المرجع الموثوق للقارئ العربي

سلمان رشدي آيات شيطانية pdf

كتابة : ملك غريب

سلمان رشدي آيات شيطانية pdf تعتبر رواية آيات شيطانية بأنها إحدى الروايات الأدبية، كما أنها تعتبر من الروايات التي حصد كاتبها على آلاف من رسائل التهديد والاتصالات التلفونية للمطالبة بسحب الكتاب، حيثُ أنّها تحتوي على تسعة فصول وكل فصل منه عبارة عن قصة منفصلة، فقد تم كتابة هذه الرواية من قبل الروائي سلمان رشدي، ومن هذه المعطيات خلال سطورنا التالية عبر موقع المرجع سيتمّ تسليط الضوء على كلّ المعلومات التي تتعلّق بالرواية وكاتبها، وتقديم نسخة بصيغة pdf.

رواية آيات شيطانية

تعتبر إحدى الرّوايات التي قام بكتابتها سلمان رشدي، تعتبر هذه الرواية بأنها قصة مكونة من تسعة فصول، كل فصل يُشكل قصة بذاته تختلف تفاصيلها وشواهدها بينما تكون شخصياتها واحدة، فقد أثارت جدلًا كبيرًا في مختلف أنحاء العالم بسبب احتوائها على إساءة للإسلام، حيث تدور أحداث الرواية حول شخصيتان رئيسيتان وهما صلاح الدين جمجة الذي يعرف بأنه رجل هندي عاش منذ شبابه في المملكة المتحدة وحاول الانسجام مع المجتمع الغربي، وجبريل فرشته وهو ممثل هندي متخصص بالأفلام الدّينية حيث يمثل أدوار آلهة هندوسية.[1]

رواية آيات شيطانية

من هو سلمان رشدي

وهو أحمد سلمان رشدي بريطاني الجنسية ولكنه ينحدر من أصول كشميرية هندية، ويعرف بأنّه عضو بالجمعية الأدبية الملكيّة، ولد في 19 يونيو لعام 1947، ويبلغ من العمر حوالي 75 عامًا، عاش في الولايات المتّحدة منذ عام 2000، ونال درجة بكالوريوس آداب قسم التاريخ من كلية كامبريدج الأمريكية، حيثُ إنّه أحد أعضاء الجمعية الملكية للأدب، ويعرف بأنه مؤلف وروائي وكاتب مقالات وقد حصد عدة جوائز أدبية عن عدة روايات، لكنه أصدر رواية آيات شيطانية التي تسببت في تعريض حياته للخطر.[2]

شاهد أيضًا: من هو سلمان رشدي ويكيبيديا

وفاة سلمان رشدي

أكدت مصادر إعلامية بأنّ سلمان رشدي لا زال على قيد الحياة، فقد نجا من محاولة اغتيال تعرض لها خلال مشاركته في فعالية ضمن معهد تشوتوكوا، بسبب ما أثارته روايته “الآيات الشيطانية” جدلًا كبيرًا، فقد أصيب بطعنة مباشرة في الرقبة بحسب ما أكدته شرطة ولاية نيويورك الأمريكية، وقد صرحت السلطات الأمريكية أنَّ سلمان رشدي تعرض لإصابات طفيفة، ونُقل عبر طائرة مروحية من أجل تلقي العلاج اللازم، كما أكد بيان الشرطة القبض على الفاعل من فوره، والذي تقدم بخطوات سريعة نحو المنصة مقنعاً.[3]

مقتطفات من كتاب آيات شيطانية

بالرغم من مرور العديد من السنوات على صدور هذه الرواية إلى أنّها ما زالت محط اهتمام للعديد من القرّاء، وفيما يلي سنورد مقتطفات من رواية “آيات شيطانية”، وهي كالآتي:

يا الغرور أنا رجل متغطرس ، هل هذا الضعف ، هل هو مجرد حلم السلطة؟ هل يجب أن أفضح نفسي للحصول على مقعد في المجلس؟ هل هذا معقول وحكيم أم هل هو جوفاء ومحبة للذات؟ أنا لا أعرف حتى ما إذا كان غراندي صادقة. هل يعلم؟ ربما ليس حتى هو. أنا ضعيف وهو قوي ، وهذا العرض يعطيه العديد من الطرق لإفسادني. لكنني أيضاً ، لدي الكثير لأكسبه. أرواح المدينة ، من العالم ، بالتأكيد هم يستحقون ثلاثة ملائكة؟.

شاهد أيضًا: ما هي ديانة سلمان رشدي

سلمان رشدي آيات شيطانية pdf

تعتبر رواية آيات شيطانية للكاتب الروائي سلمان رشدي، من أهم أعماله الأدبية والتي صدرت في عام 1988م، لكنها لا تزال موضع اهتمام للعديد من القراء حول العالم، حيث تعتبر هذه الرواية أحد الروايات التي أثارت جدلاً كبيرًا بين الناس، فلم تمر أيامها الأولى حتى تلقى كاتبها الكثير من التهديدات بضرورة سحب روايته، كما قامت العديد من الدول بمنع هذه الرواية من التداول كبنغلاديش والسودان وجنوب أفريقيا وكينيا وغيرهم، ومن أهمية هذه الرواية يمكن للزائر قرائتها بصيغة pdf مباشرة وتحميلها “من هنــــا“.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان سلمان رشدي آيات شيطانية pdf، والذي تمّ فيه تقديم رابط يمكن من خلاله الوصول للرواية، وأيضًا تم بيان نبذة عن رواية آيات شيطانية، بالإضافة إلى بيان بعض من المعلومات حول كاتب الرواية وحقيقة وقاته.

المراجع

  1. wikiwand.com , آيات شيطانية , 13/08/2022
  2. wikiwand.com , سملان رشدي , 13/08/2022
  3. twitter.com , العربية عاجل , 13/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.