المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات عن الظلم من اقرب الناس

كتابة : دانا تيسير

كلمات عن الظلم من اقرب الناس من الكلمات التي يهتم بها الناس بشكل كبير، لأننا نتعرض في الكثير من الأحيان إلى المواقف المزعجة التي نشعر فيها بالأذى من أشخاص يقللون من قدرنا لسبب أو من دون سبب، ولا نعرف كيف يمكننا أن نتعامل مع هذا الأمر بطريقة مهذبة وغير مؤذية. وفي هذا المقال سوف يسرد لكم موقع المرجع كلمات عن الغدر من أقرب الناس، وكيم يمكن أن تتعامل مع هذا الظلم.

كلمات عن الظلم من اقرب الناس

الظلم من الأمور التي تشعرنا بالأسى الكبير والحزن الشديد، لا سيما إن كان هذا الظلم من الأشخاص القريبين إليك الذين لم تكن تتوقع ذلك منهم. نسرد لكم فيما يأتي كلمات عن الظلم من اقرب الناس:

  • الحمد لله الذي يقبل لم يجعل بينه وبين دعوة المظلوم حجاب، الحمد لله الذي ينصفنا عندما يظلمنا أقرب الناس إلينا، الحمد لله القريب المجيب.
  • عندما كنا نظنّ أن أقرب الناس لنا هم من سيحموننا من الظلم إذا وقع علينا كان ظلمهم أشد وقعًا، فالظلم من الغريب لا أسى له ولا قهر كما لظلم القريب الذي ينغرز في القلب كالأسهم السامة.
  • القريب عندما يظلمك تشعر وكأن السم يجري في جسدك، يجعلك غير قادر على الحركة، فهذا القريب الذي كنت تظنه يدك وقلبك وعقلك، هو الذي يقضي عليك الآن.
  • أمام ظلم القريب أقف عاجزًا، لا أدري هل أصفح وأسامح وأجعل الأيام الخالية تشفع لهم وأبقى على حزني الذي ذبح صدري، أم أدعو الله تعالى أن ينصرني على من ظلمني ولا أدري إن كنت سأتحمل رؤيتهم يجابهون عاقبة ظلمهم.
  • أتمنى لو لم يكن لي صديق قريب ولا تعاملت معه على أنه نظري وسمعي وقلبي، أتمنى لو أني عشت وحيدًا ولم أصل إلى هذا اليوم الذي يخونني فيه وينسى كل الذي كان بيننا.
  • بعد أن أمنته على كل أسراري وحياتي خذلني دون أن يرف له جفن، وكأنني هرة أزاحها من قارعة الطريق، يال القريب في هذه الأيام، قريب يخون قريبه، إنها لمن عجائب هذه الدنيا.

شاهد أيضًا: عبارات عن التنمر قصيره

عبارات مؤثرة عن الظلم من اقرب الناس اليك

الظلم من أقرب الناس شعور سيئ للغاية، لأنه يشعرنا بالعجز والسذاجة لأن هذا الظلم جاء من الناس الذين كنّا نظنهم يدافعون عنّا ضد الظلم، وسوف نسرد لكم فيما يأتي عبارات مؤثرة تصف الظلم من اقرب الناس إليك:

  • لو علمت أننا سنمر في يوم أدعو فيه عليك لما أحببتك وأمنت فيك إلى هذه الدرجة، فإننا مع كل دعوة أشعر بقلبي ينفطر.
  • ظلم القريب أقوى من غرز السيوف، ومن سم الأفاعي، فذاك يجعلك تموت بسرعة دون أن تحس بالكثير من الألم أما ظلم القريب لك فيجعلك تموت على البطيء.
  • لست أدري ما هو الذي يبكيني، هل هو الظلم الذي تعرضت له من أقرب الناس إلى قلبي، أم لشعوري بأنني فقدتهم ولن أراهم بعد اليوم.
  • كم هو مرّ وقاس ظلم القريب، فالمرارة لا تكون بشعورك بالظلم بل المفاجأة من أن هذا الشعور القاسي أتاك ممن كنت تشتكي له من ظلم البشر.
  • لم أغضب من صديقي يومًا على ظلمه لي، فكنت أراه دومًا على أنه جهل منه وتقصير، لكنني شعرت بالحزن الشديد عندما رأيته يتمادى بالظلم، فشعرت أنني ظلمت نفسي بصبري عليه.
  • على الرغم من أننا نشعر بالحزن الشديد والأسى من الظلم القريب، لكنني أريدهم أن يعلموا أنه لا أحد يمتلك حياتي، أنا فقط مسؤول عن نفسي، والله تعالى خالقي وسوف ينصفني.
  • أنتم تركتمونني وظلمتموني على الرغم من أنكم كنتم أقرب الناس وكنت أعوّل عليكم وهذا أحزنني، إلا أنكم بخذلانكم أعطيتموني درسًا لا يمكن أن أغفل عنه؛ وهو أن الله تعالى هو الأمان الوحيد في فوضى هذا العالم.

شاهد أيضًا: دعاء على من ظلمني وقهرني وعواقب الظلم

كلمات عن ظلم البشر

على الرغم من أن الناس كلهم يعلمون أن الظلم صفة ذميمة إلا أنه لم يخل عصر من عصور من الظلم، وذلك يعود إلا الطبيعية الإنسانية المتقلبة بين الخير والشر. سوف نسرد لكم فيما يأتي كلمات عن ظلم البشر مؤثرة جدًا:

  • لا أريد منكم شيئًا سوى أن تتركوني وشأني، فظلمكم لي على الرغم من أنه أحزنني إلا أنه ليس نهاية العالم، بل سأبدأ من جديد، وأقف على أرجلي، فلستم من وهبني الحياة ولستم من يأخذها. فالحمد لله العادل المنصف.
  • الله تعالى هو الذي يحكم بيننا يوم القيامة ويعيد لكل ذي حق حقه، وهذا ما يجعلني أشعر بالراحة الكبيرة على الرغم مما رأيته من ظلمكم الكبير.
  • فلتتمادوا بظلمكم، ولتستخدمون كل مواهبكم في الظلم، أما أنا فالله تعالى لا ينسى أحدًا ولا بد أنه سوف يأخذ لي حقي وينصفني مهما ظلمني الناس.
  • اللهم إني أحمدك أني لست الظالم، فلو كنت اليوم مظلوم إلا أنني أعلم أنك سوف تنصفني، وأن عاقبة الظالم وخيمة، وأنه سوف يلقى نتائج ظلمه أمام عينيه فيندم يوم لا ينفع الندم.
  • كل الناس لو ظلموني لا يهمني إلا أن الله تعالى معي، فالحمد لله الذي خلقنا وهو أعلم بنا وهو أعلم ما بنفس كل واحد منا.
  • لم يكن الظلم يومًا انتصارًا، ولم يكن السلام والمسالمة يومًا منقصة، لكن الأمر يعود إلى نفسية الظالم وقلبه الأسود الذي زين له عمله السيء وظلمه على أنه مدعاة للفخر.
  • لو ظلمتني فالله تعالى منصفي، ولو كانت كل الدنيا وما فيها معك، فيكفيني أن الله تعالى معي، ومن كان في معية الله ولطفه فدائمًا سوف ينجيه.

عبارات عن ظلم الناس لك

عندما يشعر الإنسان بالظلم يرى نفسه يعبر عن هذه المشاعر القاسية بالكلمات التي تصف حاله، وعلى الرغم من أنها لا تصف إلا القليل القليل؛ إلا أنه يجود بها ليعبر عما في داخله. سوف نسرد لكم فيما يأتي عبارات عن ظلم الناس لك:

  • يشعرك الظالم أنه منتصر لكنه في قلبه يحترق، يحترق لأنه وإن ظلمك وقدر عليك فإنه لن يقدر على من يدعم المظلوم وينصفه، فالله تعالى أقوى من الظالمين وظلمهم وسوف يحاسبهم على أفعالهم.
  • لا أتمنى أن أرى عاقبة ظالمي أمام عيني بقدر ما أتمنى أن أنسى ظلمه لي، وطوال الفترة التي أتذكر فيها هذا الظلم أعده أني سأدعو ربي أني مغلوب فانتصر.
  • اللهم ربي إنك تعلم ما في النفوس، وتعلم السر والنجوى، اللهم إننا تعرضنا إلى ظلم على يد عبادك البشر، وأنت رب البشر فأعد لنا حقنا وأنصفنا وانصرنا على من ظلمنا يا رب العالمين.
  • إن الظلم لا يرد بالظلم، بل يرد بالمسامحة، فالعفو عند المقدرة من شيم الكرام، وهو الأمر الذي لا يقدر عليه ضعاف النفوس.
  • شعرت بالظلم لكني لم أظلم لآخذ حقي ممن ظلمني، فإيماني أن الله تعالى سوف يعيد لي حقي يجعلني أبقى مرتاح النفس حامدًا شاكرًا بأن لي ربًا ينصفني.
  • القهر من الشعور بالظلم هو قهر كبير يعتري صدورنا ويشعرنا بالعجز، خاصة إن كان من أقرب الناس إلينا، لكن قلب المؤمن لا يلجأ إلا لخالقه ليدعوه بإخلاص أن ينصفه.

كلمات عن الظلم والقهر

الظلم والقهر أمران متلازمات لا سيما إذا كان الظلم من أقرب الناس، فالظلم أحيانًا يشعر الإنسان بأنه فرد عاجز، لهذا يعبر عن نفسه من خلال الكلمات المؤثرة. وسوف نسرد لكم فيما يأتي كلمات مؤثرة عن الظلم والقهر:

  • يتصرف الظالم كما لو أنه يظن أنه ليس هنالك آخرة، ولا حساب ولا عقاب، فيكثر من ظلمه ويتمادى فيه حتى يصيبه الغرور، لكن هيهات لك الراحة، فالظلم ظلمات.
  • كما تدين تدان، هذا اليوم كان لك لكن قد يكون غدًا عليك، فالله تعالى يحاسب كل إنسان على أفعاله، وأنت ستحاسب أمام رب العباد.
  • إن الأيام دول، فاليوم أنت الظالم، لكنك غدًا سوف تلقى نصيبك مما تفعله بالناس أيها الظالم، ستكون أنت المظلوم ولن يشفع لك أحد وقتها. لك يوم أيها الظالم.
  • يظن الظالم أنه المنتصر، لكن ما أن يضع رأسه على الوسادة ويستعيد كل الأمور التي فعلها بالناس حتى يعي تمامًا أنه ظلم نفسه قبل أن يظلم أحد فالظلم عاقبته وخيمة.
  • إن كان الظالم يظن نفسه سيعيش طويلًا فإننا نبشرك أن نهاية ظلمك عاقبتها وخيمة، وما هذه السنين التي تمضي بك إلا لتتمادى بظلمك فتعاقب في النهاية على ما تفعله بالآخرين.

شعر شعبي عن الظلم من اقرب الناس

الشعر الشعبي من أكثر الأشعار التي يستمتع الناس بقراءتها والاستماع إليها لا سيما إن كانت الأشعار تتحدث عن المشاعر التي تحاكي ما فيه نفس الإنسان من القهر للظلم. وسوف ندرج لكم فيما يأتي أبيات مميزة من شعر شعبي عن الظلم من أقرب الناس:

ظلم الغريب أهون ولا ظلم الاقراب *** لأن الظليمه من قريبك مصيبه
وعيب القريب اصعب من عيوب الاغراب *** لأن القريب يعيبك اللي يعيبه
والله مايذبح طويلين الاشناب *** غير القريب اللي طعن في قريبه
عقب القرابه والغلا صرتو احزاب *** ! ولحد ٍ جنى من فعلته كود خيبه
بالله لايكثر , ترى خاطري طاب *** مليت من كثر الجروح العطيبه
الفرق واضح بين صادق ونصاب *** والحق يطلع لو يطوّل مغيبه
وان كان بالدنيا محد حاسب حساب *** بالآخره رب ٍ خلقنا حسيبه
وانا قسم بالله . لايمكن ارتاب *** ولا حب هرج ٍ فيه نمه وغيبه
احب اقول الصدق حتى لكذاب *** واحب اجازي من غمرني بطيبه
وإلا الردي له عندنا حفنة تراب *** وان غاب ماقلنا عسى الله يجيبه
بس انت ياليتك تفكر بالاسباب *** لان الظليمه من قريبك مصيبه

شعر عن الظلم من اقرب الناس

تعبر الأشعار بما فيها من كلمات مميزة عن ما يختلج صدور الناس من مشاعر مختلفة، ومن أقوى هذه المشاعر التي تؤثر بنا نحن البشر مشاعر الحزن والقهر من الظلم؛ وسوف نسرد لكم فيما يأتي قصيدة مؤثرة عن الظلم من اقرب الناس:

ابن آدم لا يغرك طول الأمل وكثر التمني *** تراك مقفي والنهاية قريبة
والعمر محسوب بالثواني *** لا زود ولا نقص ولا فيه ريبه
ومسؤول عن القاصي والداني *** واصبر على ما جاك من مصيبة
ولا تظلم ترى الحق يباني *** ودعوة المظلوم على الظالم مصيبة
تجرح شعوره بكلام ما له معاني *** تضيمه وجروحه تزايد لهيبه
امسك طريقك ولا تصير عدواني *** بأسباب ظلمك وجروح القلب عطيبة
حسبي الله على اللي بلاني *** أنا أرجي اللي من ترجاه ما يخيبه
عالم الظاهر وما بين ضلعاني *** يجلي هم بقلبي تزايد لهيبه
ويريح بالي ولا يفرح عدواني *** يبين الحق والظالم ظلمه يخيبه
ويجمع قلوبنا بود وحناني *** نفرح بجمعنا والظالم ظلمه يعيبه

كيف تتعامل مع شخص ظلمك

يتساءل الكثير من الناس ما هي الطريقة المثلى للتعامل مع شخص ظلمني، خاصة أن الإنسان لا يجوز أن يقابل الظلم بالظلم بل يجب أن يكون ذا شخصية قوية يدفع الظلم عن نفسه من غير أن يخطئ. سوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة من النصائح للتعامل مع شخص ظلمك:

  • اعرف قيمتك: هذه هي الخطوة الأسهل والأكثر مباشرة التي يمكنك اتخاذها لمنع الشعور بالسلبية ممن جرّك إلى أسفل، لكنها واحدة من أصعب الخطوات التي يجب تنفيذها بالفعل، فعندما يظلمنا الناس يتولد لدينا الشعور بأننا ضعفاء.
  • تعامل مع الموقف بإيجابية: عندما تسمع تعليقًا سلبيًا يستهدفك، قاومه بتعليق إيجابي، وحاول أن تمدح نفسك عندما تنظر في المرآة، وأن تعمل على تركيز الصفات التي تجعلك فريدًا وذا قيمة في شخصيتك.
  • حاول أن تتذكر المواقف التي تنسيك هذا الظلم: فإذا كنت قد فعلت شيئًا في الماضي تفخر به فإن هذه الإنجازات يمكن أن تجعلك منغمسًا في التفكير من أجل تحسين نفسك والتركيز على تطوير شخصيتك، وتنسى الظلم.
  • افخر بنفسك: حيث إن الظالم عاقبته وخيمة، والمظلوم سيؤيد بالنصر بإذن الله، فما عليك إلا المشي بثقة، والقيام بكل تصرف من أفعالك بأفضل ما لديك، وفي النهاية سترتفع مشاعرك وتتحسن.
  • أظهر التجاهل لمن ظلمك: فأنت عندما تتجاهل أفعال الظالم قد يملّ هو من هذه الأفعال ولا يشعر بلذة نصره عليك فيكفّ عنها، أما إذا أظهرت له الاهتمام فسوف تزداد أفعاله سوءًا.
  • أحط نفسك بأشخاص مشابهين لك: فهؤلاء الأشخاص هم من يفهمك، ويمكنك التنفيس معهم مما تشعر به من الظلم، فهؤلاء هم الذين سوف ينصفونك عندما يريد الآخرون أن يظلموك.
  • بيّن خطأهم: من خلال التصرف بأحسن ما لديك وعد التقصير في أي شيء، حتى الأمور التي اتهموك بها ظلمًا، وأظهر ذلك بشكل واضح ليتبين أنك على حق.
  • لا تدع الظالم يؤثر على حياتك: أنت الشخص الذي لديه الخطة لحياتك، ولا يمكن لأي شخص من خلال تعامله الظالم معك أن يوجهك إلى ما يريد، فأنت الشخص الذي يعرف مدى نجاحك، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي تجعلك تستمر.

كلمات عن الظلم من اقرب الناس بالصور

نضع لكم فيما يأتي مجموعة من الصور المؤثرة عن الظلم من أقرب الناس:

كلمات عن الظلم من اقرب الناس بالصور
كلمات عن الظلم من اقرب الناس بالصور
كلمات عن الظلم من اقرب الناس بالصور
كلمات عن الظلم من اقرب الناس بالصور

وفي نهاية هذا المقال، نكون قد سردنا لكم كلمات عن الظلم من اقرب الناس إليك، مع مجموعة مميزة من الأبيات الشعرية القيمة المكتوبة عن الظلم. كما أننا بينّا لكم طريقة التعامل مع شخص ظلمك بالخطوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *