المرجع الموثوق للقارئ العربي

متى موعد عيد الفطر 2022 في موريتانيا

متى موعد عيد الفطر 2022 في موريتانيا، تعتبر دولة موريتانيا من الدول العربية الإسلامية التي تحتفل بعيد الفطر المبارك كل عام، حيث يتساءل العديد من الأفراد عن الموعد الرسمي لإجازة عيد الفطر خاصة مع اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في موريتانيا.

عيد الفطر في موريتانيا 2022

تحتفل دولة موريتانيا بعيد الفطر المبارك بعد شهر رمضان الكريم، حيث تمتلك عادات وتقاليد خاصة بها وطريقة احتفال تختلف عن باقي الدول الأخرى، ومن المقرر أن تحتفل مع الدول الأخرى في أول أيام عيد الفطر المبارك بناءً على تزامنها في صيام ثلاثين يوماً كاملة مثل الدول الإسلامية.

متى موعد عيد الفطر 2022 في موريتانيا

إن أول أيام عيد الفطر في دولة موريتانيا في تاريخ 2 أيار/ مايو 2022 الذي سيوافق يوم الاثنين، حيث صرحت بعض المواقع الرسمية أن دولة مُوريتانيا ستحتفل بعيدِ الفطرِ السعيدِ مع باقي الدول العربية الإسلامية، إذ ستكون قد أتمت صيام شهر رمضان كاملا لمدة ثلاثين يوماً، ولكن سيتم التأكد من الموعد الرسمي بعد رؤية هلال العيد في يوم الأحد الذي يوافق تاريخ 1 مايو 2022. [1]

شاهد أيضًا: هل شهر رمضان 29 يوم او 30 يوم

نهاية عطلة الفطر المبارك في موريتانيا

أكدت بعض المصادر الرسمية أنه في حال كان أول أيام عيد الفطر في دولة موريتانيا في تاريخ 2 مايو 2022، وإنه سيكون تاريخ 4 مايو نهاية أيام عيد الفطْر، فحسب الشريعة الإسلامية فإن أيام عيد الفطر يجب أن تستمر إلى أربعة أيام فقط، ليتم العودة في 5 مايو العودة إلى الدوام الطبيعي في كافة المؤسسات والمراكز.

شاهد أيضًا: الفرق بين هلال رمضان وهلال العيد

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن متى موعد عيد الفطْر 2022 في موريتانيا، بالإضافة إلى طبيعة عيد الفطْر في موريتانيا والموعد الرسمي لنهاية إجازة العيد.

المراجع

  1. twitter.com , مركز الفلك الدولي , 24/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *