المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الامة

كتابة : محمد شودب

من هو محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الامة في الكويت في التشكيل الوزاري الجديد الذي تمّ الإعلان عنه مؤخرًا في دولة الكويت، وفي هذا المقال من مقالات موقع المرجع سوف نتحدث بالتفصيل عن محمد عبيد الراجحي وسيرته الذاتية، وسنضع أسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد في الحكومة الكويتية.

من هو محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الامة

إنّ وزير الدولة لشؤون مجلس الامة هو محمد عبيد فلاح عبيد الراجحي الرشيدي المولود في الكويت في يوم 5 من شهر أغسطس آب من عام 1982م، وهو رجل سياسة كويتي، ونائب في مجلس الأمة الكويتي، ويشغل منصب وزير دولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي في التشكيل الوزاري الجديد الذي تمَّ الإعلان عنه في يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من ديسمبر كانون الأول من عام 2021 وهو ما يوافق يوم 24/ من شهر جمادى الأولى/ من عاخم 1443هـ. [1]

محمد عبيد الراجحي

السيرة الذاتية لمحمد عبيد الراجحي

ولد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في الكويت الوزير محمد عبيد فلاح عبيد الراجحي الرشيدي في يوم الخامس من شهر أغسطس آب من عام 1982م، وقد حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الشرطية، ثمَّ بعد أن تخرج من أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية، شغل محمد عبيد الراجحي عدّة مناصب، وجميعها مناصب قيادية مهمة في وزارة الداخلية في الكويت، ومن هذه المناصب منصب محاضر في أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية، كما تمَّ تعيينه في منصب عين آمر لسرايا تدريب الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، وشغل منصب رئاسة قسم التسجيل والقبول لضباط الصف والأفراد وأبناء الكويتيات، ثمَّ تمَّت ترقيته ليصير مساعد مدير إدارة التسجيل والقبول بقطاع التعليم والتدريب، ثمَّ صار نائبًا في مجلس الأمة الكويتي في عام 2020م.

شاهد أيضًا: من هو حمد أحمد روح الدين وزير الإعلام والثقافة

تعيين محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الامة

تمَّ تعيين محمد عبيد فلاح عبيد الراجحي الرشيدي وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في الكويت في الإعلان الوزاري الجديد الصادر بتاريخ يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من ديسمبر كانون الأول من عام 2021 وهو ما يوافق يوم 24/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، هذا التشكيل الذي شمل تغييرات في مختلف الوزارات الكويتية، وفيما يأتي سوف نضع تشكيلة الحكومة الكويتية الجديدة.

شاهد أيضًا: من هو وزير النفط الكويتي الجديد

تشكيلة الحكومة الكويتية الجديدة

نضع فيما يأتي أسماء جميع الوزراء الكويتيين في الحكومة الكويتية الجديدة التي تمّ تشكيلها في يوم الثلاثاء 28 ديسمبر من عام 2021:

  • تمَّ تعيين حمد جابر العلي الصباح نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في الكويت.
  • تمَّ تعيين أحمد منصور الأحمد الصباح نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
  • تمَّ تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف الفارس نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للنفط ووزيرًا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة.
  • تمَّ تعيين عيسى أحمد محمد حسن الكندري وزيرًا للأوقاف والشؤون الإسلامي.
  • تمَّ تعيين الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزيرًا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.
  • تمَّ تعيين الدكتور رنا عبد الله عبد الرحمن الفارس وزير دولة لشؤون البلدية ووزير دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  • تمَّ تعيين الدكتور علي فهد المضف وزيرًا للتربية ووزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي.
  • تمَّ تعيين المستشار جمال هاضل سالم الجلاوي وزيرًا للعدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة.
  • تمَّ تعيين الدكتور حَمد أحْمد رُوح الدّين وزِيرًا للإعْلام والثَّقافة.
  • تمَّ تعيين الدكتور خالد مهوس سليمان السعيد وزيرًا للصحة.
  • تمَّ تعيين عبد الوهاب محمد الرشيد وزيرًا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.
  • تمَّ تعيين علي حسين علي الموسى وزيرًا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون الشباب.
  • تمَّ تعيين فهد مطلق نصار الشريعان وزيرًا للتجارة والصناعة.
  • تمَّ تعيين مبارك زيد العرو المطيري وزيرًا للشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني.
  • تمَّ تعيين محمد عبيد الراجحي وزير دولة لشؤون مجلس الأمة.

بهذه المعلومات نختم هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الامة وتحدثنا عن تعيين محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وعن السيرة الذاتية الخاصة بمحمد عبيد الراجحي وعن تشكيلة الحكومة الكويتية الجديدة.

المراجع

  1. wikiwand.com , محمد الراجحي , 29/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.