المرجع الموثوق للقارئ العربي

على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء ، أجمل عبارات تجديد البيعة السابعة 1443

كتابة : شادي خلف

على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء، أجمل عبارات تجديد البيعة السابعة 1443 للملك سلمان بن عبد العزيز، حيث يهتم كافّة المواطنين في المملكة العربيّة السّعوديّة بعبارات الوَلاء والوَفاء، نزولًا مع كميّة وحجم الحب الذي يحمله المواطن السّعودي للملك سلمان، الذي عمل طوال الليل والنَّهار خلال فترة حُكمه في سبيل راحة ورفاهيّة المُواطن، وقد شَهدت مرحلته مزيدًا من التطوّر والأمور الإيجابيّة الواسعة، وعبر مَوقع المَرجع نُبارك للمملكة العربية السّعوديّة تجديد البَيعة للملك سلمان ونقوم على سرد أجمل عبارات على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء، ضمن باقة شاملة من أجمل وأحلى عبارات عن تجديد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز.

معلومات عن الملك سلمان بن عبد العزيز

هو الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو ملك المملكة العربية السّعوديّة العشرون من أسرة آل سعود وهو أيضًا الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله تعالى) والدته هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وهو واحد من أركان العائلة الحاكمة ومستشار مقرّب من الملك وأمين سر العائلة ورئيس مجلسها كما أنّه يُطلق عليه السديرون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز، ويحظى الملك سلمان على محبّة وشعبيّة واسعة في الأوساط السّعوديّة والعربيّة والعالميّة كنايةً عن الدّور الإيجابي الواسع الذي قام بها وانعكس على المنطقة، فهو ملك الحزم والاقتصاد في ذات الوقت، وقد ولد الملك سلمان في 32/من شهر ديسمبر/لعام 1935 ميلادي الموافق لتاريخ 05/من شهر شوّال/لعام 1354 هــ.[1]

من الجدير بالذّكر أنّ مبايعته للمرّة الأولى تمّت في تاريخ الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 2015 للميلاد، الموافق لتاريخ الثالث من شهر ربيع الثاني 1436 هـــ، بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وهو من أبناء الملك المقرّبين من عالم السياسة منذ الطفولة، حيث بدأت حكاية الملك سلمان السياسيّة مع إمارة منطقة الرياض في العام 1954 ميلادي، حينما تمّ تعيينه أميرًا بالنيابة، وكان في التاسعة عشر من العمر، ليصير بعد ذلك إلى تعيينه أميرًا تامًا لمنطقة الرياض بمرتبة وزير عبر قرار ملكي، فقاد واحدة من أكبر عمليات التطوير والتحديث العمراني، وشهدت مدينة الرياض في عهده عدد واسع من الإنجازات المهمّة والمشاريع التنمويّة والاقتصادية التي تشهد له، فقام على إنشاء الطّرق السريعة والحديثة وقام على بناء عدد واسع من المدارس والجامعات والمستشفيات، وقد اهتم في تلك المرحلة بالحالة الثقافيّة للمدينة فعمل على إنشاء المتاحف والملاعب الرياضيّة ودور الثقافة، ليتم تعيينه لاحقًا وزيرًا للدفاع في العام 2012 بعد خدمة الرياض لأكثر من خمسين عاماً، بعد أن يتمّ تعيينه في منصب ولاية العهد الرّسميّة.

اقرأ أيضًا: صور عن بيعة الملك سلمان ، خلفيات عن ذكرى البيعه السابعة للملك سلمان

على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء

نزولًا عند محبّة الشّارع السّعوديّة للملك سلمان بن عبد العزيز، يتداول المواطنون في هذه المناسبة أجمل عبارات عن الولاء والوفاء بالعهد مع ذكرى البيعة، ولعلّ أجمل العبارات على الشّكل الآتي:

  • إنّه الملك سلمان الذي تتجدّد مع بيعته ألوان المجد والعطاء، إنّه ملك الحزم والعزم والإصرار، فكلّ عام وأنت بخير يا سيّدي الملك، أعاد الله علينا أيّام الخير والعطاء وأنت بكامل الصحّة والعافية.
  • على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء للملك الذي صارت قلوبنا طوع يمينه وبين يديه، للملك الذي نحبّه كما نحبّ أنفسنا وأكثر، للملك الذي بنى البلاد ورفع رايات للعزّة والافتخار.
  • إنّه ملك الحزم والعزم، إنّه الملك سلمان بن عبد العزيز، ذلك الرّجل الهمام الذي تعجز الكلمات عن رسم حجم محبّتنا إليه، فكل الحب والوفاء على العهد خلفك يا سيّد يا سمو الملك.
  • كلمات الحب والافتخار كلّها عاجزة عن تصوير مشهد قلوبنا التي تترامى في حضرة عينيك يا سموّ الملك، على العهد خلفك سائرون إلى المجد، كلّ عام وأنت بخير يا سيّد الملك.
  • إنّ الحبّ هو أحد أرزاق الله تعالى، وإنّ القبول عند الآخرين هي إحدى النعم التي يمنّ الله بها على عباده الصالحين، وهي ما قد لمسناه في حضرة الملك سلمان الذي استوطن في قلوبنا جميعًا، على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء.
  • على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز، بقلوب محبّة نقولها ونصدّقها بكامل الحبّ والأمان، ومع ذكرى بيعة الملك سلمان نجدّد العهد على الولاء لك يا سيّدي الملك لكامل العُمر.د

اقرأ أيضًاتولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم عام

أجمل عبارات تجديد البيعة السابعة 1443

تتحدّث تلك العبارات بحجم ما في القلب من كلمات تنمّ عن المحبة والفرحة في ذكرى إتمام بيعة الملك سلمان، تلك العزيزة في قلوب المواطنين السّعوديين، ولعلّ أجمل تلك العبارات، هي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، نسأله تعالى أن يحفظ بلادنا من كلّ شر، وأن يحفظ لنا سمو الملك سلمان بن عبد العزيز طوال العمر، وفي ذكرى إتمام البيعة نعاهد الله تعالى ثمّ نعاهد الملك على الطّاعة والولاء.
  • إنّ الحب الذي نحمله في قلوبنا يفيض عن حجم القلب، وينبض في مناسبة تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز، كونها إحدى المناسبات التي منّ الله تعالى بها على البلاد والعباد.
  • طالما كنت أهلًا للأمانة وأبًا للجميع وموطنًا لكل وافد ومقيم، طالما كنت الاخ والصّديق الذي جسّد للعالم معنى السّعوديّة ومعنى أن تكون مواطن سعودي، وفي ذكرى الإتمام البيعة نجدّد العهد على الوفاء.
  • إنّ الحبّ الذي نحمله في قلوبنا يعرف الطّريق إلى جلالة الملك، ويعرف الطّريق إلى وطن كبير نعشقه ونهيم حبًا في حدوده، وفي ذكرى بيعة الملك نجدّد العهد على الوفاء والولاء، فامضي بنا إلى الأمان يا سيّد الوطن.
  • أنت الحبيب الذي تطيب الأيّام بقربه، أنت السّلامة التي أكرم الله تعالى بها وطننا العزيز، فكلّ عام وانت الخير يا سيّدي يا سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، بارك الله أيّامك.
  • إنّ كلمات الوفاء والأمانة والإخلاص، تليق بشعب المملكة وتليق بصحبة الملك سلمان بن عبد العزيز، فهو أهل لها ووطنًا لبنائها، وعليه نجدّد العهد، ونجدّد الحب والوفاء لملكنا الحبيب، وعائلته الطيّبة، فكلّ عام وأنت الخير يا سيّدي الملك.

اقرأ أيضًا: أبرز انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله

كلمات الوفاء وتجديد البيعة للملك سلمان 2021

كما في كل عام، تطيب أيّام المواطن السّعوديّ برفقة الملك وأيّام البلاد الوطنية، فتتزيّن قلوبهم في مناسبة تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز، ولعلّ أجمل ما قيل هو الآتي:

  • إنّ كلمات الوفاء والولاء لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز هي واجب أخلاقي على كل مواطن سعودي مُحب، وها نحن نقولها بملأ الفم، كلّنا خلف رايتك سمو الملك، يا حامي العرين.
  • إنّ خلف حبّ الملك يكم حبّ الوطن والبلاد، فهو الرّابط الذي يربط المواطن السّعودي ببلاده وأرضه، وهو الطّريقة التي يُعبّر بها هذا المواطن عن حجمك محبّته وولاءه، فكلّ عام وأنت بخير يا سمو الملك.
  • إنّ الانتماء لهذه الأرض يفرض علينا أن نكون أهلًا لردّ الجميل لملوكها الشّجعان، الذين قدّموا كلّ ما يملكون في سبيل نهضة البلاد التي نلمسها بيدينا، فكلّ عام وأنتَ بخير يا سيّدي يا سمو الملك.
  • إنّ تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز هي إحدى الأمور التي يتوجّب الوقوف معها بكامل الحب والتّفكير، فتجديد بيعة الملك سلمان هي إحدى المناسبات الوطنية التي ترسم لنا ميلادًا جديدًا للفخر والاعتزاز.
  • بسم الله وعلى الله نتوكّل في معاهدة الملك سلمان بن عبد العزيز على الطّاعة والوفاء، نسأل الله أن يكون عونًا له في أداء مهمّته كما اعتدنا منه، ونسأل الله أن يكون عونًا له في تلك الأمانة الكبيرة.
  • كلّنا نقف خلف راية الملك سلمان بن عبد العزيز بكامل الحبّ والوفاء، وبكامل الولاء نجدّد البيعة لسمو الملك، الذي صان العهد ووقف مع الأمنة وحمى البلاد بكلّ ما فيه من الأمانة.

اقرأ أيضًا: كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان وأجمل العبارات والأقوال والاشعار له

أجمل عبارات على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء

وهي من العبارات التي تتزيّن بها مواقع التّواصل الاجتماعي في مناسبة وطنيّة مهمّة يفرح بها كافّة محبي الملك سلمان بن عبد العزيز، ومريديه من داخل وخارج المملكة، وعليه نقوم بسرد مجموعة من العبارات المميّزة، وفق الآتي:

  • إنّنا يا سمو الملك سلمان بن عبد العزيز نقف اليوم كما وقفنا في الأمس معك، قلبًا وقالبًا وعشقًا وحبًّا، لنجدّد العهد والبيعة والولاء لك ولسيّدي ولي العهد محمد بن سلمان حفظهما الله تعالى.
  • إنّ بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز هي المناسبة التي تجتمع في حبذها قلوب المواطنين السعوديين، على أنّها ذكرى وطنية مميّزة، تفيض معها عبارات الحب والوفاء.
  • كلّ الكلمات التي قيلت في وصفك ناقصة، وكلّ عبارات الحب حتّى ولو طالت فهي غير كاملة، في ذكرى بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز نجدّد العهد على الوفاء والعهد والولاء.
  • كلّ الحب والولاء نحمله في قلوبنا كباقة ورد لنضعه أمام عينيك يا سيّدي يا سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، بارك الله خطاك، ووفقّك لكلّ ما فيك من الخير للبلاد والعباد، كلّ عام وأنت بخير سيّدي الملك.
  • كلّنا معك، كلّنا خلفك، كلّنا طوع أمرك يا سيّدي يا سموّ الملك سلمان بن عبد العزيز، بارك الله مملكة العزّ والفخر، وبارك الله رجالها الشجعان، ونسأل الله تعالى أن يحفظ لنا سمو الملك وأن يُكرمه بالصحّة والعافية.
  • إنّ الحب وحده لا يكفي، فمناسبة تجديد بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز، هي المناسبة التي يتوجّب علينا فيها أن نجدّد العهد للوطن والملك على العمل بإخلاص تحقيقًا لرفاهيّته.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الملك سلمان وولي العهد

شعر عن العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء

وقد كان الشّعر لسانًا حاضرًا في تلك المناسبة الوطنية المميّزة التي تلتقي فيها قلوب المحبّين على اختلاف مدنهم وقراهم، ففي حبّ الملك سلمان اجتمعت قلوب السّعودي والعلم الأخضر، وعليه يُقال:

  • قصيدة عن تجديد البيعة للملك سلمان:

نجدّد البيعة ونقريك السلام
يا قايد (الأمة) ويا ربّانها

وحنّا معك في حرب وإلا في سلام
أرواحنا لك مرخصين أثمانها

ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام
وسود الليالي كشّرت نيبانها

نضرب بسيف الحق فصَّام العظام
اليا تفلّت بالفتن شيطانها

  • قصيدة عن سمو الملك سلمان:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ *** لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ *** كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ *** لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ *** منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ *** مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ *** لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ *** بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ *** إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ *** يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

أجمل صور على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء 

وهي من الصّور التي يتم من خلالها التّعبير عن الحب والوفاء لسيد الوطن وحبيب القلوب في مناسبة وطنيّة تشتعل معها المحبّة وتتزيّن بها مواقع التواصل الاجتماعي بأطيب الكلمات والصّور، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

أجمل صور على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء 
أجمل صور على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء 
أجمل صور على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء وانتقلنا عبر السّطور والفقرات ليكون القارئ قد تعرّف على أجمل عبارات وكلمات عن تجديد البيعة للملك سلمان وأجمل عبارات عن تجديد العهد بالولاء للملك سلمان بن عبد العزيز، لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل صور جديد العهد للملك السّعوديّ.

المراجع

  1. wikiwand.com , سلمان بن عبد العزيز , 31/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *