المرجع الموثوق للقارئ العربي

لماذا توقف واتساب عن العمل

لماذا توقف واتساب عن العمل، توقف تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم عن العمل لمدة تجاوزت الساعتين، وقد أثر ذلك على ملايين المستخدمين والشركات التي تستخدم واتساب كوسيلة تواصل بين عملائها، وقد أبلغ آلاف المستخدمون عن مشكلات في استخدام التطبيق، وسنتعرف عبر موقع المرجع على اسباب تعطل الواتساب عالميا اليوم، وما هي نتائج تعطل أكبر منصة دردشة في العالم، والتي يزيد عدد مستخدميها عن ملياري شخص في العالم.

لماذا توقف واتساب عن العمل

إلى الآن لم تصرح شركة ميتا المالكة لتطبيق واتسآب عن السبب الحقيقي لتَوقف واتسآب عن العمل، وقد صرح المتحدث باسم شركة ميتا “جوشوا بريكمان” في تصريح له “نعلم أن الناس واجهوا مشكلة في إرسال الرسائل على WhatsApp اليوم. لقد أصلحنا المشكلة ونعتذر عن أي إزعاج”، وكان هذا أول انقطاع رئيسي لتطبيق واتساب منذ تعطل الخدمة آخر مرة العام الماضي، عندها استغرق هذا الانقطاع ما يقرب من ست ساعات قبل أن يتم حله، وفي ذلك الوقت كان الانقطاع بسبب تغيير التكوين في أجهزة التوجيه الخاصة بها.

لماذا توقف واتساب عن العمل

شاهد أيضًا: هل توقف الواتس اب عن العمل وكيفية حل المشكلة

حل مشكلة توقف واتساب عن العمل

لا يوجد حل يمكن المستخدمين من إعادة واتساب إلى العَمل، فالمشكلة كانت من الخوادم التي يعمل عليها التطبيق، وقد عمدت شركة ميتا المالكة للتطبيق على إصلاح هذا العطل الفني الطارئ بعد أن كان قد توقف البرنامج عن العمل لأكثر من ساعتين، ولم تطلق الشركة أي تحديثات جديدة، مما يدل على أن المشكلة كانت من الخوادم وليس من خوارزمية التطبيق.

شاهد أيضًا: الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس اب 2022

ما هي نتائج توقف واتساب عن العمل

أدى توقف واتساب عن العمل إلى تعطيل العديد من الشركات والمنظمات والصحف والمجلات الإلكترونية التي تعتمد في التواصل مع موظفيها وعملائها على خدمات الاتصال التي يوفرها واتساب، كما أدى هذا الانقطاع إلى تراجعت أسهم شركة WhatsApp Meta Platforms (META.O) بنسبة 0.7٪ لتصل إلى 128.85 دولارًا في تداول السوق بعد الانقطاع، وقد شهدت تطبيقات منافسة مثل “تليجرام” و”سناب شات” إلى زيادة في عدد مستخدميها نتيجة الانقطاع المفاجئ لواتساب.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على لماذا تَوقف وَاتساب عن العَمل، وكيف تم حل هذا العطل الفني، بالإضافة لذكر نتائج التوقف المفاجئ للتطبيق على المستخدمين وعلى الشركة الأم.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد مشكلة في واتساب الآن؟

    إن واتساب يعمل في الوقت الحالي، وقد واجه التطبيق توقف مفاجئ صباح يوم الأربعاء لمدة تجاوزت الساعتين، ولكن عاد بعدها للعمل بطريقة خالية من المشاكل، بعد أن تم حل العطل التقني.

  • ماذا يحدث إذا قمت بإلغاء تثبيت واتساب؟

    عند إلغاء تثبيت التطبيق لا تحدث تغييرات كبيرة على رسائل الدردشة الخاصة بنا، وسنستمر في تلقيها، ولكن ببساطة لن نتمكن من الوصول إليها، حيث يحتوي واتساب على نسخة احتياطية محلية ونسخة احتياطية سحابية، وسيتم تخزين رسائلنا فيها حتى تقوم بإعادة تثبيت التطبيق.

المراجع

  1. reuters.com , WhatsApp back online after global outage hits users , 25/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *