المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات قصيره عن اليوم الوطني 92 أجمل كلمات عن اليوم الوطني مزخرفه

كلمات قصيره عن اليوم الوطني 92 أجمل كلمات عن اليوم الوطني مزخرفه فالوطن خارج نطاق الحروف هو الأمان وهو تلك الرسالة التي يفوح منها عطر التضحيات، إنّ اليوم الوطني فرصة حقيقية لتجديد الولاء بين الوطن وأبنائه، فلن يكون الحب للوطن بمجرد ما يقال من الكلمات، أو ما يكتب من العبارات، ولا شيء يفيه عطاؤه المستمر وسخاؤه على أبنائه، وموقع المرجع سيقدم فيما يأتي أجمل ما قيل عن حب الوطن الذي يعني التضحيات.

كلمات قصيره عن اليوم الوطني 92

لليوم الوطني مكانة مختلفة لدى الشرفاء عن بقية الأيام وعن بقية لمناسبات الرسمية، ففيه ترتسم الفرحة على الوجوه، وترى بيارق الوطن متناثرة على أسطح الأبنية خفّاقةً بمشاعر الحب النابعة من الوجدان، في السطور التالية أروع الكلمات التي قيلت بحب الوطن في هذه المناسبة:

  • وطني الغالي إن حبّي لك تجاوز كل المقاييس، فأنا أفخر بك لكونك نبراس العلم والحضارة والتاريخ العريق بين الأمم.
  • دمت يا وطني الحبيب عزيزاً وسالماً من المحن، أدامك الله فخراً لنا ورمزاً لشموخنا وتباهينا بين الأمم على مر الزمن.
  • نسأل الله في هذا اليوم المجيد دوام العزة لوطننا ودوام الأمان والاستقرار.. وسيبقى طموحنا إليه أن يبلغ عنان السماء شموخاً وإباءً.
  • وطني هو وطن العز والأباة وطن خدمة الدين الإسلامي والحرمين الشريفين، اليوم هو يوم الوطن والغد سيبقى بين يدينا، أدام الله سعوديتنا سالمة من شر الأشرار.

شاهد أيضًا: هي لنا دار بالانجليزي شعار اليوم الوطني السعودي 92 بالإنجليزي

عبارات عن اليوم الوطني طويله

في اليوم الوطني تشحذ الهمم بمزيد من مشاعر الولاء والحب للوطن الذي نشأ السعوديون على ترابه وتربّوا فيه، ففي اليوم الوطني ترى السعودي يقف شامخاً معتزاً بوطنه كشجرة النخيل الشامخة في السماء والمتجذرة في الأرض، نقدم الآن بعض المختارات من أروع الكلام عن هذا العيد الوطني وهي:

  • أحييك يا وطني وهمتي في عيدك الـ 92 تعانق عنان السماء فخراً بانتمائي لك، أعاهدك أن أسعى بمجدك نحو القمة، وأن أصون أرضك وسماءك ببذل الغالي والنفيس فداءً لترابك أغلى ما في الوجود.
  • وطني رمز السلام والأمان، وعنوان العزّة والشموخ، إنّ السعودية كانت وما زالت منارة الحق، في اليوم الوطني أجدد ميثاقي مع وطني وقادتي بأن أظل خادماً وفيّاً.
  • إنّ اليوم الوطـني السّعودي هو رسالة عن الماضي العريق وصورة عن الحاضر التليد، السعوديون يفخرون فيه بهويتهم ومعتقداتهم ومنجزات هذا الوطن التي نثرت في التاريخ كعبق الياسمين.
  • تشحذ الهمم وتمتلئ بمشاعر العزة والفخر عندما سماع النشيد الوطني في يوم الوطن وفي كل يوم، لأننا على يقين أنّ وقفتنا باحترام في حضرة نشيد الوطن تنبع من قدسيته ورواياته عن تضحيات  من سبقونا.
  • نحيا على تراب الوطن متنعمين بخيراته برخاء وعز وكرامة الشرفاء، ففي مملكة العطاء يعيش الوطنيون من السعوديين على جبلٍ من المشاعر الجياشة من الحب بشغف للوطن ورموز الوطن، والتي تثور كالبركان لتفيض من الوجدان في عرس الوطن.

أجمل كلمات عن اليوم الوطني مزخرفه

تتوحد في اليوم الوطني قلوب السعوديين على محبة الوطن، لتلتئم جراحات الماضي وتتسمر العيون نحو المجد التليد للوطن، فترى هؤلاء من أبناء الوطن في سباق لإعلان الطاعة والمزيد من الولاء، فيما يلي بعض المختارات المزخرفة عن يوم الوطن:

  • ּۏٹــڼۨــېْۧ ּهــﯟۥ ۖ ﯟٹــنۨ ا̍ڸــ؏ــڙ ̨ﯣٰا̍ﻷ̍بــٰا̍ۃ ּۄٹــنۨ ̨څۡــدمۘــۃ ۛ ּا̍ڷــدٻۧــنۨ ּا̍ﻹڛۜــﻼ̍ۙمۘــۑْۧ ۛ ּﯡٰا̍ڸــحۡــڔمۘــۑْۧــنۨ ּا̍ڷــڜــڔٻۧــڣــﯧْۧــڼۨــ، ̨ا̍ڸــېْۧــﯡمۘ ּهــﯟۥ ٻۧــۄمۘ ۖ ا̍ڷــﯣٹــنۨ ﯟٰا̍ڷــڠــد ۖ ڛۜــۑْۧــبــڦــﮯ ۛ ּبــۑْۧــنۨ ̨ڀــدڀــڼۨــٰٱ̍، ּٵ̍دٰا̍مۘــﷲ ̨ﷻ ڛۜــ؏ــﯜدڀــٿــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּڛۜــٰا̍ڶــمۘــۃ مۘــنۨ ۛ ּڜــڔ ̨ا̍ﻷ̍ڜــڔٰا̍ڕ. ۗ
  • ּنۨــڛۜــٵ̍ڶــﷲ ּﷻ ̨ڣــۑْۧ ۖ هــذٰ̍ا̍ ּا̍ڶــﯧْۧــﯣمۘ ا̍ڷــمۘــڃۚــۑْۧــد ̨دﯟٰا̍مۘ ̨ا̍ڵــ؏ــڙۃ ̨ڸــﯜٹــڼۨــڼۨــٰ̍ا̍ ּﯣدﯡٰا̍مۘ ۛ ּا̍ﻷ̍مۘــٰٱ̍نۨ ۄٰا̍ﻻ̍ۙڛۜــٿــڦــڕٰا̍ڔ ּ.. ۛ ּﯟڛۜــېْۧــبــڦــﮯ ּٹــمۘــۏحۡــڼۨــٰ̍ا̍ إڸــېْۧــہ ۛ ּٵ̍نۨ ٻۧــبــڶــڠ ۛ ּ؏ــڼۨــٰٱ̍نۨ ۖ ا̍ڷــڛۜــمۘــٰا̍ء ۖ ڜــمۘــﯣڅۡــٰ̍ا̍ ۄإبــٰا̍ءژ ۗ
  • ̨ڷــنۨ ڀــڪــﯜنۨ ּا̍ڷــحۡــب ̨ڶــڵــۄٹــنۨ ۛ ּبــمۭــڄۚــڕد ۛ ּمۭــٰ̍ا̍ ۖ ڀــڦــٰا̍ڶ ̨مۭــنۨ ̨ا̍ڶــڬــڸــمۭــٰٱ̍ٺ ٵ̍ﯜۥ ۛ ּمۭــٰ̍ا̍ ۛ ּڀــڭــٿــب مۭــنۨ ۖ ا̍ڵــ؏ــبــٰا̍ڔٰا̍ٺــ، ּڣــﻻ̍ۙ ۛ ּڜــﯧْۧــء ̨ڀــڣــﮯ ۖ ا̍ڸــﯣٹــنۨ ּ؏ــطــٰا̍ؤہ ּا̍ڶــمۭــڛۜــٺــمۭــڔ ּﯣڛۜــڅۡــٰا̍ؤہ ̨؏ــڸــۍۧ ּٵ̍بــڼۨــٰٱ̍ئــﮪــ، ۛ ּڣــحۡــب ا̍ڵــۄٹــنۨ ۛ ּڀــ؏ــڼۨــېْۧ ۛ ּا̍ڸــٿــڞــحۡــٻۧــٰا̍ٺــ. ۗ
  • دمۘــټ ۛ ּڀــٰ̍ا̍ ۖ ﯡٹــڼۨــۑْۧ ּا̍ڷــحۡــبــۑْۧــب ּ؏ــڙڀــژٰ̍ا̍ ۛ ּﯟڛۣــٰا̍ڷــمۘــٰ̍ا̍ ۛ ּمۘــنۨ ̨ا̍ڵــمۘــحۡــڼۨــ، ۖ ٵ̍دٰا̍مۘــګــﷲ ּﷻ ڣــڅۡــڕٰ̍ا̍ ̨ڶــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּۄڔمۘــڙٰ̍ا̍ ڶــڜــمۘــۏڅۡــڼۨــٰ̍ا̍ ּۏٺــبــٰا̍هــٻۧــڼۨــٰ̍ا̍ بــﯧْۧــنۨ ا̍ﻷ̍مۘــمۘ ̨؏ــڵــۍۧ ۖ مۘــڕ ا̍ڶــڗمۘــڼۨــ. ۗ
  • ﯣٹــڼۨــﮯ ۛ ּا̍ڵــڠــٰٱ̍ڵــۑْۧ ̨إنۨ ּحۡــبــېْۧ ּڵــڪ ̨ٺــچۚــٰٱ̍ﯡڗ ڪــڵ ̨ا̍ڶــمۘــڦــٰا̍ڀــٻۧــڛۜــ، ۛ ּڣــٵ̍نۨــٰ̍ا̍ ٵ̍ڣــڂۡــڕ ּبــگ ۖ ڶــڪــۏنۨــگ ּنۨــبــڔٰا̍ڛۜ ۛ ּا̍ڶــ؏ــڸــمۘ ۛ ּﯣٰا̍ڶــحۡــڞــٰٱ̍ڕۃ ۛ ּﯡٰا̍ڵــٿــٰٱ̍ڔٻۧــڂۡ ۛ ּا̍ڵــ؏ــڔٻۧــڦ ۛ ּبــېْۧــنۨ ا̍ﻷ̍مۘــمۘــ. ۗ

عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي

يبقى اليوم الوطني المناسبة الأقرب لقلوب السعوديين، ففيه تتوحد هذه القلوب كما توحدت بقاع الجزيرة العربية قبل قرابة القرن من الزمن، نقدم فيما يأتي مجموعة من عبارات وكلمات حب الوطن باللغة الإنجليزية، وهي:

  • We live on the soil of the homeland, enjoying its bounties with prosperity, honor and dignity of the honorable. In the kingdom of giving, the patriots of the Saudis live on a mountain of strong feelings of love with passion for the homeland and the symbols of the homeland, which erupts like a volcano to overflow of conscience at the wedding of the homeland.
    الترجمة: نحن نعيش على أرض الوطن، نتمتع بنعمه بالازدهار والشرف والكرامة للمكرمين، في مملكة العطاء ، يعيش الوطنيون السعوديون على جبل من مشاعر الحب القوية بشغف للوطن ورموز الوطن، ينفجر كبركان لتفيض الضمير في زفاف الوطن.
  • You are energized and filled with feelings of pride and pride when hearing the national anthem on the National Day and every day, because we are certain that our standing with respect in the presence of the national anthem stems from its sanctity and its stories about the sacrifices of those who preceded us.
    الترجمة: نشعر بالحماس والمحبة والفخر عند سماع النشيد الوطني بعرس الوطن وحتى كل يوم، لأننا على يقين أنّ وقفتنا باحترام في حضرة نشيد الوطن تنبع من قدسيته ورواياته عن تضحيات  من سبقونا.

عبارات عن اليوم الوطني ٩٢

إنّ الوطن الذي نحيا به ويحمينا، لا بد لنا أن نرمقه بمشاعر الاعتزاز والفخر بطرق شتى، وأقلها أن ننظم العبارات المشحونة بالأحاسيس الانتماء والولاء، ونتبادلها فيما بيننا بمناسبة اليوم الوطني، ومن أجملها اخترنا ما يأتي:

  • وطني الغالي؛ في العيد الوطني الثاني والتسعين لك أرمقك بكلمات تليق بمقامك ومكانتك في فؤادي، وأعاهدك على الولاء ما دمت حياً،
  • لقد أطل العرس الوطني المتجدد في كل عام بحلته الـ 92، وما زالت رسالات العيد ثابتة، لكن ما يتغير هو زيادة حبنا للوطن وتعلقنا برموزه وقادنا الأشاوس.
  • في عيدك الـ 92 أقسم لك يا وطني على دوام الإيمان بأهدافك والعمل على علو شأنك، إنّ ميثاق الوطن والشعب هو الميثاق الأقوى والذي وثقه التاريخ ببصمة دماء الشهداء.
  • بمناسبة العيد الوطني أدعو الله تعالى أن يحفظ ساستنا، ويوفقهم لما فيه خيرٌ لنا ولوطننا، ويوفقهم أيضًا لخدمة أمتنا العربية والعالم الإسلام.
  • مر قبل هذا العيد الوطني واحد وتسعون عاماً، وفي كل عام تكبر مشاعر الانتماء، وتنمو لزيادة عمق رسالة العيد في التاريخ، فباتت جذوره تلامس قلوبنا.

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

إنّ الأهالي من مواطني المملكة العربية السعودية الشرفاء يلقنون حب الوطن لأبنائهم مذ نعومة أظفارهم، من خلال إدخالهم بأجواء الاحتفاء باليوم الوطني  ومساعدتهم على تفهم معنى الولاء والانتماء للوطن، وفيما يلي بعض ما وقع ليه الاختيار لعبارات في حب الوطن.:

  • يا رب العالمين أدم عز وطني الذي تسطر اسمه بتاريخ لتضحيات كوكبة من الشهداء، اللهم أسعد قلوب المرابطين على حدود الوطن مستبسلين في الزود عن حماه.
  • إنّ اليوم الوطني هو يوم الشرفاء ممن أفنوا عمرهم مستبسلين في الزود عن حماه.
  • لقد أقبل العيد الوطني وهو عرس الوطن اللهم اجعل راية وطني شامخةً خفاقةً على الدوام، فخفقان قلبي مرتبط بخفقان علمي وبذكرى توحيد مملكتنا تحت رايته.
  • عوداً حـميداً ليومٍ مجيد يحمل أجمل معاني التضحية، فهو رسالة فيها عبرة عن ماضي المملكة، الذي امتزجت فيه دماء جنود القائد الأول عبد العزيز آل سعود برمال الصحراء، وفاح عطرها في الوطن.

شاهد أيضًا: أجمل صور وتصاميم هي لنا دار مزخرفة بجودة عالية

بالصور كلمات قصيره عن اليوم الوطني 92

غالباً ما تكون الصورة أصدق وأبلغ في التعبير عن رسائل الوجدان، في الوقت الذي يعجز فيه اللسان عن التعبير والفؤاد والوجدان عن الإملاء للعقل لكثرة الفرح، فيما يأتي بعض العبارات المكتوبة عن عرس الوطن، وهي:

بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92
بالصور كلـمات قـصيرة عن الـيوم الوطـني الـ 92

هكذا؛ ويظل ما تم إيراده من صور جاهزة للتحميل تحمل مشاعر الحب للوطن في عيد الوطن، نختتم مقالنا وهو بعنوان كلمات قصيره عن اليوم الوطني 92 أجمل كلمات عن اليوم الوطني مزخرفه، الذي قدمنا عبره أجمل ما قيل في حب من كلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.