المرجع الموثوق للقارئ العربي

متى موعد عيد الفطر 2022 في الاردن

متى موعد عيد الفطر 2022 في الاردن، ينتظر العديد من الأفراد في المملكة الأردنية الهاشمية إجازة عيد الفطر بفارغ الصبر لتكون مكافأة لهم لصيام شهر رمضان الكريم، لذلك يتساءل الكثير منهم عن الموعد الرسمي عن اول ايام عيد الفطر 2022 في الاردن، وهذا ما سنوضحه من خلال موقع المرجع إلى جانب موعد نهاية الإجازة.

عيد الفطر في الأردن 2022

تعتبر دولة الأردن من الدول العربية التي اختلفت في بداية صيامها لشهر رمضان الكريم، حيث بدأت صيامها وكان أول أيام شهر رمضان في تاريخ 3 أبريل بخلاف باقي الدول العربية الإسلامية التي كان تاريخ 2 أبريل أول أيام شهر رمضان الكريم، لذلك بناءً على المركز الفلكي الدولي، فإن صيام دولة الأردن متأخر حيث ستختلف مع باقي الدول في إجازة عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضًا: الفرق بين هلال رمضان وهلال العيد

متى موعد عيد الفطر 2022 في الاردن

إن أول أيام عيد الفطر في المملكة الهاشمية الأردنية يكون في تاريخ 3 أيار 2022 ميلادي الذي يوافق يوم الثلاثاء، وتكون صلاة العيد في تمام الساعة 6:10 صباحاً، حيث اختلفت الأردن مع الدول العربية في صيامها وإفطارها، غذ أن باقي الدول من المقرر لها أن يكون تاريخ 2 مايو أول أيام عيد الفطر السعيد. [1]

نهاية إجازة الفطر 1443 في الأردن

إن نهاية إجازة عيد الفطر في يد المملكة الهاشمية الأردنية في تاريخ 6 مايو 2022 وتستمر إلى أربعة أيام متتالية مدفوعة الأجر في كافة المؤسسات الخاصة والعامة، ويكون 7 أيار/ مايو أول يوم للدوام الرسمي في الأردن بعد الإجازة.

شاهد أيضًا: هل شهر رمضان 29 يوم او 30 يوم 2022

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن متى موعدُ عيدَ الفطرِ 2022 في الاردن، بالإضافة إلى ذكر تاريخ نهاية إجازة عيد الفطر في الأردن.

المراجع

  1. twitter.com , مركز الفلك الدولي , 24/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *