المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو قاتل فرح اكبر

كتابة : شادي خلف بتاريخ : 7 يوليو 2021 , 16:01

من هو قاتل فرح اكبر وما هو سر تلك الجريمة المروّعة التي هزّت الشارع الخليجي كافّة والشارع الكويتي على وجه الخصوص، وهو أحد الأمور التي يبحث عنها كثير من الناس في مواقع التّواصل بعد أن تعاطفوا مع تلك القضية الإنسانية أثناء حضور القاتل لجلسات في محكمة الجنايات الكويتية، وعبر موقع المرجع يمكن للزائر الكريم معرفة قاتل فرح أكبر وتفاصيل قصة قتل فرح أكبر في الكويت.

من هي فرح حمزة اكبر

فرح اكبر هي مواطنة من مواطنة من مواطني دولة الكويت، حيث ولدت عام (1989 م)، وهي سيّدة مطلّقة ولها ستة أطفال، ولتلك السيّدة قصّة إنسانية كانت قد تعاطفت معها كثير من الجهات والمؤسساتـ حيث تم اختطافها مع أطفالها، لتتعرّض لاحقًا للقتل طعنًا بواسطة أحد الأشخاص في الكويت باتهام من أخت المجني عليها، بعد سلسلة طويلة من التهديدات لفرح على مدار عام بقتلها، حيث قام بالتخطيط للجريمة واستطاع بالفعل اختطافها وقتلها بطعنة مباشرة في القلب، ثم قام بإيصالها للمستشفى وتركها على الباب ليهرب بعدها، بطريقة وحشية من غير الممكن ان تصدر عن إنسان عاقل أو يتمتّع بقليل من الإنسانية، ولكن فيما بعد استطاعت السلطات الكويتية إلقاء القبض على المجرم ليعترف لاحقًا بتفاصيل جريمته الشنيعة.

من هو قاتل فرح اكبر

إنَّ المجرم قاتل فرح أكبر هو فهد صبحي محي الدين وهو شاب كويتي من مواليد عام (1991) وعمره 30 عامًا، حيث قيل عبر بعض الروايات بأنّه قد ذهب إلى أهل فرح وأراد الزواج منها فرفضت العائلة عرضه للزواج، ولكنّه غضب من عملية الرفض ولم يرضَ بهذا القرار وعلى الفور قام بتهديد والدتها كما هدد المجني عليها أيضًا، وعمل على ملاحقة فرح اكبر لمدة عام كامل، وفي تلك الأثناء وقد تمّ الاستناد على صحّة تلك الرواية من أخت وهي محامية قامت على رفع عدد البلاغات للسلطات الكويتية لاتخاذ التدابير الضرورية لحمايتها، حيث تمّ  احتجازه المجرم سابقًا لمدة 10 أيام، ولكن تم الإفراج عنه فيما بعد، ما زاد في داخله من حجم الحقد ليقوم في صباح (9) رمضان باختطاف فرح وطعنها، لتقوم السلطات الكويتية بعد ذلك بإلقاء القبض عليه.

ما هي قصة فرح اكبر كاملة

بدأت قصة السيدة المدعوة فرح اكبر عندما كانت في منزلها، حيث أقبل المجرم المدعو فهد صبحي محي الدين على طلب يدها من أهلها، بعد معرفتها بقرار طلاقها من زوجها، فرفضت العائلة طلب الشاب، وكذلك فرح، لتقوم بردّه بكل لطف، وهنا بدأت القصة.

حيث شعر المجرم بالإهانة من رفض الطلب وقام بإطلاق التهديدات لفرح ووالدتها، لتقوم على إثر ذلك شقيقة فرح وهي محامية عاملة في قطاع العدل، حيث رفعت بلاغات للسلطات الكويتية التي قامت لاحقًا باعتقال المجرم ووضعه في السجن لفترة زمنية فيخرج بعدها مشروطًا بتعهدّات لم يلتزم بها، حيث قام باختطاف فرح اكبر مع طفلتيها في أحد أيام شهر رمضان الماضي من قبل أحد الأشخاص الذي على معرفة بها، وقام بعدها بتسديد طعنة مباشرة لفرح أدت إلى وفاتها.

ومن المثير للجدل انّ القاتل قد ذهب بسيارة فرح نحو المستشفى وألقى بجثتها حيث كانت تلفظ أنفاسها الأخيرة أمام المستشفى، لتلقى مثواها الأخير نظرًا للنزيف الكبير الذي تعرضت لهـ لتقوم بعد ذلك السلطات الكويتية بملاحقة المجرم حتَّى ألقت القبض عليه متخفيًا في أحد الفنادق.

وقد أثارت قضية فرح أكبر الرأي العام في الكويت بعد مقتلها، حيث يتابع كثيرون كافة مستجدات تلك القضية لمعرفة تداعيات تلك الجريمة الشنيعة، التي أُعيد ذكرها مع جلسات محاكمة المجرم فهد.

سبب قتل فرح اكبر

بعد ان صارت قضية فرح أكبر حديث الرأي العام والشارع الخليجي الكويتي تحديدًا، تمّ تداول عديد من القصص والأقاويل حول سبب مقتل فرح أكبر الفتاة الكويتية، والسبب يرجع إلى أنّه بسبب قيام أختها المحامية برفع قضية على الجاني فيما سبق بسبب تهديده لها، عقب رفضه، ومع اقتراب موعد المحاكمة التي كانت بانتظاره قام المتهم باختطاف فرح للتهديد من اجل التنازل عن القضية المرفوعة ضدّه، في الوقت ذاته تمّ تداول رواية أنّه قد طلب الزواج منها في السابق ورفضت عائلتها طلبه للزواج فوعدها بالتهديد، وفي النهاية اختطفها وقام بقتلها بتوجيه الطعنات المباشرة للقلب لتنزف الضحية بشكل كبير إلى أن فارقت الحياة.

اعتراف قاتل فرح اكبر

بعد اقتراف المجرم فهد لحريمته منذ (77) يوم، قامت السلطات بإلقاء القبض على المجرم، حيث قام على اعترافات صدمت كافّة المتابعين لتلك القضية الحزينة، فقد حاول المتهم في البداية إنكار الاتهام، حيث ادّعى أن المجني عليها أخرجت سكيناً من الدرج وطعنت نفسها به، إلا أنه بمواصلة التحقيق معه اعترف بطعنها بسكين نتيجة غضبه لإصرارها على رفض الارتباط به، والتواصل معه، إضافة إلى رفضها التنازل عن قضاياها ضده.[1]

وعن طريقته في ملاحقتها فقد اعترف المجرم بأنّه قام بالعمل على ملاحقتها عبر وضعه لجهاز تتبع يعمل عن طريق الأقمار الاصطناعية في مركبة فرح اكبر حتى رصدها يوم الواقعة في ضاحية صباح السالم، مع طفلتها، وطفل شقيقها، حيث كانوا متوجهين إلى صالون نسائي، تتبعها شقيقتها بمركبتها. وحاول عندها صدمها فقامت شقيقتها بمحاولة حمايتها بمركبتها (الجيب الأبيض) إلا أن الجاني قام بصدم مركبتها وخطف المجني عليها بمركبتها.

واعترف المجرم بأنّه ترك مركبته في الطريق، وصعد مركبة فرح اكبر حيث قام بقيادتها، وفي الطريق نحو منطقة العدان، قام بطعن فرح طعنة نافذة في الصدر (أمام الطفلين) وقد حاول إسعافها إلى مستشفى (العدان) حيث كانت على قيد الحياة، لكنّها لفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى، فترك مركبتها وذهب بمركبة أجرة إلى منزل ذويه في منطقة الرقة، وغيّر ملابسه، وذهب للاحتماء في أحد فنادق منطقة حولي، حتى تم تحديد موقعه وضبطه وتحريز ملابسه من منزله في منطقة الرقة والتي كانت ملطخة بالدماء.

اقرأ أيضًا: من هو ياسر البحري ويكيبيديا السيرة الذاتية

إعدام قاتل جريمة صباح السالم

ومن الجدير بالذكر أنّ محكمة الجنايات الكويتية، قد أصدرت قرار الحكم بالإعدام على قاتل فرح اكبر في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ(6/7/2021م).

وقد تعاطف كثير من المغرّدين في تويتر مع قرار محكمة الجنايات الكويتية موضّحين عن تأييديهم لحكم الإعدام لما أبداه المجرم من قسوة ووحشية أثناء قتله لفرح أكبر أمام طفليها وفي أيام رمضان المبارك.

مظاهرات لتأييد اعدام قاتل فرح اكبر

حيث قام عدد كبير من أقرباء المغدورة فرح وأصدقاءها وكثير من النشطاء في حقوق الإنسان بالتجمّع في أروقة المحكمة منذ ساعات الصباح الباكر، حيث قاموا برفع صور الضحيّة فرح اكبر والتذكير بتلك الجريمة المروّعة التي هزّت الشارع الكويتي في صباح السالم.

تغريدة دانة أكبر عن قضية فرح اكبر

قامت المحامية دانة اكبر وهي شقيقة المغدورة فرح أكبر، بالنشر عبر حسابها الرسمي في تويتر تغريدة عبرت فيها عن سعادتها على إثر حكم محكمة الجنايات التي أمرت بإعدام المجرم، حيث قالت: “حكمت المحكمة بإعدام قاتل حبيبتي اختي، اللهم لك الحمد، والحق سيعود بإذن الله بالتأييد بالاستئناف والتمييز وبالتطبيق حكم الاعدام ان شاء الله”، وللوصول إلى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا“.

وقد أبدى المحامي الخاص بالعائلة والموكل بالقضية (عبد المحسن القطان) سعادته للوصول إلى قصاص عادل من المجرم، حيث قال: “‏إن الحكم بإعدام قاتل ‎فرح اكبر أثلج صدورنا، ونأمل في تأييد الحكم وتنفيذه، صعوبة ‎القضية في أن الشهود كانوا أطفالاً، والمتهم حاول بأقواله تشتيت التحقيقات، وحاول تحويلها إلى مسار آخر”.

إلى هنا نكون قد وصلنا على نهاية المقال الذي تناولنا فيه جواب سؤالكم من هو قاتل فرح اكبر لننتقل عبر سطور المقال للتعريف بقاتل السيّدة فرح وقصته الكاملة واعترافاته في المحكمة، ولنختم أخيرا مع قرار إعدامه الذي صدر مؤخرًا.

المراجع

  1. albayan.ae , الحكم بإعدام قاتل فرح أكبر , 07/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *