المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو محمد علي الحسيني ويكيبيديا

كتابة : اسراء ايهاب

من هو محمد علي الحسيني، الذي تصدر اسمه دوائر البحث عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عقب الإعلان عن منحه الجنسية السعودية، والذي يُعد أحد رموز المجلس الإسلامي العربي في لبنان، ويبحث عنه الكثير من أبناء الشعب اللبناني والسعودي، لذا سيوفر موقع المرجع من خلال هذا المقال كافة التفاصيل المُتعلقة بهوية محمد علي الحسيني.

من هو محمد علي الحسيني

إنّ محمد علي الحسيني هو باحث ومحاضر إسلامي وسياسي لبناني الجنسية، وهو الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي اللبناني، وقد اشتهر من خلال كتاباته أيضًا، حيث ألف أكثر من 70 كتابًا، كما عُرف عنه مواقفه الفكرية التي ترفض ما يتعلق بالفتن الطائفية ومن يدعون لها، فهو إعلامي سياسي توسع في معرفة أمور دينه ودنياه، لذا فإنه شخصية إسلامية تتمتع بمركز كبير على الساحة الإسلامية والعربية بشكل عام، وعلى الساحة اللبنانية بشكل خاص، كما أنه شخصية لها ثقلها في الأوساط السياسية والدينية العربية.

من هو محمد علي الحسيني

مواقف محمد علي الحسيني الفكرية

تميز الحسيني بمواقفه السياسية والفكرية التي تدمج الانفتاح مع الالتزام بالحدود الدينية، حيث يتبع الفكر الديني المُعتدل، لذا فهو يرفض بشكل قطعي التفرقة والفتنة التي تتسبب في تدمير الصفوف العربية ووحدتها، ويسعى محمد علي الحسيني دائمًا لفهم وتدقيق كافة الأديان الأخرى والتعمق فيها، حتى يتسنى له معرفة الأفكار الأخرى ومواكبتها والتعامل معها، كما أنه يسعى لوجود وسائل عديدة ومختلفة للتواصل مع كافة الطوائف والأديان والشعوب، سعيًا منه للتكاتف الاجتماعي والوحدة الإنسانية.

محمد علي الحسيني يحصل على الجنسية السعودية

حصل رجل الدين والأمين العام للمجلس الإسلامي اللبناني محمد علي حسين على الجنسية السعودية، وجاء ذلك ضمن الأمر الملكي الذي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بفتح تجنيس بعض الكوادر الشرعية والطبية والعلمية والثقافية وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 11 نوفمبر 2021، سعيًا منه لتعزيز عجلة التنمية وإعادة النفع العام على المملكة في كافة المجالات، كما جاء ذلك وفقًا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءات والكوادر البشرية واستقطاب الشخصيات المميزة والمبدعة للمملكة العربية السعودية.

أول تعليق من محمد الحسيني بعد حصوله على الجنسية السعودية

عبر محمد علي الحسيني عن سعادته بحصوله على الجنسية السعودية في إطار الأمر الملكي الذي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدًا على صدقه وانتمائه للمملكة العربية السعودية، وواجبه تجاهها، وجاء ذلك من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث كتب: [1]

“أعاهد الله تعالى بأن أعمل بجد وصدق وإخلاص لخدمة بلادي العظيمة المملكة العربية السعودية، أدين بالحب والوفاء والسمع والطاعة والولاء لقائد مسيرة الوطن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان أيدهم الله تعالى”.

 محمد علي الحسيني يعلن حصوله على الجنسية السعودية

محمد علي الحسيني تويتر

تصدر وسم “محمد علي الحسيني” دوائر البحث عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الساعات الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب الإعلان عن حصول محمد علي الحسيني على الجنسية السعودية، وعبر الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بذلك القرار، وجاءت بعض التغريدات كالتالي:

  • عبر حمد السياري عن رأيه وكتب:[2]

“قيادتنا تعمل على برنامج استقطاب العلماء والمفكرين والدكتور محمد من الكفاءات اللي باذن الله راح تضيف للمملكة لانه من المفكرين والمؤلفين المهمين “.

  • فيما كتب بدر الرشيد:

“المملكة بيئة خصبة لكي تكون حاضنة للمفكرين والخبراء وأصحاب التخصصات النادره وهذا راح يخلق استثمارت تزيد من ميزانية الدولة واهم الكفاءات هي للعلماء والمفكرين أمثال الدكتور”.

  • وغرد ماجد السحيم:

“استقطاب العلماء والمفكرين راح نستفيد منهم في صناعاتنا ونقل الخبرات لشباب وبنات المجتمع والإستفادة منها وبذات العلماء والدكاترة مثل دكتور”.

  • وعبر صالح بن ناصر عن سعادته بالقرار وكتب:

“العمل على تنويع الكفاءات واستقطابها من اغلب الدول هذا في اغلب دول العالم الناجحة نشوفها ، والحين نشوف قيادتنا ولله الحمد انجزت في عملها الكبير في استقطاب الكفاءات الكبيره مثل المفكر والمبدع”.

  • فيما أكد بدر على أهمية القرار وكتب:

“قرار الاستقطاب يحفز على جلب الكفاءات اللي تستاهل وراك تضيف المملكة الكثير والمفكر محمد علي الحسيني احد اهم العقول المميزة فعلا بعلمه وفكره وهو مؤلف اكثر من ٧٠ كتاب”.

  • وغرد يوسف بن سلمان معبرًا عن امتنانه وكتب:

من يقول عنَّا طائفين يجب أن يغلق فمه من بعد اليوم، السيد محمد علي الحسيني من الطائفه الشيعيه التي نعزها ونحترمها ونتشارك معها في الوطن والبناء لمستقبل أفضل يحصل على الجنسيه السعودية ونتشرف به بيننا ونفاخر به. فأهلاً وسهلاً بك بيننا”.

اقرأ أيضًا: من هو خالد بن سليمان الطخيم ويكيبيديا

الحساب الرسمي محمد على الحسيني

إن محمد علي الحسيني هو أحد أهم الشخصيات العربية الإسلامية على الساحة السياسية والإسلامية العربية، وقد أدى حصوله على الجنسية السعودية مؤخرًا إلى حالة من الامتنان والسعادة من قِبل رواد التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، لذا زاد عدد متابعيه، حيث يمتلك محمد علي الحسيني حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي يعبر من خلاله عن كافة آرائه السياسية والإسلامية بكل حرية، ويمكن متابعة حسابه الرسمي من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا“.

اقرأ أيضًا: من هو ياسر العواضي ويكيبيديا

إلى هنا نختتم هذا المقال وقد عرضنا من خلاله من هو محمد علي الحسيني، كما أوضحنا تفاصيل حصول محمد علي الحسيني على الجنسية السعودية.

المراجع

  1. twitter.com , محمد علي الحسيني , 16/11/2021
  2. twitter.com , حمد السياري , 16/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *