المرجع الموثوق للقارئ العربي

سيروم القهوة السحري لشد التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء

كتابة : روان صلاح

سيروم القهوة السحري لشد التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء حيث يُعرف هذا السيروم بفعاليته الكبيرة في القضاء على جميع المشكلات التي تواجه البشرة بأنواعها المختلفة، ومن أهم هذه المشكلات، هي التجاعيد، بالإضافة إلى الخطوط الدقيقة التي تظهر على الوجه عند النساء، وكذلك، هناك مشكلة الهالات السوداء في منطقة العينين، وتكمن فائدة ذلك السيروم في الفيتامينات المفيدة للبشرة، والتي تتضمنها القهوة، ومن خلال موقع المرجع سنذكر سيروم القهوة السحري لشد التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء.

سيروم القهوة السحري لشد التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء

من المفضل أن تقوم النساء باستغلال الفوائد العديدة المتواجدة في القهوة، والتي تعود على البشرة بمنافع كثيرة، وذلك عن طريق تحضير سيروم القهوة في المنزل، والذي يُعرف بقدرته السحرية على التخلص من التجاعيد، إلى جانب مكافحة الهالات السوداء، وأيضًا، الحصول على النتائج في أسرع وقت، ويجدر ذكر أنه من المواد التي تتناسب مع كافة أنواع البشرة، مع الأمان التام عليها، ويمكن تحضير سيروم القهوة السحري من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

حتى يتم تحضير سيروم القهوة، ينبغي توفر المكونات الآتية:

  • 3 ملاعق من القهوة.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير والاستخدام

في الخطوات التالية، طريقة تحضير السيروم:

  • يتم خلط كافة المكونات بشكل جيد، حتى يتم الحصول على قوام اللبن.
  • وضع بضع قطرات من السيروم في اليد، ومن ثم توزيعها بلطف في منطقة العينين والجفون، إلى جانب وضعه على المناطق المتضمنة على التجاعيد والخطوط في الوجه.
  • من الأفضل تركه على البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ومن ثم إزالته برفق بواسطة قطعة قطن نظيفة، ومن بعدها شطف الوجه بطريقة جيدة، مع الحرص عند منطقة العينين.

شاهد أيضًا: أقنعة طبيعية لإزالة البقع السوداء

فوائد سيروم القهوة السحري للوجه

يتم استخدام القهوة كثيرًا كنوع من المشروبات، حيث تمتلك شهرة كبيرة على مستوى العالم، وبجانب هذا، فإن القهوة شائعة في مجال الطب البديل، وذلك من أجل العناية بالبشرة، حيث إن القهوة من المواد الغذائية التي تتمتع بنسب عالية من مضادات الأكسدة، إضافةً إلى مساهمتها في مكافحة الجذور الحرة، والتي تؤدي إلى إتلاف الخلايا السليمة في الجلد، لذا، في التالي، نذكر مجموعة من فوائد سيروم القهوة للوجه:[1]

  • الهالات السوداء: يساهم الكافيين المتواجد في القهوة بالعمل على جعل الأوعية الدموية تتوسع،  وهو ما يساعد على الحد من ظهور الهالات السوداء، كما تتضمن القهوة على مجموعة من عوامل التبييض الطبيعية، والتي تقوم بتفتيح اللون الأسود في منطقة العينين.
  • علاج حب الشباب: قد يساهم استعمال القهوة بشكل منتظم في محاربة حب الشباب، والذي يحدث نتيجة البكتيريا، وذلك يعود لكون القهوة تتمتع بـ (CGAs)، حيث تتضمن على سمات مضادة للالتهابات، ومكافحة للبكتيريا، لذلك يُفضل خلط 3 ملاعق كبيرة من البن المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني.
  • فوائد مكافحة الشيخوخة: يساعد استخدام قناع القهوة بشكل مباشر على الجلد في التخفيف من ظهور البقع الناتجة عن الشمس، والتي تتحول إلى خطوط دقيقة من التجاعيد، ويمكن تحضير القناع بواسطة مزج مسحوق القهوة مع مسحوق الكاكاو في إناء، ثم إضافة قطرات صغيرة من الحليب ووضعه على الوجه.

كريم القهوة لإزالة الهالات السوداء والتجاعيد وتفتيح البشرة

يعتبر كريم القهوة من الوصفات الطبيعية الأكثر فعالية من حيث التخلص من الهالات السوداء، إضافةً إلى التقليل من انتفاخات العين، مع الحد من ظهور التجاعيد على الوجه، علاوةً على مساعدته في تفتيح البشرة بطريقة مثالية، إذ يقوم الكافيين المتواجد في القهوة بتجديد الخلايا الخاصة بالبشرة، وفيما يلي يتم توضيح كيفية تحضير كريم القهوة:

المكونات

حتى يتم الحصول على وصفة ناجحة ينبغي إحضار المكونات الآتية:

  • 3 ملاعق من القهوة.
  • ملعقتين من النشا.
  • ملعقة صغيرة من الماء الدافئ.
  • ملعقتين من ماء الأرز.
  • أي نوع من الكريمات المرطبة بحسب المفضل.

طريقة التحضير والاستخدام

من الممكن اتباع الخطوات في التالي من أجل تحضير الوصفة:

  • خلط المكونات معًا بطريقة جيدة، وذلك من أجل الحصول على قوام قريب للكريم، وهو ما يمكن وضعه على البشرة.
  • يجب غسل الوجه بشكل جيد، ومن ثم تجفيفه بلطف عن طريق استعمال منشفة ذات خامة قطنية، ومن بعدها يمكن توزيع الكريم على الوجه، وبالتالي، تركه على لما لا تقل عن ثلاثين دقيقة.
  • ومن ثم شطف الوجه حتى يتم التخلص من أي آثار للكريم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم ديفرين للوجه والطريقة الصحيحة لاستخدامه

منتجات البشرة التي تحتوي على القهوة

من الممكن بكل سهولة تحضير مقشر القهوة في المنزل، ولكن يوجد كذلك العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تتضمن على القهوة وغيرها من العناصر المفيدة للوجه، ويمكن فيما يلي ذكر البعض منها:[2]

مقشر البشرة (Frank Body)

إن هذا المقشر هو الأصلي من بين المنتجات للعناية بالبشرة، حيث إن (فرانك بودي) يتم إنتاجه من تفل القهوة العادي، بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت المغذية، والتي تساعد على التخلص من الجلد الجاف وتقشيره، كما يوجد العديد من مقشرات القهوة الأخرى في السوق، لكن هذا هو الأفضل من بينهم، إذ يؤخذ من حبوب (بن روبوستا) المحمصة والمطحونة، وذلك من أجل تنعيم الأجزاء الجافة في الوجه.

سيروم القهوة السحري لشد التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء - Frank Body

سيروم القهوة (The Ordinary)

وهو عبارة عن محلول الكافيين العادي (5% + EGCG)، حيث إنه سيروم يمتلك مجموعة متعددة من المهام، والتي من الممكن استعماله في كافة جهات الوجه، بما يتضمن في هذا منطقة العينين الحساسة، إذ أن منتجات (The Ordinary)، تتضمن على تركيبة في غاية البساطة من أجل استهداف المخاوف المحددة لجميع النساء، وفي تلك الحالة، فإن أكثر المكونات الفعالة له هي مادة الكافيين ذات الذوبان العالي، إلى جانب الشاي الأخضر، المعروف بكونه واحدًا من مضادات الأكسدة القوية.

The Ordinary

كريم العين ( 100% Pure)

يمكن معالجة الهالات السوداء، وكذلك الانتفاخات في أسرع وقت، وذلك من خلال استعمال كريم العين من الكافيين النقي، الذي يتضمن على نسبة 100%، حيث يعد الكافيين من المكونات المنتشرة كثيرًا في كريمات العين، ويعود هذا لفعاليته المذهلة في معالجة الهالات السوداء والانتفاخات في منطقة العينين، ويجدر ذكر أنه يستخدم ثلاثة أنواع من الكافيين حتى يتم التخلص من كافة المشكلات المتعلقة بالعين، وهم: القهوة الخضراء، الكرز، والشاي الأخضر، وأيضًا منتجات أخرى، مثل: زيت ثمر الورد، فيتامين C، مهد الصبار، والورد.

100% Pure

قناع الوجه (Caudalie)

يعمل قناع الوجه (Caudalie Instant Detox) كونه أحد أنواع التفريغ للبثور في المسام، حيث إنه يقوم بإيقاظ البشرة سريعًا، إضافةً إلى أنه الأفضل على الإطلاق، فإنه يستعمل خليطًا من الطين الوردي، علاوةً على القهوة من أجل استخراج الزيت والأوساخ من الوجه، فهم من أكثر الأشياء التي تتسبب في انسداد المسام، كما يتم تقريب التركيبة مع إنزيمات البابايا، مع الزيوت الأساسية المضادة للبكتيريا، الخزامى، السرو، المرمرية، وخشب الصندل.

Caudalie

نصائح للتخلص من الهالات السوداء وعدم ظهور تجاعيد الوجه

إن الهالات السوداء تكون ظاهرة بشكل واضح تحت العينين، وذلك عند ظهور الجلد بلون غامق، حيث يوجد الكثير من العوامل التي قد ينتج عنها هذه الهالات السوداء بينما يوجد مشكلات أخرى للوجه، مثل ظهور التجاعيد، وذلك جميعه يمكن معالجته بالطرق المنزلية، كما في الآتي:[3]

  • الحصول على قسط كاف من النوم: تم عمل دراسة ونشرها في عام 2017م في (Royal Society Open Science)، وقد أوضحت أنه من آثار الحرمان من النوم، بالأخص لدى الأشخاص الذين لا ينامون أكثر من 4 ساعات، تظهر عندهم هالات سوداء واضحة تحت العينين، وذلك عند المقارنة مع من ينامون لمدة 8 ساعات.
  • الكمادات الباردة: قد يساهم الضغط بواسطة كمادات باردة في التخفيف من التورم تحت العينين، مع التقليل من الأوعية الدموية المتوسعة، حيث إن هذه الأوعية الدموية هي ما يؤدي إلى التخفيف من ظهور الهالات السوداء، مثلما أشارت الكثير من الأبحاث.
  • وضع أكياس الشاي: حيث إن أكياس الشاي الباردة، قد تساهم في علاج التهاب الوجه، والتي ينتج عنها التجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك لأن الشاي يتضمن على مادة الكافيين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المساعدة على تقليل الأوعية الدموية، مع تنشيط الدورة الدموية، والتخفيف من الانتفاخ.
  • الخيار: يتضمن الخيار على فيتامين (ك)، وهو ما يخفف من الهالات السوداء في منطقة العينين، وذلك من خلال العمل على جعل جدران الأوعية الدموية أقوى، وهو ما يؤدي إلى ظهورها بشكل أقل وضوحًا تحت الجلد الرقيق، ولكن الخيار لا يساعد على التخلص تمامًا من الهالات السوداء، ولكنه يقللها.

شاهد أيضًا: ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول وبمكونات بسيطة للغاية

وهنا نصل إلى ختام مقالنا بعد ذكر سيروم القهوة السحري لشد التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء، إلى جانب فوائد سيروم القهوة السحري للوجه، وكريم القهوة لإزالة الهالات السوداء والتجاعيد وتفتيح البشرة، وأيضًا منتجات البشرة التي تحتوي على القهوة، ونصائح للتخلص من الهالات السوداء وعدم ظهور تجاعيد الوجه.

المراجع

  1. indiatimes.com , Unknown benefits of coffee in skincare , 16/11/2021
  2. businessinsider.com , The best coffee beauty products , 16/11/2021
  3. insider.com , 9 tips to permanently get rid of dark circles under your eyes, according to a dermatologist , 16/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.