المرجع الموثوق للقارئ العربي

متى موعد عيد الفطر 2022 في المغرب

متى موعد عيد الفطر 2022 في المغرب، بعد صيام ثلاثين يوماً خلال شهر رمضان الكريم ينتظر كافة المسلمين في العالم موعد إجازة عيد الفطر التي تستمر غالباً أربعة ايام متتالية، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في المغرب.

عيد الفطر في المغرب 2022

تعتبر دولة المغرب من الدول العربية الإسلامية التي تنتظر إجازة عيد الفطر السعيد ليتم الاحتفال به مع الأقارب والأصدقاء، حيث يأتي بعد صيام شهر كامل، ومن الجدير بالذكر أن المغرب وافق باقي الدول في صيامها لشهر رمضان المبارك، وبذلك سيكون عيد الفطر في دولة المغرب متوافقاً مع باقي الدول العربية الإسلامية.

شاهد أيضًا: الفرق بين هلال رمضان وهلال العيد

متى موعد عيد الفطر 2022 في المغرب

إن أول أيام عيدِ الفطرِ في دولةِ المغربِ في تاريخ 2 مايو/ أيار 2022 الذي يوافق يوم الاثنين، حيث سيتم التأكد من الموعد الرسمي بعد تحري هلال العيد، وذلك في يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 ومنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن أول أيام عيد الفطر المبارك الذي سيستمر منذ بداية أول يوم إلى اليوم الرابع من التاريخ. [1]

نهاية إجازة عيدُ الفطر في الدولة المغربية 2022

بناء على الشريعة الإسلامية وعن الرسول -صلى الله عليه وسلم- فإن عيد الفطر يستمر إلى أربعة أيام متتالية، وبذلك تكون نهاية عيد الفطر السعيد في دولة المغرب العربية في تاريخ 6 مايو 2022، حيث ينم بعدها استئناف الدوام الرسمي لكافة المؤسسات الخاصة والعامة.

شاهد أيضًا: هل شهر رمضان 29 يوم او 30 يوم 

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن متى موعدُ عيدِ الفطرِ 2022 في المغربِ، إلى جانب الموعدِ الرسمي لنهاية عطلة عيدُ الفطرِ في المغربِ.

المراجع

  1. twitter.com , مركز الفلك الدولي , 25/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *