المرجع الموثوق للقارئ العربي

ديكورات مجالس نساء ناعمة وفخمة 2022

كتابة : روان صلاح

ديكورات مجالس نساء ناعمة وفخمة 2022 غالبًا ما تتجمع النساء مع بعضهن في مكان واحد، بحيث يستطعن مناقشة المواضيع المشتركة بينهن، بالإضافة إلى تبادل الأحاديث الشيقة مع العائلة والأصدقاء، كما أن المجالس الناعمة ضرورية لمجرد الجلوس والاسترخاء وسط ديكورات مميزة، ذلك هو السبب الرئيسي وراء أهمية مجالس النساء، وبالتالي، فإنه من خلال موقع المرجع سوف نعرض ديكورات مجالس نساء ناعمة.

ديكورات مجالس نساء ناعمة

في الغالب ما يكون تصميم هذه المساحات مخصصًا للمنازل العربية الخليجية، ويتم فيها اتباع أساليب متنوعة فيما بين المجالس العربية، الإسلامية، الكلاسيكية، والفخمة، وفيما يلي يتم عرض مجموعة من ديكورات مجالس النساء الناعمة:

مجلس باللون الزهري الفاتح

يُلاحظ تصميم الكنب في هذا المجلس باللون الزهري الفاتح، والذي يجعل المجلس غني، فإن الديكورات بهذا اللون تمنح لمسة من الأنوثة المباشرة والواضحة، حيث إنه يبرز جمال المجلس ويجعله مميزًا.

مجلس باللون الزهري الفاتح

مجلس باللون الذهبي

اللون الذهبي البراق من أفضل الألوان في ديكورات مجالس النساء، حيث إنه يُعطيها مظهرًا فخمًا، بالإضافة إلى جعل قضاء الوقت وسط هذا اللون من اللحظات المحببة، ويجدر ذكر أن أجهزة الإنارة الفاخرة من أكثر ما يبرز مميزات اللون الذهبي في المجالس ذات المساحة الواسعة، بالأخص هذه الألوان المصممة من الكريستال، لتمنح لمسة من التألق والنعومة للمجلس.

مجلس باللون الذهبي

مجلس باللون الأزرق الباستيل

اللون الأزرق الباستيل يضفي مظهرًا رائعًا على ديكور مجالس النساء، وكذلك، فإنه يمنحه النعومة المرغوب فيها، بالأخص عند تصميمه مع الزخارف الشرقية، والتي تُظهر فخامة المجلس، فتصبح السهرات مميزة فيه، بالأخص في ليالي شهر رمضان المبارك.

مجلس باللون الأزرق الباستيل

مجلس باللون الأخضر الفاتح

من الألوان التي تجعل المجلس النسائي ناعمًا كذلك، نجد الأخضر الفاتح الذي يضيف بهجة للفراغ الموضوع فيه، خصوصًا عند إدخال اللون البنفسجي معه في الأركان، إلى جانب توزيع أواني الزهور المناسبة لفصل الربيع حول مساحة المجلس، وأيضًا ديكور الجبس المزخرف للمسة أنثوية ناعمة.

مجلس باللون الأخضر الفاتح

شاهد أيضًا: صور مجالس عربية حديثة 2022

ديكورات مجالس نساء فخمة

تعمل ديكورات المجالس في المنزل، بالأخص المجالس النسائية، على جعل التصميم الداخلي للمكان في غاية الجاذبية، لذا، في الآتي ديكورات مجالس نساء فخمة ليتم الاختيار بينها:[1]

مجلس شرقي

يخلط طراز هذا المجلس بين الديكورات الحديثة، مع المظهر الشرقي، مما يمنح المساحة الموضوع فيها طابعًا من الأصالة، إضافةً إلى أن وضع الأدوات التقليدية معه، يساعد على إبراز المظهر الفاخر.

مجلس شرقي

مجلس ملكي

إذا كانت السيدة ممن يحبن المظهر الملكي، فإن هذا المجلس الرائع هو النموذج المناسب لها، وتجدر الإشارة إلى أن ألوان الأريكة الفاتحة، والأنماط المتضمنة على الجاذبية، بجانب تصميم الأثاث البسيط، مع تزيين زوايا المجلس بالنباتات، يمنح المساحة مظهرًا فاخرًا.

مجلس ملكي

مجلس باللون الأبيض والذهبي

يظن بعض الأشخاص أن اللون الأبيض مع الذهبي يمنح القليل من البساطة على المساحة، ولكن حقيقة الأمر على العكس تمامًا من ذلك، فإن هذا المزيج من الألوان يساهم في تعزيز فخامة المكان، مثل المجلس الموضح في الصورة.

