المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو هزاع المنصوري ويكيبيديا

كتابة : ريام توفيق

من هو هزاع المنصوري ويكيبيديا، هو من أكثر الشخصيات تداولاً على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وبقي اسمه متداولاً منذ عام 2017م حتى الآن، حيث يعتبر من أنجح وأهم الشخصيات في الإمارات والوطن العربي أيضًا لذلك يعتبر فخر العرب كونه أول رائد فضاء إماراتي وثالث رائد فضاء عربي، وموقع المرجع سيتطرق لمعرفة من هو هزاع المنصوري وما هي سيرته الذاتية، وما هي مسيرته المهنية وقصته في تحقيق حلمه، بالإضافة إلى معلومات أخرى كثيرة حوله.

من هو هزاع المنصوري ويكيبيديا

إنّ هزاع المنصوري هو أول رائد فضاء إماراتي، حيث تم اختياره من ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء والذي تم إطلاقه من قبل حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وهزاع المنصوري هو إماراتي الأصل من مواليد الثالث عشر من ديسمبر عام 1983م ولد في منطقة الوثبة في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة. كان هزاع منذ طفولته يحب الاستكشاف ومطالعة النجوم والشهب ويحب أن يمضي أغلب أوقاته في الصحراء بعيداً عن أضواء المدينة.

بالإضافة إلى حبه الشديد لقراءة المواضيع المختصة برحلات الفضاء والطائرات حيث كان حلمه أن يصبح طياراً. بعد أن تخرج هزاع من الثانوية اختار أن يلتحق بالقوات المسلحة ليصبح طياراً حربياً وقد درس في كلية خليفة بن زايد الجوية في عام 2001م، وفي عام 2004م تخرج وحصل على شهادة بكالوريوس في علم الطيران، ثم أرسلته دولة الإمارات للتدريب على طائرات إف 16 في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد أن عاد إلى دولة الكويت عمل في منصب مدرب طائرات إف 16.

شاهد أيضًا: من هو اول رائد فضاء عربي

هزاع المنصوري السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية لهزاع المنصوري:

  • الاسم الكامل: هزاع المنصوري.
  • تاريخ الميلاد: 13 ديسمبر 1983م.
  • محل الميلاد: الوثبة، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • العمر: 38م.
  • الجنسية: إماراتي.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الزوجة: غير معروفة.
  • الأبناء: مريم، علي، عبد الله، منصور.
  • التحصيل الدراسي: بكالوريوس علوم طيران من كلية خليفة بن زايد الجوية.
  • المهنة: طيار، رائد فضاء.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • محل الإقامة الحالي: الإمارات العربية المتحدة.

هزاع المنصوري السيرة الذاتية

اختيار هزاع المنصوري رائد فضاء

في السادس من ديسمبر عام 2017م شارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه في تويتر:

 “أدعو شبابنا وشاباتنا للتسجيل في برنامج الإمارات لرواد الفضاء عبر مركز محمد بن راشد للفضاء. سيتم اختيار الأفضل والأقدر والأكثر كفاءة ليكونوا سفراءنا للفضاء”.

وكان عدد المتقدمين 4022 متقدم ومن بينهم تم قبول شخصين فقط وأحدهم هزاع المنصوري حيث اجتاز جميع الاختبارات التي حصلت في الإمارات وروسيا بكل سهوله لأنه طيار حربي وقد مر باختبارات مشابهة. في الثالث من سبتمبر أعين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن أول رائدي فضاء إماراتيين من خلال حسابه في التوتير وقال:

“في إنجاز عربي جديد.. نعلن اليوم عن أسماء أول رائدي فضاء عرب لمحطة الفضاء الدولية.. “هزاع المنصوري” و”سلطان النيادي”.. “هزاع” و”سلطان” يمثلان كل الشباب العرب”.

في الثاني عشر من أبريل عام 2019م أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن اختيار هزاع المنصوري ليصبح رائد الفضاء الأساسي في مهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية، وهو أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية حيث إن رواد الفضاء العرب السابقين لم يزوروا ويكتشفوا محطة الفضاء الدولية لأنها كانت لم تنشأ بعد.[1]

اختيار هزاع المنصوري رائد فضاء

حياة هزاع المنصوري الشخصية

هزاع المنصوري تزوج في عام 2007م، ولأنه لا يحب أن يدخل حياته الشخصية مع مهنته لم يعطي أي معلومة حول زوجته وعائلته سوى أنه لديه أربعة أبناء “مريم، علي، عبد الله ومنصور”، ويعتبر عائلته الداعم الأول في تحقيق حلمه. وقد قال هزاع المنصوري إنه سيحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة وصور عائلته بجانبه عند ذهابه إلى الفضاء.

شاهد أيضًا: من هو علاء عنبر ويكيبيديا

تويتر هزاع المنصوري

يمتلك رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري حساباً عبر تويتر ومن خلاله يشارك أهم أخباره وآخر رحلاته ومغامراته إلى الفضاء، وفيما يلي الحساب الرسمي لرائد الفضاء هزاع المنصوري في تويتر:

  • تويتر: لمتابعة هزاع المنصور عبر حسابه في تويتر ومشاهدة آخر أخبار مغامراته “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو مبارك زيد العرو وزير الاسكان الكويتي الجديد

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا من خلاله حول من هو هزاع المنصوري ويكيبيديا، وما هي سيرته الذاتية بالإضافة إلى معلومات حول حياته المهنية كرائد فضاء وحياته الشخصية مع توفير حسابه الرسمي في تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *