المرجع الموثوق للقارئ العربي

## هي سارة. ماهو لك؟ انا فاطمة

كتابة : غدير مقداد

هي سارة. ماهو لك؟ انا فاطمة، تُعتبر الترجمة من الأمور المُساعدة على تحويل الكلام من لُغة إلى أخرى، وبالتالي فهم الجميع لما هو مكتوب من كلمات عبر ترجمته إلى اللغة التي يفهمها ويتكلم بها كل فرد، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن المقصود بالترجمة، وخدمة التحويل من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية.

ما المقصود بالترجمة

تُعرف الترجمة على أنها إحدى العمليات المهمة التي يتم من خلالها ترجمة النصوص والكلمات من لغة إلى أخرى، حيث هناك مواقع متخصصة لترجمة الكلمات والجمل، ومن أبرز هذه المترجمات هو مترجم قوقل التي تتيح إمكانية ترجمة النصوص بأي لغة في ثوانٍ معدودة إذ تعتبر الترجمة مصدراً لنقل الحضارة والثقافة والفكر.[1]

شاهد أيضًا: طريقة التحميل من نتفليكس مع الترجمة

هي سارة. ماهو لك؟ انا فاطمة

تُعد ترجمة قوقل إحدى الخدمات التي تقدمها الشركة الأمريكية، وذلك لترجمة النصوص الموجودة في صفحات الويب من لغة إلى لغة أخرى، وقد تمَّ إطلاق هذه الخدمة في شهر أبريل في عام 2006م، حيث دخلت هذه الخدمة نظام الترجمة الآلي العصبي في شهر نوفمبر لعام 2016، وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة على السؤال السابق هي:

  • ترجمة النصوص من لغة لأخرى.

شاهد أيضًا: موضوع بالانجليزي قصير عن الابتسامه مع الترجمة

التحويل من العربي إلى الإنجليزي

أثناء التطور والتقدم التكنولوجي الكبير فإنه من المهم ترجمة لغات إلى لغات أخرى بكل سهولة ودون الحاجة إلى شخص مترجم، حيث يتم من خلال الخدمات التي يتم تقديمها بواسطة جوجل، وهي خدمات مجانية، إذ تحتوي ترجمة جوجل على العديد من اللغات المتنوعة.

شاهد أيضًا: تعبير عن الرياضة المفضلة بالانجليزي قصير مع الترجمة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، هي سارة. ماهو لك؟ انا فاطمة، حيثُ تعرَّفنا على المقصود بالترجمة، وتحويل اللغة من العربي إلى الإنجليزي.

المراجع

  1. marefa.org , ترجمة , 19/03/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.