المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هي شفاء الخراز ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي شفاء الخراز ويكيبيديا السيرة الذاتية التي ارتبط اسمها رفقة 10 من المؤثرين ومشاهير الخليج العربي بقضية غسيل الأموال الشهيرة التي اجتاحت طياتها مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال هذا المقال الذي نقدمه عبر موقع المرجع سنحاول الخوض في غمار حياة شفاء الخراز بكامل تفاصيلها مع الإضاءة على حقيقة تورطها في غسل الأموال من خلال شركة تنظيم الرحلات السياحية والبوتيكات المشغلة لأموال المشاهير في الخليج العربي.

من هي شفاء الخراز ويكيبيديا

شفاء الخراز هي فاشينيستا كويتية تبلغ من العمر 44 سنة تحمل الديانة الإسلامية التي ورثتها عن والديها المنتميان الى أسرتين قبلية وكريمة، عملت الخراز في شركة تنظيم رحلات سياحية في الكويت، واشتهرت في مواقع التواصل الاجتماعي بعد النجاحات الباهرة التي حققتها في شركة تنظيم الرحلات السياحية كما عرفت بأخلاقها الحميدة ضمن للوسط الإجتماعي الذي تعمل فيه الخراز. وزادت شهرة الخراز بعد إدراج اسمها ضمن 10 أسماء اتهمت بغسيل الأموال في دولة الكويت وتم الحجز الاحتياطي على أموالها وممتلكاتها إضافة الى أموال الشركة السياحية التي تعمل بها الخراز والمملوكة من قبل عبد الوهاب عيسى.

حقيقة تورط شفاء الخراز في قضية غسيل الأموال

شفاء الخراز غسيل اموال: أفرجت وزارة الداخلية الكويتية عن أسماء 10 مؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي متهمين بغسيل الأموال والتحقيق معهم ومن ثم الإفراج عنهم بكفالة مالية.[1]

وصدر قرار من المحكمة على اثرها بتجميد أصولهم ومنعهم من السفر وحجز جميع القوارب واليخوت والزلاجات النفاثة التي يمتلكونها، وكشف مصدر مطلع حينها عن أسماء 10 مشاهير كويتيين متهمين بفضيحة غسل الأموال وهم:

  • حليمة بولند.
  • فوز الفهد.
  • فرح الهادي.
  • مريم رضا.
  • يعقوب بوشهري.
  • عبد الوهاب العيسى.
  • دانة الطويرش.
  • جمال النجادة.
  • شفاء الخراز ويكيبيديا.
  • مشاري بويعبس.

ووزعت وزارة الداخلية على الفور أسماؤهم على المنافذ البرية والجوية خشية هروب أي منهم عبر احدى هذه المنافذ.

تطورات قضية شفاء الخراز

أشعلت قضية غسيل أموال المشاهير عن طريق بوتيك Prime Time Zone شبكات التواصل الاجتماعي وموقع انستقرام بعد تجريم 6 منهم بتهمة غسيل الأموال بالأدلة القاطعة، ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصدر مطلع قوله:[2]

“وردت عدة بلاغات عن المتهمين إلى النيابة العامة، في انتظار التقرير النهائي عن مصدر هذه الأموال، والذي يشمل تورط بعض المتهمين المؤثرين في السوشيال ميديا في تعاملات مالية مشبوهة مع جهات معروفة.

وتابع المصدر قائلاً:

“سيتم إحالة المتهمين الستة إلى محكمة الجنايات مطلع العام المقبل، ومن المنتظر أن ترفع النيابة العامة قضيتهم، والتي تدرس حالياً هذا الأمر، نظراً لأن قضية غسل الأموال تمس سمعة دولة الكويت”.

ومن المرجح أن قرار تجميد الأصول سيبقى ساري المفعول حتى إثبات الإدانة أو تبرئة المتهمين، وسيظل قرار تجميد أصول المشاهير ساري المفعول حتى تثبت إدانتهم أو تبرئتهم.

شفاء الخراز بوتيكات

أتى اتهام شفاء الخراز بتهمة غسيل الأموال لمشاهير ومؤثري السوشيال ميديا وشبكات التواصل الاجتماعي بسبب عملها في شركة تنظيم رحلات سياحية كويتية الى كافة أنحاء العالم بالإضافة الى عملها لدى شركة بوتيكات برايم تايم زون المتهمة بشكل مباشر بغسل وتشغيل أموال مشاهير الخليج والوطن العربي أمثال حليمة بولند وغيرها.

الفاشينيستا شفاء الخراز

اتهمت شفاء الخراز بغسيل الأموال نتيجة عملها في شركة تنظيم الرحلات السياحية من والى دولة الكويت بالإضافة الى عملها لدى شركة بوتيكات مشغلة لأموال المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وجمدت أصول الفاشينيستا شفاء الخراز بعد الكشف عن زيادة أموال غير معقولة لدى بعض المؤثرين واعترافهم باحتمالية تورط الخراز في القضية.

والجدير بالذكر ان شفاء الخراز كان قد ذاع سيطها في دولة الكويت باحترافيتها ونجوميتها في مجال تنظيم الرحلات السياحية التي اعتبر البعض أنها كانت البوابة لغسل أموال المشاهير.

ويشار الى أن وزارة الداخلية الكويتية كانت قد اتهمت الخراز باستغلال الرحلات الجوية المنظمة من قبل الشركة السياحية لإدخال الأموال غير المشروعة وجمدت أصولها ومنعت من مغادرة الدولة على اثرها.

شفاء الخراز انستقرام

تحظى شفاء الخراز بجماهيرية لابأس بها من خلال صفحة جمعتنا الحلوة عبر موقع التواصل الاجتماعي انستقرام حيث تروج لرحلات شركتها السياحية في أنحاء العالم، وتحظى بتفاعل لا بأس به مع جمهورها العريض عبر السوشيال ميديا ويمكن الإطلاع على الحساب الذي يحمل اسم (jum3tna_al7elwa) في تطبيق انستقرام.[3]

وختاماً نكون قد ذكرنا من هي شفاء الخراز ويكيبيديا السيرة الذاتية بالإضافة الى تبيان حقيقة تورط شفاء الخراز في قضية غسيل الأموال مع ذكر آخر تطورات قضية شفاء الخراز.

المراجع

  1. gulfnews.com , Kuwait: Social media influencers charged in money laundering scheme , 23/4/2021
  2. Kuwaiti celebrities are in trouble .. 6 of them are accused of money laundering, and this is their fate A nation is tweeting out of tune , primetimezone.com , 23/4/2021
  3. instagram.com , jum3tna_al7elwa , 23/4/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *