اكرم من الكريم وابخل من البخيل

اكرم من الكريم وابخل من البخيل ؟ تُعتبر الألغاز من الأسئلة الرّياضيّة للعقل والتي تجعله يفكّر ويتنشّط ذهنيًّا، كما أنّها تُعتبر كنوع من التّسلية والترفيه التي يلجأ لها الكثيرون في أوقات الفراغ، ومن الجدير بالذّكر بأن البعض منها يكون لأخذ العِبرة والاستفادة منها في أمور الحياة، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المرجع سوف نستعرض لكم حل لغز أكرم من الكريم وأبخل من البخيل التي يرد كثيرًا ضمن ألعاب الألغاز.

اكرم من الكريم وابخل من البخيل

إنّ هذه الجملة (أكْرَم من الكريم وأبْخَل من البَخيل) التي ترد على مسامعنا في الكثير من ألعاب الألغاز وفي بعض الأحاجي التي يتناولها النّاس فيما بينهم في أوقات الفراغ والتّسلية، تُعتبر من الأحاجي التي تحتاج إلى ذكاء وفطنة وتفكير عميق حتّى يتمكّن المتلقّي لها من الإجابة عليها وحلّها بشكل صحيح، وقد ورد ذكر هذا اللّغز ضمن لعبة الكلمات المتقاطعة وخاصة في لعبة فطحل الأكثر انتشارا.

اكرم من الكريم وابخل من البخيل

شاهد أيضًا: حل لغز ابيض من الثلج واسود من الليل اكله حرام وشربه حلال

حل لغز اكرَم من الكريم وابخل من البخيل

يبحث كثيرون عن إجابة لحل لغز أَكْرم مِن الكَريم وأبْخل مِن البَخِيل، باعتباره من الألغاز الصّعبة والتي تحتاج إلى تفكير عميق لإيجاد الإجابة الصّحيحة عليها، ألا وهي:

  • الميزان

حيثُ أنّ الميزان يعطي وفقًا لصفة صاحبه، فإن كان الشّخص كريمًا سوف يكون الميزان أكْرَم منْهُ في العطاء، وإن كان صاحبه بَخيلًا فسيكون الميزان أبخل منه، ولهذا السّبب النّاس تتحاشى الإنسان البخيل وتنفر منه، وهي من الصّفات المذمومة بين البشر.

شخصيتان إحداهما اتصفت بالجود والأخرى بالشح الشديد

هناك الكثير من الشّخصيّات التي قد سمعنا عنها عبر مرّ العصور ومنها من اتصف بالصّفات الحميدة كالكَرم، ومنها من اتصف بالصّفات الغير محمودة كالبُخل، ومن أشهر الشّخصيّات التي كانت مضربًا للأمثال بالكَرَم والجود هو الشّاعر المشهور حاتم الطّائي، ومن الشّخصيّات التي اتصفت بالبُخْل الشّديد والطّمع هو أشعب، وهو من الشّخصيّات الفكاهيّة التي اتصفت بالبُخْل وحبّ المال.

شاهد أيضًا: من هو الذي اذا استراح لبس قبعة

ألغاز سهلة ومسلية مع حلها

يحتاج الإنسان بين الحين والآخر إلى مثل هذه الأسئلة والألغاز التي تضيف إلى العقل البشري المعلومات الجديدة والمفيدة، وخاصّة بالنّسبة للأطفال فهي تمنح عقولهم قدرة على التّفكير بشكل منطقي، ومن تلك الألغاز والحلول فيما يلي:

  • اللغز: ما هو الشيء الذي كلما أخذت منه زاد؟
    الحل: الحفرة.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له أسنان ولكن لا يعض؟
    الحل: المشط.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي اسمه مثل لونه؟
    الحل: البرتقال.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يكون في الأرض أخضر، وفي السوق أسود، وفي البيت أحمر؟
    الحل: الشاي.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي نراه ونسمعه ولا يرانا؟
    الحل: التلفاز.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا من خلاله عن اكْرم من الكَريم وابْخل من البَخيل، ومن ثمّ انتقلنا للحديث عن أشهر شخصيتان في الكَرَم والبُخْل، لنختتم المقال بمجموعة من الألغاز السّهلة والمسلّية مع حلّها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *