المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل وغير الحامل

كتابة : نسمة محمد

تجربتي مع فيتامين برينتال، يُعد فيتامين برينتال من الفيتامينات الطبية الهامة جدًا التي ينصح بها العديد من الأطباء النساء الحوامل والغير الحوامل أيضًا، إذ يحتوي هذا الفيتامين على العديد من العناصر والمعادن المفيدة التي تقضي على الضعف العام والعديد من المشكلات الأخرى التي تؤثر على الكثير من النساء، وفي سياق الحديث عن فيتامين برينتال يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على تجربتي مع فيتامين برينتال، مع توضيح طريقة استخدامه الصحيحة بالتفصيل.

ما هو فيتامين برينتال

حبوب فيتامين برينتال عبارة عن مكملات غذائية طبية غنية بالفيتامينات والمعادن الطبيعية المفيدة التي تحتاج إليها جميع النساء خاصة أثناء شهور الحمل المختلفة، إذ يتواجد هذا الفيتامين على هيئة أقراص طبية تقوم بدور حيوي في إمداد الأم والجنين بالعناصر الغذائية المفيدة اللازمة للحفاظ على الجنين من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية؛ ومن ثم إتمام عملية نموه بالطريقة الطبيعية، كما وأنها تساعد في حماية الأم من الإصابة بالضعف والكثير من المشكلات الصحية الخطيرة.

ما هو فيتامين برينتال

شاهد أيضًا: فيتامين د 50000 للحامل في الأشهر الأولى

تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل

لجأت العديد من النساء إلى فيتامين برينتال للوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة خاصة أثناء فترة الحمل، وتتضح هذه التجارب فيما يلي:[1]

  • أكدت سيدة حامل في الشهر الثالث، وكانت تعاني من الضعف الشديد والعديد من الأمراض المناعية الأخرى ونصحها أحد الأطباء بهذا الفيتامين الذي ساعدها في القضاء على هذا الضعف.
  • ذكرت سيدة أخرى كانت تشعر بالدوخة المستمرة نتيجة نقص العديد من فيتامينات الجسم؛ ولذلك نصحها الطبيب المعالج بهذا الفيتامين الذي أمدها بالفيتامينات التي تحتاج إليها.
  • أكدت امرأة أخرى حامل في الشهر الرابع، وكانت تعاني من سقوط الشعر بشكل مبالغ فيه ونصحها أحد الأقارب بتناول فيتامين برينتال، والذي ساعدها في تخفيف هذه المشكلة من أول استخدام.

شاهد أيضًا: تجربتي مع السمسم للحمل وفوائده للحامل

هل يتناسب فيتامين برينتال مع المرأة الغير حامل

الإجابة لا، ولكن قد ينصح به بعض الأطباء بكميات محددة خاصة، وأنه قد يسبب العديد من المضاعفات التي لا تستطيع المرأة الغير الحامل أو الفتاة تحملها، إذ يتناسب هذا الفيتامين مع المرأة الحامل بسبب انخفاض المستوى الطبيعي لجميع فيتامينات الجسم أثناء شهور الحمل، ولكن مع المرأة الغير الحامل قد يؤدي إلى زيادة نمو الشعر بشكل مبالغ فيه مع زيادة طول الأظافر والعديد من الأمور الأخرى التي تزعج العديد من النساء؛ ولذلك لابد من تناوله بجرعات محددة، وبعد الرجوع إلى الطبيب المعالج.

تجربتي مع فيتامين برينتال لغير الحامل

فيتامين برينتال من المكملات الغذائية المفيدة التي تتناسب مع الفتيات والنساء الغير حوامل ولكن بكميات محددة، وتتضح هذه التجارب فيما يلي:

  • أكدت فتاة تبلغ من العمر 21 عامًا، وكانت تعاني من الشعور الدائم بالضعف والهزال ونصحها أحد الأطباء بتناول قرص واحد يوميًا من هذه المكملات التي ساعدت في القضاء على هذا الضعف.
  • ذكرت سيدة متزوجة، ولكنها كانت تعاني من تساقط الشعر، وتقصفه بشكل ملحوظ ونصحها أحد الأصدقاء بتناول فيتامين برينتال الذي ساعدها في تكثيف الشعر، ولكن بشكل مبالغ فيه.
  • ذكرت فتاة أخرى كانت تعاني من الكسل والخمول الدائم خاصة أثناء الدوام الدراسي، ولكن تناولها لهذه الفيتامين ساعدها في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، وبعد فترة بسيطة تغلبت على هذا الكسل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الحلتيت للحمل وطريقة التبخر بالحلتيت

فيتامين برينتال للقضاء على مشاكل الشعر أثناء الحمل

تطرأ العديد من التغيرات على المرأة أثناء شهور الحمل المختلفة، ويرجع ذلك إلى اضطراب جميع هرمونات الجسم، فتشعر بعض النساء بشحوب شديد في البشرة، ويشعر البعض الآخر بتساقط الشعر، وتجدر الإشارة إلى ضرورة تناول المرأة الحامل لفيتامين برينتال لتغذية الشعر بالعناصر التي يحتاج إليها؛ ومن ثم التغلب على مشكلة تساقط الشعر المزعجة، إذ يساعد هذا الفيتامين على إمداد بويصلات الشعر والجذور بالمعادن التي يحتاج إليها؛ ومن ثم زيادة حيوية الشعر ومنعه من التساقط.

فوائد فيتامين برينتال للحامل

فيتامين برينتال غني بالعديد من العناصر والفيتامينات المفيدة التي تجعله مناسباً للمرأة الحامل، ومن أبرز فوائده ما يلي:[2]

  • يساعد في بناء الخلايا العصبية للجنين ومن ثم تحفيزه على النمو بالطريقة الطبيعية والوقاية من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية.
  • إمداد جسم الحامل بالحديد والعناصر الغذائية الأخرى التي تحافظ عليها من أعراض الحمل خاصة الدوخة والخمول.
  •  الوقاية من الغثيان الصباحي الذي يؤثر على العديد من النساء الحوامل.
  • يحتوي على نسبة عالية من عنصر اليود اللازم للغدة الدرقية؛ ومن ثم ضبط جميع هرمونات الجسم وحمايتها من خطر الإصابة بالخلل أو الاضطراب الشديد.

فوائد فيتامين برينتال للحامل

 

فيتامين برينتال قبل الحمل

ينصح العديد من الأطباء المتخصصين بضرورة تناول هذا الفيتامين المفيد عند الرغبة في تسريع حدوث الحمل، إذ يحتوي هذا الفيتامين على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تقوم بدور حيوي في تنشيط المبايض وزيادة نسبة الخصوبة في جسم المرأة، كذا وبعد حدوث الحمل يمكن تناول هذا الفيتامين لإمداد الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها؛ ومن ثم الحفاظ على النمو الطبيعي للجنين والحفاظ عليه من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الخطيرة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

جرعة فيتامين برينتال وطريقة الاستخدام

تختلف الجرعة المحددة من فيتامين برينتال تبعًا لحالة المريضة، فقد يصف بعض الأطباء تناول قرصين من هذا الفيتامين بعد تناول وجبة الغداء مباشرة، ولكن قد ينصح البعض الآخر بتناول قرص واحد يوميًا، وتجدر الإشارة إلى ضرورة إجراء المرأة لمجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية قبل تناول هذه الأقراص ليتم تحديد الجرعة بدقة عالية، وبشكل عام يفضل تناول قرص واحد من هذا الفيتامين بعد وجبة الإفطار أو وجبة الغداء مع كوب من الماء.

شاهد أيضًا: أفضل حبوب منشطة للحمل بتوأم

دواعي استعمال فيتامين برينتال

فيتامين برينتال يتناسب مع العديد من الأشخاص، وذلك للقضاء على العديد من أمراض ومشكلات الجسم، وتتضح دواعي استعمال هذا الفيتامين فيما يلي:

  • تعويض العناصر التي يفقدها الجسم أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • يُستخدم للتغلب على مشكلات الشعر المختلفة خاصة التساقط.

الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول فيتامين برينتال

وعلى الرغم من أهمية هذا الفيتامين للمرأة الحامل، إلا أنه قد يسبب العديد من الأضرار، والتي تتضح جميعها فيما يلي:

  • تغير ملحوظ في لون البول والبراز.
  • اضطراب شديد في الجهاز الهضمي مع الإصابة بإسهال أو إمساك.
  • صداع مزمن.
  • ألم شديد في القولون.

الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول فيتامين برينتال

تجربتي مع فيتامين برينتال للشعر

لجأت العديد من النساء إلى فيتامين برينتال، وذلك للتغلب على مشكلات الشعر المزعجة، وتتضح تجارب هؤلاء الأشخاص جميعًا فيما يلي:

  • أكدت سيدة تبلغ من العمر 25 عامًا، وكانت تعاني من تساقط الشعر خاصة بعد الولادة، ونصحها الطبيب بتناول قرص من هذا الفيتامين، والذي ساعد في القضاء على هذه المشكلة بعد شهر واحد.
  • ذكرت سيدة أخرى كانت تعاني من وجود فراغات كثيرة في فروة الرأس، ولكن نصحها أحد الأصدقاء بفيتامين برينتال الذي ساعدها في تكثيف الشعر وزيادة نموه.

شاهد أيضًا: تجربتي مع فيتامين نيوروفيت

هل فيتامين برينتال يزيد الوزن

الإجابة نعم، أثبتت العديد من الدراسات العملية أن فيتامين برينتال يزيد من فتح الشهية عند أغلب النساء ومن ثم الإفراط في تناول الأطعمة الغذائية التي تزيد من الوزن بشكل واضح وملحوظ، وبشكل عام تحتاج المرأة التي تتناول هذا الفيتامين إلى اتباع نظام غذائي صحي مع تناول الأطعمة الغذائية المفيدة الغنية بالألياف الطبيعية للسيطرة على الوزن، كذا وتحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر للحفاظ على الوزن المثالي ومنع تراكم الدهون في أجزاء الجسم المختلفة.

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تجربتي مع فيتامين برينتال، كما نكون قد تعرفنا على الآثار الجانبية الخطيرة التاتحة عن الإفراط في تناول هذا الفيتامين.

المراجع

  1. kinfertility.com , My experience with Vitamin Brental , 29/07/2022
  2. thebump.com , My experience with Vitamin Brental , 29/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.