الدون كريستيانو، وقد أوجزنا في سطوره بالحديث عن لقب الدّون الذي كني فيه رونالدو، وسبب تسميته، والألقاب الأخرى التي حصل عليها.

أسئلة شائعة

  • كم عدد الالقاب التي فاز بها كريستيانو رونالدو؟

    إن عدد الألقاب التي فاز بها كريستيانو رونالدو هو 34 لقب، كما أنه فاز بأكثر من 300 جائزة.

  • من هو اول من اطلق عليه لقب الدون؟

    إن أول من أطلق عليه لقب الدون هو لاعب كرة القدم الإسباني أندريس إنييستا، لكن لازم لقب الدون كريستيانو في نهائيات كأس العالم للعام 2022.

  • كم عمر الدون؟

    إن عمر الدون كريستيانو رونالدو 37 سنة، فهو من مواليد الخامس من فبراير 1985 للميلاد.

المراجع

  1. dearborn.or , Why is Messi called "The Flea" and Ronaldo "The Don"? , 07/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *