المرجع الموثوق للقارئ العربي

صور وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني

إنّ اجمل صور وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني هي تلك التي حَرصت قلوب أبناء المملكة الأردنيّة الهاشميّة على تناولها مع تلك المناسبة الوطنيّة التي تُعبّر عن فرحة الحُصول على الحريّة والاستقلال الخاص بدولة ذات تاريخ نضالي وسنوات طويلة من الاحتلالات والانتدابات التي كان آخرها البريطاني، وعبر موقع المرجع نُبارك للأهل في المملكة الأردنيّة مناسبة الاستقلال ،ونقوم على طرح شعر عن عيد استقلال الاردن 76 وباقة من أجمل عبارات عن عيد الاستقلال الاردني.

مناسبة عيد الاستقلال الاردني

تَحتفل المملكة الأردنيّة الهاشميّة بمناسبة عيد الاستقلال مع الخامس والعشرين من أيّار مايو لكلّ عام، وهي الذّكرى التي نالت بها البلاد حريّتها واستقلالها التّام بعد سنوات طويلة من الاحتلالات التي كان آخرها الانتداب البريطاني، حيث تمّ تسجيل الاعتراف الرّسمي باستقلال الأردن في الأمم المُتحدّة في العام 1946 للميلاد، بعد سنوات نضاليّة قدّم فيها الشّعب الأردني ثائر أنواع التَّضحيات العسكريّة والسّياسيّة في جميع المسارات التي ساهمت في خلق المناخ الدّولي لقبول فكرة الاستقلال، ليتم لاحٌقا تشكيل البرلمان الأردني واختيار الملك عبد الله الأوّل ليكون ملكًا على البلاد، ومنذ تلك الأيّام وتحتفل المملكة بمناسبة الخامس والعشرين من شهر أيّار مايو من كلّ عام بعدد واسع من الفعاليات المهمّة، التي يتبادل معها المُواطنون أسمى آيات التّهاني والتّبريك بمناسبة الاستقلال. [1]

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن عيد الاستقلال الأردني بالعناصر

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني

تتعدّد العبارات الجميلة التي تمّ تناولها بمُناسبة استقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة، اعتزازًا بتلك المناسبة الوطنيّة المهمّة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل العبارات حولَ ذلك:

  • إنّها المُناسبة التي تستقبلها القلوب قبل أن تستقبلها صفحات التّاريخ ومواعيد السّاعات، فهي ذكرى وضعت البلاد على السكّة الصحيحة لبناء المجد وتحقيق العدالة والحريّة التي يطمح بها كلّ مواطن.
  • في مناسبة عيد الاستقلال الأردني، نُبارك لأهلينا الكرام، وأمّتنا العربيّة والإسلاميّة تلك المناسبة الوطنيّة التي نزداد بها إصرارًا على صيانة البلاد، وتحقيق الأحلام الكبيرة التي تليق بها.
  • إنّ تاريخ الخامس والعشرين من شهر أيّار مايو هو تاريخ استعدنا به أنفسنا، واستعدنا بها قدرتنا على التّفكير، فاللهم ارحم من ضحّى من أجل ذلك، وبارك لنا بالسّائرين على النّهج في البناء والعُمران.
  • إنّها لحظة الحقيقة، تلك التي تتغنّى بها القلوب فرحًا بمناسبة البلاد، تلك التي تحتفل بها جميع الشّوارع والطيّور والعصافير والبيوت، فاللهم بارك لنا في مملكتنا الأردنيّة، واكتب لها الأمن والأمان والسّلامة مع كلّ مرحلة.
  • إنّ حُب البلاد ليس مجالًا للمُساومة أو النّقاش، ومع ذكرى الاستقلال السّنويّة، نُبارك لأنفسنا واخوتنا الكِرام، ونُبارك لجلالة الملك عبد الله بن الحسين ،سائلين المولى أن يكتب له التّوفيق والسّلامة في كلّ خطوة.

شاهد أيضًا: مقدمة إذاعة عن يوم الاستقلال الاردني

كلمات عن عيد الاستقلال الاردني

تُسلّط تلك الكلمات الضّوء على فرحة النّاس في مناسبة عيد الاستقلال في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، تلك التي تحتفي بها القلوب فرحًا واعتزازًا ،وجاءت أبرز الكلمات في ذلك، وفق الآتي:

  • اللهم إنّها فرحة الاستقلال التي تمّت بفضلك وحدك، اللهم لا تحرمنا منها، واجعل لبلادنا طريقًا نيّرًا نحو الخير، فلا نضلُّ عنها أبدًا يا أرحم الرّاحمين ،بارك الله في الأردن ،وسدّد الله الرّأي والجماعة.
  • مع نسمات اليوم الوطني للاستقلال في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، نستشعر رسالة التّاريخ التي يتحدّث بها الأجداد، فهذه البلاد أمانة عندنا، نسأل الله أن نكون خير خلف لخير سلف.
  • في اليوم الوطني لاستقلالك يا بلادي، تتراقص حُروفف الشّعر وكلمات النّثر، وموسيقى الغرام ففي هذا اليوم قد استعدنا بلدًا عظيمًا ليكون أمانة التّاريخ بين ضلوعنا، مبارك لكل مُحب.
  • إنّ العيد الوطني للمملكة الأردنيّة الهاشميّة هو مناسبتنا التي نفتخر بها ،ونرفع الرّؤوس معها عاليًا، ففرحة الاستقلال هي فرحة الكرامة، وفرحة النّصر وتحقيق الاستقلال الذّاتي الذي نطمح إليه في كلّ مرحلة.
  • مع نفحات الخير القادمة من بوّابة التّاريخ ،نُبارك لكل مُواطن أردني، ونرفع أسمى آيات التَّبريك لجَلالة الملك عبد الله بن الحسين راعي راية الحق في هذه البلاد، وكلّ عام وأنتم بخير.

شعر عن عيد استقلال الاردن 76

وقد كان الشّعر العربي في المملكة الأردنيّة حاضرة لرَسم مَلامح البهجة والسّعادة التي تعتري القلوب فرحًا بتلك الذّكرى الوطنيّة المهمّة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي ــــ ـــــ  وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمنًا ــــ ـــــ  وما دروا أنّنا روحان في جسد
قد أسّستنا على الصّبر الجميل يد ــــ ـــــ  وعلّمتنا معًا أن الرجال على
ما أصعب البدء، لكن الهواشم هم ــــ ـــــ  أبا طلال وهذا اليوم يومك يا
لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي ــــ ـــــ  أبا العروبة لو أن العروبة قد
لواجهت قسوة الدّنيا بوحدتها ــــ ـــــ  إنّي أقول وما في القول من حرج
همّ النّخيل الأصيل المستظلّ به  ــــ ـــــ  يا أردنيون إمّا مر واحدكم
فإنّ، تحت الثّرى أو فوقه مهجًا ــــ ـــــ  ما زال جمر أبي الثّوار متقدًا
لم تنطفئ ناره يومًا وما برحت ــــ ـــــ  هي الرسالة كلّفنا بها شرفًا
قد حاربتنا عليها الأرض قاطبةً ــــ ـــــ  ويَحسبُ النّاس فقر الأردني غنى
ويحسدون عيونًا لا تنام على ــــ ـــــ  أقول ما قاله البيت القديم لهم
ما في القلوب لغير الحبّ متسع ــــ ـــــ  وليس إلّا هوى الأحرار يسكنها
أبا الحسين لقد وفّيت في زمن ــــ ـــــ  وللعروبة والإسلام ما لهما
إنّا على العهد فاذهب يا معلّمنا ــــ ـــــ  إنّا على العهد فامض يا معلمنا

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني بالانجليزي

وقد تناول كثير من النّاشطين مُناسبة عيد الاستقلال في المملكة الأردنيّة الهاشميّة بعدد واسع من عبارات التَّهنئة والتَّبريك باللغة الانجليزيّة، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

  • العبارة: On the occasion of the joy of independence in my country, the Hashemite Kingdom of Jordan, I congratulate every citizen, and every father, brother and sister, and I ask God to bless you with perpetual blessings.
    الترجمة: بمناسبة فرحة الاستقلال في بلادي المملكة الأردنيّة الهاشميّة، أُبارك لكل مواطن ،وكل أب وأخ وأخت، وأسأل الله أن تدوم عليكم النعمة.
  • العبارة: With the twenty-fifth of May, we receive notes of history that we are proud of on the Day of Dignity, the one with which our country achieved victory over the occupation, so may God bless us in it.
    الترجمة: مع الخامس والعشرون من شهر أيّار، نستقبل نفحات منتاريخ نفتخر به في يوم الكرامة، ذلك الذي حقّقت به بلادنا النّصر على الاحتلال، فاللهم بارك لنا فيه.
  • العبارة: On my behalf and with all humility, I extend my congratulations and blessings to His Majesty King Abdullah bin Al Hussein, and all officials in the Jordanian government on the occasion of Independence Day, asking the Lord to grant them a lasting blessing, and to increase their success.
    الترجمة: باسمي وبكل تواضع، أتوجّه بالتهنئة والمباركة لجلالة الملك عبد الله بن الحسين، وجميع المسؤولين في الحكومة الأردنيّة بمناسبة عيد الاستقلال، سائلين المولى أن تدوم عليهم البركة، وأن يزيدهم من توفيقه.
  • العبارة: Hearts celebrate the occasion of the homeland before the hours and papers celebrate, so every year and you are fine, my country, and every year and you are fine, my Arab nation.
    الترجمة: تحتفل القلوب بمناسبة الوطن قبل أن تحتفل السّاعات والأوراق، فكلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي، وكلّ عام وأنتِ بخير يا أمّتي العربيّة.

كلمة عن عيد الاستقلال الاردني

تحمل تلك الكلمة الكثير من الومضات المميّزة عن قيمة تلك المناسبة، والتي يُمكن اعتمادها في الفعاليات الثقافيّة التي تَترافق مع ذكرى الاستقلال، وجاءت وفق الآتي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، الصّادق الوعد الأمين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، نقف اليوم برفقتكم جميعًا لنحتفل ونُهنّئ أنفسنا وأمّتنا العربيّة وأمّتنا الإسلاميّة بمناسبة عيد الاستقلال الوطني للمملكة الأردنيّة الهاشميّة التي لا يليق بها سِوى الاستقلال، ولا يليق معها سوى الحريّة، فهي مملكة عزيزة النّفس ،وسيّدة الحُضور، وحاشى للبلاد التي يقودها الشّجعان أن ترضخ للاحتلال يومًا، اخواني الأعزّاء، إنّ مناسبة العيد الوطني للاستقلال كانت في الخامس والعشرين من شهر أيّار مايو، وكانت بعد سنوات طويلة من النّضال على جميع الجبهات، العسكريّة منها والسّياسيّة، لتعترف الحكومات الغربيّة ومن يدعمها لاحقًا باستقلال بلادنا، ويعود الحق إلى أهله، فالحقوق لا تُستعاد إلّا بالحديد والنّار، والحقّ يعلو ولا يُعلى عليه، فمع يوم الاستقلال نتذكّر معًا أخبار قضيّتنا الفلسطينيّة، سائلين المولى أن لا يطول موعد احتلالها، وأن يعود الحقُّ لأهله، حفظ الله المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وحفظ الله أهلها الطّيبين وقادتها الشّجعان ،والسّلام عليكم.

شاهد أيضًا: متى عيد الاستقلال الاردني

بوستات عن عيد الاستقلال الاردني

يتم تناول مناسبة عيد الاستقلال الأردني بعدد من البوستات المهمّة التي تحتفي بتلك الذّكرى الوطنيّة المهمّة التي تزداد البلاد معها رفعةً وحضارة ،وجاءت أبرز تلك البوستات وفق الآتي:

  • في اليوم الوَطني للمملكة الأردنيّة الهاشميّة، أحمد الله تعالى على هذا الفَضل، وأتوجّه بالشّكر والتّقدير لكلّ صاحب بَصمة في عمل الخير، وفي تحقيق الخير والنّجاح لبلادنا العزيزة.
  • مع نفحات اليوم الوطني للاستقلال، نُبارك لأنفسنا أوّلًا فهي مناسبتنا العزيزة، ونُبارك للأمّة العربيّة والإسلاميّة، سائلين الله أن يمنّ بالأمن والأمان على جميع شُعوب العالم العربي والإسلامي.
  • إنّ من رحمة الله بالنّاس أن جعل لهم إرادة حرّة، يُدافعون عنها ويُعيديون الحقّ بها إلى أصحابه ،بارك الله بجميع الجهود التي أثمرت عن الاستقلال، وحفظ الله أهل الخير في مملكتنا العزيزة.
  • أدام الله عليكِ تلك المناسبات الجَزيلة يا أردن الخير، يا من كنتِ على الدّوام مضيافًا لأهل العُروبة، مُحبةً للإسلام، وقريبةً من الجميع، بارك الله بلادنا وحمى الله أهلها وشعبها وملكها.
  • في الخامس والعشرين من شهر أيّار مايو، نُعلنها فرحةً للتاريخ ،ونكتبها مُناسبة عزيزة مَحفورة النّقوش في آخر أعماق القلب، فكلّ عام وأنتَ بخير يا جلالة الملك، وكلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي.

تغريدات عن عيد الاستقلال الاردني تويتر

وعبر منصّة تويتر التي تجتمع فيها كثير من القلوب المُحبّة للمملكة الأردنيّة الهاشميّة، فقد تمّ تناول مناسبة الاستقلال بعدد واسع من التّغريدات، ومنها:

  • بكلّ آيات الفرحة والسّعادة، نستقبل تلك النّافذة على تاريخ المملكة الأردنيَّة الهاشميّة لنزدادُ بها إصرارًا على حبّها، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي، أعاد الله عليكِ مناسبات الخير بكلّ خير.
  • باسمي المُتواضع أحمل أسمى آيات الحُب والتّهنئة لكل مواطن أردني عزيز على القلب، بمناسبة عيد استقلال مملكتنا الحبيبة، بارك الله البلاد، وسدّد الله الرأي والقرار في حكومتنا الرّشيدة.
  • إنّ البلاد العظيمة لا بدّ لها أن تستقلّ يومًا، مهما تآمرت عليها الدّول وقوى الاستعمار، ومع الخامس والعشرين من أيّار، نُبارك لأنفسنا ومملكتنا تلك الفرحة الجزيلة التي نزداد بها يقينًا بالمستقبل.
  • بكثير من مشاعر السّرور، نستقبل مناسبة عيد الاستقلال الأردني، ونستقبل تلك النّفحات التاريخيّة القادمة من تاريخ مُشرّف نحرص فيه على التمسّك بالأرض والأهل، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي.
  • يقولون بلادي وإن جارت عليّ عزيزةٌ ،فكيف بها وهي لم تجور، بل قدّمت الخير والدّفئ والسَّلامة مع كلّ يوم من أيّام العُمر، حفظكِ الله يا مملكتنا العزيزة.

صور عبارات عن عيد الاستقلال الاردني

تحمل تلك الصّور عبر رمزيّتها كثير من مشاعر الحُب التي تفيض مع ذكرى الاستقلال لدولة مميّزة كالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور عبارات عن عيد الاستقلال الاردني
صور عبارات عن عيد الاستقلال الاردني
صُور عِبارات عَن عِيد الاسْتقلال الأردني
صُور عِبارات عَن عِيد الاسْتقلال الأردني

إلى هنا نصل معكم إلى خِتام مقالنا الذي تحدّثنا فيه حولَ صور وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على جملة واسعة من عبارات في عيد الاستقلال الاردني، لنصل أخيرًا غلى ختام المقال مع باقة من صور عن عيد الاستقلال.

المراجع

  1. wikiwand.com , استقلال الاردن , 19/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.