المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هو الاقتباس الذي يعبر عن حياتك

ما هو الاقتباس الذي يعبر عن حياتك، ينشئ الإنسان تدريجيًا، ليأخذْ من مختلفِ العلومِ والكتب والاقتباسات التي تُطرحُ على ذهنهِ، لتنميْ العقل، وتبني الفكر، وليتأخذ الشخص قواعد شتىْ يسير على نصها في مختلف أمور حياتهِ التي يمّرْ بها دونْ تخطيط تارّة، ودون إدراكَ تارّة أخرىْ، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ مجموعة من الاقتباسات الملهمة التي تعبر عن مواقف الحياة المختلفة.

ما هو الاقتباس الذي يعبر عن حياتك

يولدُ الإنسانْ جاهلاً لا يدريْ عن الحيّاة أيْ من التبعاتِ أو المتاهاتِ أو حتى العلومِ، حتىْ يكبّر فتكبرُ معه الثقافةِ والعلمِ ومختلفِ الاقتباساتِ التي تُعبر عن عقلهِ، ومدى إدراكهِ، وفيما يأتي ندرجُ اقتباسًا يعبرُ عن الحياةِ:

اليقين هو أن تدعو الله بشيء، وكل الأسباب حولك توحي بعدم تحققه، ولكن بداخلك إيمانْ ويقين تام بأن الله سيستجيب.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن المنزل بالانجليزي مترجمة

أجمل الاقتباسات عن الحياة

في أيام الحياةِ كُتبت العديد من الاقتباساتِ التي تُعبر عنْ معاني الحياة، والعبرِ، والعظاتِ التي تُرسخ مفهومها، وفيما يأتي ندرجُ أجمل الاقتباساتِ التي كُتبت عن حياةِ الإنسان:

  • إذا أراد الله بعبد خيرًا فتح عليه باب العمل، وأغلق عليه باب الجدل، وإذا أراد به شرًا أغلق عليه باب العمل، وفتح عليه باب الجدل.
  • احمِ أحلامك، ولا تدع أحدًا على الإطلاق يحبطك، أو يقلل معنوياتك بإخبارك بأنه لا يمكنك فعل شيء ما، على العكس؛ إذا أردت شيئاً فانهض واحصل عليه.
  • في هذه الحياة ليس عليك إثبات أي شيء لأي شخص سوى نفسك، أقنع نفسك بقدراتك، إن لم تستطع أن تفعل ذلك الآن؛ فلن تتمكَّن من فعله لاحقًا.
  • من أراد أن يفتح الله عين قلبه؛ فليكن عمله في السر أكثر من عمله في العلانية؛ لأن عمل السر منبع الإخلاص، والإخلاص منبع الحكمة.

شاهد أيضًا: اقتباسات صباحية ، أجمل اقتباسات عن الصباح للأحبة والأصدقاء

اقتباسات ملهمة عن الحياة

إن الاقتباس هو كلام قيل على لسان أحد الأدباء، أو الفقهاء، أو الشعراء، بحيثُ تدرج أقوالهم في طياتِ الحياة، وفيما يأتي ندرجُ مجموعة من الاقتباساتِ الملهمة عن حياةِ الإنسان:

  • نحن في هذه الدنيا في امتحان، وفي أي لحظة قد يتم سحب ورقتك، وينتهي الوقت الذي خصصه الله لك، فضلاً ركز في ورقتك، واترك ورقة غيرك.
  • نحن نعيش لكي نرسم ابتسامة، ونمسح دمعة، ونخفّف ألماً، ولأن الغد ينتظرنا، والماضي قد رَحل، وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد.
  • إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك، وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان، فانتظر قدوم الربيع، وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي، وانظر بعيدًا فسوف ترى أسراب الطيور، وقد عادت تغني، وسوف ترى الشمس، وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر، لتصنع لك عمرًا جديدًا، وحلمًا جديدًا، وقلبًا جديدًا.
  • لا تيأس إذا تعثرت أقدامك، وسقطت في حفرة واسعة، فسوف تخرج منها، وأنت أكثر تماسكًا وقوة، والله مع الصابرين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هو الاقتباس الذي يعبر عن حياتك، حيث أدرجنا مجموعة متنوعة من الاقتباسات المُلهمة والرائعة عن حياةِ الإنسانْ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *