المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة عن اليوم العالمي للتمريض 2022

كلمة عن اليوم العالمي للتمريض 2022 هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص للتّعبير عن شكرهم وامتنانهم لملائكة الرّحمة في يومهم العالمي، حيثُ تحتفل جميع دول العالم في الثّاني عشر من شهر مايو أيّار من كلّ عام ميلادي، فقد تمّ تخصيص هذا اليوم من العام لشكرهم على جهودهم التي يقدّمونها من أجل سلامة المرضى والتّخفيف من آلامهم، لذا وعبر موقع المرجع سوف نستعرض لكم كلمة وعبارات عن يوم التّمريض العالمي لعام 2022.

كلمة عن اليوم العالمي للتمريض 2022

بمناسبة اليوم العالمي للتمريض 2022 سندرج فيما يلي كلمة جميلة عن هذه المناسبة المميّزة:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، وأفضل الصّلاة وأتمّ التّسليم على سيّد الخلق والمرسلين محمّد صلّوات الله وسلامه عليه، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي وأخواتي الممرضين والممرضات الأعزّاء، نقف اليوم أمام قاماتكم العليّة لنقول كلمتنا هذه التي مهمّا كتبنا في سطورها لن توفّيكم حقّكم، فأنتم من يحمل أبناء وطنه على كفوف الرّاحات، ساهرين قلقين في كلّ الأوقات خوفًا على مريضٍ يصرخ من شدّة ألمه، ومن امرأة تتأوّه من آلام المخاض، لكم كلّ الشّكر يا ملائكة الرّحمة والحنان، يا مَن تعطفون على الصّغير وتحنّون على الكبير، لأمثالكم ترفع القبّعات، كلّ عامٍ وأنتم بحفظ الله ورعايته يا دواءً لكلّ داء.

كلمة عن اليوم العالمي للتمريض 2022

شاهد أيضًا: عبارات ورسائل عن يوم التمريض الخليجي

عبارات عن اليوم العالمي للتمريض 2022

فيما يلي مجموعة من أجمل العبارات عن اليوم العالمي للتّمريض 2022 وهي كالآتي:

  • ليس هناك أجمل من تلك اللّحظات التي تشعر من خلالها بأنّك استطعت تخفيف الألم والآهات عن أحد المرضى المتألّمين أمام عينيك.
  • شكرًا لكلّ الممرضين والممرضات في أنحاء العالم، على وقفتهم الصّامدة في وجه الأوبئة والأمراض وخاصّة أثناء انتشار فايروس كورونا.
  • إنّ التّمريض من أسمى المهن الإنسانيّة، فهم دائمًا يُقلقون راحتهم من أجل سلامة الآخرين والتّخفيف من آلامهم.
  • إنّ مهنة التّمريض لا تقلّ أهميّة عن مهنة الطّبيب، فكلاهما يسهر على راحة مريضه ويعمل جاهدًا كي يخفّف من أوجاعه وآهاته، كلّ الشّكر والاحترام لقاماتكم.

كلمة شكر للتمريض في اليوم العالمي

لا بدّ لنا من توجيه كلمة شكر وتقدير لجهود الممرضين والممرضات السّاهرين على راحة المرضى في اللّيل والنّهار، ومن تلك الكلمات في يومهم العالمي كما يلي:

  • شكرًا من القلب لتلك الأعين السّاهرة على راحة مرضاها وسلامتهم، شكرًا لتلك الأيدي المدودة دائمًا لتقديم الدّواء والعلاج المناسب، كلّ الحبّ والتّقدير لكم في يومكم العالمي.
  • أنتم من يستحقّ المجد والثّناء على ما قدّمتموه للنّاس جميعًا أثناء انتشار فايروس كورونا، فقد وضعتم أرواحكم على أكفّكم وكنتم خير من مارس هذه المهنة الإنسانيّة الصّادقة، شكرًا لكم أيّها الأبطال، والرّحمة لروح من فقد حياته في سبيل إنقاذ أرواح أشخاص آخرين.
  • باعتقادي أنّ يومًا واحدًا لا يكفي لشكركم، أمثالكم يجب أن يخصّص لهم أيّامًا وأيام للشّكر والثّناء على كلّ ما تقدّمونه من اهتمام ورعاية للمرضى المتألّمين من أوجاعهم وأمراضهم.
  • إلى كلّ ممرض عمل بوفاء وجد، إلى كلّ ممرضة حرمت نفسها الابتسامة لترسمها على وجه الأشقياء المتعبين، كلّ عام وأنتم الخير والأمان لنا.

شاهد أيضًا: مطوية عن يوم التمريض الخليجي

أجمل كلمات عن اليوم العالمي للتمريض 2022

انطلاقا من أهميّة اليوم العالمي للتّمريض نضع بين أيديكم أجمل كلمات عن هذه المناسبة العظيمة التي تحتفل بها كافّة دول العالم لعام 2022 وهي كما يلي:

  • إنّ من أجمل ما قام به المجلس الدّولي للتّمريض منذ عام 1965م، هو تخصيص يوم للتّمريض للاحتفال بالممرّضين والممرّضات السّاهرين على راحة المرضى والتّخفيف من آلامهم.
  • إنّ مهنة التّمريض من أنْبل المهن الإنسانيّة حول العالم، إنّا مهنة التّعب والسّهر على راحة الآخرين، والمعاناة في سبيل تخليصهم من أوجاعهم ومعاناتهم.
  • ليست بالمهنة السّهلة، فإنّ من يعملون ضمن الطّاقم الصّحي هم أشخاصٌ شجعان، لوقوفهم في وجه الأمراض والأوبئة في سبيل إنقاذ أرواح الآخرين.
  • بمناسبة اليوم العالمي للتّمريض نشكر كل من عمل ضمن هذه المهنّة، وندعو الله أن يبارك في أعمارهم وأن يحفظ لهم أجسادهم السّاهرة على علاج المرضى.

شعر عن اليوم العالمي للتمريض 2022

تناول الكثير من الشّعراء مهنة التّمريض في كتاباتهم الشّعريّة، وكتبوا فيها أجمل القصائد والأشعار، ومن تلك القصائد الجميلة فيما يلي:

مابين الأُنس والأحزان ما بانت **** أشدو لحنا واقعا وبرهانا

ذكرتنا اللّيالي ما نسيناه عنها **** و قد يجحد البعض أحيانا

لا تنسى ما تعلّمته من خلق **** فتأتي يــوم من الأيام ظمأنا

بربّك يا لابسا ثوبا من أبيض **** وما يدريك ما أكثر الألوانا

كتبت لك الأيــام أن تبقى **** ملاكا يطير شامخا بجنحانا

مالك ترجع كل يـوم عابسا **** وقلبك يتمتم ويقول أحزانـا

لعلّ الدّهر مال فلا تمل مثله **** وابقى واقفا ولا تكن حيرانـا

رأيت من الزمان ما لم يرى **** أحد مثله فأمسى الدّهر شيبانا

لا تستخطـي ذليلا لجهله **** فالجّهل لــــن يكون له بنيانا

مسحت آلامــا ولم تبقي **** للحـزن في قلب امرئ وجعانا

أنت المجهول في معركـة **** ليس فيها رابح ولا خسرانـا

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم التمريض العالمي بالعناصر

عبارات عن التمريض تويتر

بالتّزامن مع اليوم العالمي للتّمريض الموافق في الثاني عشر من شهر مايو أيّار، تضجّ مواقع التّواصل الاجتماعي وخاصّة تويتر بعبارات عن هذه المناسبة، ومن تلك العبارات كما يأتي:

  • حفظكم الله يا مَن تعملون ضمن نطاق أسمى المهن الإنسانيّة، أنتم يا أصحاب القلوب الطّاهرة النّقيّة دمتم في حفظ الله ورعايته.
  • أنتم الأمان والطّمأنينة بالنّسبة لكلّ النّاس، فعند رؤية وجوهكم المشرقة مقبلةً لتخفف عنّا الآلام، نشعر بالسّكينة والرّاحة.
  • كلّ الشكر والتّقدير لكادر التّمريض في كافّة أنحاء العالم، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير يا فخر الأوطان.
  • كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم الأمان والطّمأنينة لكلّ مريض، كلّ عام وأنتم لمسة العلاج والدّواء لكلّ موجوع، كلّ عام وأنتم بألف سلامة.

صور مميزة عن اليوم العالمي للتمريض 2022

يهتمّ كثيرون بإضافة صور شكر وامتنان لأصحاب القلوب الطّاهرة واللّمسات السّحريّة في يومهم العالمي، ومن تلك الصور المميزة كالآتي:

صور مميزة عن اليوم العالمي للتمريض 2022
صور مميزة عن اليوم العالمي للتمريض 2022
صور مميزة عن اليوم العالمي للتمريض 2022

صور مميزة عن اليوم العالمي للتمريض 2022

كلمة عن اليوم العالمي للتمريض 2022 هذا ما تحدّثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للتّمريض، وكلمة شكر للتمريض في اليوم العالمي، إضافةً إلى فقرة شعر في هذه المناسبة، لنختتم المقال بباقة من الصّور المميّزة في اليوم العالمي للتمريض 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.