المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل قصيرة

عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل قصيرة ، فجنود الوطن هم الرّجال الشّجعان الذين يقومون بمهمّة الدّفاع عن المملكة، ويقومون بحراسة أمنها وأمن حدودها الخارجيّة من أيّ عدوانٍ خارجيّ، والوطن العزيز دومًا ما يفخر بجنوده البواسل المُرابطين على الحدود، والذين يرفعون رايته الخضراء عاليًا في سماء المنعة والحريّة والقوّة، فجنود الوطن من العناصر الهامّة والفعّالة في بناء الوطن والذّود عنه، ولذلك يعرض موقع المرجع أجمل عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل قصيرة ومميّزة.

أهم صفات جنودنا البواسل

يعدّ الوطن مكانًا نعيش فيه ونحميه بدمائنا وأرواحنا، تمامًا كما يفعل جنود الوطن البواسل، بل إنّهم الأكثر بذلًا للجهد في سبيل حمايته ورفع رايته عاليًا، وهم أكثر النّاس الذين يحملون على عاتقهم أمن الوطن وسلامته، حيث يقفون شامخين على الحدود مرابطين في حرّ الصّيف وزمهرير الشّتاء، لكي لا يسمحوا ليد الأعداء بأن تمتدّ نحو الوطن، وقبل أن نذكر عبارات عن جنودنا البواسل، سنتعرّف على أهم صفات جنودنا البواسل وهي:

  • يمتاز جنودنا الأبطال ويتّصفون بالشّجاعة والإقدام، فهم لا يهابون أيّ شيء، يقفون في ظلام الليل الدّامس ويواجهون كلّ الأخطار، فوق الجبال وتحت المياه، ولكنّك تراهم رافعي رؤوسهم معتزّين بوطنهم وبشجاعتهم في حمايته.
  • يتّصف جنودنا البواسل بقدراتٍ جسديّة عالية والقوة الرّهيبة، ولياقة بدنيّة وإعدادٍ جسديٍّ كبير، حيث تمكّنهم أجسادهم من تحمّل أعباء الحروب والأعمال العسكريّة.
  • يمتلك جنودنا الأبطال صفاتٍ نفسية عالية، وصبرٍ وقدرةٍ على التّحمل عالية، فلا يضجرون ولا يملّون من كفاحهم.
  • يمتلكون الحكمة والذّكاء العاليان، والقدرة على اتّخاذ القرارات الحاسمة بسرعة.
  • تمتلئ قلوب الجنود الشّجعان بالأمل، فالمستقبل دومًا سيكون أفضل بفضلهم.

عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل قصيرة

إنّ جنود الوطن البواسل هم الجدار الأول لحماية الوطن أمام أيّ اعتداء، وهم الذين يقومون ويسهرون لنشر الأمن والأمان على حدود الوطن، لذلك يبحث الكثير من النّاس عن عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل قصيرة، وذلك لشكرهم والتّعبير عن الامتنان والتّقدير لهم، وهو ما سنقدّمه فيما يأتي:

  • يا جنود الوطن الشّجعان، يا حماة الأرض والعرض، أنتم التّاج الذي نضعه على رؤوسنا، وأنتم الحماة للوطن والسّدّ العالي أمام الأعادي، نقول لكم بصوتٍ عالٍ نحن نفتخر ونعتزّ بكم.
  • يا جنودنا الأبطال يامن أخذتم على عاتقكم حماية الوطن الشّامخ، إنّ الوطن يعتزّ ويفتخر بكم، يا من تركتم أهليكم وأولادكم وأزواجكم، لتحموا أبناء شعبكم، دامت جباهكم بالعزّ مرفوعة.
  • جنودنا البواسل هم الأبطال الذين قاموا بهزيمة الأعداء في كلّ مكان، ندعو الله العظيم أن لا يحرمنا منهم، وأن يديم قوّتهم وعزّهم، وأن يُسدّد رميهم، فهم يوجّهون أبصارهم نحو العدوّ ويراقبونه على الدّوام.
  • إنّ جنود الوطن الشّرفاء هم الذين جادوا بأرواحهم ودمائهم وأنفسهم، للدّفاع عن الوطن الغالي، ولحماية مقدّسات البلاد، وللدّفاع عن الشّعب العظيم، تقبّل الله شهداء الوطن وحمى الجنود الشّجعان.
  • ها هم جنود الوطن الأبطال تسهر أعينهم لراحة الوطن وأمنه، وأيديهم قابضةٌ على الزّناد على الدّوام، مستعدّين لصدّ أيّ عدوانٍ عن الوطن، هازمين كلّ عدوٍّ باغٍ، أعادكم الله يا أبطالنا منتصرين سالمين غانمين.

أجمل عبارات عن جنود الوطن البواسل

المزيد من عبارات عن جنودنا البواسل نقدّمها ونتركها بين أيديكم، ضمن مجموعة من أجمل عبارات عن جنود الوطن البواسل فيما يأتي:

  • يا جنودنا البواسل إنّ هذه الأرض حرامٌ على غير أهلها، وحرامٌ على الغزاة أن يطأوها بوجودكم، بهمّتكم بعد عون الله تعالى لكم فإنّ حصون الوطن ستظلّ منيعةً على كلّ عدو.
  • أنتم يا جنودنا الأبطال قد جعل الله الحقّ في أيديكم سيفًا تضربون به أعدائكم وأعداء الوطن، فليكن نارًا مسلّطة تكوون بها رقاب أعداء الوطن.
  • إنّ جنودنا البواسل هم الفيصل بين الحقّ والضّلال، وفي أكفّهم تستوي القوّة والعدل، وهم الذين يُقاتلون الذين يعتدون عليهم وعلى الوطن، ويستمرّون بذلك حتّى يعود الحقّ لأهله.
  • لكم كلّ الشّكر والعرفان يا جنود وطننا الحبيب، نشكركم على صبركم وتحمّلكم واستماتتكم في الدّفاع عن أرض الوطن وسمائه ومائه، لكم جزيل الشّكر يا أبطالنا الشّجعان.

كلمة شكر لجنود الوطن

وفيما يأتي كلمة شكر لجنود الوطن:

يا حامي الحمى يا جنود الوطن وحماة الأرض، أنتم تاجنا الذي نزيّن به رؤوسنا، يا من توسموا أنواط خدمة الدين والوطن، يا من تشعّ ضمائرهم وقلوبهم وجباههم بالقوّة والشموخ، يا من تركتم المال والأهل والأصحاب ووجهتم وجوهكم قبل العدوّ لتصدّوا عنّا ما قد يصيبنا، نهدي إليكم جميل شكرنا وعرفاننا ونسأل الله العظيم أن يرزقكم حسن الثبات والشجاعة، وأن يسدد رميكم ورأيكم، عشتم وعاش الملك وعاشت بلادي حرّة أبيّة.

عبارات عن جنود الوطن تويتر

يعبّر الكثير من أبناء المملكة العربية السّعودية عن فخرهم واعتزازهم بجنود الوطن، عبر الكثير من الطّرق والوسائل، ومن تلك الطرق بنشر عبارات عن جنودنا البواسل على منصّة تويتر، ولذلك سيتمّ فيما يأتي ذكر أجمل عبارات عن جنود الوطن تويتر:

  • إنّ الأرض بلا جنود الوطن البواسل ككنزٍ من الذّهب الذي لا حارس له، فجنودنا الشجعان يقومون بحماية الوطن والأرض، فهم الأبطال الذين يقفون في مكانٍ لا صوت فيه إلا صوت البندقيّة، ولا مكان فيه إلا للأقوى، نصرهم الله على أعدائهم وأعداء الوطن.
  • إنّ جنود الوطن هم حماة الدّيار والعرض والمال والولد، يقفون على الثّغور حارسين حامين لا يسمحون لأيّ معتدٍ أن يمدّ يده باتّجاه الوطن الحبيب.
  • إنّ الجنديّ الباسل الذي يقف عاري الصّدر على ثغور الوطن الأبيّ، يقدّم دمه فداءًا لأرض الوطن ولشعب الوطن، وهو يأبى إلّا أن يكون درعًا يصدّ العدوان، ويدحر الأعداء.
  • إنّ جنودنا البواسل يقدّمون أنفسهم شهداءًا أحياءًا، فالوطن يفخر بهم كأبناء بارّين به، وهو يسطّر أسمائهم بأحرف من ذهب، وأبناء الشّعب دومًا يعتزّون ويفتخرون بهم.
  • إنّ الجنود البواسل رجالٌ عاهدوا الله ثمّ عاهدوا الوطن ثمّ عاهدوا أبناء الوطن، أن يكونوا درعًا حصينًا لا يمرّ العدوّ إلى البلاد عبره أبدًا.

شاهد أيضًا: عبارات وطنية سعودية قصيرة

كلمات إلى آباء وأمهات جنود الوطن البواسل

إنّ عمليّة الدّفاع عن الوطن ليست بالأمر السّهل، وتحتاج للكثير من التّضحيات من طرف الجنود البواسل، ولعلّ الطّرف الأكبر من المضحّين هم عائلاتهم، فآباء الجنود وأمّهاتهم وأولادهم وأزواجهم، يخسرون رؤيتهم لابتعادهم عنهم، وتمتلئ صدورهم شوقًا لهم، بالرّغم من ذلك فهم فخورون بأبنائهم الشّجعان، وإنّ الوطن وأبناء الوطن جميعًا مدينين لآباء وأمّهات دنود الوطن البواسل، لذلك ومع عبارات عن جنودنا البواسل نترك لكم فيما يأتي كلمات إلى آباء وأمهات جنود الوطن البواسل:

  • كماتي هذه أرسلها لكلّ أمٍّ حنونةٍ غالية،  ولكلّ أبٍ عظيم، كلّ من ربّى وأنشأ جنديًّا من جنود وطننا البواسل، فنِعم الآباء ونٍعم الأمّهات أنتم، عشتم وعاش أبنائكم وحفظكم الله من كلّ سوء.
  • إلى كلّ أبٍ وأمٍّ لجنديٍّ من جنود الوطن الأبطال، نحن جميعنا أبنائكم، وأولادكم هم إخوتنا وأشقاءنا، ما يُصيبهم يُصيبنا وما يُصيبنا يُصيبهم، ونحن كأبناء الوطن فخورون بكم وبأبنائكم وبما تقدّمونه من تضحيات في سبيل أمن الوطن.
  • الأمّ والأب اللذان ربّيا ابنهما ليكون جنديًّا شجاعًا من جنود الوطن الأبطال، نشكركم حزيل الشّكر، ونكنّ لكم كلّ العرفان والجميل، فأنتم من صبرتم على فراق أبنائكم الذين يسهرون على حماية أمن الوطن.
  • إنّ أبناء شعبنا العظيم، يعتزّون بكم كآباءٍ وأمّهات يُرسلون أبنائهم للدّفاع عن أرض الوطن، وحماية حدوده، فأنتم الأرض الطّيبة التي نبتوا هم فيها كنبتةٍ صالحة، جزاكم الله عنّا كلّ خير.

