المرجع الموثوق للقارئ العربي

كان شون مختلفا عن بقية الخراف

كتابة : سلوى الحديد

كان شون مختلفا عن بقية الخراف، إذ يُعدُّ شون شخصية في مسلسل تلفزيوني للرسوم المتحركة للأطفال، عرض المسلسل لأول مرة في المملكة المتحدة، المسلسل من بطولة الخروف شون والذي ظهر سابقاً في الفيلم القصير عام 1995، وسوف يتحدث موقع المرجع في هذا المقال عن الخروف شون وما كان يميزهُ عن بقية الخِراف، وقصة المسلسل بالكامل، والجوائز التي حصل عليها، والشخصيات الرئيسية في المسلسل.

كان شون مختلفا عن بقية الخراف

لعِب الخروف شون دور البطولة في المسلسل التلفزيوني شون ذا شيب، إذ يجعل الخراف الأخرى تنظر إليه على أنه زعيمهم في أوقات الارتباك، يمتلك شون مستوى عالي من الثقة والاستقلالية، ولذلك نتسأل لماذا كان شون مختلفًا عن بقية الخراف، وإنّ الإجابة على هذا السؤال تكون هي:

  • تقف جميع الحملان باستحياء بالقرب من امهاتها اما شون کان يقفز حولها مستعدا للمغامرة.

وعلى عكس معظم أفراد القطيع كان شون خروفًا نحيفًا إذ تم قص صوفه أكثر من غيره، كما أن لديه آذان أكبر وخصلة كبيرة من الصوف في أعلى رأسه، وجميع أفراد القطيع يمشون على أربع، وكان شون يمشي على رجليه الخلفيتين من أجل استخدام يديه.[1]

شاهد أيضًا: موعد انتهاء ون بيس

قصة مسلسل شون ذا شيب

تدور أحداث مسلسل شون ذا شيب حول خروف ذكي بشكل غير عادي يعيش مع قطيعه في مزرعة كبيرة تسمى موسي بوتوم ، وتجدر الإشارة أنّ حلقات المسلسل تتمحور حول محاولات عديدة لإضافة الإثارة إلى حياتهم المملة، ويتكون المسلسل من 170 حلقة مدة كل منها سبع دقائق، وتحتوي السلسلة الخامسة على 20 حلقة وتم بثها لأول مرة في هولندا من 1 ديسمبر 2015، ومع وجود كلب الراعي بيتزر يحاولون جميعًا اللعب والمغامرة بالأجهزة البشرية الموجودة داخل المزرعة، ويعملوا جاهدين حتى لا يكتشف صاحب المزرعة ما يفعلونهُ.[2]

تكونت أول سلسلتين من المسلسل من 40 حلقة ومدة كل منها سبع دقائق، والسلسة الثالثة من 20 حلقة، والسلسلة الرابعة بثت لأول مرة في 3 شباط 2014 مدته نصف ساعة، ومن الجدير بالذكر أنّ مراجعات المسلسل كانت إيجابية بشكل مستمر، وكانت الفئة المستهدفة موجهة لفئة عمرية من 4 إلى 7 سنوات.[3]

شاهد أيضًا: ما اسم السلطعون اللي في فيلم the little mermaid

الجوائز التي حصل عليها مسلسل شون ذا شيب

حصل مسلسل شون ذا شيب على عدة جوائز منذ بداية عرضهِ على شاشات التلفاز، ومن أهم هذه الجوائز ما يأتي:[4][5][6]

  • جائزة بافتا المرموقة في حدث مرصع بالنجوم في لندن.
  • جوائز الأكاديمية البريطانية للأطفال والرسوم المتحركة عام 2010
  • جوائز إيمي الدولية.
  • الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.
  • جوائز جمعية أوستن لنقاد السينما.
  • جوائز جمعية بوسطن لنقاد السينما لعام 2015.
  • جوائز السينما الأوروبية.

شاهد أيضًا: من هي زيتونه زوجة بباي ويكيبيديا

الشخصيات الرئيسية في المسلسل

أدى في مسلسل شون ذا شيب العديد من الشخصيات ومن أهمها مايلي:[7]

  • الخاروف شون: الشخصية الرئيسية في المسلسل وقائد القطيع، إنه خروف ذكي ويحافظ على بقاء صداقة جيدة مع بيتزر الكلب الذكي للغاية، وقام بأداء صوته جاستن فليتشر.
  • الكلب بيترز: الكلب الصارم والمخلص للمزارع وصديق شون. يمكنه إهمال واجباته، لكنه يستعين بمساعدة شون والقطيع لإصلاح أي حوادث مؤسفة وهو مصمم على إرضاء المزارع، وقام بأداء صوته جون سباركس.
  • المزارع: فارمر يدير المزرعة مع الكلب بيتزر إلى جانبه، وهو غافل تمامًا عن ذكاء قطيعه الشبيه بالبشر ومحاولاته الكارثية فهي نكتة مستمرة في المسلسل، وقام جون سباركس أيضًا بأداء صوته.
  • الخنازير المشاغبين: هي الخصوم الرئيسيون للمسلسل، فهم يحاولون دائمًا استعداء الأغنام وإيقاعهم في المشاكل، لكنهم يخافون من بيتزر الذي يضعهم في الصف.
  • بيدسلي: وهو القطة شخصية ثانوية في الموسم الأول وشخصية رئيسية في الموسم الثاني ويرغب في أن يكون المتلقي الوحيد لاهتمام المزارع، فيشعر القط  بالغيرة من علاقة الكلب بيتزر بالمزارع ويكره الخراف.
  • شيرلي: خروف كبير جدًا لدرجة أنها غالبًا ما تتعثر وتحتاج إلى الخراف الأخرى لدفعها أو سحبها، أو حتى إطلاق النار عليها من المتاعب.
  • تيمي: هو ابن عم شون وهو طفل صغير في القطيع، لكنه غالبًا ما يكون في أغلب الأحداث مع شون، ولحسن حظهِ والدته موجودة دائمًا للحفاظ على سلامته.
  • التوأمان: الزوج اللامع من الخراف يفضلون اللعب والموسيقى والرقص على الصوت العالي.
  • الأم الدجاجة: تظهر الأم الدجاجة وفراخها المزعجة المزعجة في المسلسل، تقوم بإزعاج الخاروف شون بأنهم يتبعونهُ أينما يذهب.
  • الثور: وهو ثور قوي وكبير ومحارب وسريع الغضب ، ودائمًا ترى الخاروف شون في تصرفاتهِ الغريبة اللون الأحمر.
  • فتى توصيل البيتزا: مراهق يركب دراجة نارية ويعمل في مطعم البيتزا المحلي، وقد شوهد أيضًا يعمل كساعي بريد أيضًا.
  • ابنة أخت المزارع: فتاة صغيرة لا تتوقف عن التنمر على القطيع طوال الوقت وتؤذي مشاعرهم.

شاهد أيضًا: هل دورا عمياء ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال كان شون مختلفا عن بقية الخراف، والذي تناولنا فيه عدة موضوعات مختلفة، والتي تضمنت قصة برنامج شن ذا شيب، والجوائز التي حصل عليها، والشخصيات الرئيسية في البرنامج، وتفصيل شخصية الخاروف شون، ونأمل في نهاية المقال أنّ نكون قد قدمنا معلومات وافية بشكل سهل وسلس تسهل على القارئ عناء البحث.

المراجع

  1. shaunthesheep.fandom.com , Shaun the Sheep Wiki , 12/09/2021
  2. ar.theindipedia.com , شون الخراف - https://ar.theindipedia.com/419695-shaun-the-sheep-VEKGET , 12/09/2021
  3. stringfixer.com , شون الخراف , 12/09/2021
  4. ar.theindipedia.com , شون الخراف - https://ar.theindipedia.com/419695-shaun-the-sheep-VEKGET#Accolades , 12/09/2021
  5. shaunthesheep.com , SHAUN WINS A BAFTA! , 12/09/2021
  6. the-jh-movie-collection-official.fandom.com , List of accolades received by Shaun the Sheep Movie , 12/09/2021
  7. shaunthesheep.fandom.com , List of Characters , 12/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *