المرجع الموثوق للقارئ العربي

افضل 15 كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

كتابة : نسمة محمد

كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة، يبحث العديد من الأشخاص الرجال منهم والنساء عن كريمات علاجية فعالة للتخلص من الحكة الشديدة التي تظهر في المناطق الحساسة من الجسم، وتظهر هذه الحكة بسبب تُجمع البكتريا الضارة والسموم في هذه المنطقة، أو نتيجة للعديد من الأسباب الأخرى التي قد تختلف من شخص لآخر، وتختلف أيضًا في الذكور عنها في الإناث، مما يؤدي إلى احمرارها وزيادة الشعور بالحكة فيها، ولذلك سوف يقوم موقع المرجع بتسليط الضوء على كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة، بالإضافة إلى أفضل كريم للحساسية والحكة وشرح الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا الكريم حتى تختفي هذه الحكة المؤلمة في أسرع وقت ممكن.

أفضل كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

هناك العديد من أنواع الكريمات المميزة التي تساعد على التخلص من مشكلة الحكة الشديدة التي تظهر في أجزاء مختلفة من المناطق الحساسة، وتؤثر على صاحبها بشكل سلبي، وتظهر هذه الكريمات في الآتي:[1]

كريم هيدروكورتيزون

يعتبر من الكريمات العلاجية المميزة التي ينصح بضرورة استخدامها العديد من أطباء الجلدية المتخصصين، إذ أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات والعناصر الطبيعية التي تساعد في علاج الحكة الشديدة، واحمرار المنطقة الحساسة من أول استخدام، وقبل وضعه على المنطقة الحساسة لا بد من تنظيف هذه المنطقة جيدًا بالماء، وتجفيفها، وبعد ذلك يمكن تدليك المنطقة موضع الإصابة بهذا الكريم الفعال، كما يمكن استخدامه مرتين أو ثلاثة خلال اليوم الواحد.

كريم hydrocortisone

كريم كيناكومب

يعتبر كريم كيناكومب من أشهر الكريمات وأكثرها استخدامًا على الإطلاق، إذ أنه يحتوي على العديد من المكونات التي تسهم في تهدئة احمرار المنطقة الحساسة، كما أنه يساعد على حمايتها والحفاظ عليها من البكتريا الضارة والسموم التي تتجمع بكثرة في المناطق الحساسة بشكل خاص، ويُنصح بتجفيف هذه المناطق وغسلها جيدًا قبل وضع هذا الكريم الذي يمكن وضعه مرة أو مرتين خلال اليوم الواحد.

كريم كيناكومب

كريم ايزيس فارما يوراليا

تلجأ الكثير من الفتيات إلى هذا الكريم المميز، إذ أنه يحتوي على الكثير من المواد والفيتامينات التي تساعد في ترطيب المنطقة الحساسة، وحمايتها من مشكلة الحكة بشكل سريع جدًا، ويرجع ذلك إلى سرعة امتصاص المناطق الحساسة الموجودة في الجسم لهذا الكريم الذي يحتاج إلى منطقة نظيفة وجافة، كما يمكن استخدامه مرة واحدة يوميًا أو حسب إرشادات الطبيب المعالج.

كريم ايزيس فارما

كريم ايوسرين

يعتبر كريم ايوسرين واحد من كريمات الحكة المعروف والمُنتشر في الكثير من دول العالم، إذ أنه يعمل على تخفيف الحكة في المناطق الحساسة بسبب قدرته المميزة والفائقة على قتل البكتريا الضارة الموجودة فيها، ويمكن استخدام هذا الكريم مرتين خلال اليوم الواحد، أو عند الشعور بألم في هذه المناطق.

كريم ايوسرين

كريم بيتنوفيت

يحتوي هذا الكريم على مجموعة رائعة من المكونات والعناصر المميزة التي تسهم في حماية المناطق الحساسة من الجفاف، الحكة، الاحمرار، والكثير من الأشياء الأخرى، ويتميز هذا الكريم المميز بقدرته الفائقة على علاج هذه الحكة الجلدية المؤلمة من أول استخدام، ولذلك يُنصح باستخدامه عند الشعور بألم في المناطق الحساسة.

كريم بيتنوفيت

كريم لوتريدرم

يحتوي هذا الكريم على مادة الكورتيزون متوسطة التركيز، وتساعد هذه المادة على قتل الفطريات والبكتريا التي تعتبر السبب الرئيسي وراء الشعور بالحكة في المناطق الحساسة، كما يمكن استخدامه لعلاج مشكلة الحبوب التي تظهر في هذه المناطق من الجسم، ولكنه يحتاج إلى تنظيف المنطقة جيدًا حتى يعالج مشكلة الحكة في أسرع وقت ممكن.

كريم لوتريدرم

كريم دكتاكورت الأخضر

يعتبر هذا الكريم من الأنواع الرائعة التي تُقبل عليها الكثير من الفتيات، إذ أنه يسهم في علاج التهابات المنطقة الحساسة والحكة الشديدة التي تظهر فيها ويصعب السيطرة عليها في بعض الأوقات، فهو من العلاجات التي تسهم في قتل الفطريات المُسببة لهذه الحكة الخطيرة.

كريم دكتاكورت الأخضر

كريم جاينو ميكوزال للمناطق الحساسة

يعتبر من أفضل أنواع الكريمات المخصصة للمناطق الحساسة، إذ أنه آمن تمامًا على المرأة الحامل، ويسهم بطريقة مباشرة في علاج التهابات المنطقة الحساسة، وحتى الحكة الشديدة التي تظهر فيها، ويحتوي هذا الكريم على العديد من المواد المُهدئة والمُرطبة التي لا يمكن الاستغناء عنها.

شاهد أيضًا: أعراض الحزام الناري وطرق علاجه

كريم جاينو ميكوزال

كريم اليكا إم للمناطق الحساسة

ينصح الكثير من الأطباء بضرورة استخدام الفتاة الغير متزوجة لهذا الكريم الرائع، إذ أنه آمن عليها وعلى الأطفال، ويرجع ذلك إلى مكوناته البسيطة التي تسهم في قتل البكتريا الضارة دون إحداث أية أضرار على هذه المناطق من الجسم، ويمكن استخدام هذا الكريم مرتين أو ثلاث خلال اليوم الواحد.

كريم اليكا إم

كريم فيوسيدين للمناطق الحساسة

يعتبر كريم فيوسيدين من العلاجات الطبية التي يمكن استخدامها على أجزاء كثيرة ومختلفة من الجسم خاصة المناطق الحساسة، إذ أنه يعالج الحكة، الحبوب الصغيرة، الاحمرار، والالتهابات الشديدة التي قد تستمر لفترة طويلة من الوقت، ولكن يُنصح باستخدام هذا الكريم بعد استشارة الطبيب المعالج.

كريم فيوسيدين

كريم ميكسدرم للمناطق الحساسة

يساعد كريم ميكسدرم على التخلص من الحكة الناتجة عن تجمع الفطريات أو الناتجة عن الكثير من الأسباب الأخرى، ويرجع ذلك إلى مكوناته البسيطة والخفيفة التي يمتصها الجلد بسرعة كبيرة جدًا، فهو مضاد فعال للفطريات والتسلخات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

كريم ميكسدرم

كريم بوليدرم

يعتبر من الأنواع الرائعة التي تسهم في حماية المنطقة الحساسة من الالتهابات الجلدية، الحكة الشديدة، والكثير من الأمراض الجلدية الأخرى، إذ يساعد هذا الكريم على تهدئة هذه المنطقة بسبب المواد المرطبة التي تتواجد بكثرة داخله، ويحتاج هذا الكريم إلى تنظيف المنطقة الحساسة جيدًا قبل استخدامه ووضعه على الجلد.

شاهد أيضًا: علامات إذا رأيتها على جسدك فأنها تشير بقرب اصابتك بالفشل الكلوي

كريم بيتاديرم للمناطق الحساسة

يعتبر من أفضل الكريمات المخصصة للرجال، إذا أنه يعالج مشكلة الحكة والالتهابات الجلدية في أسرع وقت ممكن، ويرجع ذلك إلى مكوناته الكثيرة والملطفة التي تساعد على ترطيب وتهدئة الجسم خاصة المناطق الحساسة، ويمكن استخدام هذا الكريم مرتين أو ثلاثة بعد تنظيف المنطقة موضع الإصابة وتجفيفها جيدًا.

كريم بيتاديرم

كريم ميبو

يعتبر كريم ميبو من أشهر الكريمات المخصصة للمناطق الحساسة خاصة منطقة البكيني، إذ أنه يساعد على ترطيب هذه المنطقة وحمايتها من مشكلة الجفاف، وذلك بالإضافة إلى قدرته الفائقة على حماية البشرة من الحكة الشديدة، ويحتاج هذا الكريم إلى تنظيف المنطقة الحساسة جيدًا، كما يمكن استخدامه مرتين أو ثلاثة خلال اليوم الواحد، أو حسب إرشادات الطبيب المعالج.

كريم ميبو

كريم زنك أوليف للمناطق الحساسة

يحتوي هذا الكريم على كمية مناسبة من زيت الزيتون الطبيعي، والعديد من المكونات الأخرى التي تسهم في ترطيب المنطقة الحساسة، والحفاظ عليها من مشكلة الحكة والالتهابات، وينصح به العديد من الأطباء بسبب قدرته المميزة على علاج الطفح الجلدي في أسرع وقت ممكن، ويمكن استخدام هذا الكريم العلاجي مرة أو مرتين في اليوم الواحد خاصة بعد تنظيف وغسل المنطقة الحساسة جيدًا.

شاهد أيضًا: علاج آثار حروق الليزر

أسباب الحكة في المناطق الحساسة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور الدائم بحكة شديدة في المناطق الحساسة، وتظهر هذه الأسباب جميعًا في الآتي:[2]

  • الإصابة بالالتهابات الفطرية، والتي تنتج عن تناول العديد من الأدوية أو العلاجات الخاصة بالحمل والولادة مما يؤدي إلى تغير هرمونات الجسم، والإصابة بالحكة الشديدة.
  • قمل العانة، يعتبر من الأسباب الرئيسية وراء مشكلة الحكة، وفي هذه الحالة تحتاج الفتاة إلى منظف قوي للتخلص من هذا السبب الذي يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية الأخرى.
  • قلة الاهتمام، تحتاج المناطق الحساسة إلى اهتمام ورعاية مستمر، إذ تحتاج المرأة أو الفتاة إلى ترطيبها وتنظيفها بشكل مستمر حتى يتم الحفاظ عليها من مشكلة الحكة، والكثير من المشكلات الأخرى.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة، والطريقة الصحيحة لاستخدام هذا الكريم، كما نكون أوضحنا مجموعة من الأسباب الرئيسية وراء ظهور الالتهابات الجلدية والحكة الشديدة.

المراجع

  1. healthline.com , 15 best cream to treat itching in sensitive areas , 05/12/2021
  2. webmd.com , 15 best cream to treat itching in sensitive areas , 05/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.