المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات نجدد البيعه السابعه للملك سلمان 1443

كتابة : محمد شودب

عبارات نجدد البيعه السابعه للملك سلمان 1443 ملك المملكة العربية السعودية وقائدها وحاكمها الذي سار بها مسيرة التطوير والتحديث الحالية منذ مبايعته ملكًا على عرش السعودية في عام 2015م، ويتمُّ في كلّ عام في ذكرى مبايعته تجديد البيعة وتجديد الولاء والوفاء والعهد، وفي هذا المقال سوف يتحدَّث موقع المرجع عن الملك سلمان بصورة عامة وعن ذكرى البيعة السابعة وسيضع مجموعة من عبارات عن نجدد الولاء والبيعة السابعة للملك سلمان 1443 حفظه الله تعالى.

حول الملك سلمان بن عبد العزيز

هو الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد العزيز بن الإمام عبد الرحمن بن الإمام فيصل آل سعود، وهو الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، ويُعدُّ الملك سلمان ملكَ المملكة العربية السعودية الحالي الملك السابع في تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز في عام 1932م، وهو الحاكم العشرون من أسرة آل سعود التي حكمت الجزيرة العربية منذ أيام الدولة السعودية الأولى، ويتولّى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منصب رئيس مجلس الوزراء السعودي والقائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة السعودية أيضًا.

ولد الملك سلمان في يوم الخامس من شوّال من عام 1354هـ وهو ما وافق يوم الواحد والثلاثين من ديسمبر كانون الثاني من عام 1935م، ولمَّا بلغ التاسعة عشر من العمر حكم الرياض بالنيابة، ثمَّ بعد سنوات قليلة حكمها بنفسه، لتكون الرياض في عهدة سلمان مدّة خمسين عامًا من الزمن، تطوّرت فيها الرياض تطورًا كبيرًا وتقدمت تقدمًا ملحوظًا، وفي يوم الثامن عشر من شهر يونيو من عام 2012م أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مرسومًا ملكيًا يقضي بتعيين سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًا لعهد المملكة العربية السعودية ووزيرًا للدفاع ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء السعودي، ثمَّ في يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1436هـ وهو ما وافق يوم الجمعة الثالث والعشرين من يناير كانون الثاني من عام 2015م، تمَّت مبايعة الملك سلمان على عرش المملكة خلفًا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى. [1]

ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان

تأتي ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في يوم الاثنين 3/ من شهر ربيع الآخر/ من عام 1443هـ وهو ما يوافق يوم 8/ من شهر نوفمبر تشرين الثاني/ من عام 2021م، حيث سيقوم الشعب السعودي بأكمله بمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمرة السابعة ملكًا على عرش المملكة العربية السعودية، بعد السنوات السابعة التي قضاها الملك سلمان في تطوير المملكة وتحديثها وبنائها، لتزهو المملكة في عهده وتنتقل خطوات عظيمة في طريق المجد والحضارة.

عبارات نجدد البيعه السابعه

إنَّ من أجمل عبارات نجدد البيعه السابعه للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي العبارات الآتية:

  • بهمّة واحدة وعزيمة عالية نجدد البيعة والولاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الذي منحنا من قوّته ومنعته وأصالته كلّ ما يملك والذي حافظ على أمن واستقرار المملكة وحافظ على قوتها وصلابتها ومنعتها، حفظ الله الملك سلمان من كل سوء.
  • إنَّ تجديد البيعة للملك سلمان صار واجبًا وطنيًا على كلّ مواطن سعودي شريف في هذه البلاد، فمن واجبنا نحن السعوديون أن نجدد البيعة لجلالة الملك، فهو يستحق هذه الثقة ويستحق أن ندفع له أرواحنا كُرمى لجهوده العظيمة في الحفاظ على هذا الوطن الغالي.
  • شكرًا يا جلالة الملك سلمان على جهوده العظيمة التي بذلتها في قيادة المملكة العربية السعودية، نشكرك من أعماق قلوبنا ونجدد لك البيعة والولاء، ونعدك أن نبقى على العهد ما بقيت أرواحنا وما بقيت قلوبنا تنبض في صدورنا، بارك الله جلالة الملك وبارك المملكة.
  • بالاتحاد تكمن القوة، ونحن جميعًا أبناء الشعب السعوديّ نقف صفًا واحدًا لمبايعة الملك سلمان وللوقوف إلى جانبه في سبيل بناء هذه البلاد وتأسيسها في ظلّ قيادة الملك سلمان الرشيدة والحكيمة، نحن معك يا جلالة الملك في كل أمر وفي كل خطب، بارك الله تعالى الملك سلمان وحفظه من شر الحاسدين.
  • يستحق منا الملك سلمان أن نقوم جميعًا قيامَ رجل واحد لنهب لمبايعته من كل حدب وصوب، ولنجيء من جميع قُرى ومُدن ومحافظات المملكة العربية السعودية لنبايعه على الولاء والوفاء، باركك الله يا ملكنا الغالي، نحن معك بإذن الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: متى البيعة السابعة 2021

عبارات نجدد البيعه السابعة بالإنجليزي

بعد ما ورد من عبارات نجدد البيعه السابعه للملك سلمان نضع فيما يأتي عبارات نجدد البيعه السابعه والولاء والعهد باللغة الإنجليزية، ومن هذه العبارات ما يأتي:

  •  Thank you, Your Majesty King Salman, for his great efforts in leading the Kingdom of Saudi Arabia. We thank you from the bottom of our hearts and renew our pledge of allegiance and loyalty to you. We promise to keep the covenant as long as our souls remain and our hearts beat in our chests. May God bless His Majesty the King and bless the Kingdom.
  • King Salman deserves from us, all of us, for one man to plunder and pledge allegiance to him from all sides, and to come from all the villages, cities and governorates of the Kingdom of Saudi Arabia to pledge allegiance to him. May God bless you, our dear king, we are with you, God willing, Lord of the worlds.
  • With one determination and high determination, we renew our pledge of allegiance and loyalty to His Majesty King Salman bin Abdulaziz Al Saud, King of the Kingdom of Saudi Arabia, who granted us his strength, integrity and originality of all that he possesses, and who preserved the security and stability of the Kingdom and preserved its strength, solidity and prevention. May God protect King Salman from all evil.
  •  We pledge allegiance to you, Your Majesty, King Salman bin Abdulaziz, for perpetual obedience and loyalty to your blessed covenant, and we pledge allegiance to you for redemption, sacrifice and death for the sake of the homeland and for the honor, dignity and pride of the Kingdom of Saudi Arabia.

كلمات تجديد البيعة السابعة تويتر 1443

ومن كلمات تجديد البيعة السابعة تويتر هذه الكلمات التي يبحث أولئك النشطون على موقع تويتر عنها لنشرها على حساباتهم الشخصية في ذكرى البيعة، نقدم بعضًا من هذه الكلمات فيما يأتي:

  • إنَّنا نبايعك يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز على دوام الطاعة وعلى الوفاء لعهدك المبارك ونبايعك على الفداء والتضحية والموت في سبيل الوطن وفي سبيل عزّة وكرامة وكبرياء المملكة العربية السعودية.
  • معك يا جلالة الملك نقف صفًا واحدًا ونجدد البيعة السابعة لك لتظل ملكًا على عرش المملكة العربية السعودية، فأنت من يليق بك المُلك، حفظك الله تعالى يا ملكنا الحبيب الغالي.
  • نقف جميعًا كسعوديين في صف واحد ونقوم بهمة واحدة لنجدد البيعة لملكنا الغالي الملك سلمان، ملكنا الذي انتفضت وقامت المملكة العربية السعودية في عهده وانتصرت على الكثير من المشاكل الداخلية والخارجية، لقد بنى الملك سلمان مملكة عظيمة تستحق أن نفديها جميعًا بأرواحنا.
  • حفظك الله تعالى يا جلالة الملك، لقد أسست بحكمك الرشيد مملكة عظيمة ودولة قوية منيعة، فشكرًا لك من أعماق قلوبنا، شكرًا لك بكل ما نملك من الشكر، نحن معك ونجدد البيعة لك بكل ما نملك من قوة بإذن الله تعالى.
  • تجديد البيعة أمانة في أعناقنا جميعًا وأمانة في عُنق كل مواطن سعودي، ولهذا فإننا سنقوم جميعًا لنبايع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من جديد لنظل تحت حكمه الرشيد، حكمه العظيم الذي طوّر المملكة وبناها أسن بناء، بارك الله الملك سلمان وبارك الله ولي العهد محمد بن سلمان.

شاهد أيضًا: صور عن البيعة السابعة 7 للملك سلمان بن عبدالعزيز 1443

صور جميلة عن بيعة الملك سلمان السابعة 1443

نقدّم فيما يأتي باقة من أجمل الصور عن البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود:

صور جميلة عن بيعة الملك سلمان السابعة 1443
صور جميلة عن بيعة الملك سلمان السابعة 1443
عبارات نجدد البيعه السابعه
صور جميلة عن بيعة الملك سلمان السابعة 1443

شاهد أيضًا: انشودة عن البيعة السابعة للملك سلمان 1443

شعر عن البيعه السابعه

استكمالًا لما ورد من عبارات نجدد البيعه السابعه إنَّ من أجمل ما كُتب من شعر عن تجديد البيعة السابعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي الأشعار الآتية:

قصيدة بايعت سلمانا وتلك أكفنا

يقول الشاعر في هذه القصيدة المعبرة عن البيعة:

بايعتُ سلماناً وتلْكَ أكفُّنا                   في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ
وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً)            (ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ
ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ                     دستورُها الوحيانِ والميزانُ
ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو              شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ
منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا              والبيعتين ومثلها الرضوانُ
ما كان عهدَ الخائنين وإنما                تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ
هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على           كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ
سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا                   وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ
ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى     الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ
بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ              والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ
خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها         ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ
طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما                 تُعطي السَّما وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ
ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما اهـْ              ـتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ
ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا                  أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ
فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ                  وكم احتفى برؤاكما الميدانُ
وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما                في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ
ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ                   فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ
ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما                   جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ

قصيدة سلمان مكسبها

وهي قصيدة نبطية يُقول فيها الشاعر عن الملك سلمان في ذكرى البيعة السابعة:

سلمان مكسِِبها من اول سنِينه ** سلمان جمع الشمِل والطيب سلمان
سلمان للاسِره يقود السفينه ** سلمان من حبه مثل حب سلِمان
سلمان رافقِ عام كامل بعينه** سلمان لاخوانه ذهِب دام سلمان
سلمان حاسِب من افعاله تدينه** سلمان دعم العلِم و البر سلمان
سلمان تشجيِع العقول الفطينه** سلمان مكسب لِلثقافات سلمان
بكل فخر واعتزِاز نجدد البيعة **والولاء لسمو سيديِ الحبيب
الملك سلمانِ بن عبدالعزيز آل** سعودو ولي عهدهِ الأمين الصدوق
سلمان يسلمِ سلم الله يمينه** سلمان راع المجد ِوالمجد سلمان
سلمان عز لكِل من يستعينه** سلمان يفزع كل ما ِقيل سلمان
سلمان غيثِ بكل جوده ** سلمان ترضي مدته دام ِسلمان
سلمان فزعِة من تغرم بدينه ** سلمان عون الدين وِانعم سلمان
سلمان سيِف الدين يا عارفينه ** سلمان زيزوم الدهاِ بان سلمان
سلمان راعِ الطيب ربي يعينه ** سلمان حب الكل و ِلكل سلمان
سلمان جوِهر من جواهر ثمينه ** سلمان حام الدار لِاهان سلمان
سلمان منِ مثله ومنهو حتينه ** سلمان نبراس السيِاسات سلمان
سلمان عقِب كل مجرم يدينه **سلمان صارم دايم الدِوم سلمان

شاهد أيضًا: شعر عن بيعة الملك سلمان

كلام عن تجديد البيعة السابعة قصير

بعد ما ورد من أشعار عن تجديد البيعة السابعة، إنَّ من أجمل الكلام عن تجديد البيعة السابعة قصير هو:

  • بالقوة والعزيمة والإرادة نجدد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز، تاج رؤوسنا وقائدنا ومثلنا، نحن معك يا جلالة الملك، سر بنا حيث تشاء على بركة الله.
  • لا نتوانى عن تجديد البيعة السابعة للملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية، إنَّه الرجل الذي يستحق أن نجدد له ألف بيعة وبيعة، بارك الله تعالى الملك سلمان.
  • ربّنا بارك لنا بجلالة الملك سلمان واحفظه من كل سوء، وكن معه في كل وقت وحين يا رب العالمين، نجدد لك البيعة يا ملكنا، ونقف معك في كل أمر بإذن الله رب العالمين.
  • لن نتردد ثانية واحدة في أن نجدد البيعة والولاء وفي أن نعيد كتابة عهد الوفاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز للمرة السابعة، فنحن على العهد باقون بإذن الله.
  • معك يا جلالة الملك على السراء والضراء، معك سوف نطور المملكة ونبنيها كما أردت لها أنت وكما تُريد لها اليوم وغدًا، سنظل إلى جانبك نبني ونؤسس في ظل حكمك العادل وقيادتك الحكيمة.

أنشودة مميزة عن تجديد البيعة للملك سلمان

تُقام الأفراح وتُعزف الأناشيد بمناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولذلك نضع فيما يأتي نصوص أناشيد مميزة عن تجديد البيعة السابعة للملك سلمان:

أنشودة عاش سلمان لراشد الماجد 

وكلمات هذه الأنشودة الرائعة هي:

عاش سلمان يا بلادي عاش سلمان
عاش سلمان ملكنا عاش سلمان
والشعب كله يردد عاش سلمان

عاش سلمان، عاش سلمان، عاش سلمان ملكنا، عاش سلمان
غنت الدنيا وغنت البلد
غنت الأمجاد لك يابو فهد
تكتب لك الفرحة أحلى قصيد
افتخرنا فيك يا وجه السعد
أنت سلمان ما مثلك مثيل
وإن وجد مثلك صدقني قليل

والشعب كله يردد عاش سلمان والشعب كلو يردد عاش سلمان
عاش سلمان، عاش سلمان، عاش سلمان ملكنا، عاش سلمان

يا عسى ربي يبارك في خطاك
شعبك الوافي ماله إلا دارك
يا عسى عمرك الغالي يطول
تزرع الأحلام ونقطفها معك

أنت سلمان ما مثلك مثيل وإن وجد مثلك صدقني قليل
والشعب كله يردد عاش سلمان والشعب كلو يردد عاش سلمان
عاش سلمان، عاش سلمان، عاش سلمان ملكنا، عاش سلمان

أنشودة سيدي سلمان لمحمد عبده 

وكلمات هذه الأنشودة هي:

سيدي سلمان يا فخر الزمان الفخر تستاهله ويستاهلك
من خلقها ها الله ظل وأمان ومن قبل لا يصبح ملك
سيدي سلمان يا فخر الزمان الفخر تستاهله ويستاهلك
من خلقها ها الله ظل وأمان ومن قبل لا يصبح ملك
من خلقها الله وظل وأمان
سيدي سيدي سيدي سلمان
سيدي سيدي سيدي سلمان
وفا كلمة عجز عنها اللسان قالها سلمان عبرة لي ولك
والله العطا أطلق
يا سيدي سلمان
سيدي سيدي سيدي سلمان
سيدي سيدي سيدي سلمان
ويرتفع يا موطني صوت الاذان اما انا خلف صفوف عاليك
يا بلادي احمدي ربك عشان التوحيد بالله ظللك
سيدي سلمان ما يخسر رهان
سيدي سلمان يا فخر الزمان الفخر تستاهله ويستاهلك
من خلقها ها الله ظل وأمان ومن قبل لا يصبح ملك

أحلى الصور عن البيعة السابعة للملك سلمان

نقدم فيما يأتي أحلى الصور عن البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود:

عبارات نجدد البيعه السابعه
أحلى الصور عن البيعة السابعة للملك سلمان
أحلى الصور عن البيعة السابعة للملك سلمان
عبارات نجدد البيعه السابعه

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على الملك سلمان وذكرى تجديد البيعة السابعة للملك سلمان، ووضعنا فيه عبارات نجدد البيعه السابعه للملك سلمان 1443 بالإضافة كلمات وكلام وقصائد وأناشيد وصور مميزة عن البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى.

المراجع

  1. wikiwand.com , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 08/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *