المرجع الموثوق للقارئ العربي

فعاليات اليوم الوطني 91 الرياض

كتابة : شادي خلف

تتعدّد فعاليات اليوم الوطني 91 الرياض وتشمل على عدد واسع من الفقرات والطّقوس الاحتفاليّة التي تمنح ذلك اليوم بَهجته وفَرحته، فهي عاصمة البلاد التي ترتدي أجمل ألوانها في هذا اليوم المميّز الذي يُعتبر العيد الوطني الوحيد للمملكة العربيّة السّعوديّة، حيث تقوم الهيئة العامّة للتّرفيه في المملكة برعاية برنامج شامل لعدد واسع من احتفالات اليوم الوطني في الرياض لضمان قضاء اجازة عيد وطني مميّزة، وعبر موقع المرجع يمكن للسّعودي العزيز أن يتعرّف معنا على أبرز فعاليات اليوم الوطني 91 الرياض التي ينصّ عليها جدول فعاليات اليوم الوطني الرياض 91 لعام 2021/1443.

فعاليات اليوم الوطني الرياض 

تشهد مدينة الرياض جملة واسعة من أجمل العروض والمهرجانات والفقرات ضمن أجواء العيد الوطني السّعودي في دورته الحادية والتسعين، حيث يتم إحياء فعاليات هذا اليوم بشكل سنوي عبر الهيئة العامة للترفيه السّعوديّة وفي مدينة الرياض على وجه الخصوص، كونها المدينة التي  تحمل رمزيّة تاريخيّة عظيمة في بناء الدّولة السعوديّة الحديثّة، فهي العاصمة الأزليّة للبلاد، وهي النافذة التي تمّ خلالها إعلان توحيد البلاد واعتماد شكلها الحالي، لتصل إلى ما وصلت إليه من الحضارة والرفاهيّة والتطوّر.[1]

ومن الجدير بالذّكر أنّ مدينة الرياض تبدئ تجهيزاتها مسبقًا للاحتفال في عيد اليوم الوطني، الذي يتزامن مع يوم الخميس في 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 23/ من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م، والذي يحمل تاريخ إعلان وحدة المملكة بما فيها من شعوب وقبائل وأراضي تحت راية الإسلام (لا إله إلّا الله محمّد رسول الله) وضمن أحكام وقوانين الشّريعة والاسلام.

شاهد أيضًا: 10 معلومات عن اليوم الوطني السعودي

فعاليات اليوم الوطني 91 الرياض

تشمل فعاليات اليوم الوطني في العاصمة الرياض على عدد واسع من الأمور، حيث يستقبل المواطنون في تلك المدينة اليوم الوطني بعدد كبير من مظاهر الفرحة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تقوم الهيئة العامة للترفيه على رعايتها، وهي:[2]

  • بداية اليوم الوطنيتبدئ ساعات وطقوس اليوم الوطني بالاستماع إلى كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز وكلمة سمو ولي العهد محمد بن سلمان، ثمّ تبادل التهاني مع قادة الصّف الأوّل وعامة الشعب، وتلقّي التهاني من الدول المجاورة والصديقة.
  • فعاليات الاحتفال في شوارع الرياضمن الفعاليات الشعبيّة المميّزة، حيث تتزين السيّارات والسّاحات والشّوارع بأعلام وشعارات المملكة، ويقومون على تشغيل الأغاني الوطنيّة والقصائد وغيرها من مظاهر الاحتفال في اليوم الوطني للبلاد.
  • فعاليات الاحتفالات التلفزيونيّة: يستمتع كثير من النّاس في مشاهدة قنوات الإعلام الرسمي السّعوديّة وهي تقوم على بث جملة من الأفلام الوثائقيّة عن اليوم الوطني السّعودي وعن القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود، وسيرة بناء المملكة عبر قادتها الشجعان.
  • فعاليات المسابقات الثقافية: وهي من الفعاليات المتميّزة التي يتم بها تبادل الحوارات والنقاشات الثقافيّة عن تاريخ المملكة، بالإضافة إلى القصائد وأجمل أبيات الشعر التي تتناول ذكرى توحيد وانشاء السّعوديّة.
  • فعاليات الألعاب الناريّة في الرياضوهي واحدة من الفعاليات الفريدة التي يبتهج النّاس لها في كل عيد وطني، حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه على رعاية حفلات الألعاب الناريّة لتكون واحدة من أجمل الصّور التي تعبّر عن جمال وفرحة الناس في هذا اليوم.
  • فعاليات عروض القوات الجوية السّعوديّةوتعد تلك الفعالية من السّمات الأساسيّة اليت تميّز اليوم الوطني السّعودي، حيث تشارك في هذه الفعالية ما يزيد عن 65 طائرة من سلاح الجو الملكي، وتقوم برسم أجمل صور الفرحة في سماء المملكة، وتبدئ في يوم الخميس 16/من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق 23/ من شهر أيلول /2021 م، في تمام السّاعة (4:30) بعد العصر.
  • فعاليات الاحتفالات الغنائيةتقوم الهيئة العامة للترفيه بالإعلان عن مواعيد وعناوين تلك الحفلات الغنائيّة التي تستقطب فنانيّن عرب كبار، ليستمتع المواطن السعودي في عيده الوطني وسط أجواء حماسيّة مميّزة.
  • فعالية احتفال النشيد الوطنيوهو عبارة عن هاشتاغ سعودي يشمل كافّة المدن السّعوديّة، حيث يشارك كثيرون في هاشتاغ (ننشد للوطن) عبر تويتر لتقوم الهيئة على إعداد مقطع فيديو متكامل ليوكن الشّعار الرسمي لعيد المملكة في دورته الحادية والتسعين.
  • فعاليات المعارض الوطنيّةتشهد مدينة الرياض جملة من المعارض التي تُقام في مناسبة العيد الوطني، من قبل عدد كبير من المؤسسات والعلامات التجاريّة العاملة في السّوق السّعوديّة.
  • فعاليات عروض اليوم الوطنيوهي إحدى أبرز سمات اليوم الوطني السّعودي، حيث تشارك في تلك الفعالية أعاد كبيرة من المؤسسات الصناعيّة والتجارية وتقوم على طرح منتجاتها بأسعار مخفّضة وفق نسب خصم تصل حتّى (91 %).

فعاليات اليوم الوطني 91 الرياض

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني السعودي ال 91 لعام 1443-2021

أماكن فعاليات الرياض لليوم الوطني 91 

تتعدّد الاماكن التي تشهد فعاليات اليوم الوطني، حيث تعتبر مدينة الرياض هي الواجهة السياسية والاقتصادية للبلاد، وتعتبر زهرة المدن السّعوديّة وأكرها حضورًا بعدد السّكان، وقد أتاحت للمواطن جملة من ساحات اليوم الوطني، ومنها:

  • بوليفارد الرياضوهو أحد أهم الوجهات السياحيّة الضخمة التي تمّ بناؤها لاستيعاب أكبر عدد من زوّار تلك المدينة الكبيرة، ويشهد البوليفار عدد كبير جدًا من اهم فعاليات اليوم الوطني، ويحتوي على عدد كبير جدًا من اهم الماركات العالميّة والمطاعم والمقاهي، التي تضمن للمواطن السّعودي الاستمتاع بأجواء يوم وطني سعيد.
  • مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمنحيث يشهد المسرح في دورة العيد الوطني الحادية والتسعين عدد من الحفلات الغنائيّة لكبار نجوم السّاحة في الوطن العربي، وسوف يتم الإعلان عنها عبر تطبيق (عيشها).
  • مركز الملك فهد الثقافي: وهو أحد العالمات المميّزة في مدينة الرياض، ويشهد إقبالًا شعبيًا واسعًا على الحفلات الغنائيّة التي تقام به بشكل سنوي، تزامنًا مع فعاليات اليوم الوطني للبلاد.
  • ساحة العروض: حيث تتزيّن تلك السّاحة بأعلام المملكة العربيّة السّعوديّة وشعارات اليوم الوطني، وصور الملك سلمان بن عبد العزيز وصور ولي العهد محمد بن سلمان (حفظهما الله)، وتشهد جملة من فعاليات الرياض لليوم الوطني، وتقع في الطريق الدائري الشرقي.
  • مركز الملك عبد العزيز التاريخي: وهو أحد المراكز التاريخية التي يطغى عليها مناخ التاريخ والحضارة، وتشهد عدد من الفعاليات الجميلة لهوات الآثار والتاريخ.
  • منتزهات الملك عبد الله: وتتميّز بجمالها الخلّاب واحتوائها على أعداد وأصناف كثيرة من الزهور، وتشهد عدد واسع من الفعاليات السّعوديّة في يوم البلاد الوطني، حيث تقع في حي الملز.
  • ساحة الدوح: وهي إحدى ساحات الرياض الشّهيرة، التي تتجهّز مع بدايات اليوم الوطني بأجمل الصّور والرايات، وتُقام بها عدد من الفعاليات الجميلة بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.
  • حديقة مناخ الملك عبد العزيزالتي تشهد عدد كبير من الزّوار للاستمتاع بأجواء طبيعيّة ومميزة، بالإضافة إلى عدد من فعاليات اليوم الوطني السّعودي.

شاهد أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير جدا مع الترجمة

فعاليات اليوم الوطني الرياض الالعاب النارية

إنّ الألعاب النارية هي إحدى أبرز السّمات الإيجابية التي تبعث على البهجة في قلوب المواطنين السّعوديين بمناسبة اليوم الوطني، حيث تضيئ الهيئة العامة للترفيه سماء العاصمة السّعوديّة الرياض بمناسبة العيد الوطني، ويحرص كثير من المواطنين على حضور تلك الفعاليّة التي تمنح العيد مزيدًا من الحماسة والتشويق، حيث يقوم عدد من المختصّين في ذلك الشأن بتنظيم فعالية الألعاب الناريّة في الرياض، ويتم الإعلان عنها وعن موعدها بشكل رسمي عبر تطبيق عيشها التي أعلنت عنه مؤخرًا، وغالبًا ما تكون في ساحة بوليفارد الرياض في السّاعة الرابعة والنصف من عصر يوم العيد الوطني.

فعاليات اليوم الوطني الرياض العروض الجوية 91

تحتفل مدينة الرياض بمناسبة العيد الوطني للبلاد بفعالية العروض الجويّة التي يهتم بها كثير من المواطنين والمواطنات، فهي إحدى أكثر عروض اليوم تميّزًا وابداعًا، حيث تشارك في تلك العروض مجموعة منظّمة من طائرات سلاح الجو الملكي، بالإضافة إلى أسراب استعراضيّة مدرّبة للقيام بأجمل الاستعراضات الجويّة، تخليدًا لذكرى توحيد وبناء المملكة العربيّة السّعوديّة، حيث تبدئ بروفات العروض الجويّة من يوم الجمعة في 17/ من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م الموافق لتاريخ 10/ من شهر صفر/لعام 1443 هــ على أن يكون العرض الرّسمي في يوم الخميس الموافق لتاريخ 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 23/ من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م.

فعاليات اليوم الوطني الرياض العروض الجوية 91

شاهد أيضًا: من اسباب الاحتفال باليوم الوطني السعودي

مواعيد الفعاليات الغنائية في الرياض لليوم الوطني 91 

تمّ الكشف عن عدد من الحفلات الغنائيّة التي سيتم إعدادها وتقديمها بمناسبة اليوم الوطني، لتكون سهرة سعيدة وممتعة لكل مواطن سعودي بمناسبة الذكرى التي ولدت معها الهويّة السّعوديّة، حيث تشهد المدينة حفلًا غنائيًا صاخبًا لكل من الفنان عبادي الجوهر والفنانة هدى الفهد في يوم الخميس 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 23/ من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م، على أنّ الحفل سوف يكون في مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في السّاعة العاشرة مساءً في توقيت المملكة العربيّة السّعوديّة.

تطبيق عيشها فعاليات الرياض 91

هو إحدى التطبيقات التي تمّ الإعلان عنها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربيّة السّعوديّة، وهو تطبيق هادف يُتاح عبره للمواطن أن يقوم على تصفّح كافّة فعاليات الأعياد والاحتفالات العامة في المملكة العربيّة السّعودي، وبكافة المدن السّعوديّة التي تعرى تلك الاحتفالات، وقامت الهيئة عبر هذا التطبيق بتوفير عدد واسع من اهم الخدمات الإلكترونيّة التي تضمن للمواطن توفير الوقت والجهد، والتعرّف بمختلف تفاصيل العيد الوطني والأعياد والمناسبات الأخرى.

اقرأ أيضًا: ماذا يفعل السعوديين في اليوم الوطني

طريقة تحميل تطبيق عيشها فعاليات اليوم الوطني 91

طرحت الهيئة العامة للترفيه في المملكة عدد من الروابط التي يمكن من خلالها تحميل تطبيق عيشها والاطلاع على فعاليات اليوم الوطني في الرياض وكافّة المدن السّعوديّة الاخرى، ويمكن تحميل التطبيق عبر الآتي:

  • لتحميل تطبيق عيشها لأجهزة الأيفون “من هنا“.
  • لتزيل تطبيق عيشها لأجهزة الأندرويد “من هنا“.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه فعاليات اليوم الوطني 91 الرياض وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف بفعاليات اليوم الوطني في العاصمة الرياض والتعريف بالحفلات الغنائيّة التي سيتم رعايتها في اليوم الوطني، ثمّ عروض اليوم الوطني الجوية في الرياض، لنختم أخيرًا مع رابط تحميل تطبيق عيشها لفعاليات اليوم الوطني 91.

المراجع

  1. twitter.com , الهيئة العامة للترفيه , 17/09/2021
  2. enjoy.sa , عيشها عيشها , 17/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *