المرجع الموثوق للقارئ العربي

منشورات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

أجمل منشورات عن عيد الاستقلال الاردني 2022 هي أحد الأمور المهمّة التي تناولها المُواطن الأردني بكثير من الفَرحة والسّرور بمناسبة تلك الذّكرى الوطنيّة التي تحتفل فيها البلاد حكومةً وشعبًا بالاستقلال التّام عن القِوى الاستعماريّة، والتي كانت بعد سنوات طويلة من التضحيّة والفِداء، وعبر موقع المرجع نُبارك للأهل والأحباب في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، ونقوم على طرح صور وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني ضمن باقة واسعة من اجمل بوستات ومنشورات عيد الاستقلال في الأردن.

منشورات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

تحتفل البلاد في تلك المناسبة الوطنيّة التي نالت على أثرها الاستقلال بعد سنوات من الكِفاح والنّضال على جميع الأصعدة، ويتم تناول أجمل البوستات والمنشورات، ومنها:

  • بكثير من مشاعر الفرحة والسّرور نستقبل النّفحات الأولى من تلك المناسبة الوطنيّة التي يطيب لنا أن نُبارك عبرها للأهل والأحباب في كلّ مكان وفي كلّ بقعة من بقاع بلادنا.
  • إنّ استقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة هو الذّكرى التي يضعها المُواطن الأردني تاجًا على رأسه، فنفتخر بتلك الإنجازات التي أثمرت عن دولة مستقرّة تُقدّم الأمان والفرصة لأبنائها.
  • إنّ استقلال البلاد هو المناسبة التي نُجدّد معها العهد بالولاء لهذه الأرض الطّيبة التي طالما كانت تخزن آهات وأوجاع الأمة العربيّة والإسلاميّة في جميع المَراحل والأزمان.
  • في ذكرى الاستقلال المجيدة، نحمل القلب ونمضي به ليُخطّ بالدّماء أطيب الحُروف وأجمل التبريكات لكلّ مُواطن أردني، وكلّ انسان يحمل الحُب والولاء لهذه البلاد الطّيبة.
  • ببالغ المحبّة والسّرور، نُبارك لجلالة الملك عبد الله بن الحسين تلك المناسبة الوطنيّة، وندعوا الله أن تدوم علينا أيّام الخير، وأن تستمرّ البلاد على نهج الحضارة والعُمران.

منشورات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

بوستات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

تحمل تلك البوستات أمانة الحُب وتمضي بها إلى جميع القلوب التي تعترف بالولاء والوفاء للمملكة الأردنيّة الهاشميّة، وجاءت في عدد من الصّور والأشكال، ومنها:

  • إنّ ذكرى الاستقلال السّادسة والسّبعين هي بصمة الخير التي نستعرض معها صورة من صور التّاريخ المُشرّف، الذي قدّم له الأجداد الدّماء في سبيل أن يكون لدينا هذا الاستقلال.
  • حقَّ لبلادنا أن تُعلن الأفراح مع هذه المناسبة الوطنيّة التي يطيب لنا أن نُبارك بها لللأهل والأحباب، ولعُموم أبناء المملكة حكومةّ وشعبًا ،فكلّ عام وأنتِ بخير يا مملكتنا العزيزة.
  • في رعاية الله ندعكِ يا مملكة الخير، في رعاية الله نستودعك يا بلادًا طالما كانت حريصة على أبنائها، ساهرة على مصلحتهم، وبمناسبة الاستقلال نحمد الله على تلك النعمة ونسأله المزيد.
  • بكلمات الوفاء والولاء التي ندين بها للمملكة الأردنيّة الهاشميّة، نُبارك للأهل والأحباب في كلّ بقعة من بقاع الوطن المِعطاء، ونسأل الله أن يدوم الخير في كلّ زمان.
  • باسمي المتواضع أرفعها تحيّة حُب إلى تاريخ طويل من التضحيّة والعَطاء، تاريخ اثمر عن بناء النّواة الأولى لمملكة عربيّة قديمة في التّاريخ ،وحاضرة في المستقبل بهمّة أبنائها ان شاء الله.

شاهد أيضًا:  مشاركات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

منشورات عن عيد الاستقلال الاردني بالانجليزي

تحمل حُروف اللغة الانجليزيّة أمانة الحُب وتمضي بها بمناسبة عيد الاستقلال التي تفيض معها مشاعر المحبّة والوفاء للوطن الكبير في كلّ قرية ومدينة، وأبرز ما قيل فيها:

  • العبارة: The joy of the Independence Day of the Kingdom of Jordan is a joy that fills all hearts that carry love and loyalty to this good country. Happy New Year.
    الترجمة: إنّ فرحة عيد استقلال المملكة الأردنيّة هي فرحة تغمر جميع القلوب التي تحمل الحُب والوفاء لهذا البلد الطّيب، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: With many good feelings, we congratulate every inch of the land of our country, the Kingdom of Jordan, and we thank God for the perfect blessing of independence, and we ask Him for more civilization and success under the banner of King Abdullah bin Al Hussein.
    الترجمة: بكثير من مشاعر الخير، نُبارك لكل شبر من أرض بلادنا المملكة الأردنيّة، ونحمد الله على تمام نعمة الاستقلال، ونسأله المزيد من الحضارة والتوفيق تحت لواء الملك عبد الله بن الحسين.
  • العبارة: In the name of God, we begin the joys, and we renew the covenant of loyalty to the Hashemite Kingdom of Jordan, which fed us from its bounties, and swore to protect its children until their last breath. Happy New Year.
    الترجمة: بسم الله نبدء الأفراح، ونُجدّد العهد بالوفاء للمملكة الأردنيّة الهاشميّة التي أطعمتنا من خيراتها، وأقسمت على حماية أبنائها حتّى النّفس الأخير، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: With much love and joy, we receive the joy of the independence of our blessed country, and we ask God that this freedom lasts for us, and that love and happiness last in us.
    الترجمة: بكثير من المحبّة والفرحة، نستقبل فرحة استقلال بلادنا المُباركة، ونسأل الله أن تدوم علينا تلك الحريّة، وتدوم فينا تلك المحبّة والسّعادة.

تغريدات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

وعبر منصّة تويتر للتواصل الاجتماعي، تمضي تلك الحُروف لتحمل أمانة الحُب مع مُناسبة عزيزة على جميع القلوب الأردنيّة، وقد تناول المغرّدون في ذلك كلّ من الآتي:

  • وطني العزيز، يا شُعلة النّور التي نهتدي معها إلى الخير، يا عُقر دار الفضيلة التي تعلّمنا منها القسوة في الكرامة، والصّبر على البلاء، كلّ عام وأنتَ بخير استقلالك السّادس والسّبعين.
  • مع المناسبة السادسة والسّبعين لاستقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة، نحمد الله تعالى على تمام الفضل، ونسأله من الخير كُلّه لبلاد لا يليق بها سِوى الخير.
  • إنّ الاستقلال هو الانتصار الأكبر الذي يتوّج الملوك، وتفتخر به الأجيال عامًا بعد آخر، وهو الفرحة التي تُصان بالعمل والإخلاص من أجل أن تبقى هذه البلاد قويّة ومزدهرة بإذن الله تعالى.
  • حفظَ الله بلادي المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وحمى الله جلالة الملك عبد الله بن الحسين، بارك الله في هِمّة الجميع من العُيون السّاهرة على الأمن والأمان في كلّ لحظة.
  • بكثير من مشاعر الفرحة، أستقبل مناسبة عيد الاستقلال الأردني، وأُرسل معها باقة من الورود التي تفوح بعبيرها علّها تستطيع أن تُعبّر عن القليل ممّا يفيض في قلبي من مشاعر جميلة تجاه وطننا المِعطاء.

شاهد أيضًا: مقدمة عن عيد الاستقلال الأردني

رسائل تهنئة في عيد الاستقلال الاردني 2022

يحرص كثير من أبناء المملكة الأردنيّة على تناول مناسبة استقلال بلادهم بالعبارات والرّسائل الإيجابيّة التي تزيدهم إصرارًا على البناء، وفي ذلك قيل:

  • أنتم صُحبة الخير التي يليق بنا أن نحمل لها القلوب مع كلّ ذكرى جديدة، أنتم أبناء الوطن الشّجعان الذين يستحقّون السّعادة مع كلّ ذكرى، مُباركة علينا وعليكم فرحة الاستقلال.
  • إنّ استقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة هو طوق النّجاة الذي يطيب لنا أن نتمسّك به بالبناء والعُمران والأمانة في القول والعَمل، مُباركة علينا وعليكم فرحة العيد السادسة والسّبعين.
  • بكلمات معطّرة بماء الورد والنارنّج، أحمل أطيب التّهاني والتبريكات لتمضي إلى تلك القلوب التي يليق بها أن تحتفل في مناسبة الاستقلال، لإنّ فرحة الاستقلال تستحقّ ذلك.
  • إنّ حريّة الشّعوب لا تُصان إلّا بالرّجال الشّجعان القادرين على انتزاعها بالقوّة، وهو ما نستمدّه من ذاكرتنا العامرة بأجداد أقوياء مع فرحة الاستقلال، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بسم الله نُبارك لكم مناسبة عيد الاستقلال للمملكة الأردنيّة الهاشميّة، سائلين المولى أن يُكرمكم بتمام الفرحة مع كلّ مناسبة ،وأن يزيدنا وإيّاكم من خيراته.

شاهد أيضًا: قصيدة عن عيد الاستقلال الاردني مكتوبة

قصيدة عن عيد الاستقلال الاردني 2022

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا أيضًا في تلك الفرحة الوطنيّة التي  ارتسمت معها ملامح السّعادة على جميع القلوب المُحبّة للمملكة الأردنيّة ،وأجمل قصيدة في عيد الاستقلال هي:

توّجْتُ باسمكَ أشعاري فصار له # # #  فمُ الزّمانِ على الأحقاب قيثارًا
أردنّ .. يا وطناً رقّتْ نسائمه # # #  وطابَ سهلًا وأنجادًا وأغوارًا
يحتلُّ أسمى مكانٍ في ضمائرنا # # #  من الضّلوعِ له شيّدْنا أسوارًا
مهدُ الحضارةِ آي النّور منه سرَتْ # # #  تَهدي العوالمَ بلداناً وأقطارًا
مفاخرٌ غنّتْ الدّنيا بروعتها # # #  كما يغنّي حداةُ البيد سُمّارًا
أعْظِمْ بيومٍ يزيّن المجدُ مفرقَه # # #  آساده سطّروا التاريخ أحرارًا
السّيف في يدهم كالقّ مُنْجَرِدٌ # # #  لا يعرفون بوجه الموتِ إدْبارًا
ضحَّوْا بأرواحهم كي يستقلّ حمىً # # #  سما عَلاءً وأبطالًا وآثارًا
يومُ العُلى عيدُ الاستقلال تنفحُهُ # # #  عرائسُ الخُلْدِ أزهاراً ونُوّارًا

كلمة عن عيد الاستقلال الاردني 2022

تحرص الجُموع العربيّة في تلك المناسبة على تناول فرحة الاستقلال بالكلمات المكتوبة، في الفعاليات الثقافيّة والمدرسيّة وغيرها، وفي ذلك نطرح لكم أجمل كلمة في استقلال الأردن:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد يا أحبّائي، نحتفل اليوم في مناسبة أقلّ ما يُقال فيها أنّ مناسبة عظيمة وكبيرة، تزداد بها القلوب فرحةً وسعادة، وتزداد أملًا بالمُستقبل القادم ،لإنّ الأوطان العظيمة تستحقّ أن تحيا بحريّة، فقد أكرم الله بلادنا بعد سنوات طويلة من النّضال على جميع الجبهات، العسكريّة منها والسّياسيّة بالاستقلال عن المُستعمر البريطاني، الذي نهب الخيرات وفرّق الجمع، وعاث في البلاد تخريبًا وتقتيلا، لتكون تلك البداية التي انطلق منها القادة الأبطال في بناء الدّولة ،تلك التي تحترم أبنائها ،وتُقدّم لهم يد العون في جميع الأمور والمسارات، وعبر تلك المناسبة نُبارك لجلالة الملك الطّيب عبد الله بن الحسين، ونُبارك لجميع الأهل والأحباب في عُموم أراضي المملكة الأردنيّة الهاشميّة التي يليق لها أن تحتفل ،فكلّ عام وأنتم بخير جميعًا.

شاهد أيضًا: متى عيد الاستقلال الاردني

كلمات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

تفيض الكلمات التي تتناول مناسبة الاستقلال، لإنّ ذكرى الاستقلال هي ذكرى ولادة الإنسان الحُر، وولادة البلدان الطّموحة بالحضارة والحياة الكريمة ،وقيل فيها:

  • تحتفل البلاد في هذه المناسبة كما تحتفل القلوب في كلّ صدر، فهي ذكرى استقلال الأرض عن المُستعمر، والعقل عن العبوديّة، فكلّ عام وأنتم بخير يا إخوتي في المملكة الأردنيّة الهاشميّة.
  • بكثير من عبارات الولاء لجلالة الملك عبد الله بن الحسين ،نُبارك مناسبة استقلال البلاد ،سائلين المولى له بدوام العافية والسّلامة، وللبلاد بالمزيد من الرّقيّ والحضارة، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ ذكرى الاستقلال هي مناسبة عزيزة ،وتقبع في قلب وذاكرة كلّ إنسان أردني، وعبر نفحاتها نُجدّد العهد بالولاء للوقوف صفًا خلف حكومتنا التي تعمل من أجلنا في الليل والنّهار.
  • إنّ فرحة الاستقلال في بلادي المملكة الأردنيّة هي فرحة الإنسان الحُر، هي تلك الرّسالة القادمة من تاريخ طويل، لنكون على قدر التّضحيّة ،فنصون البلاد، ونحمي الوطن.
  • نزداد مع فرحة استقلالنا شموخًا وفخرًا بالأصالة التي منَّ الله بها علينا، وعبر تلك المناسبة أرفع أسمى آيات الحُب لأهلي النّشامى، فكلّ عام وأنتم بخير في كلّ بقعة ومكان.

خواطر عن عيد الاستقلال الاردني 2022

وقد عبّر كثيرون عبر خُواطرهم الشّاعرية عن فرحة استقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة بحُروف جميلة ومميّزة ،اخترنا لكم منها الآتي:

  • إنّ العلاقة التي تربط الإنسان بالوطن أشبه ما تكون بعلاقة الأمومة، تلك المقدّسة التي لا يشوبها شائبة، ومع فرحة الوطن لا بدّ للأبناء أن تزداد فرحًا وسعادة، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي.
  • إنّ المملكة الأردنيّة هي البلد العربي الذي يحمل قلب العُروبة بين جنبيه، هي تلك النّفحات الشّهمة من فطرة الخير، وعبر مناسبة الاستقلال نُبارك لكل مُحب لتلك البلاد الطّيبة.
  • تزداد الرّجال إصرارًَا على المَسير مع الوَطن إلى المكانة التي تستحقّها تلك الأوطان ،ولطلاما كانت بلادنا سبّاقة في الخير والإبداع ،بارك الله لنا ولكم في فرحة الاستقلال.
  • كثيرة حُروف الشّعر، وكثيرة نوتات المُوسيقى التي تَغرق على وقعها العيون بالدّموع فرحًا بمناسبة الاستقلال، فكلّ عام وأنتم بخير، بارك الله بلادنا، وحفظَ الله أهلها في كلّ مكان.

صور عن عيد الاستقلال الاردني 2022

تحمل تلك الصّور الكثير ممّا تعجز عن حَمله مشاعر اللغة وحروف الأبجديات، فتتزيّن بها منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، في تويتر وفيس بوك، وغيرها، وجاءت في عدد من الأشكال، اخترنا لكم منها الآتي:

صور عن عيد الاستقلال الاردني 2022
صور عن عيد الاستقلال الاردني 2022

صور عن عيد الاستقلال الاردني 2022

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى ختام المقال الذي تناولنا فيه منشورات عن عيد الاستقلال الاردني 2022 وانتقلنا مع فقراته في سرد باقة من أجمل بوستات وتغريدات عن عيد الاستقلال في الأردن لعام 2022 لنختم أخيرًا مع باقة من صور عن عيد الاستقلال في الأردن لعام 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.