من هو عميد لاعبي العالم 2024 وكيف يتم اختياره

من هو عميد لاعبي العالم 2024 وكيف يتم اختياره أحد أبرز الألقاب الفرديّة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فما هو المقصود بهذا اللقب الفردي، ومن يكون حامل اللقب حالياً؟ هو ما سيتم التعرف به في موقع المرجع خلال ما يأتي، الذي سيوافينا بحقيقة وصول كريستيانو رونالدو للقب حلال مشاركته الحالية بمونديال قطر، كما سيقدم لنا نظرة عامة على قائمة عميد لاعبي العالم الجديدة 2024 مـ.

من هو عميد لاعبي العالم 2024 وكيف يتم اختياره

إنّ عَميد لاعـبي العَالم هو لقب يحظى به اللاعب الأكثر تمثيلاً للمنتخبات والفرق الوطنية، يحمل اللقب اللاعب الكويتي بدر أحمد المطوَّع، علماً أن حامل اللقب التاريخي هو الماليزي تشين آن سو الذي حصل عل اللقب وهو بعمر الـ 71 عاماً خلال العام الفائت 2021، بعد تحطيمه الرقم القياسي للمصري أحمد حسن صاحب الـ 184 دولية مع المنتخب، لكن تشين تمكن من إحراز اللقب بعد احتساب الفيفا بعض المباريات التي لعبها سابقاً لصالحه، إلا أنّ المطوّع بات في صيف العام 2024 حاملاً للقب ببلوغه المباراة رقم 196 أمام الأردن بالتصفيات الآسيوية 2023.

من هو بدر المطوع عميد لاعبي العالم

إنّ بدر المطوع عَميد لاعـبي العَالم لاعب كرة قدم محترف كويتي الجنسية، يشارف عمره على الـ 38 سنة، فهو من مواليد العاشر من يناير / كانون ثانِ سنة 1985 مـ؛ يلعب في مركز قلب الهجوم في صفوف نادي القادسية الكويتي الذي أعاره سابقاً لناديي قطر والنصر السعودي، وهو اللاعب الأكثر تمثيلاً للمنتخب بـ 196 مباراة سجل خلالها غلة كبيرة من الأهداف، وقد مثل القادسية بـ 290 لقاء سجل خلالها 150 هدف، وفي الـ 24 من نيسان 2008 اقترحت الفيفا اسمه بقائمة نجوم العالم.

من هو بدر المطوع عميد لاعبي العالم

ترتيب عميد لاعبي العالم 2024

كان البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحاً بقوة ليكون عميد لاعبي العالم الجديد، حيث تلاشت آماله بتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم المطوع من الكويت بعدد مرات تمثيل المنتخب، بعد الخروج المؤلم على يد المغرب والاكتفاء بمعادلة رقم المطوع، وترتيب القائمة كما يلي:[1]

الترتيب العام للمراكز اسم اللاعب جنسيته عدد المباريات
الأول بدر المطوع – كريستيانو رونالدو الكويت – البرتغال 196 هدف
الثاني تشِن آن سُو ماليزيا 195 هدف
الثالث أحـمد حَسن مِصر 184 هدف
الرابع أحـمد مُبارك عُمان 183 هدف
الخامس سـيرجيو رامُوس إسبانـيا 180 هدف
السادس أندريـس جـواردادو المـكسيك 179 هدف
السابع محمّد الدعيّع السّعودية 178 هدف
الثامن كـلاوديو سـواريز المكـسيك 177 هدف
التاسع جـانلويجي بـوفون إيطـاليا 176 هدف
العاشر مـاينور فيـجويروا هِندوراس 175 هدف

هكذا؛ وبظل الاطلاع على أحدث ترتيب لقائمة عميد اللاعبين، نختتم مقالنا الذي علمنا عبره من هو عميد لاعبي العالم 2024 وكيف يتم اختياره، كما اطلعنا على اسم حامل اللقب الحالي والمنافسة بينه وبين رونالدو البرتغال.

أسئلة شائعة

  • هل كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم الجديد؟

    هل كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم الجديد؟

    وصل كريستيانو مؤخراً للقب مناصفةً مع حامل اللقب بدر المطوع، بعد وصوله لمشاركته الوطنية الـ 196، وهو اته رقم المطوع الذي فشل كريستيانو في تجاوزه رسمياً حتى اللحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *