المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن استشهاد شيرين أبو عاقلة بالصور

عبارات عن استشهاد شيرين أبو عاقلة بالصور، لاشك أن الشهادة هي أعظم شرف يناله إنسان على وجه المعمورة، إلا أن الألم الذي يتركه وقع الموت في نفوس الناس لا يشبه غيره من الآلام، فالموت ظلما أشبه بطعنة خنجر للبشرية، وكل من يسكت عن الظلم لا يستحق أن ينتمي إلى الإنسانية. في هذا المقال يقدم موقع المرجع مجموعة عبارات رثاء لروح الشهيدة شيرين أبو عاقلة يسبقها تعريف موجز بالشهيدة ويليها مجموعة صور عن الشهادة والشهداء مهداة لروح شيرين ولأرواح جميع شهداء الاحتلال.

من هي شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة هي صحافية فلسطينية كانت تعمل بوصفها مراسلة إخبارية لصالح شبكة الجزيرة، دخلت كلية الهندسة المعمارية في الأردن ثم انتقلت فيما بعد لدراسة الصحافة هناك، ثم عادت إلى بلدها الأم، وعملت لصالح جهات عدة كالأونروا، وصوت فلسطين، وإذاعة مونتكارلو، وقناة عمان، ومؤسسة المفتاح، إلى أن انتقلت لتعمل لصالح قناة الجزيرة لتغطية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى أن قتلها جيش الاحتلال في الحادي عشر من أيار لعام 2022م.

شاهد أيضًا: من هم أبناء شيرين أبو عاقلة بالصور

عبارات عن استشهاد شيرين أبو عاقلة

ليس القتل بالشيء الجديد على سياسة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وليس جديدا على الأمة العربية أن تفقد أحد أبناءها دون وجه حق، لكن استشهاد شيرين أبو عاقلة هو تجديد لذكرى كل شهيد مات ظلما وسلب حقه في الحياة لأنه حمل القضية الفلسطينية على أكتافه. وأقل ما يهدى إلى أرواح الشهداء وآخرهم شيرين أبو عاقلة عبارات الرثاء والتقدير والحمية للكرامة العربية، كالتي يقدمها الموقع في السطور التالية:

  • كم نسخة من شيرين فقدنا وكم ينبغي لنا أن نفقد لتستفيق الأمة العربية من غفلتها؟
  • إن موت شيرين أبو عاقلة هو تجسيد لمحاولة العدو إسكات صوت الحق وطمس الحقائق وقتل العروبة التي تتجسد بكل روح طاهرة تدافع عن كرامتها وكرامة أرضها.
  • شيرين أبو عاقلة هي الحقيقة، والحقيقة لا تموت، ربما تغفو لأنها تعبت من القتال لكنها تعود مجددا أقوى من السابق.
  • لا تحسبوا أنكم قتلتم الحق وتجرأتم عليه، لو لم تكن الصورة ترعبكم لما استبدلتم عدسات التصوير بالنادق.
  • قتلتم شيرين أبو عاقلة فاستشهدت وتركت دماءها نورا يستضاء بها، لكن لدينا الكثير من المناضلين، وصوتنا لا يموت وحقنا لا يموت.

شاهد أيضًا: هل شيرين أبو عاقلة عزباء أم متزوجة

كلمة مؤثرة عن استشهاد شيرين أبو عاقلة

منذ بداية القضية الفلسطينية والعالم العربي يفجع بشهداء يقتلهم الاحتلال بدم بارد، لذلك كلما زاد عدد الشهداء استفز العالم العربي أكثر وأثار غضبه لما يحسه من عجز حيال حرب لا سبيل لكسبها سوى بالوحدة العربية:

  • عادة ما يرحل الإنسان فيترك غصة في قلوب أهله وأصدقاءه، أما أنت يا شيرين فقد تركت برحيلك غصة في قلوب الأمة العربية بأسرها، فكان موتك مبضعا نكأ جرح الكرامة من جديد.
  • يجب ألا نبكي استشهاد شيرين أبو عاقلة، يجب أن نغضب لهذا الاعتداء ونشعل من غضبنا فتيل المقاومة لأجل كل قطرة دم سالت.
  • شيرين لم تمت، لقد تعبت من مشاهد الظلم وقسوة الموت والعدوان فغفت لترتاح.
  • أن تُقتل صحافية في أثناء عملها فهذه لم تعد مسألة عروبة وصراعا على الحق، إنَّ موت شيرين هو اعتداء على حقوق الإنسان وشرفه أيا كان انتماءه ودينه.

شاهد أيضًا: كم عمر شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة

كلمات عن شهداء الاحتلال

ليست شيرين وحدها من تركت غصة في قلوب العرب، وليس استشهادها فقط ما يثير الغضب العربي، لقد امتلأت سجلات الشهداء بأسماء الملايين من الفلسطينيين والعرب ممن تركوا ندوبا في الكرامة العربية وجروحا لم تبرأ بعد ولن تبرأ حتى ينال كل ذي حق حقه:

  • إلى كل شهيد روى بدماءه بذرة العروبة فينا حتى أصبحت شجرة معمِّرة، أنت هنا يا شهيد، وستبقى حاضرا تقول كلمتك بالصمت، وتحيي عزيمتنا بالموت.
  • لا يموت الحق وإن مات أهله، لذلك فإن استشهاد المناضلين لا يعني موت قضيتهم، بل هو إخطار بعدالة كبيرة ترد كل ما سلب منهم حين كانوا أحياء.
  • لكل روح سقطت لترفعنا، وكل يد قطعت لتمتد أذرعنا، وكل عنقت دقت لتبقى أعناقنا عزيزة، سلام عليكم يا شهداء الكرامة.
  • هنا ينتهي الكلام، ولا يبقى للحرف معنى، فكل الكلام رخيص أمام رصاصة تسرق من الطاهرين من أرضنا ليبقى بها الحثالة فقط.

شاهد أيضًا: سبب استشهاد شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة

شعر عن شهداء فلسطين

مع كل نبأ باستشهاد مناضل، ومع كل سيف يستله العدو ليقتلنا، يكون الشعر أول ما نذكره لتوصيف الحال، فقد ضم الشعر العربي في دواوينه الكثير من القصائد التي جسدت النضال العربي بأجمل معنى ومجدت ذكرى الشهداء بأحسن قول:

  • صامتٌ لو تكلَّما لفظَ النَّار والدما
    قلْ لمن عابَ صمته خلق الحزم أبكما
    وأخو الحزم لم تزل يده تسبق الفما
    لا تلوموه قد رأى منهج الحق مظلما
    وبلادًا أحبَّها ركنها قد تهدَّما
    وخصومًا ببغيهم ضجت الأرض والسَّما
    مر حين فكاد يقتله اليأس إنما
    هو بالباب واقف والرَّدى منه خائف
    فاهدأي يا عواصف خجلاً من جراءته

  • عندما يذهب الشهداء الى النوم أصحو

    وأحرسهم من هواة الرِّثاء

    أقول لهم

    تصبحون على وطن

    من سحابٍ ومن شجرٍ

    من سراب وماء

    أهنئُهُم بالسلامةِ من حادثِ المُستحيل

    ومن قيمة المذبح الفائضة

    وأسرقُ وقتَا لكي يسرقونى من الوقتِ

    هل كُلُنا شهداء؟

    وأهمس

    يا أصدقائي اتركوا حائطاَ واحدا

    لحبال الغسيل

    اتركوا ليلةَ للغناء

    اُعلِّق أسماءكم أين شئتم فناموا قليلاً

    وناموا على سلم الكرمة الحامضة

صور مؤثرة عن استشهاد شيرين أبو عاقلة

ربما كان من المحزن ألا يمتلك العربي وسيلة يعبر بها عن غضبه وحزنه لفقد الشهداء على يد المحتل، لكن أقل واجب تفرضه العروبة على كل من ينتمي إليها أن يتضامن مع موت شيرين أبو عاقلة بالكلمة، لتبقى كلمة الحق، ويبقى صوت الحق الذي ماتت دفاعا عنه. وقد يكون التضامن مع الحدث من خلال صورة تعبر عن الموقف وما له من أثر في النفس:

صور مؤثرة عن استشهاد شيرين أبو عاقلة
صور مؤثرة عن استشهاد شيرين أبو عاقلة
صور مؤثرة عن استشهاد شيرين أبو عاقلة
صور مؤثرة عن استشهاد شيرين أبو عاقلة

تعجز الكلمات عن وفاء دين من قدموا أرواحهم ليحفظوا الحق والحقيقة، لذلك لا يمكن أن يبلغ مقال متواضع كهذا أقل قدر من قوة الحدث وتأثيره، لكنها محض محاولة قد تكون نفثة مصدور لمن ضاقت به الكلمة وحار فيما يقول من وهل الفاجعة بوفاة الشهيدة التي ضغطت على جرح العروبة الذي لم يندمل بعد.

إلى هنا قدمنا لكم عبر مقال عبارات عن استشهاد شيرين أبو عاقلة بالصور، وذلك من خلال البدء مقدمة تعريفية عن شيرين تبعها عناوين فيها عبارات معبرة ومؤثرة عن الشهداء والشهادة، بالإضافة إلى أشعار في الشهيد، والختام بمجموعة من الصور عن الشهيدة شيرين أبو عاقلة رحمها الله ورحم جميع الشهداء وأعاد فلسطين لأهلها حرَّة عربيَّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.