المرجع الموثوق للقارئ العربي

قصة فكتوريا للشعر للاطفال البنات للشعر الطويل والقصير

كتابة : غادة بتاريخ : 13 يوليو 2021 , 17:20 آخر تحديث : يوليو 2021 , 15:43

قصة فكتوريا للشعر للاطفال من أشهر القصات للشعر والتي كثيرًا ما تحب الأمهات تزيين بناتهن بهذه القصة، والقصة ليست نوع واحد بل يوجد منها العديد من الأنواع والتي تناسب كل منها شكل الوجه للبنت وطبيعة شعرها، وفي موقع المرجع نقدم قصة فكتوريا للبنات وفوائد هذه القصة للشعر.

قصة فكتوريا للشعر للاطفال البنات

يعتبر الاهتمام بشكل البنت وجمال ومظهرها من الأمور التي توليها الأمهات بالغ العناية والرعاية، وكما قيل فإن الشعر هو نصف الجمال؛ لذلك تهتم العديد من الأمهات بالبحث عن أفضل قصات الشعر للبنات، وتأتي قصة فكتوريا على رأس هذه القصات. قصة فكتوريا هي عبارة عن قصة لشعر البنت بطريقة شبه دائرية، و منها قصات تجعل الشعر متساوي في جميع الجوانب على ناحيتي الوجه للبنت، كما أن منها قصات تجعل الشعر متدرج من الأقصر إلى الأطول من الداخل إلى الخارج، ولكل قصة ميزتها وشكلها الذي يناسب وجه البنت.

أنواع قصة فكتوريا للشعر للاطفال للبنات

هناك عدد من الأنواع لقصة فكتوريا الشهيرة لشعر البنات، والت تختلف حسب طبيعة شعر البنت وهل هو ناعم أو كيرلي، كما تختلف باختلاف شكل الوجه، فالوجه المستدير على سبيل المثال تناسبه قصات لا تناسب الوجه الطويل، كذلك الوجه الممتلئ له قصات فكتوريا تختلف عن الوجه النحيف، وفيما يلي يمكن التعرف على أشهر أنواع قصة فكتوريا للشعر للاطفال البنات:

قصة الشعر الطويل المتساوي

هذه القصة تناسب البنات ذوات الشعر الطويل الناعم، وفيه يتم تقصير الشعر بشكل متساوي حول وجه البنت من جميع الجوانب، بحيث يبدو وجه البنت في المنتصف وكأنه القمر. وهذه التسريحة تناسب البنت ذات الشخصية الهادئة التي تميل في الغالب إلى السكون وقلة الحركة، وهي تضفي على البنت الصغيرة منظرًا في غاية الأناقة والانسيابية سواء كان الشعر أسود أو أصفر اللون.

قصة الشعر الطويل

قصة الشعر مع الغرة

في هذه القصة يتم أيضًا قص الشعر بطريقة متساوية على جانبي الوجه، ولكن يزيد عن القصة السابقة في ترك غرة على جبين البنت تزيد من جمالها وجاذبيتها، وفي القصة السابقة يكون الشعر كله متجانس ويأخذ الشكل الواحد الذي لا يمكن تفريقه عن بعضه البعض، أما في هذه القصة فيكون الشعر على جانبي وجه الفتاة محيط بها مع وجود شعر نازل على جبهة البنت بشكل أقل كثافة من باقي الشعر حول الوجه.

قصة فكتوريا مع الغرة

شاهد أيضًا: فوائد القسط الهندي للشعر

قصة قكتوريا المتدرجة

عادة ما تكون قصة فكتوريا للشعر متساوية الأطراف من جميع الجوانب، إلى أن النوع الثاني والذي يجد إقبالًا كبيرًا من الأمهات لتزيين بناتهن به هو قصة فكتوريا المتدرجة. وفي هذه القصة يبدو شعر البنت الناعم وهو متدرج حول جانبي الوجه، فيبدأ قصيرًا من الخلف ويبدأ في زيادة الطول كلما اقترب الشعر إلى الأمام، وهذه القصة تناسب الشعر الناعم بشكل أساس، وهي من القصات التي تضفي على الفتاة شخصية متميزة وشكل أنيق جذاب ومتميز.

قصة فكتوريا المتدرجة

فوائد قصة فكتوريا للشعر للاطفال

الاهتمام بعمل قصة فكتوريا للشعر للاطفال يعود بالنفع على شعر البنات في كثير من الجوانب، ويمكن التعرف على فوائد قصة فكتوريا للشعر فيما يلي:

  • قص الشعر على شكل متساوي يساعد بشكل كبير في الوقاية من تقصف الشعر والذي يظهر مع زيادة طول الشعر للبنت.
  • القص المنتظم لشعر البنت بشكل دوري يساعد في زيادة طول الشعر وإكسابه المظهر الصحي الأنيق.
  • العناية بقص الشعر يعود بالنفع على تقوية جذور الشعر والتخلص من الشعر التالف أولًا بأول، كما يساهم في منع ظهور التجاعيد في نهايات الشعر الطويل.
  • تقصير الشعر وقصة يساعد في سهولة تمشيط الشعر ومن ثم يقلل من تساقط الشعر الذي يحدث غالبًا مع التمشيط القوي للشعر بسبب تشابكه.

فوائد قصة فكتوريا للشعر

شاهد أيضًا: افضل انواع البروتين للشعر

تسريحات قصة فكتوريا للشعر للاطفال البنات

هناك عدد من التسريحات التي يمكن زيادة جمال شعر البنت من خلالها، ويمكن التعرف على هذه التسريحات لشعر البنات فيما يلي:

  • التسريحة الكلاسيكية:  وهي التسريحة الأكثر انتشارًا بين البنات؛ حيث يتم تقسيم الشعر إلى نصفين متساويين من منتصف الرأس، ويتم ترك الشعر على الجانبين مع عمل ضفيرة صغيرة للبنت بشريط أزرق أو أحمر، وإذا كان شعر البنت طويل يتم ترك جزء منه خلف ظهرها.
  • تسريحة ذيل الحصان: وهي من التسريحات الأكثر شهرة أيضًا لتمشيط شعر البنات، وفيها يتم تفسيم شعر البنت إلى عدة أقسام كلها على شكل ذيل حصان، ومن ثم يتم جمع كل الشعر في الخلف في شكل ذيل حصان رئيسي كبير خلف ظهر الفتاة.

شاهد أيضًا: تجارب مع زيت اللافندر للشعر الدهني والخفيف وأهم فوائده

أحدث قصات للاطفال البنات

لا تعد قصة فكتوريا للشعر للاطفال هي القصة الوحيدة المناسبة لشعر البنات، بل إن هناك الكثير من القصات الشهيرة لشعر البنات الصغيرات، وفيما يلي عرض لأشهر هذه القصات وأكثرها انتشارًا:

قصة الغرة الكثيفة

من القصات الشهيرة والجميلة التي تناسب شعر البنات الطويل، وفيها يتم عمل غرة كثيفة من الشعر على جبهة البنت وتكون متساوية الطول، وعلى جانبي الرأس ينسدل شعر البنت الناعم الطويل. وتتميز هذه القصة بإعطاء الشعر المظهر الحيوي الأكثر جاذبية للبنت.

قصة الشعر القصير مع الغرة الجانبية

في هذه القصة يتم تقصير الشعر بحيث يتجاوز الشعر أذني البنت بقليل، ويتم ترك غرة كثيفة للبنت على أحد جانبي الشعر الأيسر أو الأيمن، ويتم تسريح الشعر وزيادة كثافته على منطقة الغرة. وهذه القصة تناسب البنات النشيطات كثيرات الحركة واللعب. وهي قصة جديدة حديثة تفضلها الكثير من الأمهات نظرًا لأنها توفر الكثير من الجهد والتعب عند تسريح شعر الفتاة، كما أنها تجعل الشعر يبدو دائمًا وهو منظم بشكل كبير.

قصة الغرة القصيرة

قصة الكاريه مع الغرة القصيرة

من القصات الكلاسيكية التي يمكن تزيين البنات بها لا سيما للبنات ذوات الشعر الناعم، وفي هذه القصة يتم تسريح الشعر على الجانبين وجعله قصيرًا يجاوز أذني الفتاة ولا يصل إلى كتفيها، ويتم عمل غرة قصيرة على الجبة تضفي على الفتاة الشكل الجميل البسيط.

قصات بنات جديدة

قصة الكاريه مع الغرة الجانبية

وهي أيضًا من القصات الأكثر شهرة وانتشارًا بين البنات، وفيها يتم تسريح شعر البنت على الجانبين مع جعل الشعر أكثر طولًا حتى يصل الكتفين، ويتم عمل غرة أمامية متوسطة الكثافة للبنت يتم تسريحها على الجانب الأيسر أو الأيمن للشعر، وتضفي هذه القصة الكثير من الهدوء والجمال البديع على وجه البنت.[1]

نصائح للعناية بشعر الأطفال

حتى يتم المحافظة على شعر الأطفال بشكل جيد وجميل، فإن هناك عدد من النصائح التي ينبغي اتباعها لتحقيق ذلك الغرض، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • الاهتمام بوضع الزيوت الطبيعية على شعر الطفل والتي تساعد في تغذية الشعر وزيادة طوله وكثافته.
  • وضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على الشعر للأطفال يعد من أنسب الوسائل للحفاظ على صحة الشعر وتقوية أصوله.
  • استخدام الفرشاة الناعمة في تمشيط شعر الطفل، ويكون التسريح بهدوء ورفق لا يتسبب في تساقط الشعر أو الألم للطفل.
  • الاهتمام بتسريح الشعر قبل غسله بالماء وهو ما يساعد على منع تشابكه بعد الفراغ من الاستحمام.
  • اختيار نوع الشامبو المناسب للطفل، فهناك الشامبو المناسب للشعر الجاف، وهناك الشامبو للشعر الناعم أو الخشن.
  • حلق شعر الولد مرة كل شهر أو شهرين وعدم ترك الفرصة لطول الشعر بشكل مبالغ فيه، وكذلك الاهتمام بقص أطراف شعر البنات لمنع ظهور الأجزاء المتقصفة في نهايات الشعر.
  • الاهتمام بمتابعة شعر الطفل والتأكد من عدم وجود الطفيليات أو القمل الذي يسبب الكثير من الضيق للطفل، بالإضافة إلى إمكانية حدوث العدوى بين إخوته.

تعرفنا على قصة فكتوريا للشعر للاطفال البنات، كما تعرفنا على أنواع هذه القصة وأجمل التسريحات للبنات، وقدمنا نصائح للعناية بشعر الطفل وتعرفنا كذلك على فوائد قصة فكتوريا للشعر والنفع الذي تعود به على صحة الشعر وتقويته.

المراجع

  1. hairstylecamp.com , 70 Baby Girl Hairstyles to Look Like a Princess , 13/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *