المرجع الموثوق للقارئ العربي

تردد قناة اقرأ الجديد 2021 Iqraa TV على النايل سات

تردد قناة اقرأ الجديد 2021 من القنوات الدينية المتميزة التي ساهمت في نشر الوعي الديني والثقافي للشريعة الإسلامية بعيدًا عن التعصب والتطرف الديني، حيث تقوم بنقل العديد من البرامج الدينية المتنوعة بين برامج شرح أحكام التلاوة والتجويد للقرآن الكريم، بالإضافة إلى التفسير المفصل لآيات القرآن والأحاديث النبوية والعديد من البرامج الفقهية، من خلال الاستعانة بكبار أساتذة ومشايخ الدعوة الإسلامية، وفيما يلي عبر موقع المرجع سوف نقوم بتوفير ترددات القناة على مختلف على الأقمار الصناعية المختلفة.

نبذة عن قناة إقرأ

  • قناة إقرأ هي قناة فضائية دينية إسلامية، يتم نقل البث التلفزيوني لها من جدة في المملكة العربية السعودية، وتمتلكها شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وقد بدأ انطلاق البث الإذاعي لها عام 1998، وقد عُرفت بأنها أولى القنوات الإسلامية في عالم الفضائيات.
  • اهتمت قناة إقرأ بنقل الصورة الصحيحة للدين الإسلامي من خلال تقديم البرامج التي تعتمد على تصحيح المفاهيم الخاطئة التي يستغلها المتطرفون، كما تهدف إلى نفي الشائعات والفتاوى الكاذبة التي تسيء إلى الدين الإسلامي، كما تحرص على تحسين سلوك الفرد والمجتمع.
  • تهدف قناة إقرأ الفضائية إلى نشر الوعي الإسلامي بأحكام الشريعة الإسلامية وأركان الإسلام والسنة النبوية الشريفة بين الشباب والكبار، منعًا من التأثر بالأفكار السلبية والفكر المتطرف، من خلال نقل مناهج السنة النبوية الشريفة وأحكام الشريعة الإسلامية الموجودة في القرآن الكريم.
  • تسعى قناة إقرأ إلى ترسيخ المبادئ الدينية والأخلاقية السليمة في الشباب والأطفال، من خلال البرامج التي تعلمهم أهمية ضبط النفس واتباع الآداب التربوية والأخلاقية السليمة المأخوذة عن الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين، وأهمية الاقتداء بهم في حياتنا اليومية.
  • اهتمت قناة إقرأ بالالتزام بمعايير الجودة العالمية في مجال البث التلفزيوني من خلال تطبيق أعلى تقنيات الجودة الإذاعية من تقنيات الإتش دي والأس دي، والتي تعطي للمشاهد أقصى درجات المتعة من خلال الرؤية ثلاثية الأبعاد والصوت النقي.
  • حرصت شبكة راديو وتلفزيون العرب على توفير تردد قناة اقرأ بشكل مجاني وبدون تشفير على الأقمار الصناعية العربية والعالمية مثل نايل سات وعرب سات وهوت بيرد وياه سات، مما ساهم في وصول محتواها الإعلامي المتميز إلى جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها.

شاهد أيضًا: تردد قناة الفجيرة الجديد 2021 al Fujairah على نايل سات ويوتلسات

تردد قناة اقرأ الجديد 2021

اهتمت قناة إقرأ بتوفير المحتوى الإعلامي الهادف والبناء من البرامج الدينية المتنوعة بين برامج التلاوات القرآنية والتفسير المفصل لآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، بالإضافة إلى البرامج التي تناقش كافة الأمور الدينية والدنيوية وتجيب عن كافة تساؤلات المسلمين بشكل مجاني وبدون تشفير، والترددات هي:

تردد قناة اقرأ على نايل سات 2021

يمكنك الآن استقبال إشارات البث التلفزيوني لقناة اقرأ على القمر الصناعي نايل سات، من خلال التردد التالي، حيث يستمر البث التلفزيوني لقناة اقرأ على مدار الأربع وعشرين ساعة:

التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة المشاهدة
11985 أفقي 27500 8/9 HD
12034 أفقي 27500 5/6 SD

تردد قناة اقرأ على عرب سات 2021

اهتمت قناة إقرأ بتوفير المحتوى الإعلامي المتميز الخاص بها على القمر الصناعي عرب سات من خلال التردد التالي بشكل مجاني، ويمكنك إعادة ضبط التردد عبر عرب سات:

التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة المشاهدة
12045 عمودي 27500 5/6 SD

تردد قناة اقرأ على هوت بيرد 2021

اهتمت قناة إقرأ بوصول محتواها الإعلامي إلى جميع الدول الأوروبية من خلال القمر الصناعي هوت بيرد، عن طريق التردد التالي:

التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة المشاهدة
12654 أفقي 27500 5/6 HD

تردد قناة اقرأ على ياه سات 2021

يوجد أيضًا التردد الخاص بقناة اقرأ الفضائية الدينية على القمر الصناعي ياه سات، ويمكنك الاستمتاع بمتابعة كافة البرامج الدينية المتنوعة من خلال التردد التالي:

التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة المشاهدة
11958 عمودي 27500 8/9 SD

شاهد أيضًا: تردد قناة طه الجديد 2021 Taha TV على نايل سات

برامج قناة اقرأ الفضائية

حرصت قناة إقرأ على تقديم البرامج الدينية المتنوعة التي تناقش كافة القضايا المختصة بمبادئ الشريعة الإسلامية وأركان الإسلام والفقه والسنة النبوية الشريفة، كما اهتمت بتقديم البرامج التي تقوم بالشرح المفصل لآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

اهتمت قناة إقرأ بتقديم البرامج التي تقوم بنشر تعاليم الدين الإسلامي، وتحرص على تصحيح المفاهيم الخاطئة التي يستغلها العديد من دعاة الفكر المتطرف، من خلال تقديم البرامج التي تستدل بآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة، ومن أبرز البرامج الدينية التي يمكنك متابعتها على شاشة تلفزيون اقرأ:

  • ضع بصمتك: من تقديم الشيخ محمد العريفي، يقوم البرنامج بتوضيح العديد من القيم والمبادئ القرآنية مع توضيح أهمية العمل الصالح والجاد، مع الاستعانة بالصبر والفرائض وآداب الشريعة الإسلامية في تنمية المجتمع المسلم.
  • الأسرة السعيدة: من تقديم الدكتور محمود المصري، يحرص على تقديم العديد من الآداب الأخلاقية والتعاليم الإسلامية التي يجب أن تتواجد داخل كل بيت مسلم، من خلال الاستعانة بالعديد من المواقف من حياة النبي صلّى اللَّه عليه وسلّم والصحابة الأجلاء.
  • خذوا عني مناسككم: تقديم الشيخ الدكتور سعد البريك، من البرامج الممتعة التي تحرص على شرح العديد من الأحاديث النبوية والعديد من الدروس التربوية والآداب الأخلاقية للسنة النبوية الشريفة.
  • ليلة في بيت الرسول: للدكتور الشيخ محمود المصري، حيث يشرح من خلال البرنامج العديد من الأخلاقيات والصفات الحميدة للنبي صلّى الله عليه وسلم من خلال العديد من المواقف للنبي صلّى الله عليه وسلم داخل بيته مع أهله وأصحابه.
  • نساء الأرض الصالحات: من تقديم الدكتورة عبلة الكحلاوي وإيمان رياض، من البرامج التي تقدم العديد من القصص النسائية عن أمهات ونساء المؤمنين، واللاتي يجب أن تقتدي بهن جميع نساء وفتيات المسلمين.
  • برنامج معًا: من تقديم معن برغوث وياسر سنان.
  • خدعوك فقالوا: من تقديم الداعية مصطفى حسني، حيث يقوم من خلاله بتوضيح العديد من القضايا الدينية ويسعى إلى تصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة، بالاسترشاد بالأحاديث النبوية من صحيح مسلم وصحيح البخاري.
  • الأدب المفقود: تقديم الداعية رشا نبيل، وتشرح من خلاله أهمية مكارم الأخلاق والاقتداء بأخلاق وصفات النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، والتي يجب أن تكون القدوة الحسنة لكل مسلم ومسلمة.
  • قبل الرحيل: من تقديم الدكتور محمد سليم، ويشرح من خلاله أهمية العمل الطيب الذي يترك الأثر الطيب في كل من حولنا في الحياة وبعد الممات.
  • شنطة سفر: تقديم الداعية مجدي إمام، من البرامج الدينية الاجتماعية التي تشرح العديد من التعاليم الإسلامية، ويستضيف البرنامج كبار أساتذة الفقه والشريعة الإسلامية.

شاهد أيضًا: تردد قناة المجد الفضائية للقرآن الكريم الجديد 2021 على نايل سات وعرب سات

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن قدمنا من خلاله العديد من المعلومات عن تردد قناة اقرأ على الأقمار الصناعية المختلفة، والتي تحرص على تقديم الإعلام الديني الهادف، وتسعى إلى توصيل صورة الدين الإسلامي الحنيف السمحة والوسطية من خلال الاستدلال بكتاب الله وسنة الرسول الكريم، كما تهتم بنبذ العنف والتطرف من خلال تصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة التي تقوم على التفسير الغير صحيح لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *