المرجع الموثوق للقارئ العربي

اين اقيم كاس العالم 2010

اين اقيم كاس العالم 2010؟ إنّ المباريات النهائيّة لكأس العالم “الفيفا” تمثّل واحدة من أهم المناسبات التّي يتم إقامتها مرةً واحدة كل أربع سنوات. وينتظرها عشّاق الكرة على أحر من الجمر، لمتابعتها، وتشجيع من يحبّون من الفرق التي تلعب على مستوى العالم. ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السّطور التّالية من هذا المقال، عن بطولة كأس العالم للعام 2010م، والمنتخب الفائز فيها، بالإضافة إلى موعدها.

بطولة كأس العالم للعام 2010

وهي النسخة التاسعة عشر من بطولة كرة القدم لكأس العالم. فقد كانت أوّل بطولة يتم إقامتها في جنوب القارّة الأفريقيّة. إذ استضافت هذه القارّة المنتخبات العالميّة لنهائيات كرة القدم، ولعبت الأفرقة في المباريات على عشرة ملاعب مختلفة، والتّي كانت موزّعة في تسع مدن مختلفة في قارّة أفريقيا. وقد كان يشارك فيها 32 منتخباً منذ التصفيات النهائيّة التّي بدأت في شهر أغسطس من العام 2007م.

شاهد أيضًا: يوم السبت السعوديه ضد مين في كأس العالم 2022

اين اقيم كاس العالم 2010

فازت جنوب أفريقيا بغالبيّة الأصوات لتنظيم البطولة على أراضيها للعام 2010م، فقامت بتنظيم ملاعبها لاستقبال المنتخبات العالميّة للّعب على أراضيها. وبدأت التصفيات للنهائيات التّي تتنافس فيها الأفرقة للفوز بلقب البطولة على الأراضي الأفريقيّة. وكانت المباراة النهائيّة لكأس العالم 2010م قد أقيمت حينها على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرغ، والتّي تعتبر واحدة من أهم وأرقى وأكبر المدّن المتواجدة في القارّة الأفريقيّة.[1]

شاهد أيضًا: من هو معلق مباراة سويسرا والكاميرون في كأس العالم

المنتخب الفائز ببطولة كأس العالم 2010

فاز المنتخب الإسباني في المباراة النهائيّة لكأس العالم 2010م، إذ صادفت المباراة النهائيّة الحادي عشر من يوليو عام 2010م، والتّي كانت مقامة على أراضي أحد الملاعب بمدينة جوهانسبرغ الأفريقيّة. فقد كانت المباراة تجمع بين المنتخبين الهولندي والأسباني. فكانت حماسيّة لقوّة لاعبي كلا المنتخبين، إلّا أنّ اللاعب الإسباني أندريس إنييستا تمكّن من إحراز الهدف على خصمه في آخر دقائق للمباراة.

شاهد أيضًا: يوم السبت السعوديه ضد مين في كأس العالم 2022

بطل كأس العالم 2010

تم تتويج المنتخب الإسباني بطل النهائيّات للعام 2010م، حيثُ تمكّن اللّاعب أندريس إنييستا بتسجيل هدفه الوحيد في الدّقائق الأخيرة من إعلان نهاية المباراة. فكانت هذه المرّة الأولى التّي وصل فيها المنتخب الأسباني لنهائيّات كأس العالم. إذ سجّلت هذه الحادثة في التّاريخ للفريق الأسباني، وتميّزه على أرض الملعب. كما أنّ هولندا كانت المرّة الأولى التّي تبلغ فيها النهائيّات بعد اثنين وثلاثين عاماً.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، اين اقيم كاس العالم 2010؟ حيثُ تعرّفنا على الأراضي التّي أقيمت عليها مباراة كأس العالم للعام 2010م، والمنتخب الفائز بالبطولة.

المراجع

  1. marefa.org , بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 , 24/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *