المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء على من ظلمني وقهرني وعواقب الظلم الوخيمة

مقالات ذات صلة

دعاء على من ظلمني وقهرني ودعاء على من آذاني، إن للظلم عواقب وخيمة، والظلم من المعاصي التي يعجل الله عقوبتها في الدنيا قبل الآخرة، ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، وفي هذا المقال سنذكر دعاء على من ظلمني وقهرني ودعاء على من آذاني، ودعاء على الظالم الجبار، كما سنوضح أهمية الدعاء وفوائده وعواقب الظلم، ويساعدنا موقع المرجع في معرفة الادعية والاذكار والمعلومات الشرعية النافعة.

أهمية الدعاء وفوائده

إن للدعاء فضائل عظيمة، وفيما يلي أبرز تلك الفضائل:

  • أنه عبادة وطاعة لله، وامتثال لأمره: قال تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”.[1]
  • أنه أكرم شيء على الله تعالى، وذلك كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  • الدعاء سبب لدفع غضب الله عن عباده.
  • الدعاء سلامة من العجز، فقد ورد عن النبي -عليه السلام- أنه أعجز الناس من عجز عن الدعاء.
  • أنه سبب لرفع البلاء والمصائب عن المسلمين.

دعاء على من ظلمني وقهرني

إن دعاء المظلوم على ظالمه مستجاب بإذن الله، وفيما يلي دعاء على من ظلمني وقهرني:

  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير يا ربي بعزتك وجلالك انصرني  ولو بعد حين اللهم امين.
  • اللهم اني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك ،وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى على عبيدك وطغو وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم وأنت الجبار وأنت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • اللهم يا مالك السماوات والأرض ومليكهما إنه قد حاز القوة في الدنيا، وأنا لا أملك من الدنيا إلا يقيني بك وتوكلي عليك، اللهم إنه قد حرمني من “الشيء الذي وقع عليه الظلم” ظلمًا وبغيًا وعدوانًا.

دعاء على من آذاني

فيما يلي دعاء على من آذاني:

  • رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك نواصينا بيدك تعلم مستقرّنا ومستودعنا وتعلم منقلبنا ومثوانا وسرّنا وعلانيتنا وتطلع على نيّاتنا وتحيط بضمائرنا اللهم عليك بمن ظلمنا.
  • اللهم انصرنى على من ظلمني، اللهم أنك لا ترضى ليّ الظلم، اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعاء ولا ترد له نادى بك ياقوي ياعزيز.
  • إلهي وسيدي انتصف الليل ونام الخلائق وعمت السكينة الإرجاء فإليك رفعت كفي اشكوا ظلم الظالمين وأسألك ان تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل يا الله ياقوي ياشديد ياقهار ياعزيز يامنتقم يامن بيده نصر المظلومين.
  • اللهم انت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من اذاني وانت حسبي في من خذلني وانت حسبي في من قهرني حسبي الله وكفى به حسيبا.

شاهد أيضًا: دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم

دعاء على من ظلمني مجرب

من أراد أفضل صيغ الدعاء فعليه بالتزام بصيغ الدعاء الصحيحة التي وردت عن نبي الأمة -صلى الله عليه وسلم-، والأدعية التي تشاع على أنها مجربة هي من باب البدع فالدعاء عبادة شرعية، والعبادات مبناها على الاتباع؛  وعلى المسلم أن يدعي في الأوقات التي يرجى فيها إجابة الدعاء كالدعاء في جوف الليل وفي الصلاة قبل السلام، ويوم الجمعة، وأن يكثر من الاستغفار والإلحاح بالدعاء والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- وليس هناك صيغة دعاء يضمن من دعا بها الاستجابة فالله قد يعجل الله إجابة الدعاء وقد يؤجلها وذلك لحكمة منه سبحانه فهو عليم بمصالح عباده، ومن رحمة الله بعباده أن شرع لهم الدعاء بما يشاؤون وعلى المسلم أن يحرص على الدعاء بالصيغ صحيحة المعنى والفحوى مثل:” يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث يا حي يا قيوم برحمتك استغيث يا حي يا قيوم برحمتك استغيث لا حول لي ولا قوة الا بك لا حول لي ولا قوة الا بك لا حول لي ولا قوة الا بك حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل في من اذاني”.

الدعاء على من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل

فيما يلي الدعاء على من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل:

حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص ظلمني، اللهم لا حول لي ولا قوة إلا بك، التجأت إليك وفوضت أمري إليك، خذ حقي منهم في الدنيا والآخرة، اللهم اجبرني جبرًا يليق بعظمتك، جبرًا يليق برحمتك، جبرًا يتعجب له أهل السماء والأرض، وانصرني على من ظلمني، وأرني فيه عجائب قدرتك يا رب العالمين، اللهمّ انصرني على من عاداني وظلمني فإنّك لا ترضى الظّلم لعبادك ولا تردّ دعوة مظلومٍ اللهمّ ردّ إليّ حقّي وانصرني على من افترى عليّ، يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث وبقدرتك أستعين أنت حسبي على كلّ من أبكاني وآذاني وأرهقني وعذّبني أصلح لي شأني واجبر كسري و قرّ عيني بما يسرّني، وحسبي الله ونعم الوكيل.

دعاء على الظالم بالهلاك

فيما يلي دعاء على الظالم بالهلاك:

  • اللهم زلزلة حتى يعرف قدرة وعجزة فأنت تراه ولا اراه فأنت تراه ولا اراه اللهم ارنى فيه عجائب قدرتك اللهم مزقة شر ممزق ولا تغادر فيه خلية سالمة يا قوى يا عزيز يا جبار اللهم مزقة شر ممزق ولا تغادر فيه خلية سالمة يا قوى يا عزيز يا جبار اللهم ارنى فيه يوم اسود عصيبا فإنه لا يهزم جندك.
  • اللهم اجعل ثأري على من ظلمني اللهم ربي جل جلالك وعز ثنائك اللهم يا هازم الأحزاب اهزمه بقدرتك اللهم يا هازم الأحزاب اهزمه بقدرتك فأنت تراه ولا اراه فأنت تراه ولا اره فأنت تراه ولا اراه اللهم زلزله حتى يعرف قدره وعجزه اللهم زلزلة حتى يعرف قدره وعجزه.
  • اللهم أهلكه ولا تبقي له ذرية، اللهم انتقم منه وأرني فيه عجائب قدرتك، اللهم اكتب له الذل من بعد العز، والسقم من بعد الصحة، اللهم انصرني عليه واجعل دعائي سببًا في هلاكه.

دعاء على الظالم بالهلاك

 دعاء على الظالم الجبار

فيما يلي دعاء على الظالم الجبار:

  • اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني فأنك تراه ولا اراه فأنك تراه ولا اراه فأنك تراه ولا اراه.
  • اللهم خلِّص منه جميع المظلومين الذين تجبّر عليهم، اللهم اشف صدور هؤلاء المظلومين، اللهم افضحه على رؤوس الأشهاد، واجعله ذليلًا بين العباد، اللهم إنه يظلم عبادك ويأكل حقوقهم ويتجبر عليهم، اللهم أرنا فيه آية، اللهم إنك لا تحب الظالمين، فاكتبه عندك من الخاسرين.
  • اللهم احرمه من شفاعة النبي يوم القيامة، اللهم اجعل النار مآله، وأبعد نعيم الجنة عنه كما أبعد عنا الراحة في الدنيا، اللهم إنه طغا وتجبّر وإننا لا نقوى عليه، وأنت القوي الجبار اللهم إنك تعلم أننا لا نستطيع رد هذا الظلم فرده عنا وأثلج قلوبنا برؤيته عاجزًا ذليلًا يا رب العالمين.

عواقب الظلم الوخيمة

الظلم من المعاصي التي يعجل الله عقوبتها في الدنيا قبل الآخرة، وفيما يلي عواقب الظلم:

  • يحرم الظالم من الفلاح في الدنيا والآخرة.
  • سوء العاقبة، وفقدان محبة الله تعالى.
  • كره الناس له.
  • ضيق وضنك في العيش ونزع البركة منه.
  • دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم من اراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره

دعاء المظلوم على الظالم طويل

فيما يلي دعاء المظلوم على الظالم طويل:

  • اللهم يا منتقم انتقم من كل من آذاني، اللهم إنك تعلم أنني لا أستطيع دفع هذا الأذى عن نفسي ولا عمن أعول، اللهم اكفنا مكره، ورد كيده في نحره، اللهم نغص عيشه، واجعله يرى بطشك في الحياة الدنيا، اللهم بقدرتك التي لا يضاهيها قدرة، وبقوتك التي لا يحول بينها وبين ما تريد حائل فاجعله من التعساء في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل حقوق من ظلمهم دينًا في رقبته يمنعه من دخول الجنة، اللهم أنزل عليه المصائب التي تُعجزه، اللهم يا ناصر المظلومين ومجيب دعاء السائلين ارحم قلبًا يتلظى من الظلم.
  • اللهم إنك تعلم أن “اسم الظالم” قد أراد بي السوء وأراد أن يفضحني وسط الخلائق أجمعين، اللهم افضحه على رؤوس الأشهاد، اللهم اجعله من الغافلين عن ذكرك، البعيدين عن عبادتك، اللهم إنك قد أنعمت عليه بالنعم الكثيرة ولم يكن شاكرًا فانزعها منه، اللهم إنه ظلم عبادك فاخذله يا رب واطرده من رحمتك، اللهم أنزِل عليه غضبك، اللهم سلط عليه عبادك الذين تأمرهم ولا نراهم، اللهم سلط عليه جنودك الذين لا يعصونك ما أمرتهم، اللهم اشغله بنفسه وأهلكه بقدرتك، اللهم إنك لا يُعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، وأنا أفتقر إلى القوة فكن سندي ووكيلي يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

ذكرنا في هذا المقال دعاء على من ظلمني وقهرني ودعاء على من آذاني، ودعاء على الظالم الجبار، ودعاء المظلوم على الظالم طويل كما وضحنا أهمية الدعاء وفوائده وعواقب الظلم، ومنها حرمانه من الفلاح في الدنيا والآخرة، وكره وبغض الناس له.

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *