المرجع الموثوق للقارئ العربي

رقم وزارة الدفاع الموحد

رقم وزارة الدفاع الموحد، هو الرقم الذي أطلقته وزارة الدفاع المدني لاستقبال كافة الاستفسارات والتساؤلات، والشكاوى من قِبل المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك التواصل مع الوزارة من خلال خدمة العملاء الخاصة بالوزارة، ويحرص موقع المرجع على توضيح رقم وزارة الدفاع القبول الموحد، للاستعلام عن طلبات القبول والتوظيف في وزارة الدفاع المدني، مع توضيح كافة طرق التواصل مع الوزارة.

وزارة الدفاع السعودية

وَزارَة الدِّفاع السُّـعُوديَّة هي إحدى الوزارات السيادية في المملكة العربية السعودية المكلفة بالتنظيم الإداري، العملياتي، واللوجستي المتعلق مباشرةً بالأمن القومي والقوات المسلحة. وهي مؤسسة حديثة تمتلك قوات عسكرية محترفة ومشتركة تحمي أمن الوطن ومصالحه من التهديد الخارجي وتقود التحالفات وتشارك بها بجدارة واقتدار. يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض. كما تتولى الوزارة منذ نشأتها مسؤولية الدفاع عن أراضي وحدود المملكة العربية السـعودية ومصالحها من التهديدات الخارجية، والحفاظ على درجة عالية من الاستعداد القتالي لدى القُوّات المُسَـلَّحَة السُّـعُوديَّة وتضم الوزارة اربعة أفرع رئيسية للقوات المسلحة وهي القوات البرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، والدفاع الجوي الملكي السعودي.

جدير بالذكر أن الوزارة تضم عدة هيئات تابعة ومنها، رئاسة هيئة الأركان المشتركة، وهيئة الاستخبارات العسكرية بالجيش، ومركز الدفاع الوطني. جدير بالذكر أن القوات المسلحة بالوزارة تستحوذ على أكثر من نصف إجمالي الموظفين داخل المؤسسة العسكرية السـعودية، كما يستطر عليها بشكل مزدوج مع وزارة الحرس الوطني. يتولى إدارة الوزارة صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  كما يتبع الوزارة عدّة كليات وأكاديميات عسكرية مستقلة لكافة فروُعها المسلحة. ويصل حجم الإنفاق العسكري ما يقارب 88 مليار دولار، في عام 2016، وفي 2017، احتلت المركز الثالث عالمياً بإجمالي يقارب 70 مليار دولار.[1]

وظائف وزارة الدفاع المدني 1443

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالإدارة العامة للتجنيد الموحد، عن جملة من الوظائف المتاحة للرجال والنساء  في العديد من القطاعات العسكرية والملكية،  ومن بينها (القوات المسلحة السعودية.، والقوات البرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، والخدمات الطبية للقوات المسلحة، وقوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية. كما أوضحت الوزارة أنه سيتم استقبال طلبات التسجيل بدءً من يوم الأحد، 1443/03/18هـ الموافق لتاريخ 2021/10/24م. على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.[1]

اقرأ أيضًا: تقديم وزارة الدفاع 1443 tajnid mod gov sa الرابط وطريقة التقديم

رقم وزارة الدفاع الموحد

أطلقت وزارة الدفاع السعودية رقمًا موحدًا لاستقبال كافة الاستفسارات والتساؤلات من قِبل المواطنين السعوديين، حيث يعتبر هذا الرقم بمثابة حلقة الوصل بين المواطنين وبوابة التجنيد الموحد، ويجدر الإشارة إلى أن الوزارة أعلنت عن عددًا من الوظائف العسكرية في عددًا من الرتب المتاح فيها التقديم وهي (جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب). فيمكنك الاتصال على الرقم  8003030070، للاستفسار عن كل ما يخص التقديم على وظائف وزارة الدفاع السعودية.[2]

طرق التواصل مع وزارة الدفاع السعودية

كما وفرّت وزارة الدفاع العديد من طرق التواصل الأخرى، وتتمثل فيما يلي:

  • البريد الإلكتروني998@998.gov.sa.
  • خدمة قريب: هي خدمة لاستقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المرسلة من قبلكم والمتعلقة بأعمال الدفاع المدني والتي تُعنَى باطلاع مباشر من معالي مدير عام الدفاع المدني، وللتواصل يمكنك الدخول “من هنا“.

مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الدفاع

كما يمكنك التواصل مع خدمة الرسائل الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الدفاع، وهذه المواقع هي:

اقرأ أيضًا: رابط البوابه الالكترونيه للقبول والتسجيل الموحد للقوات المسلحة

رابط التقديم في وظائف وزارة الدفاع 1443

أطلقت وزارة الدفاع السعودية رابط للتقديم في وزارة الدفاع لكل من الرجال والنساء في العديد من التخصصات، فيمكنك الدخول إلى رابط التجنيد الموحد في وزارة الدفاع لعام 1443 للرجال مباشرةً “مِن هنا“، والاطلاع على شروط التقديم، وإدخال البيانات الخاصة بالمتقدم وانتظار النتيجة.

وبهذا نصل بكم إلى ختام مقالنا الذي أوضحنا من خلاله رقم وزارة الدفاع الموحد، كما استعرضنا وإياكم طرق التواصل الأخرى مع الوزارة، ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة، كما أوضحنا الوظائف التي أعلنت عنها وزارة الدفاع، وموعد التقديم، واختتمنا مقالنا برابط التقديم على وظائف وزارة الدفاع لعام 1443.

المراجع

  1. my.gov.sa , وزارة الدفاع السعودية , 24/10/2021
  2. twitter.com , وزارة الدفاع تويتر , 24/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.