المرجع الموثوق للقارئ العربي

المسابقات المفتوحة هي مسابقات شبيهة بلعبة كرة القدم .

كتابة : بتول منصور

المسابقات المفتوحة هي مسابقات شبيهة بلعبة كرة القدم . عبارة صحيحة أو خاطئة، فالمسابقة المفتوحة هي مسابقة الروبوكوب (دوري كرة القدم للرجل الآلي للأشبال)، عبارة عن مسابقة عالمية تشيع عنها العديد من الأسئلة، وهذا السؤال أحد الأسئلة الشائعة عنها والذي سنتعرف على جوابه من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع بعد أن نسلط لكم الضوء على التعريف بهذه المباراة.

مسابقة الروبوكوب

دوري كرة القدم للرجال الآليين أو مسابقة الروبوكوب هي مسابقات عالمية تقام كل عام لتشجيع الجيل الناشئ والأشخاص الذين قلت أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً على الإبداع والابتكار في عالم الروبوتات، بغية صنع رجل آلي قادر على لعب كرة القدم لوحده، وان يحرز أكبر عدد من الأهداف، حيث إن كل فريق يتألف من ثلاثة إلى ستة لاعبين، ويشرف عليهم مدرب.

شاهد أيضًا: مسابقة الروبوكوب هي لتنفيذ عدة مهام محددة من متسابق فردي .

المسابقات المفتوحة هي مسابقات شبيهة بلعبة كرة القدم .

مسابقة الروبوكوب هي مسابقة مفتوحة تشبه مباريات كرة القدم تماماً، ولهذه المباراة شروط وهي، أن كل فريق يشارك بروبوتين إحداهما للدفاع والآخر للهجوم، وأن لا يزيد ارتفاع الروبوت عن اثنين وعشرين سنتيمتر وكذلك الأمر بالنسبة لقطره، ووزنه ليس أكثر من 2 كيلوجرام ونصف، وعمق منطقة إمساك الكرة عن ثلاثة سنتيمترات، ولا يجوز لصانع الروبوت بالتحكم فيه عن بعد، وعلى هذا الأساس تقيم الفرق ضمن ثلاثة بنود ألا وهي: التصميم، البرمجة، كيفية لعب الروبوت في الملعب، من هذا نستنتج أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • عبارة صحيحة.

وما يجب التنويه له أن مدة استراحة الروبوت خمس دقائق فقط، وقبل أن تبدأ المباراة يجري الحكم قرعة بين الفريقين، والفائز يبدأ بركلة البداية ويختار الملعب، كما يمنع أن يدخل الروبوت مع الكرة داخل المرمى، وإذا كان الروبوت محطماً أي لا يستجيب للكرة ويدخل بشكل مستمر للمرمى وان يكون عالق في زاوية لا يستطيع الخروج منها، وإذا دار كثيراً حول نفسه، يخرجوه من الملعب لمدة دقيقة.

شاهد أيضًا: هل الاشاره الضوئيه تعتبر روبوت ولماذا

بهذا المقدار من المعلومات الشاملة والوافية نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي كان يحمل عنوان المسابقاتُ المفتوحةُ هي مسابقاتٌ شبيهةٌ بلعبةِ كرةِ القدمِ . وقد أثبتنا فيه صحة العبارة وسلطنا لكم الشوء على كل ما يخص مسابقة الروبوكوب.

المراجع

  1. spa.gov.sa , مسابقة الروبوكوب , 09/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.