مجلس باللون الأبيض والذهبي

مجلس مفعم بالحيوية

إذا كانت السيدة من الأشخاص الذين يفضلون منح شخصية مفعمة بالحيوية للمساحة، بهدف إنتاج جو إيجابي خلال الجلسات النسائية، فإن ذلك النموذج، والذي تم تصميمه بلون مشرق، سوف يؤدي إلى جعل الضيوف في حالة من الشعور بالترحيب، والرغبة في الجلوس لفترة أطول دون الإحساس بالملل.

مجلس مفعم بالحيوية

ديكورات مجالس نساء كلاسيكية

تُمثل مجالس النساء جزءًا أساسيًا من المجتمع الخليجي بصفة عامة، إذ أن المرأة تقوم باختيار المجالس الكلاسيكية من بين الصور العديدة، لتنتقي من التصميمات ما يتناسب مع ذوقها، لتصبح الديكورات الخاصة بها مميزة، وفي التالي يمكن عرض ديكورات مجالس نساء كلاسيكية:

مجلس بكنب كلاسيكي

من الممكن أن يتم الاعتماد على الكنب ذي اللون البيج، علاوةً على اختيار الوسائد الخلفية ليكون لونها بيج والمطرزة بالذهبي، كما يمكن وضع النجف الكريستال ذهبي اللون حتى يتم تعليقه في المنتصف من سقف المجلس، فتصبح الديكورات كلاسيكية مميزة.

مجلس بكنب كلاسيكي

مجلس بالطابع الكلاسيكي

إلى جانب هذا المجلس صاحب الطابع الكلاسيكي، فإن النجف الأنيق المرصع بالكريستال، يعتبر من العناصر الأكثر تميزًا، حيث تعطي هذه الديكورات للمجلس مظهرًا من الفخامة المطلقة، بالأخص مع إضافة الطلاء الذهبي لقطع الزينة.

مجلس بالطابع الكلاسيكي

مجلس باللون البني

إن الكنب العريض، وكذلك السجاد المصمم بالنقوش العربية الأصيلة يعتبر من العناصر الضرورية، والتي من الممكن الاعتماد عليها في تصميم ديكور المجلس، بالإضافة إلى أن المجلس بالطابع الكلاسيكي، يمكن فيه توزيع وحدات الإضاءة الصغيرة على الجدران، لتمنح بعضًا من الهدوء للمساحة.

مجلس باللون البني

ألوان كنب مجالس نساء ناعمة

ينبغي أن يكون الكنب في مجالس النساء من النوع المريح ليتم الجلوس عليه لفترات طويلة، وذلك حتى يشعر الضيوف بالراحة والاستجمام، إلى جانب أن لون الكنب من العوامل التي تجعله مريحًا للنفسية، وأيضًا، فإن تصميم الأريكة تمنح الشخص شعورًا جيدًا عند النظر إليها، مثل: الكابيتونيه أو الجلد، ويمكن توضيح بعضًا من أفضل ألوان كنب مجالس النساء الناعمة فيما يلي:

كنب بنفسجي

اللون البنفسجي يجعل الكنب عصريًا، بالأخص عند وضعه في مجالس السيدات، حيث إنه من الألوان المحببة للنساء، فيقضون وقتًا ممتعًا كثيرًا.

كنب بنفسجي

الكنب المخمل

الكنب المخمل من الديكورات الفخمة كثيرًا لأي مجلس نسائي، حيث إن المخمل يمنحه أناقة مميزة جدًا، لذلك يمكن لأي سيدة ترغب في الحصول على تصميم مميز لمجلسها أن تعتمد هذا اللون.

الكنب المخمل

شاهد أيضًا: صور ديكورات جبس اسقف مجالس رجال 2021

ديكورات مجالس 2022

من الأمور الهامة كثيرًا أن يتم تصميم المجالس بأسلوب مميز وأنيق، حيث إنه فيها تُقام جميع أنواع الاستقبالات، والاجتماعات بالأخص بين النساء بعضهن البعض، وحتى تحصل المرأة على ديكور فخم، يجب أن تستوحيه من الصور التي تعرض نماذج لها، مثل الآتي:

مجلس باللون الأزرق والذهبي

إن الديكور الأزرق والذهبي من التصميمات الأنيقة كثيرًا لمجالس النساء، مع أهمية الاستعانة بالجبس على الأسقف والجدران، بجانب اللجوء إلى مصادر الإضاءة الفخمة، والجدير بالإشارة أن يكون اللون الأزرق في الكنب فاتح وليس غامق لتتناسب مع اللون الذهبي، وبالتالي يصبح  الديكور أنيقًا.

مجلس لون أزرق وذهبي

مجلس باللون البنفسجي والذهبي

في حال كانت السيدة ممن يحبن الديكورات التقليدية والكلاسيكية، ينبغي الاعتماد على اللون البنفسجي مع الذهبي، علاوةً على وضع إطارات من الجبس على الجدران وطلائها باللون الذهبي، وذلك للحصول على مجلس فخم.

مجلس باللون البنفسجي والذهبي

مجلس مودرن

تحب النساء الديكورات الناعمة، بالأخص في المساحات التي يتم فيها وضع مجالس لقضاء الوقت مع الصديقات، لذلك، فإن الكنب باللون الزهري الناعم هو الأفضل للحصول على هذا الديكور، وبالتالي سوف يتم الاستفادة من مجلس مودرن وعصري.

مجلس مودرن

تصاميم ديكورات مجالس فخمة

إن المجالس تكون غرفة ذات حجم ضخم، تتضمن على ألوان، تفاصيل، والزخارف المميزة، حيث إن تلك المجالس تمنح حالة من الفخامة والترف للمنزل، لذا، فإنها غالبًا ما تتواجد في المنازل الكبيرة والفاخرة، وفي التالي نعرض مجموعة من تصميمات ديكورات مجالس فخمة:

مجلس تقليدي فخم

يحب البعض في تصميم المجلس أن يكون الديكور تقليديًا، مع وضع الأثاث الفخم في مساحة الفراغ، إلى جانب أنه يُفضل الاستعانة باللون البنفسجي الغامق، وذلك من أجل الحصول على مجلس فخم ومميز.

مجلس تقليدي فخم

مجلس مودرن باللون الأبيض

لا يوجد لون أفضل من الأبيض عند تصميم مجلس مودرن، بالأخص عند إضافة الجبس إلى الديكور، حيث إن الاعتماد على الجبس من الأمور الأنيقة والعصرية عند وضعه على الجدران والسقف، ويكون أيضًا باللون الأبيض، مع إمكانية إضافة اللون الأزرق الفاتح له.

مجلس مودرن باللون الأبيض

مجلس نيو كلاسيك

يساعد الديكور النيو كلاسيك على إضفاء جوًا من الحيوية على المجلس، ولكن من الضروري الاستعانة بالجبس، علاوةً على الستائر، وكذلك الرسومات الأرضية المميزة، مع التأكد من استخدام الألوان الفاتحة ليصبح المكان أنيقًا.

مجلس نيو كلاسيك

أساسيات تصميم ديكورات مجالس 2022

تعتبر المجالس واحدة من الغرف التي يتميز بها المنزل الشرقي، لذلك يحاول الجميع دائمًا التعرف على كيفية تصميم ديكورات عصرية لهذه المجالس، وفي التالي الأساسيات التي يجب معرفتها عند تصميم ديكورات مجالس 2022:

  • وضع سجاد يتناسب مع المجلس، ليكون مصمم بالطابع الشرقي، بالإضافة إلى ملائمته لنوع الأثاث الموضوع في المجلس، وكذلك ينبغي أن يكون مكملًا للديكور الداخلي من ناحية النقوش أو الألوان.
  • كذلك عند اختيار الوسائد، من الأفضل أن تكون بألوان وأحجام تتناسب مع الأرائك، ليكتمل الديكور العام في المجلس، إذ أنه جزء أساسي من راحة الضيوف، وبالتالي يتم قضاء وقت ممتع.
  • الستائر أيضًا تتسق مع نوع المجلس، سواءً كان تصميمه فخمًا، أو أن يكون التصميم الداخلي عصري، فإن الستائر من العناصر الرئيسية المكملة للديكور، والتي ليس من الممكن تجاهلها، لتساعد في إظهار جمال الديكور.
  • في حال تم اختيار الطاولات، فيجب أن تتناسق مع ديكور المجلس، إذا كان حديث ومودرن، أو عربي وتقليدي.

مميزات ديكورات مجالس النساء

إن مجالس النساء تعتبر على العكس تمامًا من مجالس الرجال، فهي تتميز بطابع أكثر حيوية وهدوء، بحيث يتناسب مع طبيعة الشخصيات النسائية، التي تُفضل المرح، علاوةً على حب الجلوس والاجتماع مع الصديقات للمناقشة في أحاديث ودية، كما أنه في الفترات الأخيرة، باتت مجالس النساء تعتمد على التصميمات العصرية من جهة المفارش، الأثاث، والاكسسوارات، بالإضافة إلى أسلوب الإضاءة الأنيق.

شاهد أيضًا: صور ديكورات جبس اسقف مجالس رجال 2021

هنا نكون قد بلغنا نهاية مقالنا بعد التعرف على ديكورات مجالس نساء ناعمة وفخمة 2022، ديكورات مجالس نساء فخمة، كما عرضنا ديكورات مجالس نساء كلاسيكية، وألوان كنب مجالس نساء ناعمة، إلى جانب ديكورات مجالس 2022، وتصاميم ديكورات مجالس فخمة.

المراجع

  1. globeecho.com , Models of luxurious women’s councils , 25/02/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.