عبارات شكر لجنود الوطن قصيرة بالانجليزي

إنّ عبارات عن جنودنا البواسل لا تكفي لشكر جنود الوطن الشّجعان، لذلك يبحث الكثير من أبناء الوطن عن عبارات شكر لجنود الوطن قصيرة بالانجليزي وهي ما سيتمّ المرور عليه فيما يأتي:

  • Our brave soldiers are the heroes who defeated the enemies everywhere, we pray to Almighty God not to deprive us of them, to perpetuate their strength and honor, and to pay off their shooting, for they direct their eyes towards the enemy and are constantly watching it.
  • The valiant soldier who stands bare-chested on the frontiers of the fatherland, sacrifices his blood for the homeland and the people of the homeland, and he refuses to be anything but a shield that repels aggression and defeats the enemies.
  • The land without the brave soldiers of the homeland is like a treasure of gold that has no guard. Our brave soldiers are protecting the homeland and the land. They are the heroes who stand in a place where there is no voice but the sound of the gun, and there is no place in it except for the strongest. May God grant them victory over their enemies and the enemies of the homeland.
  • Here are the heroic soldiers of the homeland, their eyes watching for the comfort and security of the homeland, and their hands always holding the trigger, ready to repel any aggression from the homeland, defeating every despicable enemy, may God bring you back, our heroes, victorious, safe and sound.

شعر لجنود الوطن البواسل

إنّ الكثير من الشّعراء والأدباء يسطّرون أجمل القصائد والأشعار في مدح جنود الوطن البواسل، وفيما يأتي أجمل شعر لجنودنا الشجعان:

سطروا يانخبة الشعر مجد الصامدين

واكتبوا للمجد تاريخهم طول الحياه

من عيون الشعر ننظم من الدر الثمين

لاجل الابطال البواسل حمى الدار وذراه

رابطوا في نصرة الحق ضد المعتدين

من مشاء في طاعة الله ماخيب رجاه

رفرفي ياراية العز للنصر المبين

والعدو المعتدي عندنا يلقا جزاه

يابلادي واصلي رغم كيد الحاسدين

يامنار الدين واطهر بلد والله حماه

تحت راية خادم البيت امام المسلمين

من نوا بالشر لحدودنا حنا عماه

كل ابونا ياوطنا هناك مرابطين

الصديق نصافحه والعدو نلعن ثواه

جاهزين للحرايب وبالله حازمين

كلنا في طاعة الله على من هو عصاه

ما نحن انفوسنا في جهاد الفاسقين

شبر واحد من بلدنا ياويل اللي وطاه

ارضنا واعراضنا دونهـا سيـف سنيـن

ذودنا عالدار فرضٍ كما فرض الصلاه

قادميـن بقـوة الله رب العالمـيـن

ولا نهاب الموت والحرب لادارت رحاه

ولعت نار الحرايب وحنا جاهزين

محزمٍ مليان من حد الاردن للسرا

ياوطنا دونك قروم شعب مخلصين

نارها نار لظيـه علـى صـدر العـداه

كلنا فدوة وطنا يسار ومن يمين

تحت راية خادم البيت في كل اتجاه

قصيدة الشاعر الحميدي الحربي لجنودنا البواسل

قام الشّاعر المعروف الحميدي الحربي بتسطير أبيات حماسيّة، وجّهها لجنود الوطن الشّجعان الذين يُرابطون على ثغور المملكة، حيث قال:

يا ابطالنا اللي عن حمانا تذودون

ضد الغزاة وضد راع الخيانة

مهما منحتم من عطاء تستحقون

حيث الوطن بامنه عليكم رهانه

مجهودكم ماينكره غير ملعون

ميت ضمير ولايعرف الأمانة

شاهد أيضًا: شعر عن الوطن بالعاميه

عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل بالصور فيما يأتي:

عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل بالصور

شاهد أيضًا: صور عاصفة الحزم الملك سلمان

وفي نهاية المقال قدّمنا لكم عبارات وكلمات عن جنودنا البواسل قصيرة مع التّعريف بأهم صفات جنودنا البواسل، كما قدّمنا كلمات عن جنودنا البواسل تويتر، وعبارات وكلمات شكر للجنود الأبطال وكلمات شكر لآباء وأمّهات الجنود الشّجعان، وختمنا بتقديم أجمل الأشعار والقصائد التي تمدح جنود الوطن الشّجعان، وتركنا أجمل صور عبارات عن جنودنا البواسل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *