المرجع الموثوق للقارئ العربي

تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوان متعددة وأحجام مختلفة

كتابة : لميس ديوب
تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوان متعددة وأحجام مختلفة، مناديل المائدة ليست مجرد قطعة من القماش توضع على المائدة، ولكنها تعطي انطباعًا للضيف ومن قام باستضافته في نفس الوقت. فعند تناول الطعام يقوم المضيف بوضع منديل المائدة على ركبتيه أو عند رغبته بمسح فمه. فهل تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوان متعددةٍ وأحجامٍ مختلفة؟ هذا ما سيجيب عليه موقع المرجع من خلال السطور التّالية.

تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوان متعددة وأحجام مختلفة

يختلف حجم مناديل المائدة تبعا للمناسبة التي يتم فيها استخدامها ففي المناسبات الرسمية يتم استخدام منديل كبير الحجم لونه أبيض أو بيج، أما إذا كانت مناسبة عادية غير رسمية فتكون بألوان زاهية مناسبة للديكور. وبهذا نستطيع الإجابة على السؤال كما يلي:

  • الجملة صحيحة.

اقرأ أيضا: اتيكيت ترتيب طاولة الطعام بالصور

طرق لف مناديل المائدة

بعد أن عرفنا أنه تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوانٍ متعددة وأحجام مختلفة. لا بدّ من التعرف على طرق لف مناديل المائدة لتكون جذابة وملفتة للنّظر، نذكر من هذه الطرق ما يلي:[1]

  • نفرد منديل المائدة ثم نقوم بثنيه نصفين على شكل مثلث، ثم نأخذ زوايا المثلث الخارجية ونقوم بثنيها إلى الداخل، وسيصبح مربع الشكل، نقوم بقلبه على الوجه الآخر، ثم نقوم بثنيه نصفين، سيصبح مثلث الشكل مرة أخرى، ثم نقلبه على الجهة الأخرى حتى نقوم بإخفاء أطرافه. ثم نقوم بأخذ أطراف المثلث ونضمها على بعضها من الأسفل، وسيصبح الشكل النهائي للمنديل هرمي.
  • بعد فرد منديل المائدة نقوم بثنيه نصفين حتى يصبح على شكل مستطيل، ثم نقوم بثني زوايا المستطيل حتى يصبح شكله مثل المثلث، ثم نقوم بعمل مثلثين صغيرين داخل المثلث الكبير. وبكل خفة نقوم برفع المنديل من المنتصف ويكون شكله النهائي مثل المدفع الورقي الذي يقوم الأطفال بصنعه.
  • يفرد منديل المائدة، ثم نقوم بثنيه نصفين على شكل مثلث، ثم نأخذ زوايا المثلث الخارجية ونقوم بثنيها إلى الداخل، وسيصبح مربع الشكل، ثم نقلبه على الناحية الأخرى، ويكون معين الشكل. ثم نأخذ زوايا المعين الموجودة بالأسفل ونقوم بثنيها للأعلى قليلا بحيث لا نصل إلى منتصف المعين، ثم نقوم بثني أطراف المعين الموجودة في الجوانب إلى الداخل.
  • نقوم بفرد منديل المائدة، ثم نقوم بثنيه نصفين حتى يصبح على شكل مستطيل، ثم نقوم بثني المستطيل حتى يصبح مربع الشكل. ثم نأخذ أول طبقة من طبقات المنديل ونطويها إلى الخارج حتى تصبح مثلثة الشكل ثم نقوم بقلب المنديل على الناحية الأخرى. ثم نقوم بتطبيق أطراف المنديل لأعلى ونقوم بإدخالهم ببعض وسيكون شكله النهائي مثل جراب يمكن أن نضع به أدوات السفرة مثل السكينة والملعقة والشوكة.

وبهذا الكم من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذّي أكدنا فيه أنّ عبارة تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوان متعددة وأحجام مختلفة هي عبارة صحيحة. وتطرقنا إلى ذكر بعض طرق تجهيز مناديل المائدة.

المراجع

  1. tasteofhome-com.translate.goog , How to Fold a Napkin 8 Easy Ways , 26/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.