المرجع الموثوق للقارئ العربي

من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

كتابة : احمد ربيع

من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة؟ انتشر هذا السؤال في أوساط النساء منذ فترة طويلة نظرًا لأن الكثيرات منهن يعانين من مشاكل البشرة ويرغبن في معرفة نوع كريم يستطيع حل تلك  المشاكل لذلك يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح تجارب بعض النساء مع كريم سكينورين كما يقوم أيضًا بتوضيح المواد الخام التي يتكون منها هذا الكريم والنتائج التي تنتج عنه بالنسبة للمستخدمات حسب ما قالته الشركة المُصنعة له حتى تستطيع كل امرأة ترغب في استخدامه لحل مشاكل بشرتها أن تقرر هل سيكون استعماله مناسبًا لها أم لا.

ما هو دواء كريم سكينورين

إن دواء سكينورين عبارة عن مركب كيميائي كريمي القوام يتكون بالأساس من حمض اللازيلاك وعادة ما يستخدم لتحقيق النتائج الآتية:[1]

  • تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت.
  • تجديد خلايا الجلد وتحفيز الدورة الدموية.
  • التخلص من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • قتل البكتيريا التي تكون أعلى الجلد.

ما هو دواء كريم سكينورين

من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

عادة ما تقوم أي امرأة تنوي استخدام منتج معين بسؤال من قمن باستعماله من قريناتها عنه حتى توفر على نفسها مشقة التجربة وتعرف منهن هل هذا المنتج ذو جودة عالية أم أنه يجب عليها أن تحجم عن استخدامه، لذلك نقوم في هذا الجزء من المقال بتبيين تجارب بعض النسوة اللواتي يتمتعن بظروف صحية مختلفة ونوضح نتائج استعمالهم لهذا الكريم، وتلك التجارب هي:[2]

تجربتي مع كريم سينكورين لأعالج بقع الوجه

تحكي فتاة كانت تعاني من مشكلة بقع الوجه قصتها مع كريم سكينورين فتقول:

  • مرحبًا، لقد كنت أعاني من مشكلة بقع الوجه وكان يوجد لدي الكثير من التصبغات التي تؤثر على مظهري وتشعرني بعدم الثقة في ذاتي، وظل الوضع كما هو عليه إلى أن قررت استشارة صديقتي طبيبة الأمراض الجلدية حديثة التخرج التي نصحتني مباشرة بتجربة كريم سكينورين.
  • بالفعل ذهب إلى الصيدلية وقمت بشراء الكريم وتجربته على بشرتي، في أول أسبوعين لم ألحظ أي تغيير يذكر لكن بعد ذلك بدأت ألاحظ أن التصبغات قد بدأت تقل من بشرتي وأصبح لون وجهي أقرب لأن يكون موحدًا.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سودو كريم للوجه

تجربتي مع كريم سكينورين لأعالج حبوب الشباب

إن مشكلة حبوب الشباب هي مشكلة عامة تظهر في بداية مرحلة المراهقة لدى أغلب الفتيات لذلك نقدم لهن في هذا المقال تجربة إحدى الفتيات مع كريم سكينورين لعلاج تلك المشكلة حتى يستطعن تقرير ما إذا كان هذا الكريم مناسبًا لهن أم لا، وقد قالت صاحبة التجربة:

  • عمري حوالي 18 عامًا وقد بدأت حبوب الشباب تغزو بشرتي منذ ما يقارب الثلاثة أعوام.
  • في البداية فزعت لهذا الأمر وجربت الكثير من منظفات البشرة ومطهراتها وكانت النتيجة الوحيدة دائمًا هي لا نتيجة حيث تظل الحبوب كما هي أو تزداد في بعض الأحيان.
  • ذات مرة كنت أجلس مع ابنة عمي فأخبرتني أنها كانت تعاني من نفس المشكلة حينما كانت في سني إلى أن قامت بتجربة كريم سكينورين ثم اختفت حبوب الشباب التي كانت في بشرتها تدريجيًا.
  • في البداية كدت أعزف عن شراء هذا المستحضر لظني بأنه لن يحدث فارقًا كغيره من المستحضرات التي جربتها قبله لكني تراجعت وقلت في نفسي وماذا سأخسر إذا جربته؟.
  • بالفعل ذهبت إلى الصيدلية وقمت بشراء الكريم وجربته لفترة ثم بدأت ألاحظ اختفاء الحبوب فعلًا بعد مرور حوالي ثلاثة أسابيع على تجربة الكريم.

تجربتي مع كريم سكينورين لتفتيح بشرتي

بعض الفتيات يرغبن في جعل بشرتهن أفتح مما هي عليه ويرغبن في استخدام سكينورين لهذا الغرض لذلك نقوم فيما يأتي بنقل تجربة إحدى الفتيات التي قامت باستخدام هذا الكريم لهذا الغرض، وقد قالت :

  • أعتقد أنه لا داعي لتعريف نفسي لكنني أرغب فقط في نقل تجربتي السيئة مع كريم سكينورين، لطالما كان لون بشرتي الداكن أحد أسباب التنمر علي، وعلى الرغم من أن أغلب العرب يتميزون باللون القمحي إلا أني قد لاحظت أن الكثير من الشباب ينجذبن أكثر للفتيات البيضاوات وآلمني هذا كثيرًا.
  • بدأت أفكر في استخدام بعض أنواع الكريمات التي تساعد على تفتيح لون البشرة حتى أكون راضية عن ذاتي وقادني البحث في أنواع الكريمات تلك إلى كريم سكينورين.
  • أخبرتني الكثيرات من صديقاتي أن هذا الكريم يقوم بتقليل الخلايا التي تنتج الميلانين مما يساعد على تفتيح لون البشرة لذلك قمت بشرائه وتجربته.
  • في البداية لم ألحظ أي فارق لكني بعد فترة من المداومة على استخدامه وجدت بشرتي قد تأثرت بشكل شديد السوء وظهرت فيها الحبوب والبثور حتى كاد وجهي يتشوه فسارعت بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية الذي لامني كثيرًا على استعمالي لهذا الكريم بدون استشارة الطبيب وأخبرني أن استخدامه بلا حاجة قد أدى لإلحاق الضرر ببشرتي وأن الكريم مخصص لعلاج التصبغات التي تلحق بالجلد لا لتغيير لونه، وقد استطعت بعد فترة من الزمن أن استعيد رونق بشرتي وقمت بالتصالح معها وأحببتها.

شاهد أيضًا: افضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة مجرب

تجربتي مع كريم سكينورين أثناء الحمل

الكثيرات من النساء يصبن بحبوب الشباب نتيجة لاختلال هرموناتهن بسبب الحمل لذلك هنا نعرض تجربة إحدى النساء الحوامل مع كريم سكينورين، وقد قالت تلك المرأة:

  • لقد عانيت في بداية حملي من الكثير من مشاكل البشرة التي أزعجتني للغاية وتسببت لي بالحرج من مظهري خاصة مع زوجي لذلك قررت أن أذهب إلى طبيب أمراض جلدية ليصف لي دواءً لعلاج تلك المشاكل.
  • عندما ذهبت إلى الطبيب وصف لي كريم سكينورين وأخبرني أنه آمن على الحمل لكن مع ذلك يجب علي ألا أطيل في استخدامه لمدة طويلة كذلك أخبرني ألا أستعمله عقب ولادتي أثناء الرضاعة لأنه قد يتسرب للحليب ويؤذي الطفل حديث الولادة فهو آمن في وقت الحمل فقط.
  • الحقيقة أنني استخدمت هذا الكريم لما يقارب الشهر الكامل أثناء حملي وقد ساعد بصورة كبيرة على تقليل مشاكل بشرتي.

تجارب سلبية مع كريم سكينورين

بالرغم من أن أكثر من قمن باستخدام هذا الكريم قد أبدين إعجابهن به إلا أن بعض الفتيات قد قاموا بتسجيل امتعاضهم من هذا المنتج بحجة أنه قد قام بتسبيب أضرار كبيرة لبشرتهن ونعرض فيما يلي بعض هذه التجارب السلبية المتعلقة بكريم سكينورين:

  • التجربة الأولى: تقول صاحبة التجربة لقد عانيت لفترة من التصبغات في بعض المناطق الحساسة لذلك قامت الطبيبة الخاصة بي بوصف كريم سكينورين لي ولكن مع الاستخدام المتكرر فوجئت بأنه قد سبب لي الالتهابات الشديدة والحروق، إن كريم سكينورين غير آمن بالمرة على الجلد الحساس وأعراضه الجانبية سيئة وشديدة الخطورة.
  • التجربة الثانية: تقول صاحبة التجربة في السادسة عشر من عمري بدأت حبوب الشباب تنتشر في وجهي مما أزعجني للغاية وقررت أن أستعمل كريم سكينورين للقضاء على تلك الحبوب ولكن كانت النتيجة على العكس مما أردته فقد تسبب الكريم في انتشار الحبوب على بشرتي بصورة أكبر كما جعل الحبوب تنمو أكثر من ذي قبل ولذلك أنا لا أنصح أي فتاة أن تقوم باستخدام كريم سكينورين.

 ما هو دواء كريم سكينورين

كيفية استخدام كريم سكينورين

لكل كريم الطريقة الصحيحة في استخدامه لكي يعطي النتائج المرجوة منه وحاليًا نقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم سكينورين وهي:

  • القيام باختبار الأمان: قبل أن تقوم المرأة باستعمال كريم سكينورين عليها أن تتأكد أنه مناسب لبشرتها ولن يسبب لها الإصابة بالحساسية ويمكن أن تعرف ذلك عن طريق وضع بعضًا من الكريم على يدها ثم تنتظر النتائج فإن ظهرت أيًا من آثار الحساسية على جلدها كان عليها ألا تستعمله وإن لم يظهر شيء قامت باستخدامه.
  • غسل الوجه واليدين: قبل أن تقوم المرأة باستخدام هذا الكريم ينبغي عليها أن تنظف يديها ووجهها بالمياه وتجففهما جيدًا حتى لا يختلط الكريم بالأتربة الموجودة على الجلد ويؤدي إلى إلحاق الضرر بالبشرة بدلًا من معالجتها.
  • وضع الكريم على الأجزاء المرغوب في معالجتها فقط: إن الكريم لا يعطي النتائج المرجوة منه إذا تم وضعه على الأجزاء السليمة من الوجه لأنه قد يصيبها بالضرر لذلك ينبغي أن يتم تدليك الأجزاء التي بها المشكلة من الجلد فقط بالكريم.
  • عدد مرات استعماله في اليوم: يستعمل الكريم مرتين يوميًا مرة عقب الاستيقاظ ومرة قبل النوم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم ايفا كولاجين

الأعراض الجانبية لكريم سكينورين على الوجه

على الرغم من أن كريم سكينورين يعتبر من أكثر أنواع الكريمات أمانًا إلا أنه وكأي منتج كيميائي آخر له العديد من الآثار الجانبية وهي:

  • يمكن أن يسبب حدوث بعض الحكة في الجلد.
  • قد يتسبب كريم سكينورين في حدوث حروق للبشرة.
  • قد تنتفخ البشرة بسبب استعمال كريم سكينورين بصورة زائدة كما قد يحمر لونها.

شاهد أيضًا: افضل 15 كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

لماذا يعتبر كريم سكينورين واحدًا من أفضل كريمات البشرة

هناك الكثير من العوامل التي تسببت في كون كريم سكينورين هو أحد أكثر كريمات علاج مشاكل البشرة شهرة بين النساء، وهذه العوامل هي:

  • كريم سكينورين يناسب جميع أنواع البشرة وبالخصوص البشرة الحساسة.
  • كريم سكينورين يقضي على البكتيريا التي تؤذي البشرة بصورة تامة وآمنة أيضًا.
  • على الرغم من أن كريم سكينورين يقوم بإزالة التصبغات عن طريق مهاجمة الخلايا التي تنتج الميلانين إلا أنه لا يهاجم إلا الخلايا التي تنتج الصبغيات الزائدة فقط.

شاهد أيضًا: كريم بيبانثين الأزرق للوجه

سعر كريم سكينورين في المملكة العربية السعودية

يعتبر كريم سكينورين من طائفة منتجات العناية بالبشرة متوسطة السعر فسعره قليل نسبيًا ويمكن لأي فتاة أن تقوم بشرائه بسهولة مهما كانت حالتها المادية، وتقدر القيمة النقدية لمنتج سكينورين بحوالي 26 ريالًا سعوديًا وهو متوافر بكافة الصيدليات في المملكة العربية السعودية ويمكن طلبه عن طريق الهاتف من صيدليات النهدي.

سعر كريم سكينورين في المملكة العربية السعودية

إن وجه الفتاة هو عنوان جمالها لذلك فهي تحاول دائمًا أن تهتم به وتعالج مشاكله أولًا بأول، ولأن الكثيرات من الفتيات تعانين من مشكلة الحبوب والتصبغات فقد قمنا في هذا المقال بتوضيح إجابة سؤال “من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة” حتى يحتوي المقال على كافة الآراء السلبية والإيجابية لفتيات قاموا باستعمال كريم سكينورين لكي تستطيع كل فتاة ترغب في استعماله أن تقرر هل ستقوم بتلك الخطوة لأنه يناسبها أم أنها سوف تجرب علاجًا غيره لبشرتها لأنها تشعر بأنه مستحضر غير آمن.

المراجع

  1. medicines.org.uk , Skinoren 20% cream , 19/12/2021
  2. theindependentpharmacy.co.uk , Skinoren Reviews: What Customers Are Really Saying , 19/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.