المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو الشيخ خربوش هندي الذويبي أمير الفوج السادس بالحرس الوطني

من هو الشيخ خربوش هندي الذويبي، الذي ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية باسمه عقب الإعلان عن خبر وفاته، اليوم الأربعاء الموافق الثالث من نوفمبر 2021، ومن خلال هذا المقال سيعرض موقع المرجع من هو الشَيخ خَربوش هِندي الذُويبي، وما هو سبب وفاة الشيخ خربوش هندي الذويبي، بالإضافة إلى القبيلة التي ينتمي لها الشيخ الذويبي.

من هو الشيخ خربوش هندي الذويبي 

إنَ الشَيخ خَربوش هِندي الذُويبي هو أمير الفوج السادس بالحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، وهو أحد الشخصيات الهامة والمعروفة في المملكة، حيث أنه أحد شِيوخ قبيلة بني عمرو التي تندرج من أصول قبيلة حرب، وقد تم تعينه أمير الجيش السادس في الحرس الوطني الموجود بالمدينة المنورة، وقد قام بالكثير من الأعمال التي من خلالها استطاع تحقيق إنجازات كثيرة ومن ثم تحقيق تطورات في مجالات مختلفة داخل المملكة العربية السعودية، لذا فهو يُعد أحد أكثر الشخصيات المؤثرة في تاريخ المملكة.

من هو الشيخ خربوش هندي الذويبي

وفاة الشيخ خربوش هندي الذويبي

توفي الشيخ خربوش هِندي الذُويبي اليوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2021 الموافق هجريًا 28 ربيع الأول 1443، وشهد خبر وفاته تفاعل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في المملكة العربية السعودية، حيث قام بنعيه الكثير من رواد التواصل الاجتماعي، كما حرصت القبائل والعائلات الكبيرة على تقديم واجب العزاء، وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاته في الساعات الأخيرة.

سبب وفاة الشَيخ خَربوش هِندي الذُويبي

توفي الشيخ خَربوش هِندي الذُويبي اليوم داخل إحدى مستشفيات المملكة العربية السعودية بعد صراع طويل مع المرض، وكان قد انتشر شائعات حول وفاته إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي تم نفيه من قِبل عائلة الفقيد، وأكدت أن الشيخ خربوش كان قد دخل في معاناة مع المرض في السنوات الأخيرة، وكان خبر وفاته قد تسبب في حالة كبيرة من الحزن التي ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الشيخ خربوش هندي الذويبي وش يرجع

إن الشَيخ خَربوش هِندي الذُويبي ينتمي إلى قبيلة الذويبي، التي تندرج من قبيلة بنو عمرو، وتندرج قبيلة بنو عمرو من قبيلة حرب، وعائلة الذُويبي هي أحد أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، التي ترجع أصولها إلى قبيلة حرب وبني سعد، حيث تُعد أحد القبائل التي يندرج نسبها من عبد الله بن الحارث بن جابر بن هوزان، وتقع أماكن تواجد هذه القبيلة في نجد والحجاز، بجانب تفرعها في بعض الدول الخليجية الأخرى وليست المملكة العربية السعودية فقط، والجدير بالذكر أنها من أكثر القبائل والعائلات التي تحتوي على شخصيات كبيرة وهامة مثل الشَيخ خَربوش هِندي الذُويبي رحمه الله وطيب ثراه.

وفاة الشَيخ خَربوش هِندي الذُويبي تويتر

عقب الإعلان عن خبر وفاة الشيخ خَربوش هِندي الذُويبي، تفاعل الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وحرص العديد من الشخصيات العامة والجمهور السعودي على تقديم واجب العزاء من خلال تغريدات عبر تويتر، كما تصدر وسم “وفاة الشيخ خَربوش هِندي الذُويبي” موقع تويتر في المملكة في الساعات الأخيرة، وفيما يلي نعرض أبرز التعليقات والتغريدات التي نعت الشيخ خَربوش هِندي الذُويبي رحمه الله:

  • حيث كتب “الصالحي من قبيلة حرب”:[1]

تتقدم قبيلة الصلّاح من حرب بصادق التعازي والمواساة لكافة قبائل حرب في وفاة الشيخ خربوش بن هندي الذويبي الحربي . نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

  • وكتب الصحفي دخيل الأحمدي:[2]

“بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الشيخ خربوش بن هندي الذويبي أحد مشايخ وركائز قبيلة حرب، وما عرفنا عن الفقيد سوى التواضع والكرم الجم والأخلاق الحميدة وإصلاح ذات بين المسلمين ولم الشمل، عزائنا لحرب ولكل محبيه ولا نملك له سوى الدعاء أن يغفر الله ذنبه ويدخله فسيح جناته”.

  • فيما كتب الصحفي محمد بن جهز الجوفي:

الشيخ / أحمد بن مشعان الموقد. يؤدي صلاة الميت على فقيد حرب الشيخ/ خربوش بن هندي الذويبي ويحضر دفن جنازته هذا اليوم. كما يرفع مواساته وتعازيه الحارة لأبناء وأحفاد الفقيد ( رحمه الله ) ولكافة قبائل حرب وجميع محبيه من قبائل المملكة العربية السعودي”.

  • ونشر الحساب الرسمي لقبيلة حرب بالسعودية والخليج نعي للشيخ الذويبي وكتب:

نعزي الذوبه خاصه ونعزي قبيلة حرب كافة في وفاة الشيخ خربوش بن هندي الذويبي أمير الفوج السادس رحمه الله رحمة واسعه وغفر له، إنا لله وإنا إليه راجعون فيحان بن تركي بن ناحل”.

  • فيما نشر حساب تحت اسم “قبائل ولد حسين من عوف” وكتب:

“يتقدم الشيخ سعود بن عبدالله بن فرج بن غريبان الحسيني شيخ قبائل ولد حسين  بأحر التعازي والمواساة إلى أبناء الشيخ خربوش بن هندي الذويبي ولجميع أسرة الذوبه خاصة وقبيلة حرب عامة في وفاة الشيخ خربوش هندي الذويبي يرحمه الله سائلين المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه وان يسكنه فسيح جناته”.

  • وغرد عبد العزيز الحربي قائلًا:

إنا لله وإنا إليه راجعون أتقدم بخالص العزاء والمواساة لقبيلة حرب عامة ولذوبه خاصة في وفاة الشيخ خربوش بن هندي الذويبي الحربي أمير الفوج السادس في الحرس الوطني الله يرحمه ويغفرله ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة خربوش هندي الذويبي

إلى هنا نختتم مقالنا وقد عرضنا من خلاله من هو الشيخ خربوش هندي الذويبي، كما عرضنا سبب وفاة الشيخ خربوش الذويبي، كما أوضحنا قبيلة الشيخ خربوش، وعرضنا بعض التفاعلات عن خبر وفاته عبر تويتر.

المراجع

  1. twitter.com , الصالحي من قبيلة حرب , 04/11/2021
  2. twitter.com , دخيل الأحمدي , 04/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *