المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات لشخص تحبه وهو لا يعلم

كتابة : شادي خلف

إنّ كلمات لشخص تحبه وهو لا يعلم هو ما سنقوم على طرحه عبر سطور وفقرات مقالنا الحالي، حيث تتعدّد الكلمات التي يمكن أن تُقال في تلك الحالة، فالحبُّ هو أحد أهم المحرّكات التي تدفع الإنسان لاختيار المفردات العَذبة والأنيقة في تَعامله مع من يُحب، وتُساهم تلك العبارات والكلمات الجميلة التي تُقال في الشّخص الذي نحبّه دون أن يعلم في زيادة فرصة الحب ورفع مستويات المشاعر في العلاقة، وعبر موقع المرجع يمكن للأخ الزّائر أن يتعرّف على باقة من أجمل عبارات لشخص تحبّه وهو لا يعلم وباقة من أجمل الكلمات للحبيب.

كلمات لشخص تحبه وهو لا يعلم

تتعدّد الكلمات التي تخرج من القلب لتُلامس شِغاف قلب الإنسان الذي نُحبّه دون أن يعلم، حيث تخرج تلك الكلمات محمّلة بكميّات كبيرة من الشّاعريّة والحنان، ومنها:

  • بعض الأشخاص يرسلهم الله إلينا ليكون إحدى النِعم التي تَدوم بالحَمد، فالحَمد لله على نِعمة وجودك في حياتي، أنت الإنسان الذي تتلاشى الأحزان في قُربه وتَطيب اللحظات عند حضوره.
  • إنّ الحبّ هو إحدى المشاعر التي تفرض سيطرتها على بقيّة العواطف لننصاع إليها بقوّة السيف والأرق، الحب هو الإحساس الجميل الذي نشعر به عندما نكون بقرب من نحب، ولطالما كان هذا الشّعور حاضرًا في قربك.
  • بارك الله قلبك الطيّب وروحك المرحة واحساسك النبيل، طالما حمدت الله وشكرته على نعمة وجود إنسان أستطيع أن أخرج إليه بملا انكساري وأحزاني دون خوف أو خجل، بارك الله لك في تلك الروح الجميلة.
  • تتراقص الكلمات في حنجرتي ويتراقص القلب على وقعها دافعًا إيّاها كي تصل إلى قلبك، أنتِ الفتاة التي انتظرها ذلك القلب لسنوات وسنوات، أنت الشاطئ الذي طالما حلمت أن أُلقي نيران شوقي عليه.
  • كلمات الحب لا تكفي لتصف حجم تلك المشاعر التي تُسيطر على قلبي عند فراقك، كلّ النّاس في الدّنيا عاجزة عن ملأ الفراغ الذي يخلّفه وجودك في حياتي، هل هذا هو الحب، أم هو الشّغف!
  • إنّ الحب ليس لعبة الكبار ولا أغنية للصغار، الحب هو تاريخ الإنسان الذي يرتسم القلب على أوراقه كعصفور يحلّق وسط غابات من الفرحة، أنت هو الإنسان الذي انتظره القلب لسنوات، أحبك.
  • تصوم القلوب سنوات وسنوات، وتنهي صيامها بنظرة، حبيبتي أنت التي تتراقص الأيام بقربها وتطيب السّاعات في بحر حبّها، ربّما لا تعلمين ولكن صوت صراخ الحب في قلبي فاق قدرتي على الاحتمال.

كلمات لشخص تحبه وهو لا يعلم

اقرأ أيضًا: كلمات شكر وثناء لشخص عزيز

كلام طويل لشخص تحبه 

تطول الكلمات والمفردات وتعجز عن رسم شكل واضح لتلك المشاعر التي تسكن القلب، فالحب هو أحد أسباب الحياة السّعيدة عندما نختار المناسب، وفي الشخص الذي نحبّه يمكن أن نقول:

  • حتّى وإن طالت الكلمات، حتّى ولو عزفت حروف الحب على أوتار الكامنجات، حتّى وإن شرقت الشّمس من الغرب وغابت عن سماء أرضنا الحياة، سأبقى أحبّك منذ اللحظة التي ولدت فيها وحتّى الممات.
  • إنّ الحب الذي يسكن قلبي هو لك، إنّ النبض الذي يفيض في أركاني كلّه لك، إنّ هذا الجسد بما فيه من التعب والأرق والخوف والأمان والتناقض ملكك، فكل عام وأنت الحبيب الذي تستكين تحت يديه الجِراح.
  • عاجزة تلك الحروف وإن حاولت، عاجزة عن إيصال ذلك الصوت الذي يصيح في قلبي للقائك، حبيب القلب أنت وسرّ الحياة الذي يدفعني إلى الأمام، فلا رجوع عن ميعاد قلبك.
  • الرّائعون كالأحجار الكريمة عاجزون نحن عن صناعتهم، ولكن قلوبنا تحترف البحث عنهم لتحتفظ بهم إلى الأبد، فكيف يمكن لبضعة حروف قاصرة أن تصف حجم تلك المشاعر التي تطير بي إليك.
  • كلّ الحب، وكلّ الشّوق، وكلّ آهات العشّاق ونفحات الحنين تسكن قلبي كلّما همّ عقلي بالتفكير بك، فلا حروف قادرة على وصف حالي ولا ريشة رسّام قادرة على رسم ما فيني من الحنين.
  • حنيني إليك الذي ينضب بات يُتعب قلبي الصّغير، أنا الفتاة الصّغيرة التي هامت بفارس الشّوق الأخير حبًا، فكيف الطريق إليك يا عطرًا أُعاند الدّنيا للوصول إليه.

شاهد أيضًا: كيف ارد على الكلام الحلو

عبارات جميلة لشخص تحبه وهو لا يعلم 

بلغة العطر والموسيقا تسير تلك الحروف والكلمات لتمهّد الطّريق إلى ذلك الإنسان الذي تحبه وهو لا يعلم عن حجم ذلك الحب شيئًا، ومن تلك العبارات اخترنا لكم الباقة الآتية:

  • عبارات الحب والحنين هي تلك التي تقف قربي خائفة وعاجزة عن رسم الطريق إلى قلبك، فماذا يفعل القلب العاجز، وماذا تفعل تلك العيون الخائبة في أمل الوصول إلى رأس خيط يصلني إليك، أحبّك.
  • الجَمال والحب والموسيقى والكلمات، كلّها هالات تسير خلفك كتلك التي تطوف حول كوكب زُحل، فكيف لي أن أطير بقلبي الأرضي إلى ذلك المجال الفضائي من الحب، كم تعبنا من إخفاء تلك المشاعر عنك، أحبك.
  • تتسارع الكلمات وهي تحمل نفسها، تتعطّر بأبجدية القلب لترسم فيكِ أحلى الصّور، أنتِ الفتاة الخارجة عن المألوف، تلك القادمة من أساطير الحكايات البعيدة، أحبّك الآن، وبعد ألف عام.
  • إنّ الحب، كلّ الحب هو أسير بقلبي مغمض العينين، وأنا أحمله بين يدي لأعيط إيّاه، فأنتِ سبب حياته وسرّ نبضه، حبيبي التي أُخفي مشاعري عنها، حبيبيتي التي تَتوق روحي إلى قربها.
  • تتساءل الكلمات وتصيح المفردات بسرّ هذا الشّوق، فكيف يشتاق الإنسان إلى الشّخص الذي يسكن قلبه كلّ الوقت، كيف وأنت الذي تعيش في روحي أكثر منّي، أحبّك.
  • إذا كلّ الحب الذي في قلبي إليك عاجز عن وصلي بك، فلا بارك الله في الدّنيا ولا بارك بقلبي الأخرق، حبيبي أنت، ذلك الذي تبدأ فيه الخيارات، وتطيب معها الحكايات، ذلك الرّجل الذي يعزف في قلبي أحد أسرار الحياة.

خواطر لشخص تحبه وهو لا يعلم عبر تويتر 

تطيب الخواطر في ذلك ويتفنّن القلب في العزف على أوتار الحب للشخص الذي تحبه دون أن يعلم، فتثور الكلمات وتفيض المفردات في محاولة لإيصال شيء من المشاعر، ومن تلك الكلمات:

  • كيف يُعقل أن أغار عليك من قلبي، من فيض الشّوق الذي يعتري تلك الملامح عندما يتم ذكر اسمك في وجودي، تعال وأنقذني من نفسي فأنا لا أُطيق ذكر اسمك إلّا من فمي، أحبّك.
  • إنّ الحب الذي يسكن قلبي بات يأسرني يا جميل، هل تعلم بأنّ لك في قلبي أكثر ممّا لي، هل تعلم أنّي أحبك في الوقت الذي أمقت فيه نفسي وروحي التي تُنازعني عليك، أحبّك.
  • أريدك الآن وغدًا، أريدك في كلّ الأيّام وردًا وموسيقا وذكريات، أنتِ الحبيبة التي انتفض لها الحنين وعاد اليباس أخضرًا لها في قلبي، أنتِ الحبيبة التي أعشق رسمها، وأهيم حبًّا في شكلها.
  • إنّ قمّة الإعجاز التي حدثت معي أنّك لا تعلم، كيف لك ألا تعلم وألا ترى بريق العين، لا تسمع ضجيج صراخ القلب كلّما كنت قربك، كيف لكَ أن تصمت ومشاعري تفيض كبركان دون صوت.
  • إنّ الحب هو أن أراك في قلبي على الدّوام، هكذا أنا كلّما نام البشر، هربت منهم إليك، لأجدك في إحدى زوايا القلب تعتري صهوة الحنين وترتدي تاج القلب فوق رأسك، كلّ عام وأنت حبيبي.
  • أنا لا أحبّك، لأنّ الحبّ وتفسيراته عاجز عن وصفي حالة الحنين التي تعتري روحي كلّما لاح رسمك من بعدي، وكلّما هفّت من ديارك نفحات العطر، كلّ عام وأنت قلبي فلا قلب لي سِواك.

خواطر لشخص تحبه وهو لا يعلم عبر تويتر 

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلم في يوم المعلم 2021

كلمات عندما تحن لشخص تحبه 

طالما كان الحنين هاجسًا لكلّ العشّاق، فهو المحرك الأوّل واللهيب الأخير الذي يُشعل القلب كلّما فاضت علامات الحب، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

  • عندما أحنّ إليك يا فتاة القمر، أهرب من نفسي أركض في شوارع الحب والحنين هاربًا من ملامحك التي تخنق قلبي، أحبّك بكل اللغات ولا سبيل للوصول إلى لغة قادرة على رسم معنى الحب الذيب احمله في قلبي إليك.
  • الحنين، هو ذلك الحب الذي نرتمي فيه مجبرين على البكاء، الحنين إليك هو سرّ الحياة التي أجلد روحي بها، أعاقب قلبي على ترف اشتياقي إليك، الحنين هو كلّ الألم الذي توصّلت إليه اللغات.
  • طالما حاولت أن أرسم ذلك الشّوق الذي يسكن قلبي فعجزت، طالما حاولت أن أطير، أن أُحلّق هاربًا من يأسي ومن شغفي ومن عتبي، أنتِ الحياة ولا حياة خارج ذلك الصندوق الزّاهي الذي يسمّى الحنين.
  • ربّما عشت قبل الآن ولكنّي عاجز عن تذكّر لحظة قبل عينيكِ، كيف يمكن لميلاد شخص أن يكون مع ضحكة، او نظرة، كيف يمكن أن تختصري العالم يا سيّدة المعجزات، أحبّك.
  • أنتٍِ الحبيبة التي تتسارع الدّنيا رَاكضة إليها، أنتِ الجيوش التي قرأت عنها في خبايا الحكايات الحزينة، انتِ ذلك الجندي الهارب من الحرب ليمنح الاطفال وردة وشربة ماء، ومنديلًا للبكاء.
  • حبيبي أنتَ، فقد فاض الحنين دون أن أستطيع البكاء، فكيف أهرب من عجزي، ومن غصّة الشّوق التي تربط قلبي بحبل نجاة يسير من القلب إليك، حبيبي أنت ولا كلمات قادرة على رسم حبّي إليك.
  • نَخفي المشاعر خوفًا من الناس، ومن ردود الأفعال ومن الخيبة، حتّى نصل إلى ساعة الصفر بكل شجاعة، أنت الحبيب الذي يسكن قلبي، فلا تحرمني من سكّر حبّك.

شاهد أيضًا: كيف ترضي شخص زعلان

كلمات لشخص تحبه وهو لا يحبك 

تعلك الكلمات التي تُقال على سبيل البكاء، تلك الحروف التي تلبس ثوب الدّموع لتُسافر في رحت العتب إلى لا نهاية، ومن تلك الكلمات اخترنا لكم الآتي:

  • كلمات وحروف أُخاطب بها فضاء القلب الحزين، كم أنا عاتب على ذلك الشّوق الذي قطع المسافات فوق النار والأشواك، حافيًا سوى من الحب، وما وصل إلى قلبك المرصود بالعشّاق والباكين.
  • لربّما كان الحبر عاجزًا عن الرسم، فيستعين بنار الدمع والمُقل، علّه يحمل إليك بضع كلمات من عتب، أنا ألف أحبك، انا ألف أحبك، ولا قواسم يشترك بها قلبي وقلبك.
  • ملايين من النّاس على سطح الأرض ولم يعرف القلب إلّا بابك، ملايين من الفتيات التي تسير على أحلامها كخيط ماء، ولم يجد القلب إلّا خيطك، فكيف الوصول ولا وصول.
  • إنّ الحب هو إحدى أصناف العذاب التي يُبتلى بها الإنسان الرقيق، فقد قاتلت كلّ الدنيا ولم أجد أقسى من شعور الخيبة التي ترسم قلبي كلّما لاح رسمك.
  • إنّ الحب هو عدو النّاس وصديقهم، هو ملاك الموت وملاك الحياة، الحب هو حصّة الإنسان من الحياة ونصيبه من النار، فكيف لقلبي ان يقتع بغير حبّك.
  • كلمات الحب هي عصى السجّان، كلمات الشّوق ليست سوى التّفسير الآخر للألم الذي نقاسيه دون ذنب، فيا حبّذا لو كنت قادرا على استبدال هذا القلب بآخر، أنا لست بعاتب أنا سيّد هذا الحنين.

اقرأ أيضًا: كلمات عن الظلم من اقرب الناس

شعر لشخص تحبه 

وقد كان الشعر حاضرًا في رسم الحب كما لم يحضر أحد مثله، فهو لسان المشاعر وصديق القلب، ولعلّ أجمل ما قال الشُّعراء عن الحب، هو القصيدة الآتية:

سأقول لك أحبك..
حين تنتهي كل لغات العشق القديمة فلا يبقى للعشاق شيءٌ يقولونه.. أو يفعلونه..
عندئذ ستبدأ مهمتي في تغيير حجارة هذا العالم.. وفي تغيير هندسته.. شجرةً بعد شجرة..
وكوكباً بعد كوكب.. وقصيدةً بعد قصيدة.. سأقول لك أحبك.. وتضيق المسافة بين عينيك وبين دفاتري..
ويصبح الهواء الذي تتنفسينه يمر برئتي أنا.. وتصبح اليد التي تضعينها على مقعد السيارة هي يدي أنا..
سأقولها، عندما أصبح قادراً على استحضار طفولتي، وخيولي، وعساكري، ومراكبي الورقية..
واستعادة الزمن الأزرق معك على شواطئ بيروت.. حين كنت ترتعشين كسمكةٍ بين أصابعي..
فأغطيك، عندما تنعسين، بشرشفٍ من نجوم الصيف.. سأقول لك أحبك.. وسنابل القمح حتى تنضج..
بحاجةٍ إليك.. والينابيع حتى تتفجر.. والحضارة حتى تتحضر.. والعصافير حتى تتعلم الطيران..
والفراشات حتى تتعلم الرسم.. وأنا أمارس النبوة بحاجةٍ إليك.. سأقول لك أحبك..
عندما تسقط الحدود نهائياً بينك وبين القصيدة.. ويصبح النوم على ورقة الكتابة ليس الأمر سهلاً كما تتصورين..
خارج إيقاعات الشعر.. ولا أن أدخل في حوارٍ مع جسدٍ لا أعرف أن اتجاه.. كلمة كلمة..
ومقطعاً مقطعاً… إنني لا أعاني من عقدة المثقفين..

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلمات لشخص تحبه وهو لا يعلم وانتقلنا عبر السطور والفقرات للتعريف بأجمل الكلمات التي تقال للشخص الذي نحبه وهو لا يعلم ثمّ أجمل عبارات عن الحبيب وعبارات عن الحنين والاشتياق، لنختم أخيرًا مع قصيدة شعر لشخص تحبّ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *