المرجع الموثوق للقارئ العربي

لماذا سميت شركة لاكوست بهذا الاسم

لماذا سميت شركة لاكوست بهذا الاسم؟ إن شركة لاكوست من أكبر الشركات العالميّة المعروفة على مستوى دول العالم بالملابس والأحذية والحقائب التي تُنتجها بتقنيّة عالية، وجودتها الممتازة، وبينما الكثير من الشركات العالميّة تتخذ من الحيوانات شعاراً لها، عُرِفت لاكوست بشعار التمساح، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن شركة لاكوست، ومؤسّس هذه الشركة العالميّة التي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وسبب تسميتها بهذا الاسم، بالإضافة إلى شعار لاكوست التمساح.

شركة لاكوست ويكبيديا

إنّ شركة لاكوست من أكبر شركات المقاولات فرنسية، ويتواجد مقرها الرئيسي في مدينة تراو الفرنسية، حيث تختص هذه الشركة في صناعة وخياطة الملابس الرياضية الرجالية والنسائية، وتأسّست لاكوست في القرن الثلاثين تحت اسم الشركة الأم “maus frerus”، وبعد مُدّة من الزمن تطوّرت إلى مجموعة اقتصادية كبيرة، تُقدِّم من خلالها العديد من المنتجات، مثل:[1]

  • الملابس الرياضية.
  • الأحذية الرياضية.
  • العطور.
  • الحقائب الرياضية والنسائيّة.

شاهد أيضًا: من هو مالك شركة روشن العقارية

لماذا سميت شركة لاكوست بهذا الاسم

سُمِّيت شركة لاكوست بهذا الاسم نسبةً إلى لاعب التنس المشهور رينيه لاكوست، حيث استوحى مؤسس الشركة الأول “أندري جيلي” رمز التمساح الأخضر، إذ يُعرف هذا اللاعب بين الجمهور باسم التمساح، بسبب إصراره على تحقيق النصر في جميع البطولات التي شارك فيها عالمياً طول مسيرته الرياضية، وقد تعاون لاكوست مع جيلي في إنشاء الشركة ليكون أحد مؤسسيها، ويُعلنوا عن إنشاء شركة لاكوست عام 1933م.

شاهد أيضًا: من هو صاحب شركة السيف للمقاولات

من هو مؤسس شركة لاكوست

هو أندريه جيلي، وقد كان من أهم لاعبي كرة المضرب، لكنه اعتزل فيما بعد، وابتكر طريقة لخياطة البولو من خلال تقنية فريدة لم تكن معروفة من قبل، إذ أعطت هذه التقنيّة الملابس الخاصّة بشركته جودة عالية لا مثيل لها، وهذا ما جعلها مختلفة عمّا قبلها، وقام بتسمية الشركة الخاصّة به باسم لاكوست نسبةً إلى لاعب التنس المُخضرم رينيه لاكوست، وجعل التمساح شعاراً لماركة الشركة نسبةً أيضًا إلى لقب رينيه التمساح.

شاهد أيضًا: اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973 من 8 حروف

قصة التمساح على ماركة لاكوست

اشتهر شعار التمساح على الملابس والأحذية والحقائب التي تُنتجها شركة لاكوست الاقتصاديّة، وقد استنبطت فكرة التمساح من لاعب التنس المخضرم رينيه لاكوست، إذ كان يُلقّب بالتمساح بين اللاعبين والجماهير التي تتوافد على الملعب لحضور المباريات التي يلعب بها، حيث إنه كان البطل الأول في العالم، ورغم فوزه الساحق بالمباريات وحبّه للملعب، إلا أنه لم يكن مرتاحاً في ملابس رياضة التنس التي يلبسها، فبدأت قصته مع شركة لاكوست من هنا، حيث لاحظ صديقه الذي يرتدي قميص البولو ويلعب ويقفز براحة شديدة، الأمر الذي جعله يتعاقد مع أحد الخياطين الإنجليز لخياطة قمصان صوفية وقطنية تشبه ملابس البولو، وبعد أن شُوهد لاكوست في الملعب يرتدي قمصان بولو بالهند، انتقلت الفكرة إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة، وبدأت فعلياً شركة لاكوست على أرض الواقع بشعار التمساح.

شاهد أيضًا: من هو المدير التنفيذي لشركة اورانج الاردن

شعار لاكوست

بات لاكوست التمساح ليس لقباً فحسب، إذ أصبح شعاراً لشركة لاكوست يُوضع على كافّة منتجاتها التي تقوم بتقديمها للنّاس، إذ بدأت بحياكة القمصان القطنيّة، ثُم انتقلت فيما بعد لإنتاج العطور والأحذية؛ وكذلك الحقائب الجلدية بشعار التمساح.

لماذا سميت شركة لاكوست بهذا الاسم

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، لماذا سميت شركة لاكوست بهذا الاسم؟ حيثُ تعرّفنا على مؤسس شركة لاكوست، وسبب تسميتها بهذا الاسم، بالإضافة إلى قصة التمساح على ماركة لاكوست.

المراجع

  1. marefa.org , لاكوست , 28/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.