المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

إنّ أجمل دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته  هو ما سنقوم على سرده عبر تلك السّطور والفَقرات المُختصرة التي نتناول بها رثاءً لواحدًا من رجالات العرب الأشدّاء الذين كان لهم الفضل في رفع راية العروبة وبناء قوّة اقتصاديّة وسياسيّة لا يُمكن لأحد تجاهلها على مستوى الشّرق والعالم، وعبر  موقع المرجع نسأل الله الرّحمة للشيخ خليفة، ونقوم على سرد دعاء للشيخ خليفة بن زايد في سياق مقالنا الذي نتناول به أيضًا منشورات نعوة للشيخ خليفة بن راشد 2022.

دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

يحرص كثير من أبناء العالم العربي والإسلامي على تناول سمو الشيخ خليفة بن زايد بالدّعاء إلى الله رحمةً به وطلبًا للمغفرة كنايةً عن دوره الإيجابي على مستوى وطنه، وجاءت أبرز تلك الأدعية:

  • اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، ومع نفحات الجمعة المُباركة، نسألك أن تتغمّد فقيدنا الغالي سمو الشيخ خليفة بن زايد بالرّحمة والعفو والمغفرة، فقد كان خيرًا لأهل وأمّته.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، لا إله إلّا أنتَ، غادرنا الشيخ زايد بن رشاد إلى رحمتك، وأنتَ الغنيّ عنه وعن عذابه، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، واجعله في واسع جنّاتك حيث لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم ارحم سمو الشّيخ خليفة بن زايد واجعل مَثواه في المَراتب العليا من الجنّة، كُن له ومعه، فقد كان بارًا بأهله ووطنه.
  • اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، ولا إله إلّا أنت، اللهم إن كان عبدك خليفة بن زايد مُحسنًا فزد اللهم في حسناته، وإن كان غير ذلك فتجاوز عنه الذّنوب والخطايا وأحسن إليه يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم قد غادرنا الشّيخ خليفة بن زايد إلى واسع رحماته، وهو يشهد أن لا إله إلّا أنتَ، اللهم قد أفنى عُمره في خدمة أهله وشعبه، فارحم ضعفه، واجزه خيرًا عن تعب السّنين.

شاهد أيضًا: الصورة الرسمية للشيخ خليفة بن زايد

أدعية مؤثرة للشيخ خليفة بن زايد الله

تتعدّد صيغ الأدعية التي قام على اعتمادها المعزّون في سمو الشّيخ خليفة بن راشد، وقد جاءت في عدد من الصّور والأشكال، نسرد لكم منها الآتي:

  • اللهم أنتَ الحق، لا إله إلّا أنت، اللهم ارحم خليفة بن زايد فقد صار إليك عبدًا مُسلمًا يشهد لكَ بالتّوحيد، اللهم اغسله بالماء البارد ونقّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس.
  • اللهم ارحم الشيخ خليفة بن زايد وكُن له ومعه، اللهم نوّر قبره واجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار يا عزيز يا جبّار يا رب، بارك الله في خير أعماله، واجزه الخير عن ما قدّم من الخير.
  • اللهم إن كان مُحسنًا فضاعف له بالحسنات، وإن كان غير ذلك فاكتب له الخير والرّحمة، اللهم أنتَ الغني عن عذابه، فارحم ضعفه وقلّة حيلته، وبارك لنا في خلفه يا رب.
  • اللهم إنّه عبدك ابن عبدك، ناصيته بيدك، عدلٌ فيه قضاءك، اللهم إنّ تعذّب فأنتَ ربّ العدل العظيم، وإن ترحمه فأنتَ ربّنا الرّحيم، اكتب له الخير وضاعف له بالحسنات يا غياث المستغيثين.
  • اللهم استودعناك قائدًا عزيزًا على أهله، قد سار في النّاس جابرًا للخواطر، عاملًا طِوال عُمره في رفع اسم بلاده وأمّته، وقد فعل، فاجزه الخير عن تلك الطّعات وبارك له في الحسنات.

شاهد أيضًا: كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد

منشورات نعوة للشيخ خليفة بن زايد الله

تحمل تلك المنشورات مع حروفها الكثير من معاني الحُزن والألم على فِراق الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله تعالى، وقد جاءت في عدد واسع من الصّور والأشكال، نسرد لكم منها الآتي:

  • بكثير من الحُزن والألم، ننعى في هذه الجمعة المُباركة بالرّحمات وفاة القائد الذي أفنى سنوات عُمره في خدمة أهله وشعبه، على الرَّغم من أنّ الدّموع لا تكفي للتعبير ،فاللهم ارحمه برحمتك الواسعة.
  • إنّ صناعة الأوطان العظيمة تحتاج إلى رجال عظماء وقادرين على خوض غِمار تلك المخاطرة، وهو ما أبدع به سمو الشيخ خليفة بن زايد، فاللهم استودعناه عندك، يا مَن لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم إنّها جمعة الخير التي تفيض بها الأفواه بالدّعاء إليك، اللهم قد غادرنا به شيخنا خليفة بن راشد وأنتَ الاعلم بحاله، كن له ومعه، واجعل لهذه الأمّة سلفًا يليق بقيمتها ووزنها.
  • وقد ترجّل الفارس المُغوار عن جواده أخيرًا، قد ترجّل الرّجل الهُمام الذي نهض بالبلاد من رمال الصحراء، إلى الفضاء، فكلّ كلمات الرّثاء عاجزة عن التعبير، وكلّ حُروف الحُزن باكية.
  • كثيرة هي حروف اللغات، وكثيرة هي المعاني، إلّا أنّ رثاء الشيخ خليفة بن زايد لا يُكتب إلّا بدمع القلب، بكثير من الأسى استقبلنا الخبر، سائلين المولى أن يثحسن مثواه.

تغريدات دعاء للشيخ خليفة بن زايد تويتر

وقد تناول كثير من النّاشطين في موقع التّواصل الاجتماعي تويتر خبر وفاة الشيخ خليفة بن راشد بكثير من الحُزن والدّعاء بالخير، وفي ذلك نسرد لكم الباقة الآتية:

  • اللّهمّ في هذه الجمعة المباركة من شوال، وفي هذه السّاعة المُباركة أسألك يا الله أن تجعل قبر فقيدنا الشيخ خليفة بن زايد روضةً من رياض الجنّة، وأن تُكرمه بالرّحمة والمَغفرة، وأن تَجعل في قبره نورًا، وأن تَفتح له بابًا من الجنّة لا يُسدّ أبدًا.
  • اللّهمّ ارحم شيخنا وفقيدنا خليفة بن زايد وقد صار تحت التّراب، اللّهمّ اجعل في قبره نورًا، وعن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ووسّع مدخله وآنسه في غربته، واغفر له وأعفو عنه إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • اللّهمّ إنّ الشيخ خليفة كان من الصّابرين في الدّنيا، الطّموحين بمجد الأمّة، وعظمة البلاد،  اللّهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يتأفف، وصبر على الألم فلم يتنمّر، فاجعل منزلته مع الصّابرين الّذين توفّهم أجورهم دون حساب.
  • اللهم أسألك يا ربّ العرش العظيم فيهذه الجمعة من شوّال أن ترحم شيخنا وفقيدنا خليفة بن زايد، فقد كان حسن الخُلق، طيّب القلب، صادق النّيّة، اللّهمّ اغفر ذنوبه، وارحم ضعفه، وأكرم نزله، واجعل منزلته في أعلى عليين.
  • اللهم يا واسع الرّحمات أسألك أن تتزّل برحماتك على قبر فقيدنا خليفة بن راشد، أدعوك يا الله أن تجعل شيخنا في قبره مطمئنًا، وعند قيام السّاعة آمنًا، وبرحمتك ومغفرتك واثقًا، وإلى أعلى درجات الجنّة سابقًا.

دعاء الشيخ خليفة بن زايد بالرحمه والمغفره مكتوب

تتعدّد صيغ الأدعية التي تناولها أبناء دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، وعُموم محبيّ الشيخ الفقيد خليفة بن زايد، وفي ذلك نسرد لكم الصّيغة المأثورة والمكتوبة الآتية:

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر لميتنا الشيخ خليفة بن زايد وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار، اللهم إنّا ندعوك في نهار الجمعة  ونسألك أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده، اللهم في هذا اليوم المبارك وهذه الليلة العظيمة إنا نسألك أن ترحم نفسًا باتت تحت التراب، اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

شاهد أيضًا: ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد

صور دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله

وقد تناول كثير من مُحبي الشيخ خليفة بن زايد تلك الصّور التي تتناول بين سطورها عبارات الدّعاء إلى الله طلبًا للرحمة من أجله، وقد جاءت في عدد واسع من الكلمات المُعبّرة، اخترنا لكم منها الآتي:

صور دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله
صور دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله

صور دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله

إلى هنا نصل بكم إلى ختام المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال  في طرح باقة من أجمل عبارات رثاء للشيخ خليفة بن زايد لنختم أخيرًا مع باقة من أدعية للفقيد وباقة من صور دعاء للشيخ خليفة بن راشد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.