المرجع الموثوق للقارئ العربي

قصيدة هو يقال الحلم ولا ما يقال مكتوبة

كتابة : نورهان النداف

قصيدة هو يقال الحلم ولا ما يقال مكتوبة، للكلمة أثرها في نفوس السامعين، والشعر أجمل لباس للمعاني ترتفع فيه الكلمات مرتبة فتصير موسيقا تعزف على أوتار الروح. عرف العرب من الشعر الكثير، ورسخ في ذواكرهم قصائد هي أعذب ما سمعوا تركت في نفسهم أثرا جعلهم يولونها اهتمامهم لمعرفة أصحابها وإنعام النظر في كلماتها ومعانيها. في هذا المقال يقدم موقع المرجع معلومات عن الشاعر عبد الله السميري، كما يتضمن كلمات قصيدته الشهيرة هو يقال الحلم ولا ما يقال، كما يحتوي المقال أسماء أجمل ما كتب الشاعر من قصائد.

الشاعر عبد الله السميري

عبد الله السميري من الشعراء البارزين الذين شاركوا في برنامج شاعر المليون الشهير، عرف بغزارة إنتاجه الشعري وجزالة معانيه وقوة قصائده، له العديد من القصائد وله ديوان شعر صوتي، شارك في الكثير من المحافل الشعرية، وله مشاركات كثيرة في المهرجانات والأمسيات الشعرية. وكغيره من الشعراء عانى من السرقات الشعرية، ونسبت بعض قصائده لأشخاص آخرين، وله إنتاج شعري يشهد له بالإبداع والتميز، ومن أبرز قصائده قصيدة هو يقال الحلم ولا ما يقال.[1]

شاهد أيضًا: أجمل 10 قصائد عن حب الوطن

قصيدة هو يقال الحلم ولا ما يقال مكتوبة

هذه القصيدة من أجمل ما كتب الشاعر عبد الله السميري، وقد حظيت بالكثير من الإعجاب من قبل القراء، وفي كلماتها عذوبة ورقة ووصف بدقة، وفيها قال الشاعر:

هو يقال الحلم ولا مايقال
كثرت احلامي ولا فيها بركه
حالم بأن الوليد ابن طلال
مرني وانا اشتوي راس سمكه
قال كيف الحال قلت الحال عال
مير ما عندي ولاشي أملكه
قال تبشر بالجنيه وبالريال
قلت بشرني ببرج المملكه
قال مكبر طمعتك يابن الحلال
قلت مطلوبي سموك يدركه
واستدار وطار مع ريح الشمال
ثم صحيت احك خشمي وافركه

شاهد أيضًا: قصيدة حافظ إبراهيم في اللغة العربية

أجمل قصائد عبد الله السميري

ليست قصيدة هو يقال الحلم ولا ما يقال القصيدة الوحيدة المميزة والجميلة بين قصائد الشاعر المبدع عبد الله السميري، فقد كتب السميري الكثير من قصائد الشعر المميزة العذبة التي تركت أثرا طيبا لدى جمهور الشاعر من القراء والمستمعين. ومن أجمل ما كتب عبد الله السميري من القصائد:

  • يا وجودي
  • غزل ليلى
  • أحبك
  • جيش المحبة
  • ليه ضغطي مرتفع
  • حادث
  • مريض
  • يا بنت
  • يا مترفه

بهذا يصل المقال إلى ختامه بعد أن قدم قصيدة هو يقال الحلم ولا ما يقال مكتوبة من خلال ثلاثة عناوين أولها مقدمة موجزة عن الشاعر عبد الله السميري صاحب القصيدة، وفي العنوان الثاني تم الانتقال إلى نص القصيدة كاملة، كما قدم المقال عرضا لأسماء أبرز القصائد التي كتبها الشاعر عبد الله السميري مما لاقى أصداء مهمة في الوسط الأدبي والثقافي محليًّا وعربيًّا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.