المرجع الموثوق للقارئ العربي

صيغة الصورة المطلوبة في تسجيل قدرات جامعة الكويت

صيغة الصورة المطلوبة في تسجيل قدرات جامعة الكويت، أتاحت جامعة الكويت إمكانية التسجيل في امتحان القدرات الذي يؤهل الطلاب للالتحاق في كليات وتخصصات الجامعة، حيث يتوجب على الطلاب استيفاء مجموعة من الشروط عن تقديم طلب الالتحاق في الجامعة، من خلال موقع المرجع سوف نتعرف على صِيغة رَفع الصورة المطلوبة للتسجيل لاختبار قدرات جامعة الكويت.

امتحان القدرات جامعة الكويت

يعتبر امتحان القدرات من الاختبارات التي يقدمها الطلاب الراغبون بالانتساب لجامعة الكويت، تم اعتماد هذا النظام في العام الدراسي 1996/1997مـ، بينما تم اعتماد النظام المكافئ بعد عام من اعتماد امتحان القدرات، الذي يهدف إلى قياس مستوى الطلاب في مختلف المواد الدراسية والتي تشمل: (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية– اللغة الفرنسية – الكيمياء والرياضيات).[1]

اقرأ أيضًا: هل يمكن دخول جامعة الكويت بدون اختبار قدرات

صيغة الصورة المطلوبة في تسجيل قدرات جامعة الكويت

إنَّ صَيغة الصورة المَطلوبة في تسجيل قدرات جامعة الكويت تشمل jpg، jpeg، bmp، tif، png، هذه الصيغ المختلفة يمكن الاستفادة منها في رفع الصورة الشخصية، ولا يسمح برفع أي صيغ أخرى، علمًا أن هناك شرط إضافي وهو ألا يتجاوز حجز الصورة عن 2 ميجابايت.

اقرأ أيضًا: نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت

رابط تسجيل امتحان قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

بإمكان الطلاب التسجيل في امتحان القدرات في جامعة الكويت من خلال الرابط التالي: portal.ku.edu.kw كما يمكن الاستفادة من رابط التسجيل في معرفة مواعيد التسجيل وخدمات أخرى تشمل الاستفسار والاستعلام عن امتحان القدرات وخدمات جامعة الكويت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وقد تعرفنا من خلاله على صَيغة الصورة المطلوبة في تسجيل قدرات جامعة الكويت، كما تعرفنا على امتحان القدرات جامعة الكويت، وارفقنا رابط تسجيل امتحان قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw.

أسئلة شائعة

  • هل امتحان القدرات ضروري

    ان امتحان القدرات يعتبر ضروري جدًا للقبول في جامعة الكويت، كونه عامل مؤثر في حساب المعدل المكافئ والمطلوب للقبول في أغلب كليات الجامعة.

المراجع

  1. twitter.com , Kuwait University جامعة الكويت , 11/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *