المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو وكيل سيارات mg في السعودية

كتابة : تمام بتاريخ : 20 مايو 2021 , 12:15 آخر تحديث : مايو 2021 , 12:10

من هو وكيل سيارات mg في السعودية من الأسئلة المهمة التي يحاول كثيرٌ من الناس البحث عنها وخصوصًا عشاق سيارات mg في المملكة العربية السعودية، حيثُ يختلف الناس في نوع السيارات التي يفضلونها كلٌّ حسب ذوقِه وحسب المزايا التي تتمتَّع بها السيارة، ويهتمُّ موقع المرجع بتقديم أهمِّ المعلومات حول السيارات بمختلف أنواعها وحول سيارات mg وما يتعلَّق بها في السعودية.

سيارات ام جي الصينية

تعدُّ شركة سيارات mg الصينية من أشهر أنواع السيارات الإنجليزية وهي علامة سيارات بريطانية الأصل تأسست في عشرينيات القرن العشرين على يد البريطاني سيسيل كيمبر، حيثُ تقوم الشركة البريطانية الأم بإنتاج هذه الأنواع من السيارات كما تقوم بتوزيعها وصيانتها في عدد كبير من الدول حول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية، وتخصِّص وكلاء لها في الدول لمتابعة أعمالها، وسيتمُّ هنا توضيح من هو وكيل سيارات mg في السعودية.[1]

سيارات mg الصينية

من هو وكيل سيارات mg في السعودية

إنَّ وكيل سيارات mg في السعودية هي مجموعة تأجير السعودية، وهي شركة سعوديَّة تأسست في المملكة العربية السعودية في عام 1997م، وتعدُّ إحدى الشركات الكبرى في المملكة العربية والسعودية والتي تقدِّم الكثير من الخدمات المتعلِّقة بالسيارات وتأجيرها وفق أحكام الشريعة الإسلامية وبما لا يتنافى مع ضوابطِه الحنيفة، وقد تمكَّنت شركة تأجير من الاستحواذ على كثير من الوكالات العالمية للسيارات من أهمِّها سيارات mg وسيارت فاو وغيرها.[2]

من هو وكيل سيارات mg في السعودية

فروع وكيل سيارات mg في السعودية

بعد التعرُّف على وكيل سيارات mg في السعودية سيدور الحديث حول فروع شركة تأجير وهي الوكيل الرسمي والوحيد بسارات mg في المملكة العربية السعودية، إذ لا يقتصر وكيل شركة سيارات mg على فرع وحيد في السعودية، ونظرًا لشهرة هذه السيارات ووجودها بقوة في السوق فرضَ وجود العديد من الفروع في المملكة بالإضافة إلى الفرع الرئيسي، وفيما يأتي بيان بعض عناوين هذه الفروع بالتفصيل:[3]

  • الفرع الرئيسي: يقع الفرع الرئيسي للشركة في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز في حي الروضة في مدينة جدَّة.
  • فرع الرياض: يقع فرع الرياض في شارع خريص الفرعي في حي المنار.
  • فرع أبها: يقع في شارع التحلية في خميس مشيط.
  • فرع جدة الثاني: يقع هذا الفرع في البوادي في مدينة جدة.
  • فرع الدمام: يقع هذا الفرع في حي صدفة في مدينة الدمام.
  • فرع الإحساء: يقع فرع الإحساء في حي الياسمين في المدينة المبرز.
  • فرع مكة المكرمة: يقع هذا الفرع في حي شارع إبراهيم الخليل في حي الشوقية في مكة المكرمة.

شاهد أيضًا: طريقة نقل ملكية السيارة الكترونيا عن طريق أبشر 1442

أسعار سيارات mg في السعودية

تمتلك شركة سيارات mg الكثير من الأنواع المختلفة، وتختلف أسعار سيارات mg في السعودية حسب نوع السيارة، وسيتمُّ ذكر أشهر الأنواع مع أسعارها فيما يأتي:

  • سيارة MG RX8: تمثِّل هذه السيارة الخيار الأنسب لمن يرغبون بامتلاك سيارة رياضية وتمتلك في ذات الوقت الكثير من المزايا الاخرى، فهي تحتوي سبعة مقاعد بتصميم جذّاب وأنيق وقوة عالية، وبحجم محرك 2 ليتر، ويبدأ سعرها من 81 ألف ريال سعودي.
  • سيارة MG HS: وهي سيارة رياضية حديثة من سيارات mg توفِّر بالإضافة إلى أناقتها وتصميمها الانسيابي الفريد، وهي من السيارات متعددة الاستخدامات أيضًا، وتقدِّم أداءً ذكيًّا وميكانيكيًّا وعمليًّا فائقًا، ويبدأ سعر هذه السيارة من 76650 ريال سعودي تقريبًا.
  • سيارة MG HS comfort: سيارة دفع رباعي يأتي حجم محركها بسعة 2 ليتر، ووتميز بالأناقة والقوة في الأداء، ويبدأ سعرها من 83950 ريال سعودي.
  • سيارة MG RX5 standard: من السيارات المميزة في شركة mg، بسعة محرك 1.5 ليتر، ويبدأ سعر هذه النوع من السيارات من 65550 ريال سعودي تقريبًا وهو أقل من سعر سيارة MG RX5 comfort.
  • سيارة MG RX5 comfort: من سيارات الرياضية البديعة من شركة mg وبسعة محرك 1.5 ليتر أيضًا، تتمتع بأداء رياضي قويٍّ، ويعتبرها البعض من أفضل الخيارات من سيرات mg لأنها تقدّم أفضل أداء وإلى أقصى الدرجات، وتمثِّل عراقة العلامة البريطانية بامتياز، ويبدأ سعر هذه النوع من السيارات من 76650 ريال سعودي تقريبًا.
  • سيارة mg 5: هي سيارة سيدان من سيارت mg تتميز بسعة 1.5 ليتر ولها العديد من الألوان الجذابة التي تيمزها، وتبدأ أسعارها من 44850 ريال سعودي.
  • سيارة mg 6 comfort: سيارة متعددة الألوان وهي أيضًا من نوع سيدان، وتبلغ سعة المحرك 1.5 ليتر، يبدأ سعر السيارة من 68885 ريال سعودي.
  • سيارة mg 6 luxury: لا تختلف هذه السيارة كثيرًا عن سيارة mg 6 comfort بالمواصفات، وسعة المحرك أيضًا 1.5 ليتر، إلا أنَّ سعرها يختلف حيث يبدأ من 77625 ريال سعودي.
  • سيارة MG ZS: تتميز هذه السيارة بالإضافة إلى تصمصها المعاصر والفريد بالأداء الجبَّار الذي يمنحها امتيازات عالية، وقد حصلت هذه السيارة على شعبية كبيرة في الشرق الأوسط عمومًا وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وسعة المحرك الخاص بها 1.5 ليتر، ويبدأ سعر سيارة MG ZST من 50 ألف ريالسعودي تقريبًا.
  • سيارة MG ZS EV luxury: وهي سيارة كهربائية حديثة مبتكرة، تمنح العملاء تجربة فريدة من نوعها حيثُ توفِّر لهم أداءً مميزًا ومتعةً عالية بسب تصميمها الرياضي وتقنياتها الحديثة، ورغم قوة أدائها فهي خالية من الانبعاثات الضارة مثل بقية السيارات لذلك تساهم في الحفاظ على البيئة، يبدأ سعرها من 113850 ريال سعودي.
  • سيارة MG ZS EV standard: تعمل هذه السيارة من سارات mg zs على البنزين لذلك يكون سعرها منخفضًا مقارنة بالسيارة الكهربائية من النوع نفسه، ويبدأ سعرها من 53935 ريال سعودي.

أهم محطات وكيل سيارات mg في السعودية

بعد معرفة وكيل سيارات mg والفروع التي يمتلكها في المملكة العربية السعودية سيتمُّ ذكر أهم المحطات في تاريخ شركة تأجير الوكيل الحصري لسيارات mg  في السعودية فيما يأتي بشكل مفصَّل مع ذكر التواريخ:

  • عام 1997م: في هذا العام تأسست شركة تأجير في المملكة العربية السعودية وبدأت بممارسة أعمالها ونشاطاتها بشكل فعلي.
  • عام 2005م: تحوَّلت شركة تأجير في هذا العام إلى شركة مساهمة مغلقة برأس مال ضخم بلغَ في ذلك الوقت أكثر من 100 مليون ريال سعودي.
  • عام 2008م: قامت شركة تاجير بإصدار أوَّل الصكوك الإسلامية بالريال السعودي.
  • عام 2012م: نجحت شركة تأجير في هذا العام في رفع رأس المال الخاص بها إلى مبلغ وقدره 640 مليون ريال سعودي، وقد استطاعت أيضًا تحقيق أرباحًا كبيرة بلغت ما يقارب 177 مليون ريال سعودي.
  • عام 2013م: بدأت الشركة في هذا العام في زيادة الاستثمارات ودخول مجالا جديدة أخرى في قطاعات السيارات.
  • عام 2015م: استطاعت الشركة أن ترفع رأس المال الخاص بها إلى أكثر من 900 مليون ريال سعودي.
  • عام 2016م: وخلال عام تقريبًا استطاعت أيضًا أن ترفع رأس المال الخاص بالشركة إلى أكثر من مليار ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: ارقام مكاتب تاجير سيارات بالرياض وارخص مكتب تاجير سيارات في الرياض

خدمات وكيل سيارات mg للسيارات في  السعودية

تقدِّم شركة mg للسيارات في  السعودية الكثير من الخدمات المهمَّة عن طريق مجموعة تأجير وهي وكيل شركة mg للسيارات في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي أهم الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها عبر مختلف الفروع:

  • بيع السيارات الجديدة: إحدى أهم الخدمات التي تقدِّمها مجموعة تأجير وكيل سارات mg  في المملكة العربية السعودية، حيثُ تعمل على استيراد السيارات الجديدة بمختلف أنواعها وأشكالها وموديلاتها، عن طريق جميع فروعها المنتشرة في مدن المملكة العربية السعودية.
  • بيع السيارات المستعملة: بالإضافة إلى بيع السيارات الجديدة تعمل مجموعة تأجير على توفير مختلف أنواع السيارات المستعملة والتي يتميَّز معظمها بمواصفات ذات جودة عالية مقارنة بالكثير من السيارات الجديدة والتي قد لا تكون على ذات المستوى من الجودة، كما أنَّها تكون أرخص من السيارات الجديدة من نفس النوع من سيارات mg ما يوفِّر لكثير من الناس القدرة على امتلاك سيارة mg عالية المواصفات وبأسعار مخفَّضة.
  • صيانة السيارات: يعملُ وكيل سيارات mg على صيانة سيارات هذه الشركة بشكل دوريٍّ كلَّ ستة أشهر أو كلما قطعت السيارة أكثر من عشرة آلاف كيلو مترًا، وذلك بناءً على توصيات شركة mg الرئيسية في بريطانيا، حرصًا على سلامة العملاء وتلافيًا للأعطال التي قد تسبِّب الكثير من المشاكل والحوادث أحيانًا.
  • توفير قطع السيارات: بالإضافة إلى الصيانة الدورية تعمل الشركة على تقديم الصيانة للسيارات التي تتعرض لعطلٍ مفاجئ أو لحادثٍ ما، كما تقوم بتأمين القطع اللازمة للسيارة من الشركة الرئيسية، ولذلك يفضَّل إجراء صيانة للسيارة في إحد فروع وكيل mg لوجود خبرات عالية وقطع مرتفعة الجودة قد لا توجَد خارج فروع وكيل سيارات mg.
  • توفير الإكسسوارات: لا تقتصر خدمات وكيل mg في السعودية على توفير القطع الرئيسية للسيارات بل تقدّشم أيضًا جميع إكسسوارات السيارات التي يرغب كثيرٌ من الناس من شرائها لزيادة أناقة سياراتهم مثل شاشات الترفيه الإلكترونية وغير ذلك.

اقرأ أيضًا: نموذج عقد بيع سيارة في السعودية جديدة ومستعملة جاهز للاستخدام

رقم شركة mg للسيارات السعودية

إلى كل من يرغب بالتواصل مع الشركة من خلال رقم شركة mg للسيارات السعودية عن طريق فروع وكيلِها المختلفة في المملكة العربية السعودية، ويتمُّ ذلك من خلال رقم الهاتف في المركز الرئيسي في جدة وهو: 8007498888، أو من خلال رقم فرع الدمام وهو: 00966138457793.

موقع وكيل سيارات mg السعودية

قد يرغب البعض في القيام بشراء سيارة عن طريق النت والموقع الإلكتروني الخاص بوكيل شركة سيارات mg، وخصوصًا في حالات الحجر والإغلاق العام  التي تتعرَّض لها معظم الدول نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا وغيره، أو بسبب انشغال بعض الناس في الكثير من الأعمال، ويوفِّر وكيل سيارات mg هذه الميزة بشكل سلس ومريح دون تعقيدات، ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني للشركة “من هنا“، ومن خلاله يقوم الشخص باختيار السيارة التي تناسبه سواء بالنسبة للمواصفات أو بالنسبة للسعر.[4]

وهكذا تمَّت الإجاية عن سؤال من هو وكيل سيارات mg في السعودية بعد الحديث عن سيارات mg ذات العلامة البريطانية الشهيرة، كما تعرَّف القارئ على مختلف المعلومات التي تتعلَّق بالخدمات التي تقدِّمها الشركة عن طريق وكيلها المعتَمد في المملكة العربية السعودية وهو شركة تأجير السعودية.

المراجع

  1. arnoldclark.com , the history of mg , 20-05-2021
  2. taajeer.com , نبذة عن تأجير , 20-05-2021
  3. taajeerfinance.com , مواقع الفروع , 20-05-2021
  4. mg-sa.com , إم جي أون لاين , 20-05-2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *